Post

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 09:07 AM الصفحة الرئيسية
اراء حرة و مقالاتPost A Reply
Your Message - Re: ذكاء اهل العراق وغباء السودانيين في ميزان
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

ذكاء اهل العراق وغباء السودانيين في ميزان العلم والتاريخ/محمد فضل علي..شبكة الصحافة السودانية الكند
Author: محمد فضل علي
ذكاء اهل العراق وغباء السودانيين في ميزان العلم والتاريخ
www.sudandailypress.net
محمد فضل علي..شبكة الصحافة السودانية الكندية
لازالت الفرية المنسوبة للعلم والعلم براءة منها عن تصدر العراقيين قائمة الاذكياء الناطقين باللغة العربية وتذيل السودان وقطر القائمة المعنية تتفاعل وتنتشر انتشار النار في الهشيم في وسائل الاعلام العربية وبعض الغربية الي جانب المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي وتحولت كذلك وللاسف الشديد الي مادة للتهكم والهمز واللمز والمناوشات الكلامية واشياء من هذا القبيل, ولكنها تبقي مثل الذبد يذهب جفاء امام حقائق العلم المادي المتاحة للجميع وامام وقائع وحقائق التاريخ الذي يخص السودان وهو الامر الغير معروف لدي الاخرين الي حد كبير لاسباب معلومة ومعروفة وبسبب تقزم الدور السوداني في محيطه العربي والافريقي وعلي الاصعدة والمجالات العالمية مع مرور الايام والسنين علي طريقة كل عام انتم ترزلون حتي يومنا هذا الذي وصلت فيه الازمة السودانية الشاملة سقفها المفترض بطريقة تهدد وبقوة المتبقي من كيان الدولة السودانية.
ويقول اهل العلم والاختصاص من علماء النفس والاجتماع والمؤرخين بصورة قاطعة بنسبية الذكاء ويذهب اخرون ابعد من ذلك ويقولون ان الذكاء بناء علي الفرضية النسبية هذه يوجد حتي وسط الكائنات والشعوب البدائية ويقابله وجود انواع من الغباء وضعف القدرات العقلية في المجتمعات الحضارية المتقدمة ولاتوجد فرضية مطلقة في هذا الخصوص.
ومعروف كذلك ان هذه المزاعم وكما اشاعات اجواء من البهجة في اوساط المهاجرين العراقيين والعراقيين في الداخل وجعلت بعضهم يسخر من العملية نفسها فقد تحولت ايضا الي حوار خافت يشوبه نوع من الاسي في الاوساط السودانية اينما وجد السودانيين وسط مجاملات وتعزية من البعض من الغير سودانيين المندهشين ايضا من هذه المزاعم بسبب معرفتهم اللصيقة بطبائع وسلوكيات ومقدرات من وجهت لهم هذه الاهانة .
من ناحيتنا وجدنا بعض العزاء في وجود شخصية اعلامية وصحفية مرموقة عرفها الناس الي حد كبير في غرف صناعة الاخبار الزميل المخضرم معاوية جمال الدين وهو شخصية موسوعية لاجدال فيها وامدرمانية معتدة بذاتها ولدية اجابة علي كل سوال وخزينة لاتنضب من المعارف التاريخية نبهني بدوره الي عدم صدور اي اشارة ناهيك عن بيان سوداني رسمي عن هذه الواقعة والزعم الذي عم القري والحضر بطريقة تطعن في شخصية وهوية امة بحالها وتذدريها وتجعلها مادة للحديث علي نطاق كوني.. والحديث لاخينا الفاضل معاوية جمال الدين الذي يقول لو ان مثل هذه المزاعم صدرت عن جهة مشكوك في قواها العقلية لتعامل معها الناس علي طريقة المثل الذي يقول :
لو ان ###### عوي القمته حجرا لاصبح الصخر مثقالا بدينار
ولكن الامر مختلف مع جهة اكاديمية تعيش في دولة كبري ومعروفة وهناك اكثر من طرق ممكنة للرد علي هذا الزعم عن طريق قنوات دبلوماسية تتبع للدولة التي وجهت لها اهانة علانية امام انظار العالم والدنيا كلها.
يقول استاذنا الفاضل لم يري السودان هوانا مثل هذا خلال تاريخه ويضيف
مذكرا بالدور الذي كان للبلاد ان السودان ارسل قوات خاصة في اطار مجهودات سياسية ودبلوماسية وعكسرية عندما حاول الرئيس العراقي عبد الكريم قاسم اجتياح الكويت عام 1961.
ويتحدث ايضا عن دور الدبلوماسية السودانية وارسال قوات الي الكنغو عام 1960, وبلوغ الدبوماسية السودانية مجدها و قمتها ابان دورها في قمة اللاءات العربية الشهيرة وتضميد الجراح والمصالحات بين مصر واليمن والسعودية بل ان السياسي والدبلوماس والشاعر الاديب السيد محمد احمد المحجوب القي خطاب المجموعة العربية في الامم المتحدة في اعقاب النكسة وحرب الايام الستة بين مصر واسرائيل وهذه مجرد امثلة تتحدث عن السودان الذي كان وهل كان من الممكن ان تمر مثل هذه المزاعم الغبية عن غباء السودانيين مرور الكرام لو كان في السودان دبلوماسيين في قامة وقدرات دبلوماسيين وساسة وخبراء الامس والاداريين الذين شيدوا الدنيا وساهموا في كتابة الدساتير وصياغة القوانين واسالوا اهل الخليج في بدايات الطفرة النفطية عن السياسي والاداري السوداني احمد ابراهيم دريج وعن كمال حمزة و غيرهم في كل المجالات ولاحديث عن سفارات ودبلوماسية الامس ورموزها من امثال جمال محمد احمد, ومحمد عثمان يسن , وفخر الدين محمد, ورحمة الله عبد الله, وعبد الكريم ميرغني, واحمد صلاح بخاري ورموز الدولة السودانية المهابة التي ذهبت ادراج الرياح وولت بغير رجعة حيث لم يتبقي للناس غير محاولات نسيان الحاضر التعيس والكئيب باستدعاء الامس برموزه واحداثه ووقائعه حتي اشعار اخر وميعاد معلوم ينبلج فيه الفجر الاكيد وتلوح فيه امكانية انقاذ ما يمكن انقاذه علي كل الاصعدة..واعادة بناء الدولة والذات السودانية من جديد.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de