"بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 06:39 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-14-2004, 09:28 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
"بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر"

    بشاشة رمز من رموز هذا البورد في اتجاه سير معاكس لما ظل يسير

    فيه كثيرون علي امتداد عمر الدولة السودانية




    التيار الذي يسبح ضده بشاشة ظل يجر دولة السودانية باغلبيتها

    الافريقية الي وحل الصحراء العربي المشبع بالاستبداد والتسلط.

    بشاشة ضد "سود" الذين استعربوا وتنكروا لافريقيتهم.

    بشاشة في عمق المركزية الافريقية ينهل من ارث تاريخها العامر العتيق

    وبذلك فهو يتعالي علي التراث السوداني "الآني" المدوّن رسميا من

    قبل الدولة الذي لا يصح حتي اطلاق اسم التراث اليه لفقره وضحالته

    وقصر عمره التاريخي الذي لم يتعد تاريخ دخول العرب الي السودان.

    بشاشة لم يهن السودان حيث لم يقتل بكلماته حتي "قطا" في الشمالية


    وانما اهانوا السودان الذين قتلوا "مليونين" في الجنوب


    و"اخري" في دارفور وفي الشرق ولا يزالون.

    اهانوا السودان الذين وادوا الحريات ومنعوا الثقافات "وعبّوها"

    داخل ثقافة واحدة لم تنجح في ان تشيل حتي نفسها فكانت النتيجة

    الكوراث جمّة.

    اهانوا السودان الذين لم يسعهم علي كثرتهم التحاور مع شخصين من

    جنوب السودان علي فضاء هذا البورد فاذا بهم يفتحون البوستات واحدة

    تلو اخري ضد هذين الشخصين تاركين خلفهم كل هذه الاحداث الجسام وكل

    هذه الكوارث التي المت بنا , فاذا كيف ستكون الوحدة

    وكيف يكون التعايش؟

    بشاشة هاجم المركزية الشمالية اقصد العربية , ودعي الي المركزية

    الافريقية

    فما العيب في ذلك

    فالمركزية الافريقية تستطيع ان تسع الجميع عربا كانوا او افريقيين

    كما في "مالي" وكما في "نيجر" وكما في "تشاد"

    بينما المركزية العربية لم تستطيع ان تثيت بعد طول تجربتها في

    السودان وحتي في عقر دارها ان تسع يوما سوي العرب وحتي العرب

    بعدهم "اصليين" وبعدهم "copy " وبعدهم "بدون"اما الغير العرب في

    ظل المركزية العربية فدونك الجنوبيون في السودان والاكراد في

    العراق والبربر في المغرب وفي موريتانية حدّث ولا حرج.

    ان تكون عربيا في افريقيا يجب ان تحترم افريقيا . ان تسعي الي

    التعايش ومد جسور التواصل معها لا السعي الي الخروج بها رغما عنها

    الي الصحراء العربية , الصحراء التي انجبت الكثير من المستبدين

    ولم ينجب الا القليل من الذين وطّنوا انسانية الانسان .

    لو لا المركزية الشمالية بثوبها العروبي في السودان لما كانت

    المركزية الافريقية , اذا مربط الفرس وساحة الحوار تكمن في الفعل

    الذي انتج رد الفعل "البشاشي" وليس في القفز الي النتيجة والبناء

    عليها.

    القوي الافريقية المهمشة في السودان ما زال يراهن علي الحوار كمخرج

    رغم توسع ساحة الخيارات الاخري لذلك من مصلحة الجميع في ان تتحاور

    علي الافكار وليس الافراد , ان يكون الهجوم مهما كانت قسوتها علي

    الافكار وليس علي الاشخاص .

    ويبقي بشاشة رمزا من رموز هذا البورد يسير في اتجاه ربما وجد في


    الشارع السوداني الفسيح كثيرون يسيرون من خلفه , فلا تفلسوا من

    الحوار معه فانتم "معشر" وهو "فرد" في فضاء هذا السيبر الفسيح.




















                  

06-14-2004, 09:39 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الساذج / بشاره صقر
    أنت ساذج لأنك ساذج ، وماذا لو تحدثنا عن اخلاقك ؟؟
    أنت ساذج ، والسودانيين 99% منهم غطيتين ومنافقين ، وأين ياساذج هذا السودان النبيل الشريف ، فنساؤكم جميعا زانيات فى الخليج ومصر

    ____________________________________________________________

    آسف يادكتور على ماتقدم

    رغم ان بشاشه لم يفعل ذلك.

    أرجو أن تقوم كلامى أعلاه قبل الأعتذار ألأخير هذا

    هل يشبه ما تحدثت عنه؟؟ بخصوص (يشاشه)..
                  

06-14-2004, 09:47 PM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 2770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: تاج السر حسن)

    الأخ/بشارة

    هل تذكر أنني كتبت أمرا عن الكتاب الأسود أغضبك وحينها ما كان مني إلا الإعتذار
    عزيزي بحق الجميل من كتاباتك هل تستجيب لرجاء مني بعدم المواصلة في هذا البوست لأنني أسعي مع بعض الأخوة الكرام لتهدئة الإنفعالات الراهنة...هلا دعمت توجهنا النبيل...دمت
                  

06-14-2004, 11:44 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الحبيب دكتور بشار.
    ولا جاء يوم شكرك يا رفيق الدرب الطويل!

    !
                  

06-15-2004, 00:55 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    بشاشة تائه ولامكان لة بيننا
    فى حرب مقهور وفى سلم مرفوض
    فاين لك المقام؟
                  

06-15-2004, 04:31 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الأخ د.بشاره
    كيفك
    انا يبدو لي أنك لم توفي بحق هذا الرجل رقم تلك الكلمات الطيبه التي نبعت من خلجات وجدانك بأنسياب سليقي وتدفقت لتعطي بعض من شيمات ذلك الرجل الأصيل وهو حقا اسم علي مسمي( بشاشه), ولكن شيئ احسن من لا شيئ يا دكتور بشاره..أحيانا اللغه عاجزه من أن تفك كل شفرات وطلاسم الشعور والأحاسيس الفياضه لشخص نبيل بقامه أخونا بشاشه. حيث الأكتفاء بالأشاره تقترب من المطلوب ولقد فعلت ذلك وهي أوفت بالمنشود لحينه. وياريت الناس يعرفوا ما يرمي له الأخ بشاشه في مصارعته لأيدلوجيات المركز والموروثات المتفشيه في المجتمع السوداني والتي أصبحت لنا معتقد نؤمن بها ايمانا يصعب الأنعتاق منه الا أذا مشينا في تيار معاكس لتلك الموروثات وكلامك صحيح بشاشه بيسبح في تيار معاكس تماما لناس ..وسوف يصل قبلهم للمنشود.
                  

06-15-2004, 04:37 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: Mohamed Adam)

    كدي يا زول قبال ما تواصل عواستك دي

    بالله ورينا انت دكتور في شنو واتخرجت من وين
    وكيف ؟؟؟ وأهم شئ كيف دي


    والله حيرتونا عدييييييييييييييييل
                  

06-15-2004, 05:53 AM

fasil dousa

تاريخ التسجيل: 05-07-2004
مجموع المشاركات: 245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: HOPEFUL)

    Quote: والله حيرتونا عدييييييييييييييييل

    الحيرة فيك انت يا... هناك حوار موضوعي مطروح من الدكتور بشاره اسماعيل صقور عن بشاشة فلك ان تبدي رائيك حول الموضوع بدلا من الزوغان فاذا اريد ان تعرف في اي جامعة تخرج الدكتور بشارة لك ان تبحث فلن تضل الطريق طويلا فمثل عقليتك التي تطرح مثل هذه التساؤلات الفارغة لا تجيد الا مهنة الامنجية بصورتها المقلوبة ام كيف دي فارجو الا يعود بصرك خاسئا وهو حسير عن الدكتور بشارة اسماعيل صقر
                  

06-15-2004, 06:19 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الغير ساذج تاج السر


    ما كتبته عن بشاشة لم اجتره من بوست واحد وانما مما قراته عنه من

    افكار وحوارات دارت علي صفحات هذا البورد ......هذا واحد

    ثانيا تحويلك ل"بني آدم كامل " الي مجرد "مقشاشة" ده يدخل في

    شؤون الخالق لانه ربنا خلق بشاشة "انسان" وانت حولته الي "مقشاشة"

    ولا تعليق علي ذلك.


    اما بخصوص ماقال بشاشة ده يعتبر راي في قضية عامة كان بامكانك ان

    تطالبه باعتزار دون ان تحوله الي "مقشاشة" واما الآن وقد حولته فلا


    يمكننا ان نطالب من "المقشاشة" الاعتزار ولكن من "بشاشة" قد نفعل

    ذلك حينما تعيده الي اصله الاول الانساني.

                  

06-15-2004, 12:04 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    للاسف الشديد يادكتور
    لقد انزلت بوست ليوم كامل وزياده ، أوضحت فيه بالدليل الواضح ماقاله بشاشه فى حق السودان من شتيمه تؤيدونه للأسف، بدعوى ألأفريقيه
    وكلمات يرميها على عواهنه ولا يفهم معانيها.

    أنزلت ذلك البوست ، وطالبته بألأعتذار أو من يؤدونه ويدافعون عنه أمثالك ، فلم يفعل احدهم ذلك ، وصعبت عليهم كلمة حق.

    كان عنوان (يدعو الى عدم استمرار الشتائم) وهو موجود الان يمكنك الرجوع اليه.

    لكن كبرت كلمةحق تقوله فى حق السودان والأساءة لشخص مثلى بكلمة (ساذج)، فماذا لو كنت وجهت لك تلك الشتائم دون اعتذار ن وانت الان تدافع عنه لما قلته فى شخصه من اساءة لا حقه.

    لن يتقدم السودان شبرا ان كان حملة درجات (الدكتوراة) لا يستطيعون تمييز الحق من الباطل
                  

06-15-2004, 06:42 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    العزيز سناري

    شكرا علي اللفتة الكريمة منك


    و اؤكد لك بانني ملتزم بادب الحوار وهذا عهدا مني لك





    الاخ هشام

    هل نحاور التائهين!

    ام نجتثهم واذا كان الامر كذلك فما فائدة هذه الساحة المفتوحة للحوار






    العزيز بشاشة

    مرحبا بالطّلة

    ولا شكر علي واجب






    الحبيب محمد ادم

    مرحب بيك


    وصدقت اذ قلت:

    Quote: انا يبدو لي أنك لم توفي بحق هذا الرجل رقم تلك الكلمات الطيبه التي نبعت من خلجات وجدانك بأنسياب سليقي وتدفقت لتعطي بعض من شيمات ذلك الرجل الأصيل وهو حقا اسم علي مسمي( بشاشه),
    .






    Hopeful


    نسيت اسمنا الجديد ولا ايه


    اقتبس ليك من تاج السر:



    Quote: الساذج / بشاره صقر




    مرحبتين يالغالي دوسة


    جيدا جيت


    حبابك عشرة مقامك زين

    قنب طولا
                  

06-15-2004, 12:44 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    للأسف الشديد يا دكتور ، اغوص تحت الأرض خجلا لما أوردته من كلمات
    أخجل مرة أخرى ان أقول أنك لا تفهمها فذلك يسئ لى قبل ان يسئ اليك أوان اقول انك تعمدت ذلك (عدم الفهم) وتلك اسوا من سابقتها
    لقد اوردت لك العبارات بأعتبارها مثالا ونموذجا لما قاله (بشاشه) -الذى دافعت عنه- فى حقى، وفى حق السودان ، أم لم تتطلع على ماقال?? وتلك مصيبة أكبر ، ان تتدافع عن شخص لا تدرى فعلته.

    أعتذرت لك تحتها مباشرة لأسألك هل تقبل مثل هذه الأساءة؟؟
    وhضح أنك لم تقبلها ، فلماذا ترضاها للأخرين ، وهى فى حقنا وحق السودان راى وفى حقك اساءة ؟؟؟
    _____________________________________________________________

    أضف لك تعليقا آخر من بوست آخر، كتبته بعد أضطلاعى على مقالك بالأمس
    ____________________________________________________________

    تعليق لى فى رد على د. بشار صقر الذى دافع عن السيد المحترم/ بشاشه

    خير ما اختم به هذا البوست ، وارجو ان يعذرنى البعض ان اصابهم (رايش) ، لكن حتى نوضح لا بد من ضرب المثل :-
    بالأمس ليلا وبعد ان أضطلعت على ما كتبه د. صقر بشاره ، ورديت عليه
    صرت اتخيل واضع تصورا (لبشاشه) هذا صاحب اللغة الضحله والفهم العاجز (لظروف نوعية تعليمه وثقافته) ، ودفاع د. صقر ذاك عنه وكانه (المرحوم/ عبدالخالق محجوب) اعنى المدعو/بشاشه.

    تخيلته مثل ايام ما كنا نلعب الكرة فى أحد الأنديه الصغيره.
    وعند العودة من مباراة نجد رجلا تظهر عليه البساطه والطيبه والمسكنه، جالس بعيد ومنزوى، غريب على النادى ولا يعرف أحدا فيه.
    فجاة يتعرف على دكتور / ريئس النادى ، يطلب منه ان (يحرس) النادى ليجد مكانا للنوم، ومن بعد (يعمل الشاى) ليزيد من دخله؟

    كل ذلك عادى وعمل شريف لرجل بسيط مشروع.

    المشكله ذلك الشخص بعد فترة تجده تمكن واصبح يمنع البعض من دخول النادى ، وله سطوة ، ولا يهتم لتعليمات أى عضو آخر سوى رئيس النادى ، لأنه اصبح من بطانته، ينقل له (قلنا وقالو) وبذلك يصبح مركز قوه ، وذلك أيضا امر بسيط وعادى

    المصيبه بعد فتره تجده اصبح رئيس للنادى يجادل ويغالط المثقفين والمتعلمين ، ليس عن موضوع ادارة النادى ، وصعوده او هبوطه ، لكنه يغالط فى الشعر والماركسيه وماركس وهيغل، وأنشتاين وبتهوفن وألأفريقيه والزنجيه والعروبه وألأسلام.....
    هذا السودان بلد طيب فعلا ، (اعرف رجلا وصل لمنصب ادارة مهمه فى ادارة الشباب أيام الدكتاتور (نميرى)، يراس 28 جامعيا ، ولديه سكرتيرتين ، لا يعرف أن يكتب اسمه الاول باللغة العربية).
    الحق مع الكثيرين فى اساءتهم للسودان ، طالما يقبل السودان أمثال هؤلاء ويرضى ان ينتموا اليه.

    وهذا كذلك بسيط ، المصيبه تجد من هم حمله درجة الدكتوارة يدافعون عن من هو مثله!!

    هذا ما تخيلته بالظبط واقسم الله على ذلك؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 06-15-2004, 02:58 PM)

                  

06-15-2004, 09:51 AM

Kobista


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    Bashasha always touches the Wanna-Bees Nerves
    Coz he Tells'em as IT IS
    .
                  

06-15-2004, 12:26 PM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    تسلم د.بشارة صقر
    ويسلم بشاشة للبورد على الاقل فكر مختلف
                  

06-15-2004, 04:48 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: abuarafa)

    ياخوي تاج السر

    ياخي السودان البجيب زي الحماعه الحاكمه ليها خمستاشر سنه اخير عدمه.
                  

06-16-2004, 11:05 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: Asskouri)

    وبعد ما يفوتو الجماعة ديل ، ح ترجع تبقى سودانى ؟؟

    ماترجعو منهم السودان بالرجاله ذى ما شالوه ؟؟

    ليس هنالك وطنى يقول عن بلده مثلما تقول .

    النظام المصرى اسوأ من هذا النظام مليون الف مرة ، ولم اسمع مصريا واخدا اساء لوطنه من اجل مباركن ياللخذى والعار.

    يموتون يستشهدون ، يسجنون ، يغذبون ، لكن تظل مصر عندهم أغلى من كل شئ.

    فعلا يولى عليكم من هم على شاكلتكم، وطنية وهوانا للسودان.
                  

06-18-2004, 01:50 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: تاج السر حسن)

    ياسيد تاج السر

    القاليك منو انا وطني؟
    حصل ياخي جيت دقيت باب بيتكم قتليك أنا وطني؟
    بلا وطني بلا زفت؟ هو وينه الوطن عشان نكون وطنيين!! انا لي تسع سنيين ماعندي وطن!!
    انت يازول زول مهووس ولاشنو؟


    عسكوري
                  

06-16-2004, 11:05 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: Asskouri)

    وبعد ما يفوتو الجماعة ديل ، ح ترجع تبقى سودانى ؟؟

    ماترجعو منهم السودان بالرجاله ذى ما شالوه ؟؟

    ليس هنالك وطنى يقول عن بلده مثلما تقول .

    النظام المصرى اسوأ من هذا النظام مليون الف مرة ، ولم اسمع مصريا واخدا اساء لوطنه من اجل مباركن ياللخذى والعار.

    يموتون يستشهدون ، يسجنون ، يغذبون ، لكن تظل مصر عندهم أغلى من كل شئ.

    فعلا يولى عليكم من هم على شاكلتكم، وطنية وهوانا للسودان.
                  

06-15-2004, 05:26 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    د. بشار.

    الأخ بشاشا بضرب في أوتار حساسة ومناطق محرمة بواسطة الكيزان وأشباهم.

    علشان كده جن جنونهم.

    دينق.
                  

06-15-2004, 11:48 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: Deng)

    الدكتور / بشار صقر ، الذى يؤيد ويساند (المسيحيين الصهاينه)
    واذنابهم من امثال المدعو / بشاشه ، عندما صعب عليك الفهم وانت دكتور ، نطرح أسئلة واضحة مباشرة مثل التى طرحناها على السيد/ ندى على ، وارجو الجابه عليها بوضوح ودون انفعال:-

    السيده / الأنسه ندا على، أو صاحب (البوست اعلاه)
    أطرح عليك اسئله مباشرة واريد اجابة واضحة
    1- هل أنت جزء من (السودان السئ الذى جملته روضه دون فرز) ؟؟
    2- هل انت من ال 99% من أعضاء هذا البورد الشماليين (الغتتين الفهلوجيه) الذين ذكرهم بشاشه أم لا ؟؟
    3- هل أنت أخوالسودانيات (المموس) فى الخليج واثيوبيا ومصر ، الذين فضل (بشاشه ) عليهم (الزانيات الأثيوبيات) أم لا ؟؟
    4- هل تعلم ان (المموس ألأثيوبيه) تتقاضى كى تبيع شرفها لأى عابر سبيل مبلغ (بر كهمسه) فقط ؟؟ وهذا المبغ يعادل 1 ريال سعودى أى 700 جنيه سودانى ؟؟ هل المموس السودانيه (رخيصه لهذه الدرجه).
    5- أن كانت أجابتك بنعم فلا تاتى، بسيرة قامه عظيمه كالشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه ، الذى لا يقبل أهانه للسودان والذى يقول :-
    (أن حب السودان من حب الله).
    6- راجع مواقفك من التطبيل وأخفاء كلمة الحق فى وجه من أساء للسودان، فالمساله اكبر من (الكيزان) و(قشاشه)و (المسيحيين الصهاينه) و(دينق)و(روضه) التى دللتموها ، حتى لم يبقى لها سوى ان تتبول على أنف كل امراة سودانية ورجل سودانى ، من الشمال.
                  

06-16-2004, 05:24 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)


    لا مربى ولا سردين ولا تجارة بأسم الدين.

    دينق.
                  

06-16-2004, 08:49 PM

Kobista


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    تاج السر حسن
    Just in three months time,you've posted more than 1150 replies
    HOLD...HOLD..haste slowly,Repeating One's self every-where is
    De-Ja-Vu
                  

06-16-2004, 09:47 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الاحباب الكرام
    محمد ادم، فيصل دوسا، كوبيستا، ابو عرفة، عسكوري، دينق. عاجزين عن الشكر، دي المحرية فيكم.
                  

06-17-2004, 08:41 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الاخ تاج السر



    حتي هذه اللحظة انا علي قناعة بانك مهيج "بفتح الياء" وليس مهيج "بكسر الياء" والفرق بينهما واضح في الحالتين. وبناء علي ذلك ارجو ان ينتهي حالة "الفورة " هذه لنبدا حوارا هادئا حول الاسئلة التي طرحتها لي وهي اسئلة الغوص في دهاليزها يودي الي خلط امور في غاية الشخصية باخري في غاية العمومية وهذه نقطة اشكالية في الحوار خصوصا اذا كانت حول مسائل عامة.

    الاختلاف الذي بيني وبينك هو اختلاف تقييم في اولويات المسائل التي فيه نحن مختلفون.فانت مثلا وصلت الي مرحلة" الخط" الاحمر بسبب تصريح بشاشة "القنبلة" التي حولت 99% من السودانيات في الخليج الي "زانيات"بينما انا لم اصل بسبب هذا التصريح الي نقطة الخط الاحمر , لان المسألة هنا يدخل في باب المعارك"الوهمية"
    كما انني لم اصل الي مرحلة الخطوط الحمراء "ولا حتي انت" حينما اطلق عضو البورد المدعو شندي تلك التصريح "القنبلة" وافرد له الاخ محمد ادم بوستا كاملا حاكمه فيه الكثيرون دون ان يصل الي حد تحويله الي مقشاشة . حينما قال:


    Quote:

    النموذج الثاني:
    ادناه تعليق المدعو شندي علي المقال اعلاه.

    Quote: الاخ بشري
    اشك كثيرا في هذا التقرير وذلك لان اغتصاب الاطفال في دارفور ليس حديث عهدا بولاية دارفور اي انه غير متزامن مع تكوين قوات الجنجويد والتي في الاصل شكلت بطرقه عفوية للدفاع عن القبائل العربية لصد هجمات النهب المسلح واستخدمت فيما بعد لقمع التمرد والذي ايضا بداء في شكل عصابات للنهب المسلح
    ثانيا
    معلوم لدي الجميع الاباحية الجنسية في تلك المناطق وممارس الجنس وليد لثقافه عامه هناك ساعدت في نمو فكرة الجنس لدي الاطفال حيث ممارس الجنس للفتيات دون سن البلوغ لا تعد اغتصاب في قيم المجتمع الدارفوري عموما سوي كانت القبائل العربية او القبائل الاخري
    وخير شاهد علي ذلك الالعاب الشعبية التي يلعبها الاطفال مثل((ابرة ودرت)) فذا لم تكن تعرفها يمكن ان اشرحها لك هنا علي ان امسحها فور قراءتك لها ولا استبعد ان تكون خديجه قد شاركت في هذه اللعبة
    ومن ثم ادعت انها اغتصبت او من اعد التقرير لا يفهم طبيعه تلك المنطقه
    وشكرا


    --------------------------------------------------------------------------------
    ما منك من العليك











    او حينما وصف د. ع ع ابراهيم البيئة الافريقية في ورقته الافروعربية وتحالف الهاربين:

    بالبيئة الغرائزية وهي تلميحات تقع في نفس اطار تصريح بشاشة "القنبلة":

    ايضا لم نقرأ لك تعليقا علي ذلك رغم كثرة البوستات والحوارات التي دارت حول تلك النقطة:


    Quote: "فرار الأفروعربيين إلى النسبة الأفريقية تشابه مع رحلة مكى البائسة . فدعاة الأفروعربية لم يلقوا ، وهم في ريعان الشباب ، من ثقافتهم العربية الاسلامية ما يروى غلتهم من الحب والتعبير . فاضطروا إلى الهرب بأجندة الريعان والشغف إلى فردوس أفريقى مطموس في تكوينهم الاثنى ، الغرائز فيه طليقة ، والرغائب مستجابة





    "
    او

    Quote:

    " لقد أرادت الأفروعربية ، باستردادها المكون الأفريقى في العربى السودانى المسلم ، أن تضرب عصفورين بحجر واحد ، أن تدس خلال ذلك مشروعا خاصا بها في تفكيك محرمات الحضارة العربية الاسلامية التى سدت على يفاعتهم منافذ الاشباع







    فعلي الرغم من ان هذه التصريحات ايضا جميعا تدخل في باب واحد وجميعها قيلت من شخصيات "شمالية" وليست جنوبية , فانت اخترت فقط التصريحات التي حسيت فيها بانها تمسك شخصيا و"طنشت" الباقي , كما انك هاجمت علي بشاشة من منطلق انه جنوبي , وذكرت مسألة الصهاينة المسيحيين وكل "جوته دي" والتصريحات كلها خارجة من "عندكم" وليست من الجنوب فانت اذا ليست ضد "المبدأ" علي اقل حتي نجد بوستات مشابهة لك من عينة "القشاشة" والمقشاشة " ضد كل من شندي ود. ع ابراهيم.

    عودا الي البد وكما قلت , الاختلاف بيني وبينك في ترتيب الاولويات عند كل منّا, فانا وصلت الي مرحلة "الهيجان" والخطوط الحمراء حينما تمت اغتصاب اكثر من مائة طالبة في طويلة بشمال دارفور علي ايدي "سودانيين" وبمساندة ومباركة "حكومة جمهورية السودان" لان ذلك كانت تراجيديا "واقعية حقيقية" , ووصلت الي مرحلة الهيجان والخط الاحمر حينما تمت ابادة الابرياء وحرق القري ودك البيوت علي من فيها من السماء دون تمييز في دارفور لان تلك ايضا كانت وقائع حقيقية وليس شيئا موهوما.
    واذا جئنا الي ترتيب اولويات الاشياء التي حصلت من المنطلق الاسلامي "مثلا"تنازليا من الاسوأ يكون كالتالي:

    -الابادة والحرق والقتل
    -الاغتصاب والاختطاف والسجن
    -التجويع والتشريد
    -مسالة "زانيات"

    هذا الترتيب حسب "تقييمي انا" للمنطلق الاسلامي , ربما انت تختلف معي في هذا الترتيب وفي كل الاحوال كما ذكرت المسألة في اختلاف الاولويات والمنطلقات ونوعية القضايا التي تكون جوهرية لاحدنا وليست كذلك للثاني.
    فانا وحسب تقديري فان الاشياء التي اوصلتني الي مرحلة "الهيجان" والخطوط الحمراء لم يوصلك انت الي تلك المرحلة , وهي جرائم حسب تقديري يدخل في باب الحرب علي الله وافساد الارض وقتل النفس التي حرمها الله بغير حق وهي جرائم كبيرة
    ولا انكر ان الزنا ايضا من الكبائر ولكن الزنا يتم باتفاق "الاثنين" والحرب علي الله والاغتصاب وغيره يقوم به طرف ضد طرف اخر ولهذا اري اولوية الاولي علي الثانية.
    ويختلف درجة تجاوبي بين الاولي "الحقيقية" والثانية " الوهمية".
    تامل يااخي حتي داخل الاسلام الذي يضمنا نحن الاثنين فينا من يقتل ويحرق ويغتصب وفينا المذبوح والذي يذبح والذي ياتي بكبيرة وبامر ادّة.
    لذلك دعنا في مرحلتنا "الدنيوية" هذه ودعنا لا ندخل الاسلام او نورطها في كل قبيح من افاعيل بعض المسلمين مثل ممارسة الرق التي ما زالت تمارس علي الاقل حتي المرحلة ما قبل وقف اطلاق النار بين الشمال والجنوب حسب تقارير كثيرة من منظمات مختلفة.وفي هذا الاطار تامل في كثير مما تقوله "رودة" علي فضاء هذا البورد فهي تتحدث من منطلق الفعل التي احدثت لديها ردة الفعل وانت تتحدث من منطلق الاشياء "الموهومة" التي يخلط الحابل بالنابل حينما توجه لي اسئلة من عينة التي يجاوب عليها بنعم او لا علي فضاء الحوار عن امور تفاصيلها لمختلف جدّ.
    ان اسوا شئ في دهاليز الحوار ان تدعي بانك في موقف اخلاقي افضل من محاورك , فبدلا من ذلك الافضل ان نحاول جر الذي نحاوره الي ساحة آرائنا فاذا ما نجحت لك "اجران" واذا فشلت لك "اجر" اما محاولة خلط الاوراق واظهار الاشياء المختلف حولها وكانها ابيض واسود او مسلم وكافر او دين ولا دين او حق وباطل وغيرها من الثنائيات التي كثيرا ما يستخدم من اجل تقويض اسس الحوار هي من القضايا التي مازالت تمثل "اشكالية" في الفضاء الاسلامي بل هي لب المشكلة في العالم الاسلامي.
    حيثيات اتفاقي مع بشاشة مذكورة في مقدمة البوست وهي حيثيات تدخل في باب القضايا العامة مثل مسائل الهوية ودعاوي العروبة وغيرها من الامور التي هي مفتوحة للاخذ والرد كوسيلة بديلة ل"لعلعة" السلاح التي يدور في اكثر من انحاء السودان , ولم اقل لك انني اتفقت معه في مع قاله من التصريح ولكن اوضحت لك طريقة اختلافي في التجاوب مع ذلك بما فيه الكفاية , كما اتيت لك بدليل "كبيرة " اخري من نوع الذي قاله "شندي" ولم تتفاعل معه انت "بنفس الدرجة" في ذلك الوقت مما يؤكد بان درجة التفاعل مع "الاشياء" تختلف حسب "درجة همك" للقضية موضوع الخلاف وحسب المواقف القبلية " بفتح القاف وسكون الباء" تجاه الشخص موضوع التصريح وحسب مساس القضية بالشخص المعني .
    فانت فتحت بوستا تدعو فيه بشاشة لاعتذار ثم وبدون ان ينتهي بوست المحاكمة والتي ما زالت مفتوحا فتحت بوستا اخر اصدرت فيه حكمك وحولت فيه الشخص المتهم الي "مقشاشة" وهذه هي نقطة خلافنا الاخري وهي خلاف حول وسائل واساليب وآليات المحاكمة والتي هي في الاساس "ادبية" اكثر منه "جنائية" ومجرد دعوة الي الاعتذار يكفي لمحاكمة الشخص وتفاصيل المحاكمة متروك لبقية اعضاء البورد .
    ولكن أي محاكمة يخرج منها "رائحة" استغلال القضية موضوع المحاكمة هي محاكمة "غير شريفة ومحكمة كتلك تتجاوز حدود صلاحياتها وتتحول من كونها محاكمة الي تصفية حسابات وهذه نقطة خلاف اخري بيننا.
    في الختام احب ان اقول لك صادقا بانه وسط "العجنة" الحاصلة في الساحة السياسة السودانية لا مصلحة للدين في ادخاله فيها ولا مصلحة للدين في جعله جزء من حواراتنا هنا , لاسباب عدة منها ان كثير من الخلافات ليست لاسباب دينية جوهريا وان حشّرت الدين فيها "لحاجة في نفس يعقوب" وان كثير من افعال المسلمين ليست من الاسلام , و الاسلام "الشّغال في اوساط اسلامية كثيرة يختلط فيها السياسي بالديني الي درجة الذي يحدث التباس لدي كثيرين بان كثير من المسائل السياسية الغير مقدسة يعتقد بانها كذلك.



    واخيرا هنالك معلومة عنّي وجب توضيحها وهي انني احمل بكالوريوس في الصيدلة وربما لان خطا" يقول لنا البعض "دكتور" لذلك صدقت الكذبة وكتبت قبل اسمي كلمة دكتور فآسف اذا اد ذلك الي التباس وبعتذر لذلك الخطا.
                  

06-17-2004, 09:30 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 04-05-2004
مجموع المشاركات: 3845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الحبايب



    كوبستا


    ابوعرفة


    ASSKOURI

    دينق


    بشاشة



    شكرا ليكم جميعا علي حضوركم وطلّتكم المشرقة علي البورد


    قنب طولا
                  

06-17-2004, 10:51 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "بشاشة" يزل بشاشة رغم صرعات "هجم النمر هجم النمر" (Re: د. بشار صقر)

    الدكتور / بشار صقر ، تحية وأحترام
    ولا داعى لألقاب تعرف بكسر او فتح.
    ياعزيزى أنا صراحة لا أحب تناول الشان الثقافى على نحو (أرستقراطى)
    يبعدنى كثيرا عن جوهر الموضوع.

    لذلك بعض (البوستات) التى تعج بالمتداخلين لا تستهوينى من عنوانها.

    أنا من ابناء (أمدرمان) ناس (النفاج) و(الطاقه) ، يعنى ندخل لبعضنا البعض دون (جرس الكترونى).

    كثير من الحديث الذى اوردته لا علم لى به وكذلك بعض ألأسماء
    (كشندى) الذى لا اعرف من هو.

    عموما حتى تعرف عنى بعض الشئ فقد اصبحت عضوا فى هذا البورد على نهاية مارس المنصرم، لربما بعض تلك المواضيع قبل ذلك التاريخ.

    أنا لا ادخل البوستات من منطلق (أيدولوجى) مع أو ضد.

    انا لا أخ أو صديق لى سوى الحق والعدل,

    اليوم معك طالما كنت مع الحق وغدا ضدك طالما كنت تجانبه.

    ببساطة شديدة حصل تداخل من المدعو/ بشاشه ، وألأستاذه/ روضه
    الأول اساء للمراة السودانيه ولى شخصيا ، وألخرى اساءت للسودان بعبارات واضحه.

    بداية المسالة ليس (تهييج وهائج) وخلاف ذلك ، تلك خطوط حمراء
    لا يمكن تجاوزها مهما كانت الأوليات.

    فتحت البوست الأول وأنتظرت وحذرت فلم يتداخل متداخل لحمل المعتدى للأعتذار ، نحن لا نفعل ذلك حينما نشعر ان احدهم اخطا نقولها له مباشرة دون لف أو دوران.

    ماقاله بشاشه فى حق المراة السودانيه لا يتساوى مع ما قلناه فى حقه
    أن يصف المراة السودانيه انه تبيع شرفها فى مكان لا تجد المرأة من يشترى الشرف!!!
    هو يتحدث ويعلم ذلك لكنه يريدنا ان ندفن روؤسنا فى الرمال.

    هل من الخطأ أن نحدد مكان ما ونقول ان الأباحية الجنسيه فيه منتشره، أن كانت هى كذلك.

    أن الرفض لما يحدث فى دارفور وفى جنوب السودان وما الى ذلك من تسلط الكيزان ، يمكن ان تفرد له بوستا كامله لمن يستطيع ان يكتب فى ذلك المجال.

    لكن أن نؤجل محاصرة من يشتم السودان والمرأة السودانيه ، وان نتجاوز حديثه لأمر اكبر واهم كما تعتقد شئ لا افهمه.

    أن كانت للبعض صراعات هنا وتصفية حسابات فهذا امر لا يعنينى ن انا اكتب بضميرى واحاور دون تقويم مسبق والتزم ما اعتقده الحق.

    ولكم الشكر الجزيل.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de