الخرطوم – سامي عبد الرحمنأفصح جهاز الأمن والمخابرات عن طلبات تقدمت بها وزارة العدل لرفع الحصانة عن (45) من منسوبيه خلال العام الحالي، وتم رفع حصانات (42) شخصاً، مبيناً أنه في العام " /> الخرطوم – سامي عبد الرحمنأفصح جهاز الأمن والمخابرات عن طلبات تقدمت بها وزارة العدل لرفع الحصانة عن (45) من منسوبيه خلال العام الحالي، وتم رفع حصانات (42) شخصاً، مبيناً أنه في العام />

Post

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 07:31 AM الصفحة الرئيسية
اخبار و بياناتPost A Reply
Your Message - Re: جهاز الأمن والمخابرات يرفع حصانات (45) من م
اسمك:
كلمة السر:
مسجل ادخل كلمة السر
غير مسجل ادخل اسمك بدون اى كلمة السر
Subject:
Message:
HTML is allowed
اكواد جاهزة للاستعمال

Smilies are enabled

Smilies Library
Code
Icon: Default   Default   mtlob   poetry   ad   Smile   Frown   Wink   Angry   Exclamation   Question   Thumb Up   Thumb Right   Balloons   Point   Relax   Idea   Flag   Info   Info.gif130 Info   News   ham   news   rai   tran   icon82   4e   mamaiz   pic   nagash   letter   article   help   voice   urgent   exc2   nobi   Mangoole1   help   want   clap   heard   MaBrOk   akhbaar   arabchathearts   i66ic (2)   br2   tnbeeh   tq   tr  
تنبيه
*فقط للاعضاء المسجلين
ارسل رسالة بريدية اذا رد على هذا الموضوع*
   

جهاز الأمن والمخابرات يرفع حصانات (45) من منسوبيه خلال العام الحالي
Author: صحيفة المجهر السياسي



size=article_medium" alt="جهاز الأمن يرفع حصانات (45) من منسوبيه خلال العام الحالي">

الخرطوم – سامي عبد الرحمن

أفصح جهاز الأمن والمخابرات عن طلبات تقدمت بها وزارة العدل لرفع الحصانة عن (45) من منسوبيه خلال العام الحالي، وتم رفع حصانات (42) شخصاً، مبيناً أنه في العام (2007) تم رفع الحصانة عن (7)، وفي العام (2008) رفعت حصانة (29)، وخلال (2009) تم رفع الحصانة عن (36) شخصاً، فضلاً عن رفع حصانات (18) في العام (2011). وأثنى مدعي عام السودان «عمر أحمد محمد» على جهاز الأمن باعتباره أحد الجهات المنفذة لرفع الحصانات.
وشدد ممثل جهاز الأمن والمخابرات اللواء «إسماعيل أحمد»، خلال ورشة «الحصانة من واقع التشريع وتحديات التطبيق»، التي اختُتمت أمس (الخميس) بفندق السلام (روتانا)، شدد على التزام الجهاز بما جاء في القانون الخاص بأمر طلبات رفع الحصانات، مشيراً إلى أنه تتم مخاطبة الجهة المعنية بأمر رفع الحصانة (فوراً دون إبطاء)- على حد تعبيره، منوهاً إلى أن الاستجابة السريعة لرفع الطلبات هي الأساس في أمر الحصانات. وقال وزير العدل «محمد بشارة دوسة»، خلال الورشة أنه فوض جزءاً من سلطاته لبعض المسؤولين والمستشارين لمنح إذن رفع الحصانات عن الجهات الدستورية. وأعلن «دوسة» عن تشكيل لجنة لمراجعة القوانين المنظمة لمسائل الحصانة، فضلاً عن تشكيل لجنة عليا من الجهات المختصة تعمل على تبسيط إجراءات رفع الحصانة. وقال الوزير إن على الدولة أن توازن بين هذه الحصانات، مبيناً أن التوصيات التي خرجت بها الورشة ستخضع لدراسة عبر لجان وتُرفع للدولة.
ورفض نائب رئيس القضاء «عبد الرحمن شرفي» فكرة وجود حصانات مطلقة، ووجه انتقاد للمادة (60) من دستور السودان الانتقالي لسنة (2005) التي تمنح الرئيس ونائبه الأول حصانات مطلقة، مبيناً أن الحصانات الموجودة في البلاد هي حصانات جزئية و(ضارة) يجب أن تسد ذريعتها؛ لأنها تعيق الوصول للعدالة الناجزة، وشدد على محاسبة (كل من يتجاوز الخطوط الحمراء)، وقال إنه لا حاجة للحصانات الدبلوماسية، وينبغي التفرقة بين الجهات التي تعقد معها اتفاقيات والأفراد.
وأوصت الورشة بتحديد سقف زمني للبت في أمر رفع الحصانة، وتفويض سلطة منح الإذن لأفراد قوات الشرطة لمدير عام الشرطة ومديري شرطة الولايات بالنسبة لمنسوبيهم.
كما أوصت بالتمييز في الحصانة فيما يتعلق بالحق العام والخاص، والتمييز بين الحماية والحصانة، والاقتداء بالشريعة الإسلامية لإقرارها الواضح لمبدأ المحاسبة والمساءلة.

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de