Post

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 07:01 PM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: تعليق على فضيحة المريخ أمام كمبالا سيتي م
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

تعليق على فضيحة المريخ أمام كمبالا سيتي مصعب المشـرّف
Author: مصعب المشـرّف
تعليق على فضيحة المريخ أمام كمبالا سيتي

مصعب المشـرّف:
بعد هزيمته الفضيحة النكراء (2/صفر) أمام فريق كمبالا سيتي في إستاد الخرطوم مساء اليوم السبت .... والشكل الهزيل والأداء الكوميدي المترهل الذي ظهر به فريق المريخ العاصمي في أول تجربة (حقيقية) له بعد عودته سميناً متدلي الكرش منتفخ الجعبات من الدوحة . فإن الذي اتضح الآن هو أن لاعبي المريخ لم يحسنوا خلال وطوال فترة فعاليات معسكرهم الإعدادي بها سوى الأكل والشرب والنوم في العسل على حساب الإخوة العرب الكرماء أصحاب تلك الدولة الخليجية الثرية.

أكل الجماعة في الإدارة والجهاز الفني ومعهم اللاعبون حتى أتخموا من الشبع ..... وناموا حتى صارت أحلامهم كأحلام زلوط وأكبر ...

وكان ملاحظاً بعد عودتهم إلى العاصمة من ذاك المعسكر الإعدادي الذي دخلوا فيه ... كان ملاحظاً أنه لم يغير منهم سوى إنتفاخ مؤخراتهم وإمتلاءها هي وأردفاهم بالشحم واللحم .. لا بل وتبدلت جلودهم فصارت ناعمة بعد أن كانت متشققة .. وتفتحت ألوانهم الكالحة حتى صارت مثل لون كبدة الإبل.....

خطط الجهاز الفني لفريق المريخ للعب مباريات في الدوحة مع فرق أوروبية على رأسها بايرن ميونيخ الألماني اللذين لعبوا مع المريخ كما يلعب الكبار بأريحية وبساطة وتعاطف فطري مع الأطفال . فيحسب الأطفال بعدها أنهم أصبحوا كبار.

وإذا كان الجهاز الإداري والفني على حد سواء يعلمون (على ما أعتقد) أن لا مناص من اللعب من الفرق الأفريقية للحصول على بطولات خارجية رسمية ..... وأن منافسينا الحقيقيون إنما هم الأفارقة ... فلماذا لم يركز المريخ على أداء مباريات مع فرق أفريقية قوية خلال معسكره الإعدادي المثير للجدل؟؟ ... أليست هذه هي البلاهة بعينها . وسـوء التخطيط .. والجهل المطبق ... ومــد الأعناق إلى ما لاطائل من ورائه ؟ .. وحيث يعلم القاصي والداني أن الكرة الأوروبية تختلف إختلافاً عن نظيرتها الأفريقية.

متى نقتنع بأننا أفارقة وشعب لدولة أفريقية داخل القارة الأفريقية ... وأنه لا مفر لنا سوى الإعداد لما يؤهلنا للتعامل المؤسساتي والنفسي والتنافسي مع هذا الواقع الذي لا ننفك نشيح عنه بوجوهنا وندير له ظهورنا؟

ثم ما هي هذه النغمة التي كلما إزددنا فقراً وبهدلة نشرع في ترديدها كاللبغاوات .. نغمة العالمية ..... عن أية عالمية نتحدث؟ حسبنا الله ونعم الوكيل .. هل لمجرد أن فريق المريخ قد دفع أموالاً طائلة بالدولار لكي يلعب مباراة ودية مع بايرن ميونيخ .. هل يعني ذلك أنه وصل للعالمية ؟

واضح أننا بتنا اليوم أسرى لإعلام وإدارات رياضية جهلاء بسطاء من خريجي مدارس محو الأمية ؛ ومن غير ذوي الإحتكاك أو التجربة .. لايعرفون كيفية صناعة العالمية .. وما هي أبسط مقوماتها .. إنهم بالفعل جهلاء بلهاء إلى الحد الذي يجعل البعض يحسدهم على ما هم متنعمون فيه من جهل .... أو كما قال المتنبيء (شاعر عربي) :
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله
وأخـــو الجهالة في الشقاوة ينعم

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de