Post

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 01:46 PM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: ضريبة على اللحى!! بقلم: د. أبوبكر يوسف إبرا
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

ضريبة على اللحى!! بقلم: د. أبوبكر يوسف إبراهيم
Author: أبوبكر يوسف إبراهيم
هذابلاغ للناس
بقلم: د. أبوبكر يوسف إبراهيم

اليوم سأخرج من عباءة العمود السياسي الممل رأفةً بالقراء ، وأنقلهم إلى عالمٍ جميل ، يروحون به عن النفس التي ملّت الأخبار التي لا تحمل لهم غير النكد . وسأنقل إليهم بعض المِلَحْ من قراءاتي مع بعض التعليقات.
يقال أن هناك نوع من النمل يشتهر باسم النمل السفاح وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديهّ! ... تعليق : مجرد سؤال بريء - هل ترى أن رؤساء دول العالم الثالث نقلوا تجربة هذا النوع من النمل ليحكموا شعوبهم؟
قيل أن القصير الروسي بيتر الأكبر كان يفرض الضرائب على من يطلقون لحاهم، وكانت قيمة الضريبة تتناسب طرديا مع طول وحجم اللحية ... تعليق: أخاف أن تكبر في رأس وزير المالية فيفكر في الأمر لجلب موارد إيرادات اضافية للموازنة لو ضاق به الحال، وحتماً بمجرد إعلانه لهذه الضريبة سينتعش سوق الحلاقين لهرب المرائين من الضريبة الجديدة وبالتالي يمكن الاستعاضة عن " ضريبة اللحى" بفرض ضرائب أعلى على الحلاقين!! وربنا يعين القابضون على دينهم على الدفع!!
لاحظ العلماء أن النمل يتثاءب كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح.... تعليق: أخاف أن تكون العدوى انتقلت إليه من بعض موظفينا (يا حليلهم)!!
يقال أن أقوى عضلة في جسم الإنسان... هي اللسان. (وخاصةعند المرأة) ... تعليق: سبحان الله ، كنت أتساءل دائماً من أين لها كل هذه المقدرة على " النِّقَةْ"!!
أثبت علماء الفلك أن جميع كواكب المجموعة الشمسية تدور حول محورها من الغرب إلى للشرق باستثناء كوكب الزهرة الذي يدور من الشرق إلى الغرب ... تعليق : ربما أن جميع تلك الكواكب التي تدور من الغرب هي إمبريالية رأسمالية معادية لنا !!
يقال أن في العام 1837 اصدر قاض بريطاني حكماً نص على أنه يجوز للمرأة أن تقضم انف أي رجل يقوم بتقبيل شفتيها دون رغبتها .. ويقال أن أسنان المرأة حادة أكثر من الرجل !! ... تعليق : ممكن لحواء المطالبة باعادة العمل بهذا القانون مما يعني أن أي زوجة زعلانة من زوجها ممكن تعملها وما أسهل ذلك لأن أسنانها حادة وكمان يحميها القانون.. فكّري يا حواء في الموضوع، وعندها سنرى أن نصف الأزواج سيفقدون أنوفهم.. وحيكون الأمر طبعاً ظاهر للعيان ،.. وفضيحتو تبقى بجلاجل!!
وأخيراً كتبت أم مسطولة سطلتها مشاكل العيشة والمعيشة رسالة لإبنها قالت فيها : "يا ولدي امتحاناتك قربت وقدامك طريقين: أما تنجح أو ترسب... إذا نجحت خير وبركة، أما إذا رسبت فقدامك طريقين: أما تصيع في الشوارع أو تلتحق بالعسكرية... إذا صعت ما فيش مشكلة ، أما إذا قبلوك في العسكرية فعندك خيارين: أما الشرطة أو الجيش... إذا اخترت الشرطة خير وبركة، أما إذا اخترت الجيش فقدامك خيارين: أما ينقلوك لقوات الاحتياطي... وقوات الاحتياطي خير ونعمة، أما إذا نقلوك إلى جبهات القتال فأمامك احتمالين: أما تعود بالسلامة أو تستشهد بقذيفة... إذا رجعت خير وبركة، أما إذا ضربتك قذيفة فقدامك طريقين: أما تشفى أو تموت... إذا شفيت احمد ربك، أما إذا مت فقدامك طريقين : أما تأكلك الكلاب أو تتعفن... إذا أكلتك الكلاب خير وبركة، أما إذا عفنت فقدامك طريقين: أما تتحول غاز طبيعي أو نفط... إذا تحللت لغاز خير وبركة، أما إذا تحولت لنفط حيكرروك وقدامك طريقين: أما يحولونك زيت " مكنة " أو "مواد تنظيف"، إذا بقيت زيت خير ونعمة، أما إذا حولوك لمواد تنظيف فقدامك طريقين: أما تتصنع صابون غسيل أو ملطف الشعر... وفي الحالتين آخرتك في مياه الصرف... لا من شاف و لا من دري". فاجتهد يا ولدي وانجح حتى لا تكون نهايتك المجاري !!
بس، سلامتكم!!

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de