وحان خروج الإمام المهدي المنتظر من سيكون خليفة الله في الأرض - بقلم عبدالله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 04:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-28-2017, 02:26 AM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وحان خروج الإمام المهدي المنتظر من سيكون خليفة الله في الأرض - بقلم عبدالله ماهر

    02:26 AM October, 27 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    قال الحق {واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال اني اعلم ما لا تعلمون – البقرة 30 } إن حقيقة إتيان وظهور المحجة الكبرى الإمام المهدى المنتظر صاحب العصر ومهدى آخر الزمان ولى الله الاعظم وخليفة الله المنتظر ونرجوا من الله العلى بان يقر اعيننا بنور هدايتة المباركة فهو المهدى الهادى للمتقين في الأخرة فهى حقيقة قرآنية نبوية وورد إسمه المبارك في هذا القرآن العظيم الذى لم يفرط فيه الله من شئ لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (عن أبي البختري، عن أبي عبدالله الحسين، قال: إنّ العلماء ورثة الأنبياء إلى أن قال : فانظروا علمكم هذا عمّن تأخذونه، فإنّ فينا أهل البيت في كلّ خلف عدولاً ينفون عنه تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين) فالأحاديث التى وردت في حق المهدى هى احاديث كثيرة جدا ومستحيل ان تكون كلها موضوعه وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ياتى منى قولا مخالف للكتاب لانه حجة الله على خلقه. (عن الأصبغ بن محمّد، عن أبي منصور، أنّه بلغه أنّ رسول الله قال: الحديث عنّي على ثلاث، فأيّما حديث بلغكم عنّي تعرفونه بكتاب الله فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي لا تجدون في القرآن ما تنكرونه به، ولا تعرفون موضعه فيه فاقبلوه، وأيّما حديث بلغكم عنّي تقشعرّ منه جلودكم وتشمئزّ منه قلوبكم، وتجدون في القرآن خلافه، فردّوه) (وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة)(وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة") (وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي") (ورد عن سيدنا محّمد بن الحنفيه بن سيدنا علي رضى الله عنهما انّه قال:إنما سمّي المهدي مهديّا لأنه يهدي لأمر خفيّ) والأمر الخفى عن الكل هو تقول الكل بأن للنبى سنة وهى غفلة الكل.

    فالإمام المهدى المنتظر الهادى المبين نذير الله هو من سياتى في اواخر الزمان ويخرج كتاب عن تصحيح الدين الإسلامى يخرج به المؤمنين من الضلال الى سبيل الله ويبين لهم بأن العقيدة التى يتبعها السواد الأعظم من المسلمين هى عقيدة الشيطان والضالين وهى عقيدة اهل السنة والجماعة فهى عقيدة بدعة محدثة لم تكن موجودة في زمن رسول الله والصحابة وهى عقيدة احدثت بدعة في زمن الشقاشق الأموين وتبلورت في زمن العباسين واحدثها رواة الحديث من فقهاء اهل السنة وهو الإمام السنى احمد بن حنبل وعمر ابن عبدالعزيز ومحمد ابن سيرين كما معروف في التاريخ الإسلامى كيف ظهرت محدثة وبدعة ضلالة اهل السنة والجماعة، فالمهدى هو إشارةا ألم ذالك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين لسورة البقرة وإسمه نازل في سبع سور الألف لام ميم فالالف لام ميم هى إختصار لإسم المهدى الم الم الم تعنى إسم المهدى فهو من سيخرج كتاب بإسمه المهدى ليجدد ويصحح به كل الدين الإسلامى في حقبة الأخرة ويهدى به عباد الله المتقين ويخرجهم من الظلمات الى نور هدى الله رب العالمين والمهدى ليس سني ولا شيعى فهو من المسلمين حنيفا مسلما كما قال الإمام على ابن ابى طالب المهدى من تحنف فالمهدى المنتظر يتبع ويخرج بعلمه اللُدنى مذهب صراط الله المستقيم الكتاب والحكمة وهو المنهج المندثر المتبدل قديما الذى كان عليه سيدنا محمد رسول الله وصحابتة الكرام فالم ذالك الكتاب وهى إشارة بعيدة لكتاب أخر غير القرآن ، فلو كان المقصود به هو كتاب القرآن لقال الله تعالى هـذا الكتاب ولكنه قال الم ذالك الكتاب وهو كتاب المهدى الم هدى للمتقين فهو كتاب الألف لام ميم اى المهدى وإسمه الأصلى (عبدالله) ليس محمد لقوله صلى الله عليه وسلم المهدى إسمه يواطئ إسمى والوطء في لغة العرب يا جاهل المعنى تعنى التحت فيكون إسم المهدى هو عبدالله لأن إسم النبى صلاة الله عليه هو محمد عبدالله فإسم النبى الوطء هو عبدالله وهو إسم المهدى المنتظر الهمامى المنصور ففي رواية أحمد في مسند عبد اللّه بن مسعود عن عمر بن عبيد عن عاصم ابن أبي النجود عن زر بن حبيش عن عبد اللّه قال: «قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: لا تنقضي الأيام ولا يذهب الدهر حتى يملك رجل من أهل بيتي اسمه يواطئ اسمي».ومن طرف آخر جاء الحديث (عن يحيى بن سعيد عن سفيان عن عاصم عن زر عن عبد اللّه عن النبي صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «لا تذهب الدنيا أو قال: لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ويواطئ اسمه اسمي).

    فالمهدى عبدالله إسمه مذكور وارد في هذا القرآن الذى لم يفرط فيه من شئ في سورة الجن اتى إسمه كامل وهو عبدالله لقول الجن (وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُاللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا – الجن) والجن تعرف احوال المهدى الداعى الى الله تماما من اسمه وتوصف حاله بان الجن ظهروا له بالتخفى وقربت الجن تغطى عليه فقالوا في سورة الجن لما قام عبدالله يدعوه كادوا ان يكونوا عليه لبدا ولبدا من فعيل لبد اى غطى تلبدت الإنس الجن على هذا الأمر ليطفئوه، فأبى الله، إلا أن ينصره ويمضيه، ويظهره على من ناوأه، وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا (19) قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (20) قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21) قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22) إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا (24) قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا (25) عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا (27) لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا (28ختم الجن) فكل تبيان هذه الأيات في سورة الجن نزلت في حق المهدى المنتظر عبدالله المهدى المنتظر الهمامى.

    وايضا ذكر إسم المهدى عبدالله في حديث عمار بن ياسر هاؤم في احوال وعلوم اواخر الزمان ((عن عمار ابن ياسر أنه قال: إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان، ولها أمارات فاذا رأيتم فالزموا الارض وكفوا حتى تجيئ أماراتها. فاذا استثارت عليكم الروم والترك، وجهزت الجيوش ومات خليفتكم الذي يجمع الاموال، واستخلف بعده رجل صحيح، فيخلع بعد سنين من بيعته ويأتي هلاك ملكهم من حيث بدا ويتخالف الترك والروم وتكثر الحروب في الارض وينادي مناد عن سور دمشق:ويل لاهل الارض من شر قد اقترب، ويخسف بغربي مسجدها حتى يخر حائطها ويظهر ثلاثة نفر بالشام كلهم يطلب الملك رجل أبقع، ورجل أصهب ورجل من أهل بيت أبي سفيان، يخرج في كلب، ويحضر الناس بدمشق، ويخرج أهل الغرب إلى مصر. فاذا دخلوا فتلك أمارة السفياني ويخرج قبل ذلك من يد عو لآل محمد عليهم السلام وتنزل الترك الحيرة وتنزل الروم فلسطين، ويسبق عبدالله حتى يلتقي جنود هما بقرقيسا على النهر، ويكون قتال عظيم، ويسير صاحب المغرب فيقتل الرجال ويسبي النساء ثم يرجع في قيس حتى ينزل الجزيرة السفياني فيسبق اليماني ويحوز السفياني ما جمعوا. ثم يسير إلى الكوفة فيقتل أعوان آل محمد صلى الله عليه واله ويقتل رجلا من مسميهم ثم يخرج المهدي على لوائه شعيب بن صالح فاذا رأى أهل الشام قد اجتمع أمرها على ابن أبي سفيان التحقوا بمكة فعند ذلك، يقتل النفس الزكية وأخوه بمكة ضيعة فينادى مناد من السماء: أيها الناس ! إن أميركم فلان وذلك هو المهدي الذي يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.)) لآحظ قوله....ويسبق عبدالله حتى يلتقي جنود هما بقرقيسا على النهر، فالمهدى إسمه عبدالله وكنيتة هو المنصور ص.

    فالمهدى المنتظر هو معلم العلماء الدين الصحيح والعقيدة التى بدلها الشيطان وحزبه الكافرون قديما والمهدى الهمام يكشف للمسلمين المنهج المضمون المندثر (صرا ط الله الكتاب والحكمة) وينقذهم من النار وإتباع تضليل وضع سنة الشيطان وحزبه الغاون في العقيدة التى يتبعها كافة المسلمين وهو معلم تبيان القرآن واسم المهدى عند كتب النصارى البارقليط وعند اليهود إلياهو (فسيدنا عيسى بن مريم عليه السلام قال نحن ناتيكم بالتنزيل وعلى البارقليط اى المهدى التأويل) {هل ينظرون الا تاويله يوم ياتي تاويله يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا او نرد فنعمل غير الذي كنا نعمل قد خسروا انفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون - الأعراف 53}فتأويل القرآن سيأتى به المهدى في أوآخر الزمان ويهدى به جمع المسلمين المتقين (قال عيسى عليه السلام: نحن نأتيكم بالتنزيل، و أما التأويل فسيأتي به المهدي في آخر الزمان) فالمهدى منصور وهو مؤل ومبين معانى القرآن العظيم وياخذ كل علمه من القرآن والكتاب المرقوم في علين ويقبض به وضع المهوس الشيطان وحزبة الكافرين، وقال صلي الله عليه وسلم "يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث ابن حراث على مقدمته رجل يقال له منصور، يوطئ أو يمكن لآل محمد صلي الله عليه وسلم وعليهم، كما مكنت قريش للنبي صلي الله عليه وسلم، وجبت على كل مؤمن نصرته أو قال إعانته " أخرجه أبو داؤود. وذكره القرطبي، أيضا، وقال الإمام على بن أبى طالب في خطبة الكوفة: يامنصور تقدم بنا إلى الصور وذلك تقدير العزيز العليم، فهى نهاية الدنيا ومنصور كنية المهدى ينصره الله فيجدد الدين الإسلامى للمؤمنين وهو محجة الله الكبرى فينصر الدين ويخرج المذهب الصحيح الذى بدله الشيطان ومن شارك امهاتم الكافرون ويصحح الدين وينصر النبى وآل بيته والمسلمين ويرد الولاية لأهلها.

    (عن عُثْمَانَ بْنَ أَبِي الْعَاصِ قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يَكُونُ لِلْمُسْلِمِينَ ثَلَاثَةُ أَمْصَارٍ مِصْرٌ بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ وَمِصْرٌ بِالْحِيرَةِ وَمِصْرٌ بِالشَّامِ فَيَفْزَعُ النَّاسُ ثَلَاثَ فَزَعَاتٍ فَيَخْرُجُ الدَّجَّالُ فِي أَعْرَاضِ النَّاسِ فَيَهْزِمُ مَنْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ فَأَوَّلُ مِصْرٍ يَرِدُهُ الْمِصْرُ الَّذِي بِمُلْتَقَى الْبَحْرَيْنِ فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ فِرْقَةٌ تَقُولُ نُشَامُّهُ نَنْظُرُ مَا هُوَ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ وَمَعَ الدَّجَّالِ سَبْعُونَ أَلْفًا عَلَيْهِمْ السِّيجَانُ وَأَكْثَرُ تَبَعِهِ الْيَهُودُ وَالنِّسَاءُ ثُمَّ يَأْتِي الْمِصْرَ الَّذِي يَلِيهِ فَيَصِيرُ أَهْلُهُ ثَلَاثَ فِرَقٍ فِرْقَةٌ تَقُولُ نُشَامُّهُ وَنَنْظُرُ مَا هُوَ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بالْأَعْرَابِ وَفِرْقَةٌ تَلْحَقُ بِالْمِصْرِ الَّذِي يَلِيهِمْ بِغَرْبِيِّ الشَّامِ وَيَنْحَازُ الْمُسْلِمُونَ إِلَى عَقَبَةِ أَفِيقٍ فَيَبْعَثُونَ سَرْحًا لَهُمْ فَيُصَابُ سَرْحُهُمْ فَيَشْتَدُّ ذَلِكَ عَلَيْهِمْ وَتُصِيبُهُمْ مَجَاعَةٌ شَدِيدَةٌ وَجَهْدٌ شَدِيدٌ حَتَّى إِنَّ أَحَدَهُمْ لَيُحْرِقُ وَتَرَ قَوْسِهِ فَيَأْكُلُهُ فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ نَادَى مُنَادٍ مِنْ السَّحَرِ يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَتَاكُمْ الْغَوْثُ ثَلَاثًا فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ إِنَّ هَذَا لَصَوْتُ رَجُلٍ شَبْعَانَ وَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلَام عِنْدَ صَلَاةِ الْفَجْرِ فَيَقُولُ لَهُ أَمِيرُهُمْ رُوحَ اللَّهِ تَقَدَّمْ صَلِّ فَيَقُولُ هَذِهِ الْأُمَّةُ أُمَرَاءُ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ فَيَتَقَدَّمُ أَمِيرُهُمْ فَيُصَلِّي فَإِذَا قَضَى صَلَاتَهُ أَخَذَ عِيسَى حَرْبَتَهُ فَيَذْهَبُ نَحْوَ الدَّجَّالِ فَإِذَا رَآهُ الدَّجَّالُ ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الرَّصَاصُ فَيَضَعُ حَرْبَتَهُ بَيْنَ ثَنْدُوَتِهِ فَيَقْتُلُهُ وَيَنْهَزِمُ أَصْحَابُهُ فَلَيْسَ يَوْمَئِذٍ شَيْءٌ يُوَارِي مِنْهُمْ أَحَدًا حَتَّى إِنَّ الشَّجَرَةَ لَتَقُولُ يَا مُؤْمِنُ هَذَا كَافِرٌ وَيَقُولُ الْحَجَرُ يَا مُؤْمِنُ هَذَا كَافِرٌ)أخرجه أحمد (4 / 216 - 217) والحاكم (4 / 478 – 479) والطبراني في المعجم الكبير ج9 برقم 8392، لاحظوا ان الدجال بعد دخوله بلد(مجمع البحرين) السودان يلجأ الناس هربا منه الى البلد المجاور له وهو مصر وعندما يطاردهم فيها ايضا يخرجون منها الى العقبة بالاردن ولا يتحقق الوصف السابق لموقع مجمع البحرين الا ان يكون هو السودان مصداقا للحديث:(عن حذيفة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا خرجت السودان طلبت العرب ينكشفون حتى يلحقوا ببطن الأرض أو ببطن الأردن، فبينما هم كذلك إذ خرج السفياني بستين وثلاثمائة راكب، يأتي دمشق.....(كتاب عقد الدرر في أخبار المنتظر الحديث رقم 128).

    وهنا أيضا كشف ولاية النبأ العظيم لخلافة المهدى المنتظر من سيكون خليفة الله في الأرض في سورة ص وتعنى إشارة لمنصور المهدى المنتظر المحجة الكبرى صاحب القرآن وتأويلة ويهدى به جمع المسلمين المتقين وهنا ولاية ص المنصور المنذر المبين والنبأ العظيم المهدى المؤجله له في القرآن العظيم الذى لم يفرط فيه الله من شئ ((قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ * أَنْتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ * مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ * إِنْ يُوحَى إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ * إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ * فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ * فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ * إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ – ص 67-74) (وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا") (عن يحيى بن الفضل النوفلي قال: دخلت على أبي الحسن موسى ابن جعفر رضى الله عنهما ببغداد حين فرغ من صلاة العصر، فرفع يديه إلى السماء وسمعته يقول:... اللهم أسألك باسمك المكنون المخزون الحي القيوم، الذي لا يخيب من سألك به، أسئلك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تعجل فرج المنتقم لك من أعدائك، وأنجز له ما وعدته يا ذا الجلال والاكرام. قال: قلت: من المدعو له ؟ قال: ذاك المهدي من آل محمد صلى الله عليه وآله. ثم قال: بأبي المنتدح البطن، المقرون الحاجبين، أحمش الساقين، بعيد مابين المنكبين، أسمر اللون، يعتوره مع سمرته صفرة من سهر الليل، بأبي من ليله يرعى النجوم ساجدا وراكعا، بأبى من لا يأخذه في الله لومة لائم، مصباح الدجى، بأبى القائم بأمر الله) (عن جابر، عن أبي جعفر رضى الله عنه قال: المهدي رجل من ولد فاطمة وهو رجل آدم) (عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه -:المهدى هو فتى من قريش آدم ضرب من الرجال)(عن عبد الله بن سليمان وكان قارئا للكتب قال: قرأت في الانجيل: يا عيسى جد في أمري ولا تهزل. و اسمع وأطع، يا ابن الطاهرة الطهر البكر البتول أنت من غير فحل، أنا خلقتك آية للعالمين فإياي فاعبد، وعلي فتوكل، خذ الكتاب بقوة فسر لاهل سوريا بالسريانية، بلغ من بين يديك أني أنا الله الدائم الذي لا أزول، صدقوا النبي الامي صاحب الجمل والمدرعة والتاج وهي العمامة، والنعلين، والهراوة وهي القضيب، الانجل العينين، الصلت الجبين، الواضح الخدين، الاقنى الانف، مفلج الثنايا، كأن عنقه إبريق فضة، كأن الذهب يجري في تراقيه، له شعرات من صدره إلى سرته، ليس على بطنه ولا على صدره شعر، أسمر اللون، دقيق المسربة، شثن الكف والقدم، إذا التفت التفت جميعا، وإذا مشى كأنما يتقلع من الصخرة، وينحدر من صبب.).

    فهل تعلم بان اسم المهدى المنتظر الهمام مذكور في القرآن المبين كثير جدا بالإشارات ألم وص المنصور قال الحق تجلى فإنجلى في نور المهدى المنتظر المبين معلم تبيان القرآن الكريم المؤجل له ويهديى به جمع الأمة الإسلامية لمنهج صراط الله المستقيم (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ - فصلت 53) (وما انزلنا عليك الكتاب الا لتبين لهم الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون - النحل 46) فإن اسم المهدى المنتظر مذكور في الكتاب المبين كثير جدا بالإشارات ألم وص قالوا " إنما سمي المهدي لأنه يهدي لأمر قد خفي" فهو المهدى المنتظر المحجة الكبرى من يعرف كيف تغشت الأمة الإسلامية في المنهج الذى يتتبعونة وهو منهج كتاب الله وسنتى فالمهدى من يكتشف بعلمه اللدنى بان حرف الواو في حديث كتاب الله وسنتى هو حرف واو ظلمانى شيطونى كفرى تدليسى موضوع فيحزف حرف الواو الموضوع الذى وضعتة الزنادقة ومن شارك الشيطان امهاتهم لائمة الكفر ويجدد به عقيدة الدين الإسلامى القيم فيصير الحديث هكذا (كتاب الله سنتى كتاب الله سنة نبية) بدون وضع حرف الواو المفرق جمع طاعة الله ورسوله الهمام معا فيرجع الأمة الإسلامية لزمن النبى والصحابة الأجلاء للمنهج الصحيح وهو منهج الكتاب والحكمة وهو الذى يوصلكم لإتباع صراط الله المستقيم هذا القرآن العظيم.

    والمهدى الهمام من يدعوا بدعوة الحنيفية ويخرج المنهج المضمون المندثر الذى بدله الشيطان ومن شارك امهاتهم الفاسقين، الكتاب والحكمة – وحنيفا مسلما – ملة الحنفاء المسلمين، فهو المنهج المندثر الذى بدله الزنادقة قبل 1200 سنة (عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المهدي مني – أي من نسلي –، أجلى الجبهة – أي منحسر الشعر من مقدمة رأسه، أو واسع الجبهة - أقنى الأنف – أي طويل الأنف و دقة أرنبته مع حدب في وسطه -، يملأ الأرض قسطاً و عدلاً، كما ملئت ظلماً و جوراً، و يملك سبع سنين)(عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي، من ولد فاطمة) وقيل في الأثر سمي المهدى الفاطمي المنتظر لأنه يخرج من ذرية السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم ومن الأنصار (عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا، فيقول: لا إن بعضهم أمير بعض ؛ تكرمة الله هذه الأمة)(عن زر بن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي + يواطئ من فعيل الوطء فتعنى التحت فسيدنا محمد بن عبدالله فإسمه التحت هو عبدالله فإسم المهدى الهمام هو عبدالله ليس محمد !) (عن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة). وقالوا في الأثر عن المهدى، وما دلائله وعلاماته يا رسول اللّه؟ قال له:اعلم اذا حان وقت خروجه، انتشر ذلك العلم من نفسه، وانطقه اللّه تبارك وتعالى، فناداه العلم، اخرج يا ولي اللّه واقتل اعداء اللّه، وهما رايتان وعلامتان وله سيف مغمد، فاذا حان وقت خروجه اقتلع ذلك السيف من غمده، وانطقه اللّه عز وجل، فناداه السيف اخرج يا ولي اللّه، فلا يحل لك ان تقعد عن اعداء اللّه، فيخرج ويقتل اعداء اللّه، حيث ثقفهم، ويقيم حدود اللّه، ويحكم بحكم اللّه تعالى، يخرج جبرائيل عن يمينه وميكائيل عن يساره وشعيب وصالح على مقدمته، سوف تذكرون ما أقول لكم، ولو بعد حين، وأفوض امري الى اللّه عز وجل، يا طوبى لمن لقيه وطوبى لمن احبه وطوبى لمن قال به، به ينجيهم اللّه من الهلكة، وبالإِقرار باللّه وبرسول اللّه وبجميع الأئمة، يفتح اللّه لهم الجنة، مثلهم في الأرض، كمثل المسك الذي يسطح ريحه، فلا يتغير ابداً، ومثلهم في الأرض، كمثل القمر المنير الذي لا يُطفأ نوره ابدا، قال أبي يا رسول اللّه، كيف بيان حال هؤلاء الأئمة، عن اللّه جل وعز؟ قال ان اللّه تبارك وتعالى انزل علي اثني عشر خاتماً واثنتي عشرة صحيفة، اسم كل امام على خاتمه وصفته في صحيفته. (عن محمد بن مسلم الثقفي، قال: سمعت ابا جعفر رضى الله عنه يقول:القائم منا منصور بالرعب، مؤيد بالنصر، تطوى له الأرض، وتظهر له الكنوز، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ويظهر اللّه عز وجل به دينه ولو كره المشركون، فلا يبقى في الأرض خراب الا عمر، وينزل روح اللّه عيسى بن مريم عليه السلام فيصلي خلفه).

    قال تبارك وتعالى ذى الجلال والإكرام (ألم - ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ - الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ - وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ - أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ- إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ - خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ - وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ - البقرة -1-8) فالمهدى المنتظر سيخرج كتاب لا ريب فيه يهدى به عباد الله المتقين اى علم كتابه الدينى لا شكك فيه وسيهدى به المؤمنين المتقين ويخرجهم من الظلمات الى نور هدى الله تعالى ويهديهم للصراط المستقيم صراط الله ! فإسم اسم المهدى المنذر المبين مذكور في القرآن مختصر في 7 اوائل وفواتح سور كبيرة جدا وله اشارت تأويل كثيرة جدا في الكتاب المبين يفهما هو واسمه نازل في اول سورة بعد فتح الكتاب وهو إشارة ألم يعنى المهدى وسورة ق تعنى القرين اى قرينك الروح والر تعنى القرآن وقال الحق تبارك وتعالى (وإنه لدينا في أم الكتاب لعلى حكيم - الزخرف 4) و المهدى المنتظر له الكثير من الإشارات فى آيات الكتاب فالمهدى المنتظر فهو الإنسان الكامل من علمه الله تعالى علم تبيان القرآن ويصلح كل الإختلافات والتضليل والشططى الذى لغى بها اهل الأهواس ويجدد ويصحح الدين القيم للمسلمين ويخرج بفضل تلقين الله له المنهج المضمون (الكتاب والحكمة) من طئ كتاب الله القرآن المجيد ليهدى به المؤمنين المسلمين كافة ويبشرهم بكل الوعود الإلهية القرآنية والحكمة المحمدية في حقبة الأخرة.

    قال الحق للمهدى المنتظر المنذر في ولاية اواخر الزمان (وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ * وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعًا مِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ * لَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ * وَقُلْ إِنِّي أَنَا النَّذِيرُ الْمُبِينُ * كَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى الْمُقْتَسِمِينَ * الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ * فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ * إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ * الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ * وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ * وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ -99خواتم الحجر85-99) وهاؤم إشارتة في سورة الرحمن (الرحمن * علّم القرآن * خلق الإنسان * علمه البيان) فالمهدى هو معلم علماء المسلمين وهو الإنسان الكامل يعنى بشر عادى مثلك وكان ضالى عن هداية الصراط المستقيم ويرجع للقرآن ويدرسة لسنين ويتدبره فيعرف ويستنبط الحقيقة والمذهب القويم منه وعلمه الله تعالى العلم اللدنى من الكتاب المكنون في علين وهو رؤيه ترى نفسك طفل صغير نظيف مطهر جالس في كتاب مصحف قرآنى كبير جدا وترى كل الدنيا تحتك وتدرس الأيات اية اية وهذه الرؤيه الصالحة ممكن ان يراها اى مسلم تقى اتى راجع يتعلم القرآن ويدرسه ويتدبره اية اية لدراسة علم تبيان القرآن وإستنباطه (و روي عن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب:انه قال أن كتاب الله على أربعة أشياء على العبارة و الإشارة و اللطائف و الحقائق فالعبارة للعوام و الإشارة للخواص و اللطائف للأولياء و الحقائق للأنبياء).

    فالمهدى ولى الله الشهيد وهو من آل البيت النبوى المحمدى الشريف حملة علم تبيان القرآن والمذهب الصحيح يينه المهدى للمؤمنين وصدق رسولنا حيث قال في الأئمة المهدية آل العترة النبوية (قال سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم: إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي فان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا فأنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض)(وعن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم ذكر شيئاً لم أحفظه فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي قال الحق (ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا اولئك يعرضون على ربهم ويقول الاشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم الا لعنة الله على الظالمين هود 18).

    فالمهدى هو سلطان الإسلام وعالم ومدرس علم الدين الإسلامى الحنيف وسيكون خليفة الله الكامل في الأرض في الوقت المعلوم قرب النهاية، فاتت خلافة الله في الأرض مرتين وذو القرنين له ولاية التمكين وحكم الأرض من قبل سيدنا نوح والخليفتين هما سيدنا داؤد وابنه سليمان عليهما السلام يا داؤد انا جعلناك خليفة في الأرض والبيان في سورة ص وسورة ص فهى إشارة ايضا لكنية المهدى واسم كنيته ص يعنى يا منصور كما ورد في الحديث (عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وسيدنا على رضى الله عنه يتكلم مع المهدى في خطبة البيان فقال له يا منصور تقدم بنا الى الصور وذلك تقدير العزيز العليم) والصور فهى النفخة في الصور ونفخ في الصور فصعق من في السماوات ومن في الإرض إلا من شاء الله، ومنصور كنية المهدى ينصره ويصلحه الله ويعطيه الخلافة في ليلة واحدة قبل قيام اهوال الساعة وقبل خروج الشمس من المغرب وتقف في السماء فيكون النهار سرمدى ويموت الزرع وتحصل المجاعة العظمى في الأرض وتجف الأنهار ويقفل باب التوبة فهى قروب زلزلة الساعة (عن أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ مِنْ مَغْرِبِهَا، فَإِذَا رَآهَا النَّاسُ آمَنَ مَنْ عَلَيْهَا، فَذَاكَ حِينَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ).

    (عن عبد الله بن عمرو قال: حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا لم أنسه بعد، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها وخروج الدابة على الناس ضحى، وأيهما كانت قبل صاحبتها فالأخرى على إثرها قريباً")(عن أبي هريرة رفعه للنبى: من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه.:قال الحق (هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آَمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ - الأنعام: 158) (قال الحافظ أبو بكر بن مردويه في تفسيره: قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ليأتين على الناس ليلة تعدل ثلاث ليال من لياليكم هذه، فإذا كان ذلك عرفها المتنفلون، يقوم أحدهم فيقرأ حزبه، ثم ينام، ثم يقوم فيقرأ حزبه ثم ينام، فبينما هم كذلك، صاح الناس بعضهم في بعض، فقالوا: ما هذا؟ فيفزعون إلى المساجد، فإذا همٍ بالشمس قد طلعت من المغرب حتى صارت في وسط السماء رجعت، وطلعت من مطلعها، الغربى قال فحينئذ لا ينفع نفساً إيمانها)(عن على بن ابى طالب رضى الله عنه قال: من علامات الساعة يظهر صائح في السماء و نجم له ذنب في كل ناحية من المغرب و يظهر كوكبا في السماء من المشرق ثم يظهر خيط ابيض في وسط السماء و ينزل من السماء عمود من نور ثم ينخسف القمر ثم تطلع الشمس من المغرب فيحرق حرها شجر البراري والجبال).

    (قال على بن ابى طالب رضى الله عنه: معشر آل البيت، اني أُبين لكم وأُفهمكم، يبعث الله مهدينا عدواً لمن ذمه الله ولعنه ألا انه لمنتقم من الظالمين، فاتح الحصون، وغالب كل قبيلة من أهل الشرك وهاديها لدين الله، ولا غالب له ولا منصور عليه، فأفهموا انه رشيد سديد، مشيد لأمر الله آياته، يزلزل الله له الأرض زلزالاً عظيماً، ويقدف باطنها ناراً، وترمي السماء شهباً وجبالاً ونحاساً وحديداً، (ويلٌ يومئذٍ للمكذبين) بالجانب الغربي من مشرق الإسلام، يرى أهل المغرب هولاً، وتسمع الأنس والجن قرقعة وصداماً تهتز له الدوائر، وتنحرف المحاور، وتخرج العذراء من خدرها، ويبكي الجنين في جوفها، وتصم أسماعها وتنثقب طبولها، وتحشد نساؤها وتهرب رجالها، فقد اعذر الله للأرض أعذارها، وانذرها إنذارها، وبدا النجم الثاقب، يرونه أهل المشارق واهل المغارب، وأقرأوا أن شئتم (يا أيها الناس اتقوا ربكم أن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت، وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد ومن الناس من يجادل بغير علم ويتبع كل شيطان مريد، كتب عليه انه من تولاه فانه يضله ويهديه الى عذاب السعير- الحج 1-4.)ز{اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعزُ من تشاء وتذل من تشاءُ بيدك الخير إنك على كل شئ قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحىّ من الميت وتخرج الميت من الحيّ وترزق من تشاء بغير حساب وإلى الله المصير، }.

    وجاء في الأثر النبوى ذكر فضل أهل السودان اهل الغرب مذكور في السيرة النبوية الإسلامية هاؤم في تفسير إبن كثير للقرآن في سبب نزول سورة الواقعة: قوله تعالى: (ثلة من الأولين وقليل من الآخرين) [ 13 - 14 ]، رواه الإمام أحمد، عن أسود بن عامر، عن شريك، عن محمد، بياع الملاء، عن أبيه، عن أبي هريرة، فذكره. وقد روي من حديث جابر نحو هذا، ورواه الحافظ ابن عساكر من طريق هشام بن عمار: حدثنا عبد ربه بن صالح، عن عروة بن رويم، عن جابر بن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم: لما نزلت: فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ، ذكر فيها (ثُلَّةٌ مِنَ الأوَّلِينَ * وَقَلِيلٌ مِنَ الآخِرِينَ)، قال عمر: يا رسول الله، ثلة من الأولين وقليل منا؟ قال: فأمسك آخر السورة سنة "إنتظر"، ثم نزل: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا عمر، تعال فاسمع ما قد أنزل الله: ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ * وَثُلَّةٌ مِنَ الآخِرِينَ، ألا وإن من آدم إليَّ ثلة، وأمتي ثلة، ولن نستكمل ثلتنا حتى نستعين بالسودان من رعاة الإبل، ممن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له". وفي رواية أخري، قال عروة بن رويم: لما أنزل الله تعالى: (ثلة من الأولين وقليل من الآخرين) بكى عمر وقال: يا رسول الله، آمنا بك وصدقناك، ومع هذا كله من ينجو منا قليل، فأنزل الله تعالى: (ثلة من الأولين وقليل من الآخرين). فدعا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عمر فقال: " يا عمر بن الخطاب قد أنزل الله فيما قلت، فجعل ثلة من الأولين وثلة من الآخرين " فقال عمر: رضينا عن ربنا ونصدق نبينا، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " من آدم إلينا ثلة، ومني إلى يوم القيامة ثلة، ولا يستتمها إلا سودان من رعاة الإبل ممن قال لا إله إلا الله ". هذه صريحة وقوية مع العلم أن هنالك أسباب أخرى للنزول، . قال الطبري – دار المعارف – ص (59) "قسم السخاء عشرة أجزاء، تسعة في السودان وجزء في سائر الناس"، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اتخذوا السودان فإن ثلاثة منهم من سادات أهل الجنة: لقمان الحكيم والنجاشي وبلال المؤذن" على قول الأوزاعي بسياق آخر حيث أورده الحاكم في مستدركه عن الأوزاعي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خير السودان ثلاثة لقمان وبلال ومهجع مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم) وقال الذهبي: هكذا قال (مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم).

    ويأتي دور الأحاديث التي تتحدث عن الغرب وأهله والمعني منها السودان وأهله. لماذا أهل الغرب هم أهل السودان ببساطة إذا أخذ في الاعتبار موقع الرسول صلي الله عليه وسلم حين ذكر الحديث ويذكر الغرب بمعنى غرب الجزيرة العربية ستكون إفريقيا ومنه السودان وفي كثير من الأحاديث أهل الغرب مقرونين بالدجال وعيسى عليه السلام. في حديث رواه كل من البخاري ومسلم وإبن ماجة قال رسول صلى الله عليه وسلم " لا يزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة"، وقال صلي الله عليه وسلم "يخرج رجل من وراء النهر يقال له الحارث ابن حراث على مقدمته رجل يقال له منصور، يوطئ أو يمكن لآل محمد صلي الله عليه وسلم وعليهم، كما مكنت قريش للنبي صلي الله عليه وسلم، وجبت على كل مؤمن نصرته أو قال إعانته " أخرجه أبو داؤود. وذكره القرطبي، أيضا، وقال الإمام على بن أبى طالب في خطبة الكوفة: يامنصور تقدم بنا إلى الصور وذلك تقدير العزيز العليم، فهى نهاية الدنيا ومنصور كنية المهدى ينصره الله فيجدد الدين الإسلامى للمؤمنين وهو محجة الله الكبرى فينصر الدين ويخرج المذهب الصحيح الذى بدلة الشيطان ومن شارك امهاتم الكافرون ويصحح الدين وينصر النبى وآل بيته والمسلمين ويرد الولاية لأهلها.

    وإذا أخذنا في الاعتبار موقع الرسول صلي الله عليه وسلم حين ذكر الحديث، وان كلمة (وراء) تعني غرب النهر. وهذا النهر هو نهر النيل لأنه يجري موازياً للجزيرة العربية من الجنوب الغربي إلي الشمال الغربي، بينما انهار دجلة والفرات والأردن، تجري في اتجاه عمودي بالنسبة للجزيرة العربية، فلا تناسب عبارة (وراء النهر) الواردة في الحديث الا نهر النيل، والي جانب هذا فإن كلمة (وراء) عند أهل السودان وخاصة سكان النيل، تعني (غرب) فيكون الموقع غرب نهر النيل أما بالنسبة للرجل المعني و المقصود فهو المهدى علية السلام. أخرج مسلم في صحيحه قال صلى الله عليه وسلم: "ثم يجيء عيسى ابن مريم من قبل المغرب مصدقاً بمحمد وعلى ملته فيقتل الدجال ثم إنما هو قيام الساعة" أخرجه الإمام احمد. وروى الامام الطبرى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "انما يجدد هذا الدين آخر الزمان السود الجعد أهل الجلابيب من وراء البحر" واذا نظرنا الى الجزيرة العربية لا نرى شعبا من وراء البحار ينطبق عليهم وصفه صلى الله عليه وسلم الا السودان، قال النبى صلى الله عليه وسلم الكفر شرقا والخِلة والفخار غربا.

    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كنا قعوداً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يارسول الله وما فتنة الأحلاس ؟ قال:(هي هرب وحرب، ثم فتنة السراء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني وإنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، (كورك هو إسم عربى سودانى وتعنى جماع يعنى له ضلع قرابة من آل البيت النبوي الهاشمى وأنا إسم جدى ولقبه كان كورك باللغة النوبية الدنقلاوية يسمونه كوركنجى يعنى من يجمع البضاعة) ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل: انقضت تمادت، يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غده). رواه أبو داود، وصححه الألباني.

























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de