|
Re: الرسول فوقكم أشرحوا لى باقان أموم دا داير شنو وما داير شنو! بصراحة انا فهمى كمل!! (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
العزيز د.حيدر
لك امتنانا عميقا ومحبة اعمق واتمني فعلا ان اكون في مستوي هذا الاطراء
وانشاء الله ساحرص علي المشاركة في المنبر بانتظام رغم القراية ام دق.
ياعزيزنا د.حيدر اليك هذه الكلمات التي جرت علي لسان د.قرنق عندما
عرض عليه مانديلا التوسط لوضع نهاية للحرب,لك وللذين مازالوا يجدون
صعوبة في تغيير نواياهم تجاه الحركة ومشروعها للتغيير علها تعينهم علي
ان يتاملوا تعقيدات الصراع باستقامة.
قال قرنق لمناديلا :( انا لست شغوفا بالحرب ولا زاهدا في السلام ,غير ان
للحروب اسباب ,كل الذي اطالب به ان يتخلي النظام في الخرطوم عن غلوائه
المتمثلة في الابارثابد الذي يمارسه علي المسلمين وغير المسلمين, وان يقبل حلا
شاملا للمشكل السوداني يشارك فيه الجميع.لقد قضيت سيدي سبعة وعشرين عاما
في السجن بسبب رفضك للابارثايد ورفضت عقب خروجك من السجن ان تتعاون مع
نظام الابارثايد مالم يلغ قوانينه القمعية ويفكك مؤسساته العنصرية ويتم
هذا تحت مراقبة واشراف دوليين .بل ناشدت الدول التي فرضت المقاطعة علي
نظام الابارثايد الا تتنازل عن تلك المقاطعة الا بعد تفكيك مؤسسات القمع
والغاء قوانينه ولانحسبك ترضي لنا دون ذلك)) ..انتهي حديث قرنق كما
اورده د. منصور خالد , وحينها ادرك مانديلا فداحة التعقيدات,ومن مظاهر
التعقيد المخيفة ان القضية مازالت تراوح مكانها بعد اربع سنوات من عمر
الاتفاقية spinning but going no where ومازالت مطالب الهامش في زمن
الحرب هي زات مطالبه في السلم فكيف لايخرج باقان شاهرا سيفه.
|
|
|
|
|
|