140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير ماسوف عليه ... الزبير باشا.. تاريخيه يفوح عفن وذبالة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 02:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-07-2016, 08:21 AM

ود جعل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)

    ردود مكررة للمقال المكرر

    ا زول ما تقول كدا ... الزبير دا إنت براك قلت عليهو باشـا ...

    إنت كان مبسوط من الجوز ديل ... حا يكونوا مرتاحين في حفر نار

    لى يوم القيامة ... و الزبير عندو (( لا إله إلا الله )) تنجيه إن شاء الله

    في قبرو و يوم القيامة .... خليك بتاع حقوق إنسان مش عنصرى

    زى كلامك دا ... الشغل حق الزبير باشا في زمانو داك كان تجارة عديل

    حتى في أوربا و أمريكا العاملين فيها حقوق إنسان ....






    [Email] [Profile] [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-09-2015, 08:33 PM

    usama Babiker
    <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 07:02 AM

    الصادق مكي


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)


    • عقول كبيرة وواعية وفاهمة ومثقفة تخطت تلك السيرة التي كانت ذات يوم في الماضي .
    • في بلاد جعلت الرق مفهوما ونصا في دساتيرها ، حيث البلاد التي مثلت بؤرة الرق والعبودية في العالم .
    • فإذا بالنسيان والتخطي يجعل من سليل الرقيق أن يصبح رئيساَ لأكبر وأقوى دولة في العالم .
    • ولا نجد الأقوام في تلك البلاد تلوك سيرة الماضي بذلك القدر الذي يسقط رقيق الماضي .
    • أما هنا في قلب أفريقيا نجد أقواماَ ما زالت تتلذذ بسادية الرق والعبودية .
    • وهو يكرر السيرة ظناَ منه أنها تعيب الآخرين ولا يدري بغباء أن السيرة تعيب رقيق الماضي قبل الآخرين .
    • فالعبودية والرق يشكل عيباَ في صاحب السيرة قبل أن يشكل عيبا في البائع أو الشاري .
    • فكيف يصبح الإنسان رقيقا تحت سيطرة الآخرين ؟؟ .
    • ألا يملك الغيرة ؟؟ . ألا يملك الرجولة ؟؟ . ألا يملك النخوة ؟؟ ألا يملك نفس حواس الإنسان ؟؟.
    • ألم يفضل الموت على العبودية بالانتحار كما تفعل شعوب العالم الأخرى ؟؟.
    • وذلك الإنسان الذي يعيد سيرة الرق والعبودية فهو يمجد البائع والشاري دون أن يدري .
    • وعزة الله لو كنت من سلالة الأرقاء لتهربت من تلك السيرة التي تحط من قدري ومقداري .
    * تحرر أيها الإنسان من تلك السيرة التي تحط من قدرك ومقدارك وتجعلك من أكثر شعوب الأرض مذلة ومهانة .


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 08:09 AM

    مختار عكاشة


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: الصادق مكي)


    الأغبيـــاء والأذكيــــاء

    تحررت شعوب العالم من سيرة العبودية والرق منذ أزمان طويلة في الأغلبية من سكان العالم .. ولكن ما زالت تبعات تلك السيرة تلاحق البعض من الناس ،، ذلك الكابوس الذي يلاحق من كان يمثل السلعة ولا يلاحق من كان يمثل البائع أو الشاري .. وتلك التبعات هي عفوية غير مقصودة تصدر من بعض الناس .. وإشارات جارحة قد تصدر من هنا وهنالك .. والحقيقة أن تلك الفوارق والنظرات بدأت تتقلص في معظم مجتمعات العالم .. إلا أن البعض يفضل إثارة الموضع من وقت لآخر .. وذلك من الغباء الشديد .. يقال في قرية من القرى الأفريقية أشتكى البعض من الناس بأن هنالك من ينعتهم ( بالعبيد ) عند الغضب .. فتجمع نفر من هؤلاء وقالوا : لا بد أن نوجد قريتنا الخاصة بنا حتى لا يوصفونا بتلك الصفة القبيحة البغيضة .. فوافق الجميع على ذلك الاقتراح .. إلا أن أحدهم كان ذكياَ للغاية فقال لهم : دعونا نتمازج مع مجتمعات العالم والقرية رويدا رويداَ .. أما اقتراحكم ذلك فسوف يكون سبباَ في تذكية واثبات ذلك النعت البغيض علينا .. حيث أن تلك القرية سوف تعرف فيما بقرية ( العبيد ) .. إلى أين أنتم ذاهبون ؟؟ .. ذاهبون إلى قرية ( العبيد ) .. ومن أين أنتم قادمون ؟؟ .. قادمون من قرية ( العبيد ) .. فضحك المجتمعون وتركوا فكرة الإنفراد .. ولذلك من الخطأ الجسيم تكرار تلك السيرة التي بدأت تتلاشى عن أذهان الكثيرين من الأجيال الجديدة ،، وسوف تختفي تلك النعوت وتلك السيرة من أذهان الناس كلياَ في يوم من الأيام .


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 12:17 PM

    YOUSIF OSMAN


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: مختار عكاشة)


    هنالك خلط بين في المقال بين ذكري رحيل الزبير باشا وخلافات الحركة الشعبية شمال ,ونرجو من الكاتب الفصلبين الموضوعين حتي نستبين ما يريد علي وجه التحديد...


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 01:00 PM

    مرتضى أحمد علي


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: YOUSIF OSMAN)


    أنا معك أخي الفاضل ( YOUSIF OSMAN ) فإن العنوان الصارخ للمقال ليس له أية فعالية في صلب المقال ،، بل لا يترابط إطلاقاَ بالموضوع الأساسي للمقال ،، مجرد زوبعة فارغة تؤكد أن نفسية صاحب المقال تشتكي من علة موروثة في الأعماق ،، فهو يهلوس كالعادة من تبعات الماضي البعيد ،، تلك الآثار التي أبت أن تفارق القلم عندما يطرق أي موضوع من المواضيع ،، علل نفسية كامنة لدى ذلك الكاتب ،، وهي علل تمثل أمطار خير للآخرين الذين يجدون المتعة في خوض ظاهرة كانت ذات يوم تمجد أجدادهم ،، ولا تهمهم كثيراَ مقدار العيوب في تلك الظاهرة التي يرفضها عالم اليوم ،، فبالنسبة لهم فتلك ذكريات محببة لماضي أجدادهم ،، رغم أن تلك الذكريات معيبة ،، ولكن يتحمل الوزر من يفتح السيرة كل مرة .


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 01:10 PM

    Adam Babiker
    <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 02:00 PM

    الصادق مكي


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: Adam Babiker)


    • وعدم نسيان الماضي جرح يجرح المجروح أكثر جرحاَ ويطرب الجارح أكثر طرباَ فمن هو الخاسر يا ترى في نهاية المطاف ؟؟؟؟؟؟ .
    • ولو دام الإصرار بعدم نسيان الماضي حتى قيام الساعة فالحقائق هي الحقائق ،، فالبائع هو البائع والشاري هو الشاري والسلعة هي السلعة ،، ولا جديد تحت السماء .
    • ولا يتوقع أحد أن ترتد عجلات التاريخ فيحاكم من القبور ، وقد رحل البائع والمشتري والمبيوع .
    • تلك الظاهرة التي واكبت كل حضارات العالم ،، الرومان والإغريق والفرس والفراعنة وكل حضارات العالم القديمة والحديثة .
    • ونسيان الظاهرة أو عدمها لا تبدل في الحقائق شيئاَ ولا تخيف أصحاب السيرة في الماضي أو الحاضر .
    • كما نرجو أن لا تتدفن الرؤوس في الرمال ولكن تلك الرؤوس يجب أن تتقبل الصفعات كلما جاءت السيرة .. فهي الخاسرة أولاَ وأخيراَ ،،
    • فماذا تتوقع في النهاية ؟؟ ،، هل تتوقع أن يمسح العالم دموع الباكين عبر التاريخ ؟؟ وإلى متى ؟؟ .


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 06:16 PM

    Adam Babiker
    <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-10-2015, 08:59 PM

    ABDALLAH ABDALLAH
    <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-11-2015, 06:40 AM

    الصادق مكي


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: Adam Babiker)


    الأخ الفاضل ( Adam Babiker ) الذي يتجرأ ويفتح ملفاَ من الملفات أو يفتح قضية من قضايا الشعوب عليه أن يتوقع التبعات ،، وتلك التبعات قد توافق الأمزجة وقد لا توافق الأمزجة ،، فالآراء هنا حـرة وطليقة ،، والآخرون لا يتلهفون شوقاَ في ترضية الكاتب بقدر ما يتلهفون إلى إبراز ما يعتقدون أنه الصحيح ،، وهذا ما تفعله ردود الأفعال الآن هنا ،، تلك الردود التي لم تعجب البعض ،، لأن ردود الأفعال قد تكون قاسية وجارحة ومؤلمة وتفتح جروحا قديمة منسية ،، وكان الأفضل والأصلح والأنفع الابتعاد عن سيرة اتفق العالم على أنها كانت خاطئة ويجب أن تنتهي بالنسيان ،، ولكن إذا أصر البعض في تناول تلك السيرة بالإسهاب ،، أو أصر في فتح السيرة من وقت لآخر وذلك بهدف الإساءة لماضي أجداد الآخرين ،، فإن الآخرين ليسوا بذلك الضعف وليسوا بذلك الجبن ،، إنما يرون أن من واجبهم الدفاع عن أجدادهم في كل الأحوال ،، وذلك الإصرار في فتح السيرة من وقت لآخر يولد الشجون والرقصة والفرحة في نفوس الكثيرين الذين يرون أن السيرة تضعهم في مقام أسمى من مقام الآخرين ،، حيث أن الأجداد الذين كانوا بائعين أو الذين كانوا مشترين ولم يكونوا مبيوعين ,, ومثل ذلك القول يفتح جروحاَ ما كانت تجب لو لا إصرار البعض في فتح السيرة من وقت لآخر ،، وبعد ذلك يا أخي العزيز عليك أن تشرح الآن كيف يفيد الحوار المفتوح في قضية قديمة أصبحت في ذمة التاريخ ،، ماذا تريد من الحوار إذا كان العالم قد اتفق بالإجماع على أن تلك الظاهرة كانت خاطئة وكانت غير إنسانية ؟؟،، هل تجد النشوة في حوار يفتح الجروح القديمة ،، هل تحس بالفرحة عندما يشير الناس بأن ذلك من أحفاد الرقيق وأن ذلك من أحفاد تجار الرقيق ،، وأن ذلك من أحفاد الأسياد ،، وأن ذلك من أحفاد العبيد ،، لماذا تحبون تلك السيرة النتنة القذرة من الماضي ؟؟ . ألا يمكن تجاوز تلك النتانة في مسار الإنسانية ؟؟ .

    ونتعجب من قولك : ( احتكار الآراء ) فلا أحد هنا يحتكر الرأي .. بل ينادي الجميع بالابتعاد عن سيرة توجع المشاعر ،، ولكن كالعادة الكلام عندما لا يوافق مزاج البعض من السودانيين سرعان ما يحتمي بتلك العبارة وهي عبارة ( احتكار الآراء ) ،، والبعض يريد من الآخرين أن يجاروا بالتصفيف والتهليل في كل الأحوال ،، وإلا فان الذي يأتي بالرأي المخالف فهو ذلك المحتكر للرأي !! .


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-11-2015, 09:38 AM

    شمـــــالي جـــــــد�


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)


    المشكلة في ناس يقولون في الزبير باشا ما لم يقله مالك في الخمر .. وعندما يسمعون كلمة Nigga في مهاجرهم .. يعملوا فيها رايحين .. خوفا من قطع الاعانة والصدقات الشهرية..
    رحم الله الزبير باشا .


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-11-2015, 10:15 AM

    جلابي عنقالي


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)


    رحم الله الزبير باشا .
    الزبير باشا توفي سنة 1913م، يعنى ليهو 102 سنة، تجي تقول 140 سنة، انت قادي تاريخ وحساب الاتنين يا كافي البلاء !!
    هو الزبير بن رحمه بن منصور بن علي بن محمد بن سليمان بن أبي بكر بن عوض بن شاهين بن جميع بن منصور بن جموع بن غانم بن حميدان بن صبح أبي مرخه بن مسمار بن سرار بن السلطان حسن كردم بن إدريس المشتهر بأبي الديس بن قضاعة بن عبدالله بن مسروق بن أحمد بن إبراهيم جعل ـ
    جموع = جد الجموعية


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-12-2015, 11:30 AM

    ود جعـــــــل


    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)


    قبل ما تعمل عنوان كبير عريض .. مش تتأكد كم سنة مرت علي وفاة الرجل ....

    غايتو جنس غايتو !!


    [Edit] [رد على الموضوع] <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-17-2015, 11:28 AM

    الزبير بشير
    تاريخ التسجيل: 08-11-2009
    مجموع المشاركات: 1101

    للتواصل معنا
    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube
    Google Plus
    كيف احذف مداخلة من بوستى

    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� (Re: سليم عبد الرحمن دكين)


    المشرد

    لندن بتاعتك ده و امريكا كانوا بشيلوا ساكت لا قرش لا تعريفه

    جدي الزبير احسن منهم


    يا مشرد ارجع بلدك
























                  

العنوان الكاتب Date
140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير ماسوف عليه ... الزبير باشا.. تاريخيه يفوح عفن وذبالة سليم عبد الرحمن دكين06-05-16, 10:37 PM
  Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� عادل عبد الكريم 06-06-16, 11:14 AM
  Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� ود جعل 06-07-16, 08:19 AM
  Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� ود جعل 06-07-16, 08:21 AM
    Re: 140 عاماً على موت تاجر الرق الملعون الغير م� يوسف من رفاعة 06-08-16, 06:57 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de