Post

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-10-2018, 02:28 PM الصفحة الرئيسية
اخبار و بياناتPost A Reply
Your Message - Re: علي خليفة عسكوري متحدثا فى ندوة يقيمها ات
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

Re: علي خليفة عسكوري متحدثا فى ندوة يقيمها اتحاد الصحافيين السودانيين في الولايات المتحدة الأمريكية
Author: Ahmed Elyas
علي عسكوري من واشنطن: الإنقاذ نهبت أراضي المواطنين

واشنطن:سيف اليزل سعد عمر
إستضاف إتحاد الصحفيين بالولايات المتحدة الأستاذ علي عسكوري في ندوة أُقيمت مساء أمس عن خزان الحماداب وتأثير السدود في إفقار الدولة السودانية. قدم الندوة الاستاذ صلاح شعيب عن إتحاد الصحفيين بالولايات المتحدة. قدم الدكتور سلمان محمد أحمد سلمان نبذة قصيرة عن محتوي كتاب خزان الحماداب: نموذج الإسلامى السياسي للإفقار ونهب الموارد . وقد أشاد الدكتور سلمان بمجهودات الاستاذ علي عسكوري لتقديم دراسة موسعة ومفصلة وعلمية عن تأثيرات خزان الحماداب. وقد وصف الدكتور سلمان الكتاب بانه كتاب أكاديمي وعلمى وإضافة مهمة للبحث في قضايا السدود وآثاراها علي قضية التنمية في السودان. وقد تعرض الكتاب لجميع الخزانات التى بنيت في السودان. فسد جبل أولياء من السدود التى فقدت معناها لانه سد بنى لمصلحة دولة ثانية. تم بناء خزان سنار مقابل بناء خزان جبل أولياء وبني خزان الدمازين مقابل بناء السد العالي. إلا أن جميع تلك السدود كانت لها تأثيرات سلبية.

الاستاذ عسكوري من مواليد المناصير، درس الاقتصاد في أول دفعة بجامعة الجزيرة وشهادة الماجستير من جامعة لندن. عمل بوزارة التخطيط الاقتصادي في السودان.

وقد أخذت كتابة الكتاب ستة أعوام كاملة من البحث المضنى بدافع التوثيق والدفاع عن حقوق المتأثرين من السدود. وقد جاء الكتاب لسد فجوة معرفية في إشكاليات السدود. فماهو موجود مكتوب باللغة الانجليزية ومعظمه كتب في الهند. وقد ذكر عسكوري أن هناك العديد من النخبة المتعلمة الذين يفتون في قضايا السدود بدون معرفة مدعين أن السدود إيجابية لأنها تولد كهرباء أو توفر مياه للري دون خلفية علمية حول تأثيرات السدود السلبية. وقد إنطلقت كتابة الكتاب من قاعدة معرفية ومعلومات مرجعية حول قضايا السدود. وكُتب باللغة العربية لتسليم هذه المعلومات للأجيال. وهي الأجيال المعنية بأهمية الحفاظ علي موارد السودان الطبيعية. كما تناول الكتاب قضيتين جوهريتين هي الحكم الفدرالي وعلاقته بالموارد الطبيعية كقضية من جانب وقضايا الارض والملكية من جانب آخر.

وقد إنطلق الاستاذ عسكوري من تجربته في وزارة التخطيط قائلا أن عملية إتخاذ القرار لقيام مشروع يُسمى قومي تصدر من الخرطوم دون إعتبار لحقوق المواطنيين المعنيين بالمنطقة التى يقام فيها المشروع. أما عائد المشروع فهو يصب في خزينة الدولة ليتحكم فيها المركز دون مراعاة لعائد مادي يرجع للمواطنين في مكان إقامة المشروع. وهناك غياب لتوضيح محتويات القانون ومدي تأثيرها علي الموارد الطبيعية. واحدة من هذه القوانين هي قانون الاراضي الذي يعطي الحق للدولة نزع الارض من المواطنين دون إبدا حق الاعتراض او حتى تقيم قيمة الارض. ما حدث في المناصير وأمري هو ظلم لحق بالمواطنين من غرق وتهجير قسري، وقتل دون تعويض حتى للخسائر التى تعرض لها أهل المنطقة والأرض.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de