الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور !

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 01:49 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة دارفور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-08-2004, 05:38 AM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور !

    القاهرة : الاسبوع المصرية
    في الوقت الذي واصلت فيه الادارة الأمريكية بأجهزتها ومؤسساتها ودوائرها المختلفة تصعيد الحملة علي السودان تحت زعم ممارسة التطهير العراقي في دارفور.. تحولت الازمة التي اصطنعتها الولايات المتحدة ودوائر الغرب إلي قضية انتخابية مهمة في سباق الرئاسة الأمريكي بين الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي، فيما كشفت المعلومات عن خطة عسكرية أمريكية لاحتلال دارفور والسيطرة عليها خلال أربعة أيام، وذلك علي ضوء أمر أصدره الرئيس الأمريكي جورج بوش إلي وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
    وفي هذا السياق تشير المعلومات إلي أن التنافس الرئاسي في الانتخابات أصبح مركزا علي الفوز بأصوات الناخبين الأمريكيين من أصل أفريقي، وذلك بعد أن نجحت وسائل الدعاية الصهيونية في تضخيم قضية دارفور في وسائل الإعلام الأمريكية وفي دوائر الكونجرس، حيث أشار تقرير مهم إلي أن جماعة إيباك الصهيونية أخطرت الموساد الإسرائيلي والعديد من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بمدي التأثير المهم الذي يمكن أن يلعبه الناخبون الأمريكيون ذوو الأصول الافريقية في التأثير علي الانتخابات الرئاسية المقبلة، واعتبار ذلك بمثابة فرصة للانقضاض علي النظام الإسلامي في السودان وتحقيق هدف آخر يتمثل في تقسيم السودان للنظر مرة أخري في إمكانية استفادة إسرائيل بمياه النيل من جانب، ومدي الاستفادة من الثروات البترولية الهائلة من جانب آخر.
    وقد تم إرسال هذه المذكرة منذ أكثر من شهرين، حيث لاقت استحسانا كبيرا لدي عدد كبير من القيادات الصهيونية، وقررت إسرائيل علي ضوء ذلك وبالتعاون مع جماعة إيباك أن تخصص ثلاثين مليون دولار لإدارة حملة اعلامية منظمة، وكذلك حملة داخل الكونجرس الأمريكي لإجبار بوش علي التدخل العسكري ضد السودانيين. في هذا السياق تشير التقارير إلي أن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون كيري تمكن ومعاونوه من كسب تعاطف عدد كبير من الناخبين الأفريقيين ذوي الأصول الأفريقية وذلك فور توزيع بيانات باسمه تدعو لأهمية التدخل الأمريكي العاجل للقضاء علي المأساة الإنسانية في دارفور، واتهامه لإدارة بوش بالوقوف عاجزة إزاء ما وصفه بالتطورات الخطيرة التي يشهدها إقليم دارفور. وعلي هذا المنوال راحت الحملة الإعلامية الأمريكية ضد السودان في التصاعد، حيث زعمت تلك الحملة التي استهدفت بالأساس مخاطبة الناخبين السود أن الحكومة السودانية قررت شن حرب إبادة ضد المسيحيين في دارفور بعد أن تزايدت أعدادهم في المنطقة (يذكر أن 99 % من سكان دارفور هم من المسلمين وأن ما يتردد في هذا الشأن هو مجرد سلسلة من الأكاذيب لتبرير المؤامرة ضد السودان). علي ضوء ذلك بدأ نشاط اللوبي يتركز بالأساس في الكونجرس، خاصة وأن هناك عددا من أعضاء الكونجرس من أصول أفريقية والذين نشأ تحالف غير معلن بينهم وبين أعضاء الايباك، والذي أسفر عن هذا التقرير الخطير الذي أصدره الكونجرس عن مزاعم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في دارفور.. غير أن المشكلة زادت حدتها حين قرر هذا التحالف مد الجسور مع المتمردين في دارفور، حيث طرحت فكرة إقامة حكم ذاتي وانفصال الإقليم عن السودان.
    وقد تبني هذا التحالف أحد اليهود الأمريكيين وهو نيحال حنا وهو من أصول عربية عراقية، وقد استطاع الحصول علي دعم مالي من بعض المنظمات الأمريكية وتم انفاقه في أغراض التسليح.
    هكذا راحت بعض المجموعات في الحزب الديمقراطي تتبني هذه الخطوات، وهي خطوات تصاعدت ووصلت إلي تحالف جري قبل أقل من شهر سوف يلعب دورا مهما في تصعيد أزمة دارفور خلال الأسابيع القادمة.. ويضم هذا التحالف المحافظين والنواب المتدينين والنواب ذوي الأصول الأفريقية.
    وقد قامت فكرة هذا التحالف باختصار علي أن هذه الحكومة (السودانية) آن لها أن تسقط في هذه الأيام.. وأن الحد الأدني من المصالح الأمريكية هو ألا تكون في هذه المنطقة أية حكومة تتبني اتجاها دينيا إسلاميا. هذا التحالف هو الذي أعد مذكرة موقعا عليها من (35) عضوا طالبوا فيها الرئيس الأمريكي بوش بضرورة التدخل العسكري العاجل، حيث يشكل السودان قاعدة استراتيجية مهمة في الشرق الأوسط، وأن السودان يفوق في أهمية العراق من النواحي الاقتصادية والاستراتيجية وأن ما تعاني منه دارفور يمثل حرب إبادة جماعية تقودها الحكومة السودانية، وأن استمرار هذه الأزمة يفقد كثيرا من مصداقية السياسة الأمريكية في هذه المنطقة.. وتري المذكرة ضرورة إرسال قوات عسكرية أمريكية لشن حرب خاطفة ضد الحكومة السودانية وتمركز القوات الأمريكية في منطقة دارفور، وأن يتم فصل هذا الإقليم عن السودان. وفق هذه المؤثرات طلب بوش من البنتاجون اعداد خطة عسكرية عاجلة ودراسة تنفيذها علي أن تكون الحرب خاطفة ولا تزيد علي أربعة أيام. وأن يتم التركيز فيها علي فصل دارفور عن السودان وأن تتم محاصرة هذا الاقليم بالقوات الأمريكية وإجبار الحكومة السودانية علي الاستسلام والابتعاد عن هذه المنطقة.


    اكثر من كدا ايه
    يالله يا ناس دارفور يجب الاستعداد إما لإستقبال المارينز بالورود او بإعداد المتفجرات والتشكيلات الإنتحارية اللعبة بقت واضحة ومكشوفة وعلى كرازيات دارفور التأهب للعودة على ظهور الهمرز والدبابات الأمريكية لقيادة دارفور المستقلة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 05:54 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 25-11-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ المهدي

    جاء في المقال الاتي

    Quote: وقد قامت فكرة هذا التحالف باختصار علي أن هذه الحكومة (السودانية) آن لها أن تسقط في هذه الأيام.. وأن الحد الأدني من المصالح الأمريكية هو ألا تكون في هذه المنطقة أية حكومة تتبني اتجاها دينيا إسلاميا


    فااذا اقتنعنا بهذا الهدف، فما الداعي اذا الي


    Quote: وأن يتم فصل هذا الإقليم عن السودان


    انا علي قناعة بان امريكا يمكنها احتلال السودان في اقل من 24 ساعة، ومن ثم نشكل السودان كما قطعة الصلصال في ايدي اطفال الروضة، هذا اذا كانت نيتهم الاطاحة بالنظام

    وعليه تبقي دعوي سيطرتهم علي دارفور، من اجل التخلص من النظام غير مفهومة بالمرة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 07:17 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: aymen)

    مع احترامنا للأسبوع المصرية لكن في الأمر تبسيط مخل ومهين لقضية إنسانية وأخلاقية بالغة الدقة والتعقيد

    1- للأسف الشديد فإن نغمة (إسرائيل والصهيونية) سوف لن تنفع في الشعوب العربية والافريقية (زي ما كنا أول)
    2-الانقاذ تستحق الارسال الى العدم بسبب ما فعلته في دارفور وبغيره ومخير الله ان يجعل ذلك على يد الأمريكان أو حتى على يد الفئران
    وكفوا عن الانحياز الى القتلة السفاحين الذين دالت دولتهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 07:39 AM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    Ya Habeeb,

    Let the Egyptian News Papers and its analysis a side...What is your own judgement about the problem that our people are facing with today in Darfur.
    1. You and my self are both from Darfur.
    2. Do we both agree there is a problem
    3. Do you agree that there is over 100,000 people been displaced to the neigghoring Chad
    4. Do you agree that there are more than 100,000 displaced internally. Just an example of TOWN OF KUTTUM. It is a ghost town. and I am from there.

    If you can agree on those points, then we should admit that, it is a BIG PROBLEM "not just a
    problem". If so, we should take all measures to fix the BIG problem

    *** YOU might be concerned about the resources that could be taken by the foreigners, but I am concerned about the people that are dying as a result of this BIG problem.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 08:15 AM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Shao Dorsheed)

    الاخ اايمن شكرا

    لا استطيع ان اؤكد ما نشرته الصحيفة 100% وربما تكون المعلومات خاطئة ولكن فكرة انه امريكا ممكن تحتل اي بلد في خلال 24 ساعة فكرة اثبتت فشلها وتأكد انه الامريكان بدأ الان يحسبون حساب لكل فكرة في التدخل لأنهم فوجئوا بما لم يكونوا يتوقعوه بعد دخولهم العراق وافغانستان والصومال وفيتنام وهلم جرا لن تفكر امريكا بعد الآن التدخل بمفردها في اي بلد ما لم يتأكد لها ان اهل تلك البلد جلهم يرحب بتدخلها.

    البحيري
    نرحب باي طريقة لزوال الانقاذ ولكن هذا لا يعني الارتماء في احضان الغرب واليهود للتدخل واحتلال بلادنا وهذا التوجة العام لكل القوى السياسية في السودان.

    اخي محجوب شاو وينك ياراجل لينا طولة
    نعم كل ما ذكرته صحيحا ولكن المسئولية مشتركة بين الحركات المسلحة والحكومة يجب ان لا نجهل دور حملة السلاح في هذه المعاناة .
    My bro SHao thanks i agree with u in all the points u mentioned above but we must divide the resposibility of all these crisis between the government and the armed movements equally.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 09:43 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    ياسيد مهدي
    سلامات
    ياخي لو انت سوداني ما من دارفور تبقي مصيبه ولو كنت من دارفور كما ورد في المداخلات تبقي كارثه.
    ياراجل هل إنت إنسان طبيعي؟
    إسرائيل بتاعت شنو وامريكا بتاعت ايه! يا اخي انت بتعاين في حكومة الخرطوم تقصف في اهلك بالطائرات، تقول اسرائيل!! وتمشي تنقل كلام بفركوه المصريين كمان! ياراجل اتقي الله في أهلك ياخي!

    العالم كله متفق والحكومه نفسها معترفه انها قصفت الناس، تروح تنقل كلام ( ميت) بتاع المصريين وتقول أمريكا عندها مؤامره. مؤامره بتاعت مين البتامروا ياهم القاعدين في الخرطوم ويصرفوا الاموال بتاعت البلد يشتروا في طائرات الميج ويقولوا للعالم ( عووك) ما عندنا قروش نساعدبيها النازحين وإمكانياتنا محدوده، ياخي انتبه شويه لعمايل حكومة الخرطوم و( المؤامره) البتعمل فيها مع مصر.
    يا خي اصحي لاهلك اصحي ياراجل!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 10:03 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Asskouri)

    "تحولت الازمة التي اصطنعتها الولايات المتحدة ودوائر الغرب"

    هــذه هى النقطــة التى توقفت عنـدهـا عن قراءة بقيـة المقـال.
    ولحسن الحـظ فإن الكاتب ذكـرهـا فى بدايات حـديثـة فلم أقـرا باقى الكلام الفارغ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 10:09 AM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 25-11-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Asskouri)

    الاخ المهدي

    هب ان الاطراف جمبعها غلطانة و متساوية في الغلط في المأساة الانسانية

    واذا افترضنا انك تعتقد ان ما نراه مجسما في تلفزبونات العالم هو فعلا من دارفور مما يعني ان عشرات او مئات الاشخاص قد يموتون خلال الاشهر القليلة القادمة

    ما هو اقتراحك لحل المشكلة الانسانية (فقط الانسانية) خلال شهرين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 10:44 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 12-04-2002
مجموع المشاركات: 3273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ المهدى
    لك التحية والتقدير
    قبل شهر تقريبا كتبت فى هذا السياق والحديث عن مسيحية ووثنية دارفور والاباده العرقية فى غرب السودان وطالبنى المتشددون لهذا التدخل بالاثباتات وكل ما أتيت به لم يقنعهم ثم أبحر البوست فى غياهب المنبر .. وأتى هذا التقرير ليثبت ما ذهبت اليه سابقا..
    كل حصيف وكل ذو رؤية سياسية ثاقبه وليس مدعى وصاحب مصالح ذاتية لا يمكن أن تمر عليه هذه الخدعة التى يمرر من خلالها مخططات رسمت منذ زمن بعيد وآن الاوان لتنفيذها الان ..

    أين الاخ دينق
    ليضحض هذا المقال ويكذبه ويشكك فى صحته!!

    الرقيق الصديق فتحى البحيرى
    وطنيتك أعمق من ضحالة المخططات الامريكية والصهونية وخلافنا مع الانقاذ لم يصل حد التفريط فى الوطن المكلوم .. هناك خيط رفيع بين الليل والصبح يجب أن ننظره بعين رقيبه فالوطن امانه تستوجب التضحية بكل نفيس..

    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 05:23 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    Ya Habeeb,

    Blaming who created the problem is not going to solve it. We have a big problem now at this moment... How can we solve it.
    1. Stop the killing
    2. Provide necessity to the people in need.
    3. Force political negotiantion between the waring factions

    All these will not happened without the interference of the international community (notice, that I am not saying U.S.A. I am saying international community which U.S.A & Israel are part of it.).
    We cannot wait 20 years for the waring parties to realize that war is not a solution.

    Best Regards,

    Mahjob
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 10:10 AM

Walid Safwat
<aWalid Safwat
تاريخ التسجيل: 15-01-2003
مجموع المشاركات: 1225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    The whole editorial is a bunch of assumption not substantiated by any facts, evidences or even actual happenings. I do not understand how you can deduce an opinion based on assumptions
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 11:40 AM

Kobista


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    We welcome the Devil into Darfour..it's wrong-time Egyptions cries thier
    beloved Sudan,i mean Darfour
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 01:53 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 21-01-2004
مجموع المشاركات: 4058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    الأخ المهدي
    حمدالله علي السلامه, واحشنا أوي.
    إنت عارف عدو السودان الرأيسي مين؟ هو ليس أمريكا ولا إسرائيل بل العدو اللدود هي مصر الفرعونيه ياغالي. السودان ما ح تقوم ليه قائمه أبدا ومصر يدها الشمال بطبطب في رؤسنا ويدها اليمني ممسكه بخنجر أبولؤلؤا(بتمص في دمنا وبتشرب في مياه نيلنا وبتحتل في أرضنا وبعد كدا كله بترسم لينا داناصور أمريكا وإسرائيل من كرتون لنخاف ونقع في حضنها المليان جمر). مين فعلا خطر علينا كسودانين(أرجع للتأريخ الإحتلال المصري الإنجليزي..والتركي), الإمريكان أم الإسرائيلين أو الأوربين أم فراعنه مصر! مين محتل أراضينا في الشمال(حلايب و...) طبعا حتقول لي الإمريكان والإسرائيلين وبرضي أصدقك! مين الآن بيقدم معونات عسكريه للحكومه بدارفور! لمين الطائرات وبطيارينها بتقتل في الأبرياء بدارفور.
    Quote: ياخي لو انت سوداني ما من دارفور تبقي مصيبه ولو كنت من دارفور كما ورد في المداخلات تبقي كارثه.
    ياراجل هل إنت إنسان طبيعي؟
    إسرائيل بتاعت شنو وامريكا بتاعت ايه! يا اخي انت بتعاين في حكومة الخرطوم تقصف في اهلك بالطائرات، تقول اسرائيل!! وتمشي تنقل كلام بفركوه المصريين كمان! ياراجل اتقي الله في أهلك ياخي!
    حكمه تستاهل وقفه تأمليه!!!
    الأخ مهدي! أترك كل هذا علي جانب وتعال معي:أكبر دوله عربيه عندها علاقات مع إسرائيل هي مصر! أعتي دوله عربيه لديها علاقات وقواعد أمريكيه هي مصر!
    Quote: نقلا عن جريده الحياه العربيه.
    العدد 129
    10 آغسطس 2004
    زياده صادرات الأرز المصري لإسرائيل
    أظهرت إجصائيات الهيئه العامه للرقابه علي الصادرات والواردات في مصر زياده كبيره في صادرات الأرز المصري لإسرائيل وأشارت الإحصاءات كما ذكرت صحيفه بيدعوت أحرونوت إلي أنه تم تصدير سبعه آلاف طن من الأرز منذ بدايه إكتوبر مقارنه بألفين و 500 طن في العام الماضي والف و 500 طن عام 2002 وجاءت إسرائيل في المركز السابع عشر بين الدول المستورده للأرز المصري التي بلغ عددها 60 دوله.
    وتبين من المعطيات أيضاأن السلطه الفلسطينيه إستوردت 9 آلاف طن وهذا يضعها في المركز الرابع عشر من بين المستوردين. وأرجعت مصادر تعمل في تصدير الأرز سبب هذه الطفره في الصادرات إلي إقبال المستهلك الإسرائيلي علي الأرز المصري وكذلك رغبه الشركات الإسرائيليه في إقامه علاقات تجاريه مع الشركات المصريه.
    لماذا حكومه الخرطوم تنسي حلايب المحتله بواسطه مصر وتروح واقعه في أحضان المصرين لحل مشكله دارفور. هل مصر أرأف بالسودانين من الغير؟ أقسم لك بالله الجن الأحمر ولا مصر!اليوم حكومه الخرطوم هي العميله وهي (كرزاي) مش أبناء دارفور الشرفاء !! من الذي تطوع بخدمه الإمريكان؟ من الذي طرد بن لادن من السودان؟ من الذي قام ببعثره المقاومين العرب الكانوا مصاحبين شيخهم بن لادن في الخرطوم؟ من الذي سلم كارلوس لفرنسا؟ من الذي حاول إقتيال حسني البارك(كما يسميه الغذافي)!! صدقني أكثر عميل في تأريخ الأمه السودانيه هم جنجويد القصر الجمهوري!.
    فبخصوص مشكله دارفور, هنالك آلاف من الناس بيموتوا يوميا (الجلاد هي الحكومه ومصر مسانداها). هؤلاء أبرياء لا لذنب إرتكبوه سوي أنهم مهمشون ودمائهم ممصوصه( دراكولا الإنقاذ). فمصر تبعد عن دارفور خالص ليسو بأرحم من أبنائها مهما تصفهم أنت, فأبناء دارفور أدري بمصالحهم ولديهم مطلق الحريه لأي جهه يتجهون بها.لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 05:13 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 12-04-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    Salaam

    Where is the problem in the seperation of Darfur. I am all for the seperation of Darfur, or actually the seperation of North and central sudan from the rest. If America wants to do that, certainly I would consider this a great american credit
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2004, 10:55 PM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: zoul"ibn"zoul)

    الاخ عسكوري لك التحية

    ياخي كفا نفاقا وكفى كذبا انا لست مدافعا عن الحكومة انشاء الله تطير اليوم قبل باكر وحملتها جزء كبير من المعاناة وانتقدت طريقة معالجتها للأزمة والتباطئ فيها والكلام البتقوله دا كلام السفير الامريكي قالوشي نفسه يعني كأنك سفير امريكا في السودان في فرق بين الوطن والحكومة انا تضررت شخصيا من هذه الحرب وفقدت الكثير من اهلى سواء من قبل التمرد ام من قبل الحكومة ولا مصلحة لي في هذا ولا ذاك والفرق بيني وبينك انا اسعى للتغير من الداخل وبواسطة السودانيين انفسهم وانت تسعى للتغير عبر من دنسوا العتبات المقدسة في العراق وفلسطين وإغتصبوا الحرائر والرجال والشيوخ في ابو غريب الفرق بيني وبينك هو حرصي على ما تبقى من قيم ومثل في المجتمع السوداني وتفضيليها مليون مرة على قيم اي دخيل خارجي.

    أبو الريش
    انا لا اتفق مع الكاتب أن الأزمة صنعتها هذه الجهات ولكن هي لعبت دورا لا بأس فيه في تضخيمها ومفروض تطول بالك وتكمل المقال

    الاخ ايمن لك التحية
    اقتراحي هو تشكيل حكومة وطنية لصياغة دستور جديد وسودان جديد وتجريد كل من يحمل السلاح خارج القوات النظامية ومحاكمة كل من ارتكب جرم في حق اي انسان او حتى حيوان في السودان.

    الاخ عزيز العزيز
    لك التحية واحييك على وطنيتك التي لمستها كثيرا من خلال اسهاماتك القيمة الكثير من السودانيين الذي يدعون المعارضة يعارضون بعواطفهم رغم ان هناك دروس كثيرة تدرس يوميا ولن يستفيدوا منها وما زال دعاة التحرر والتقدم الوهمي هولاء يخلطون بين الوطن والحكم او الدولة والحكومة وما يهمهم هو ملي جيوبهم والوصول الى السلطة حتى بضياع جل الوطن او ضياعة كله.

    الاخ محجوب شاودورشيد
    اجدني لا اختلف معك كثير فيما ترمي اليه

    وليد صفوت
    لك التحية
    المتهم برئ حتى تثيت ادانته

    كبويتشا

    Who are you?

    الاخ محمد آدم
    لك التحية وتقبل الله حمدك
    اعرف جيدا اخي الكريم أن مصر لن تدافع عن السودان حبا في السودانيين وحرصا على مصلحتهم وإنما حفاظا على مصالحها الاستراتيجية في السودان وهي تعتبر السودان امتداد طبيعي لها ولكن المقال ليس مقالا حكوميا اي لا يمثل وجهة نظر حكومية والصحيفة اقرب الى المعارضة ويرأسها الاستاذ مصطفى بكري الذي نجده يتبني خطا مدافعا عن قضايا المسلمين والعرب بصورة عامة في كثيرا من مشاركاته ومداخلته وينتقد النظام المصري كثيرا نحن كسودانيين لدينا عقول (مقرشة) وطازجة لا نستعملها كثيرا لذلك يجب ان نحركها لنوزن الامور جيدا ، يقال ان الرئيس الاسبق (ابوعاج) كان يريد ان يضحك على المصريين ويصدر لهم القطن السوداني المشهور (طويل التيلة) ببذوره حتى يكون وزنه اثقل وسعره اعلى وعندما تنبه المصريون لهذه المسألة بدأوا في تجميع البذور وزراعتها في مصر حتى اكتفوا زاتيا ثم قالوا له ألعب غيرها يا سيادة الرئيس.

    سلام
    لا توجد مشكلة في فصل دارفور ابدا وهذا ما تسعى له امريكا وصدقني هذا ما يسعى اليه ما نسميهم بالجلابة والسلطة الحاكمة اذا دققت في الأمور وقرأت ما بين السطور جيدا ولكن نحن اهل دارفور سنقف بإذن الله في وجه كل من يتبنى هذا الطرح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2004, 00:00 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    Quote: ]ياخي كفا نفاقا وكفى كذبا


    الاخ مهدي انا نافقت قلت شنو؟


    Quote:
    Quote: دا كلام السفير الامريكي قالوشي نفسه يعني كأنك سفير امريكا في السودان


    انا كلام السفير الامريكي دا لا شفتو ولا عارفه، ممكن تتفضل تنقله لينا


    Quote: وفقدت الكثير من اهلى سواء من قبل التمرد ام من قبل الحكومة


    لمان تقول حركات دارفور دي حركات متمرده معناها ياسيد انت بتعترف انه حكومة الخرطوم حكومه شرعيه!!! ولو ما بتايد الحكومه ما كان قلت انها دي حركات متمرده. اشمعني ما قلت الحكومه المتمرده في الخرطوم؟ جبت الشرعيه للحكومه من وين؟

    المشكله مش انه الانسان يؤيد الجنجويد بتاعين الخرطوم، المشكله انه ينكر تأييده؟ ( الشينه منكوره)؟

    Quote: وانت تسعى للتغير عبر من دنسوا العتبات المقدسة في العراق وفلسطين وإغتصبوا الحرائر والرجال والشيوخ في ابو غريب

    انت يعني ها منك الفلسطينين والعراقيين اكتر من بنات دارفور.! بعدين رايك في الاغصاب التم لبنات أهلك في دارفور شنو؟ ولا انت بتفتكر انه العراقيات والفلسطينيات اشرف من بنات دارفور؟

    Quote: ولا مصلحة لي في هذا ولا ذاك والفرق بيني وبينك انا اسعى للتغير من الداخل وبواسطة السودانيين انفسهم


    لا ، عندك مصلحه!! لو ما عندك مصلحه كان ايدت الحركات المقاتله، التغيير من الداخل دا شكلوا شنو، كده أشرحوا لينا.
    بعدين أهم من الفوق كله انا عايزك تدين بصراحه واضحه قصف الحكومه للمواطنين بالطائرات. الجماعات المقاتله ما عندها طائرات. ولا شاكي برضه انه الحكومه قصفت المواطنيين. لو شاكي في دي ما في مشكله بس خلينا نعرف انه انت شاكي عشان نتخطي النقطه دي!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2004, 01:03 AM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Asskouri)

    اطمئن يا عسكوري
    كلمة تمرد دي افتكر المتمردين نفسها قاعدين يستعملوها والعالم كله بستعملها وما أفتكر شئ مستحدث من عندي اما عن شرعية الحكومة او عدم شرعيتها هذا أمر لا احدده انا ولا تحدده انت فحتى الحكومات التي تأتي عن طريق صناديق الإقتراع هناك من يقول انها غير شرعية وأن الانتخابات مزورة وهلم جرى المهم انه في حكومة امر واقع وفي تمرد وانا اتعامل مع
    هذا الواقع بهذه التسميات ولي رأي الخاص في الطرفين .

    اما عن الاغتصابات المزعومة حتى الآن لم تشر إلى هذا الأمر غير هيومان رايتس اي جهة والمتمردين وهناك لجان متخصصة وجهات محايدة في الساحة الان لإعداد تقارير حول هذا الأمر ومدى صحته يعني بس صدقني اذا تأكد انه في اغتصاب أنا اول من يطالب بالقصاص من كل الذين ارتكبوا هذه الحالات لأنها لا تشبه اخلاقيات الشعب السوداني ولا انسان دارفور ولكن ما يجعلنا نشك في كل التقارير هو أن الامم المتحدة الاتحاد الافريقي المؤتمر الاسلامي الجامعة العربية كولن باول كوفي عنان الاتحاد الاوربي لجنة غازي سليمان المستغلة مجموعة الصحفيين العالميين كل هذه الجهات صرحت بأن ليست هناك تطهير عرقي ولم تثبت اي حالات إغتصاب فهل هولاء كلهم حكومة وجنجويد؟؟؟؟؟؟.

    اما عن تأييدي للحركات المقاتلة انت لا تعرف تكوين هذه الحركات ربما لأنك لست من دارفور هذه الحركات حركات قبلية لا تمثل حتى القبائل التي تتكون منها كيف تطلب مني ان اؤيدها؟ وبعدين اي مجموعة تشيل السلاح في نظرك اما الناس تقيف معاها او مع الحكومة يعني مافي وسط في نظرك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 10:17 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    كدي علقلينا علي التقرير ده رايك فيه شنو تقرير الجامعه العربيه، عشان ما تقول دي حمله ومؤامره صليبيه وديل يهود وصليبين وكده. دا تقرير بعثة الجامعه العربيه ونشر في أماكن عده انا نقلته ليك من سودانيل وبرضو اتنشر هنا في سودانيز اون لاين بتلقاه لو عايز. كدي علق لي عليه .

    سودانيل 20-05-04

    Quote: تلقى عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية تقرير بعثة الجامعة العربية لتفقد الاوضاع فى دارفور حول المهمة التى بدأت فى مطلع الشهر الجارى واستمرت خمسة عشر يوما.وصرح المتحدث الرسمى باسم الامين العام بأن التقرير تضمن عرضا لما جاء فى شهادات النازحين واللاجئين من قبائل الزغاوة والفور والمساليت .
    والتاما ذات الاصول الافريقية حول جرائم القتل والنهب والاغتصاب التى ارتكبت فى حقهم من قبل الميليشيات المسلحة لقبائل " الجنجاويد" وافتقادهم لضمانات الامن التى تساعدهم على العودة الى قراهم الى الحد الذى اسفر عن نزوح ما يقرب من مليون شخص داخل اقليم دارفور ولجوء نحو 100 الف شخص الى تشاد.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2004, 04:28 PM

Kobista


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    Does it Matter Who Ami???????But for sure not junta tool
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 08:21 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 12-04-2002
مجموع المشاركات: 3273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Kobista)

    الاخ الفاضل مهدى
    لك تقديرى واحترامى
    للأسف أخى العزيز كل من لفق له قصة لكى ينال بها اللجؤ صدقها وأصبح سياسيا من الطراز الاول ويمنى النفس بأن يصبح وزيرا نافذا حتى ولو كان ذلك على ظهر شبح امريكية وفوق جثث ملايين المساكين .. فقط الغاية تبرر الوسيله .. أما مناضلى الغربه والاغتراب لقد غمرتهم الأيام وأصبحوا نسيا منسيا ويودون الان أن يلمعوا أنفسهم ومنهم من هو مغمور سياسيا حتى فى حزبه ويبحث الان عن بطوله زائفه حتى ولو كانت خسران البلد ومدخراته..
    معظم ساستنا فشلوا فى الوصول لثيقة مثلى يخلصوا بها البلد من براثين الانقاذ فألتجأوا الى التدخل الامريكى علهم ينالوا شرف حكمنا والسيطره على رقاب الشعب ومدخراته.. ياللعار ويا للخزى
    وأما مصيبتنا الكبرى فهى الجهوية والعنصرية وعدم إحترام الاخر والزيف والتلفيق وتحجير العقول وتلقين أهلنا البسطاء ذلك الافك والبهتان حتى ينساقوا خلفهم بدافع القبلية والحقوق الضائعه..
    أسفى على وطنى وعلى ساسته الحاكمين والمنافسين على الحكم..
    وسنشهد فى القريب مطايا الامريكان وأعوانهم يتسلطون على بلد ممزق تتناهشه الذئاب

    محبتى واحترامى
    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 11:10 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 17-02-2004
مجموع المشاركات: 2191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: عزيز)

    القدس عروس عروبتكم
    فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها
    ووقفتم تسترقون السمع وراء الأبواب لصرخات بكارتها
    وسحبتم كل خناجركم، وتنافختم شرفاً
    وصرختم فيها أن تسكت صوناً للعرض
    فما أشرفكم!
    لا تهتز لكم قصبة
    في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي
    أصرخ فيكم
    أين شهامتكم؟
    فالقدس عروس عروبتكم


    مظفر النواب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 04:04 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: عزيز)

    الخرطوم تعترف بتورط عناصر نظامية في حرق قرى واغتصاب بدارفور


    اعترف وزير العدل السوداني علي محمد عثمان ياسين رسميا بوجود خروقات لحقوق الانسان في دارفور من قبل عناصر تابعة للقوات النظامية الحكومية. ونفى وزير الخارجية السوداني تهديد لاجئين من دارفور بالنزوح الى تشاد مؤكدا ان اللاجئين بدأوا يعودون من تلك الدولة. وتلقى الخبير المستقل لحقوق الانسان في السودان امانويل اكوي اقراراً من وزير العدل بهذه الخروقات إلا أنه أكد أن الحكومة لا تحمي مرتكبي هذه الجرائم.

    وقال الدكتور عبد المنعم عثمان محمد طه شقيق نائب الرئيس السوداني ومقرر المجلس الاستشاري لحقوق الانسان (حكومي) ان ياسين قدم قائمة بأسماء افراد ينتمون للجنجويد رهن السجن او المحاكمة بسبب جرائمهم. وعرض عليه على سبيل المثال اسمي شرطيين وعنصرين من قوات الدفاع الشعبي اشتركوا كلا على حدة في حرق قرى أو اغتصاب نساء.. وأكد ياسين ان هؤلاء تم تجريدهم

    من رتبهم وهم الآن يواجهون محاكمة عادلة أمام محكمة مختصة.

    وأوضح أن المحكمة الخاصة هي محكمة عادية بقضاه طبيعيين ولكنهم يكلفون بالنظر في جرائم محددة تحتاج لسرعة البت. وتطرق الوزير لدعاوى التهميش التي استفسر عنها المحقق الذي كلفته المفوضية السامية لحقوق الانسان في دورتها الاخيرة مطلع هذا العام وطلب اليه اذا رغب في التأكد من وجود تهميش بدارفور وكسلا كما ذكر ان يزور ولايات اخرى لان عدم التنمية والتهميش الاقتصادي لم يقتصر على اقليم واحد بسبب الحرب في الجنوب.

    ومن جانبه عرض د. مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية خلال لقائه الخبير جذور مشكلة دارفور واسبابها الاقتصادية والطبيعية (جفاف تصحر) وذكر له ان تدفق السلاح من دول مجاورة على المنطقة فاقم من الاوضاع الى جانب استغلال السلاح من بعض الجهات السياسية (التي لم يسمها).

    وقال طه الذي يرافق الخبير في جولاته ان اسماعيل طلب منه اجراء تحقيق على ارض الواقع في دارفور مع تجاهل ما تبثه اجهزة الاعلام الاجنبية حول دعاوى التطهير العرقي. واضاف ان اكوي يزور دارفور اليوم.

    ونفى اسماعيل امس السبت ان يكون 30 الف نازح من دارفور في مخيم ماستيري للاجئين قد هددوا بالنزوح نحو تشاد المجاورة. واكد اسماعيل للصحافة «ان ما جرى هو العكس تماما. اكثر من 30 الف لاجئ في تشاد قد عادوا الى دارفور فيما يعود حاليا سبعة الاف لاجئ الى مناطقهم الاصلية في دارفور».

    وكان مدير عمليات المفوضية في السودان جان ماري فاخوري قال في تقرير للمفوضية نشر امس الأول ان 30 الف لاجئ في مخيم ماستيري على بعد 50 كيلومترا من الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور، قالوا انهم قد يعبرون الحدود اذا «لم تتخذ تدابير ملموسة تشعرهم بالامان في السودان».

    الخرطوم ـ «البيان 22-08-04
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 09:42 PM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Asskouri)

    الاخ عزيز
    لك التحية والشكر على هذه المداخلة الهامة وقد اصبت فيها كبد الحقيقة للأسف الكثيرون من المغتربين الذين وصلوا إلى درجة من الاحباط الاقتصادي والإجتماعي تحولوا إلى اعداء للوطن بحجة معاداة النظام المعارض الحقيقي هو من يزايد على زوال الحكومة وليس زوال الوطن وضياعة جزء منه والمعارض الحقيقي هو من يرتمي في احضان شعبه واهله ووطنه وينتمي إليه ويعيش همومه وواقعة ويتفاعل مع متطلباته وليس من يرتمي في احضان العمالة والارتزاق الدولي ويستجدى خنازير الغرب واليهود ويتسول إليهم لجمع الاموال بإسم اهله ويدعوهم لغزو بلاده لتخليصه من اي نظام كان مهما كان هذا النظام قاسيا ليظفر بوظيفة وهمية او وزارة كرتونية كوزارة هوشيل زيباري والله اعلم ربما يكون وضعه في المستقبل كوضع احمد الجلبي الذي كان الطفل المدلل لهولاء الغزاة وكان عميلهم الاساسي وصار الأن مطاردا من قبلهم وخائنا وصدقني هذا الاسلوب النتن من المعارضة هو الذي اطال عمر النظام وسيطيله اكثر وهذا الاسلوب هو الذي يزيد معاناة الشعوب.

    الاخ عصام
    لك التحية
    القصيدة جميلة ومعبرة ولكن لا ادرى ما ذا ترمي اليه هل تعني بالمداخلة بها ان القدس مغتصبة ولذلك لا يجب ان نخشى او نخاف على اغتصاب الخرطوم؟؟؟


    عسكوري
    لك التحية
    شئ طبيعي ان تكون هناك خروقات في اي حرب خاصة اذا كانت حرب عشوائية مثل ما يحدث في دارفور وقد حصل تجاوزات في الحروب التي تقودها امريكا وبريطانيا ومنها ما حصل في سجن ابو غريب والسجون العراقية الاخرى وربما يكون هناك مسئولين كبار وراء هذه الخروقات والتجاوزات ولكن يجب ان يعاقب كل من تثبت ادانته والإغتصاص منه ولكن هذه الخروقات ليست مبررا للغزو الاجنبي فهناك شعب أسقط النميري وعبود وصدقني يمكنه ان يسقط الانقاذ في اي لحظة الاخطاء كثيرة من كل الاطراف ويجب الوقوف عندها ومعاقبة كل من ارتكبها او ساهم فيه حتى على مستوى الرئاسة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 10:23 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    الاخ المهدي

    هنالك مقولة (لا ادرى ان كانت حديثا شريفا ام قولا مأثورا) :

    ان الله يسلط على الظالم من هو اظلم منه

    قراءة التاريخ تريك صحة هذه المقولة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2004, 11:39 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    عميل النظام المهدي صالح.

    غايتو اغرب منك مالاقاني في المنبر ده حتي الان.

    انا مافاهم قايم اوقاعد او قاطع نفسك فوق كم يعني؟

    عايز تصل لي شنو وانت تردد كما الببغا كلام حتي المصريين الكانو بقبضو الزيك كما الجراد او يبيعوا بالرطل كرقيق باسم دولة الخلافة والشريعة والاسلام.

    ياخي انا بقول ليك بواقي قوافل الhuman cargoالمصدر لي مصر الي هذا التاريخ مملوك لذات اسر اقلية الشمال وانت تسوي لي اسرائيل!

    او ياخي او مالا اسرائيل؟

    علي الاقل مافي يهودي مستعبد لي يهودي في اسرائيل. تبارك وتتستر علي استعباد عشيرتك في دارفور او بعد ده تسوي لينا اسرائيل! عجبي!

    انت عاجبك وضع الدونية والاحتقار والاستعباد للغرابة يعني ولا شنو؟

    والله ثم تالله لو عارف منظرك كيف في عيون مستعلواتية الشمال وانت تدافع عن دولتهم لدقيت خروج مرة واحدة من المنبر.



    الكوز عبد العزيز خطاب.
    هسي عايز تقول لينا اللاجئين السياسيين هم المسؤلين من جثث الملاييين في السودان؟

    اذا في رايك المعارضين لي نظامك طامعين في التوزير فمابالك انت البتدافع عنهم؟

    اشمعني انت يعني؟

    مامعني تزكية النفس او تقديمها علي الاخرين يعني؟

    خلاص يعني انت عبد الواحد الوطني فينا ولاشنو؟

    ثم المسؤول عن تسليم البلد الشعلوها الكيزان لليهود والامريكان منو؟

    برضو طالبي اللجوء السياسي؟

    بعدين الجهوية والعنصرية ظهروا ياداب في السودان؟

    ولا من يومها البلد محكومة بالجهوية الشمالية؟

    ناس جعلي حر ياربي نوبة جبال مثلا، ولا الشوايقة هم الفروخ والعبيد في السودان مش الفور ولا الشلك؟

    مقددها خالص او واقع من السما سبعة مرات. ياسلام!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2004, 00:11 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Bashasha)

    فى خبر عاجل

    مجالس المدينة تتحدث عن عملية سمسرة كبيرة لصالح اليهود فى عهد

    الانقاذ

    بحجة مساعدة المستثمروين العرب فى السودان اليهود يشترون مواقع

    عقارية حساسة فى قلب الخرطوم بواسطة سماسرة عرب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2004, 01:13 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 12-04-2002
مجموع المشاركات: 3273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: شدو)

    Quote: الكوز عبد العزيز خطاب.
    هسي عايز تقول لينا اللاجئين السياسيين هم المسؤلين من جثث الملاييين في السودان؟

    اذا في رايك المعارضين لي نظامك طامعين في التوزير فمابالك انت البتدافع عنهم؟

    اشمعني انت يعني؟

    مامعني تزكية النفس او تقديمها علي الاخرين يعني؟

    خلاص يعني انت عبد الواحد الوطني فينا ولاشنو؟

    ثم المسؤول عن تسليم البلد الشعلوها الكيزان لليهود والامريكان منو؟

    برضو طالبي اللجوء السياسي؟

    بعدين الجهوية والعنصرية ظهروا ياداب في السودان؟

    ولا من يومها البلد محكومة بالجهوية الشمالية؟

    ناس جعلي حر ياربي نوبة جبال مثلا، ولا الشوايقة هم الفروخ والعبيد في السودان مش الفور ولا الشلك؟

    مقددها خالص او واقع من السما سبعة مرات. ياسلام!


    بشاشا

    متى ستنفك من عقدة الدونية ؟؟ ومن هو الذى أصلا أوصلك الى هذا الدرك الاسفل من الأعتقاد والتفكير
    أرحم نفسك وأرتقى بها من هذا الاحساس الى عوالم أرحب فالناس سواسية كأسنان المشط ..
    وقبل أى مداخله لك أرجو أن تقرأ ما بين السطور جيدا .. ثم حاول أن تقيم الشخص الذى ستتداخل معه قبل أن تدفعك عواطفك الجياشه فى اللا شئ ..
    هذه أول مقاطعة بيننا فى بوست ولم أكن أتمنى أن تكون هكذا
    أرجع الى بروفايلى وستعرف أين أعيش .. وأرجع بالتاريخ سبع سنوات للوراء لتعرف من أكون ثم الصق بعدها ما شئت من نعوت وتهم..
    فأنا لست عبدالواحد ( إستهزاءا!!!) وإنما عبدالعزيز خطاب وطنى حتى النخاع وحبى لوطنى لا أساوم عليه وما أراه فى الافق السياسى من غيوم ينذر كل وطنى غيور بالدفاع عن وطنه بكل ما يملك من ادوات وهذا حقى لماذا تنكره علىٌ ؟؟ وتصفنى بما لا تحب !!
    بشاشا الفروقات والدونية يحددها مستوى نقاش الفرد فى هذه الساحه وليست القبلية ..
    فأرجو أن نرتقى بمستوى النقاش وإحترام الاخر والراى الاخر وأن نترفع عن الاحقاد والرواسب القديمة فنحن لسنا بمسئولين عنها ولا نحمل عقلية الزمن الماضى .. فلا تحاسبوننا بما لا نقترف..
    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2004, 00:36 AM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: Bashasha)

    والله يا بشاشا انا ما عارف انتا شغلك شنو في البورد تظهر وتختفي كلما كثر الضغط عليك انتا بتمثل اي جهة تأتي فقط للدفاع عن رودا او الاساءة للأخرين او إثارة عقدتك المعهودة عروبة وذنوجة واسلام صدقني لأن اكون عميلا لنظام سوداني وحكومة سودانية مهما تكن سيئة خيرا إلى من أن اكون عميلا لليهود والامريكان والصليبين وان اكون كلبا الهث وراء دولاراتهم وانبح بقيمهم ومثلهم التي تتفاخر بها يابشاشا انتا القيم عندك اقامة في دولة غربية وجواز غربي وحفنة دولارات بس انا القيم عندي غير ذلك.
    اذا استعبد المصريون البعض كما تدعي فهذا يرجع لمن استعبدوهم وضعفهم والمسألة هنا لا علاقة لها ولعلمك اليهود البتدافع ليهم ديل امشي شوف وضع اهلك اليهود الفلاشا هناك وتعرف انهم عنصريين ولا لا حتى الغرب معترف بأنهم عنصريين وصدقني اليهود بعتبروا الخنزير اغلا واقيم منك ياخي واحد زيك جاي يدافع عنهم وعن قيمهم الله لا كسبك خير في الدنيا ولا في الاخرة.
    ادخل موقع صحيفة الجارديان وهي صحيفة غربية تؤمن بها وبأهلها وتعتقد فيهم اكثر من ربك وشوف بقولوا شنو هل هولاء الغربيون عملاء للحكومة ام جنجويد ام مصرين ام لهم علاقة بالعرب والمسلمين الذين تتعقد منهم.
    (لندن 19-8- إسلام أون لاين.نت - ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن أي محاولة للتدخل في أزمة إقليم دارفور بغرب السودان تحت غطاء المساعدات الإنسانية ليست سوى وجه آخر للحملات الصليبية الاستعمارية، مؤكدة أن البديل للتدخل الغربي هو تمويل نشر قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الأفريقي وتعزيز قدرة الاتحاد على إيجاد حل سياسي عادل للأزمة. ونشرت الصحيفة على موقعها على الإنترنت الأربعاء 18-8-2004 مقالا للكاتب "بيتر هالوارد" قال فيه: "قبل القفز إلى نتيجة مفادها أن الغزو الخيري هو النتيجة الطبيعية لواجباتنا الإنسانية التي اكتشفناها حديثا، علينا أن نتذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها بريطانيا والولايات المتحدة في السودان تحت ستار الإنسانية". ويوضح الكاتب أن بريطانيا شنت حملة صليبية أخلاقية ضد السودان واحتلتها في نهاية القرن التاسع عشر (1929) بحجة "الحرب على العبيد". وأضاف الكاتب: إن سياسة بريطانيا "الكارثية" تسببت في وجود انقسام كبير بين إقليم الشمال المزدهر (الإسلامي) وإقليم الجنوب الفقير (المسيحي والوثني) بالسودان. وأكد هالوارد أن الحرب بين الشمال والجنوب بلغت ذروتها بعد أن بدأت الولايات المتحدة أواخر عام 1970 دعمها لنظام الرئيس السوداني آنذاك جعفر نميري، فكانت المحصلة شيوع حالة من الفوضى تعاني البلاد ويلاتها حتى اليوم. وأشار إلى أن الانقلاب العسكري الذي قاده الفريق عمر حسن البشير ومعه الزعيم حسن الترابي عام 1989 جاء كرد فعل على تدخل الولايات المتحدة فيما لا يعنيها من الشأن السوداني. ويضيف هالوارد قائلا: إن حكومة البشير تسعى جاهدة منذ توليها السلطة وحتى الغزو الأمريكي للعراق إلى منع قيام الولايات المتحدة بأي عمل عدائي ضدها، فالتزمت بخطة صندوق النقد الدولي لإعادة هيكلة الاقتصاد السوداني، وأمدت واشنطن بالعديد من المعلومات الاستخبارية بعد هجمات 11 سبتمبر 2001. ويخلص الكاتب إلى القول بأن بديل التدخل الغربي في السودان هو تمويل النشر الفوري لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي، وكذلك مساعدة الاتحاد على القيام بدور سياسي فعال ومستقل، وتعزيز قدرته على إيجاد حلول سياسية عادلة للصراعات القائمة منذ سنوات، والتي عمل الغرب دائما على إثارتها. وقال: "يتعين علينا الضغط على حكوماتنا لتعديل سياساتها التي تؤدي لتفاقم العنف والفقر في السودان والدول المجاورة لها". وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية قد ذكرت في تقرير نشرته يوم 3-8-2004: إن العرب يعتبرون الحديث الغربي عن عقوبات دولية ضد الحكومة السودانية ونشر قوات عسكرية في دارفور بحجة حماية المدنيين هناك.. قناعا لعدوان جديد ضد نظام عربي آخر. فيما لخص بعض الكتاب والمحللين السياسيين العرب بعض الأهداف وراء الاهتمام الأمريكي من قضية دارفور في الثروة النفطية للمنطقة وثورة اليورانيوم ومحاولة السيطرة عليها تحت الذريعة الإنسانية. واندلع النزاع المسلح في دارفور في فبراير 2003 بين الحكومة السودانية وجماعات متمردة، أبرزها "حركة تحرير السودان" و"حركة العدالة والمساواة". وتقول الأمم المتحدة: إن الصراع تسبب في تشريد نحو مليون شخص، بالإضافة إلى سقوط نحو 30 ألف قتيل

    ياخي كفا نفاقا ودجلا عد إلى رشدك من اي كوكب انت والله انا اشك في انك سوداني كما يشك الكثيرون انك ارتري فأنا اشك في انك يهودي تعلم اللغة العربية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2004, 00:39 AM

المهدي صالح آدم
<aالمهدي صالح آدم
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الأسبوع تكشف النوايا الصليبية الأمريكية لإحتلال وفصل دارفور ! (Re: المهدي صالح آدم)

    زول واحد
    لك التحية

    ان الله يسلط على الظالم من هو اظلم منه

    المقصود هنا ان التسليط على الظالم وليس على المظلومين وفي حالتنا فإن تسليط الاظلم على المظلومين ولن يكون على الظالم للأسف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de