Post

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 02:01 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: توبة النيل أبي قرون .. هل هي من قبيل التوبة
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

توبة النيل أبي قرون .. هل هي من قبيل التوبة النصوح؟! (2)/محمد وقيع الله
Author: محمد وقيع الله
توبة النيل أبي قرون .. هل هي من قبيل التوبة النصوح؟!
(2)

قلمنا في خاتمة مقال الأمس إن الشيخ عبد الحي يوسف كان على حق عندما شك في صدق التوبة المنسوبة بتصريح غير مباشر إلى الرويبضة المدعو النيل أبي قرون.
وللشيخ أكثر من حق إذ يتحفظ على ما نسب إلي الرويبضة من توبة لأن أبا قرون لم يتحدث بالأصالة عن نفسه.
ولأنه لما تحدث بالأصالة عن نفسه في وقت مضى عاد ونكص وانقلب على عقبيه ولم يضر الله شيئا.
فالمدعو أبو قرون كان ممن خضعوا لإجراءات استتابة شرعية على لجنة من علماء أهل السنة والجماعة، فيهم الشيخ محمد علي الطريفي، والشيخ أحمد اسماعيل البيلي، والشيخ حسن أحمد حامد، والشيخ حافظ الشيخ الزاكي، والشيخ أحمد خالد بابكر، والشيخ عبدالحي يوسف، والشيخ محمد ابراهيم محمد، وأقر على نفسه بالخطأ البين، وألزمها بالإقلاع والتوبة عنه.
وجاء في صيغة إقراره المراوغ:" أنا النيل عبدالقادر ابوقرون
قد اجتمع بي مجموعة من العلماء والدعاة الى الله تعالى ... وناقشوني مناقشة شرعية في رسائل أحبابي والتي قمت بتأليفها مسودة واستبان لي بعد النقاش والاستعانة بالله تعالى في مراجعة نفسي.
إنني أعلن البراءة من الوقيعة في أصحاب النبي، صلى الله عليه وسلم، وانتهاك حرمتهم، وإساءة الأدب معهم، خاصة أبابكر وعمر وطلحة وعائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنهم أجمعين.
وإنني زكيت من هو أهل لأن يكون في الدرك الاسفل من النار، وخالفت الحق في تفسير قوله تعالى: (عبس وتولى) وأنها تنزلت في النبي صلى الله عليه وسلم.

وإني أستغفر الله وأتوب إليه من هذا القول والفعل والاعتقاد.
وأشهد أني أحب صحابة رسول الله جميعا، لا سيما أبوبكر وعمر وطلحة.
وأنه لا يجوز القدح فيهم أو التنقص من أقدارهم.
كما أحذر إخواني المسلمين مما في هذه الرسائل، وأنبههم لخطورة ما فيها، ومنع تداولها، واحذرهم من كل عقيدة فاسدة، تدعو إلى الخروج على معتقد أهل السنة والجماعة ومنهجهم.
وأؤكد التزامي بهذا المنهج وعدم الخروج عليه والله على ما اقول وكيل.
وأسال الله أن يوفقني الى التوبة النصوحة ".
وكان هذا الذميم قد طعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونفى عدالتهم ونقض أهليتهم تماشيا مع أهواء الروافض.
وفي المقابل زكَّى زعيم المنافقين عبد الله بن أبي بن أبي سلول وزعم أنه لم يكن منافقا.
وخالف في ذلك جميع مفسري القرىن الكريم وأصحاب السير والمغازي والتاريخ. واتبع منطقا سفسطائيا مغالطا شبيها بالسفسطة المنسوبة إلى ابن عربي والتي تحاول أن تثبت أن فرعون المذكور في القرآن الكريم كان مؤمنا ولم يك كافرا.
وقد استدل ابن عربي أو من كتب كتاب الفتوحات المكية باسمه بقول الله تعالى (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ) قائلا إن الله تعالى قد كتب في الأزل أنه لن يُعبد سواه.
وبالتالي فإن فرعون لم يعبد سواه!
وجهل من كتب هذا باسم ابن عربي أن معنى قضى في هذا السياق يعادل معنى منع ونهى.
وإنما قلنا من كتب باسم ابن عربي لأنا اطلعنا أخيرا في تاريخ الأستاذ الإمام محمد عبده أنه ينسب كتاب الفتوحات المكية للكاشاني الباطني.
وقد نبه الإمام محمد عبده بهذا إلى محاولات الرافضة من قديم الزمان لضرب عقائد أهل السنة والجماعة بمثل هذه السفسطات وهذه الاختراقات الخرقاء.
وعلى هذا الدرب غير القويم جاء المدعو النيل أبو قرون يحاول بعلمه الضئيل أن يفتن السوقة بالسفسطة والتعالم.
وقد زعم أيضا أن جميع مفسري القرآن الكريم، من أئمة أهل السنة والجماعة، من أمثال ابن جرير، وابن كثير، والقرطبي، والبَغوي، والرازي، والبقاعي، والسمرقندي، والنيسابوري، والزمخشري، والماوردي، والسعدي، ومحمد رشيد رضا، وابن عاشور، قد أخطأوا تفسير سورة عبس، بزعمهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم عبس في وجه ابن أم مكتوم وهو لم يعبس!
فانظر إلى صلف هذا الجلف الذي يخطِّئ أئمة أهل السنة العظام وعلماء التفسير الكبار .. ولا يبالي.
ويدعي بمنطق ساذج أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعبس لأنه معصوم.
وهو لا يدري معنى العصمة النبوية ولا تعريفها.
لأنه لم ينل علما ولا تدريبا في أصول الدين ولا في أصول التفسير ولا في أصول الفقه.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de