|
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح (Re: محمد هاشم ابوزيد)
|
أخ محمد هاشم أبوزيد - أشكرك كثيرا علي ردك - فنحن لانسب الشخص في ذاته - واٍنما نستنكر أفكاره وأقواله - خاصة اٍذا تعلق الأمر بعقيدتنا وبديننا - فلا مجاملة ولو كان أقرب الأقربين . وأنا أعلم أن (الكثيرين) الذي تعاطفوا مع محمود محمد طه (من الجيل السابق أو الحالي) - اٍنما كانت تلك (الصورة البريئة) (( لشيخ سوداني وقور يحمل عصا)) . ولكنك منتحتني فرصة للسياحة في عقل الرجل وأفكاره - واليّ بعضا مما قاله في كتاب رسالته (الثانية) . 1- يتهم محمود محمد طه الصحابة بأنهم لم يعلموا من معاني القرآن شيئاً، و لذلك فهو يذمهم من هذه الناحية. يقول محمود محمد طه: "الإسلام عائد عمَّا قريب بعون الله و توفيقه، و هو عائد لأن القرآن لا يزال بكراً لم يفض الأوائل منه أختاماً غير ختم الغلاف...(!!!!!) . 2- ويقول : ((".. و أن اسم الله تبارك و تعالى يطلق على معنيين أيضاً معنى بعيد و هو ذات الله الصرفة، و هي أمر فوق الإدراك و فوق الأسماء و فوق الإشارات، و لولا أنها تنزَّلت لما عرفت، و معنى قريب و هو مرتبة الإنسان الكامل الذي أقامه الله خليفة عنه في جميع العوالم و أصبغ عليه صفاته و أسماءه حتى اسم الجلالة (الله) حيث قيلت إنما تشير إلى هذين المعنيين))) - (((((( تفكّر جيدا أخ محمد في هذا القول !!!!!)))))) .مروان 3- ويقول محمود (( " فالله من حيث ذاته المطلقة كان و لا يزال و لن ينفك في حضرة خفاء، و لكن لكي يعرف تنزَّل إلى مرتبة القيد – مرتبة الخلق- و كان أول التنزُّل إلى مرتبة الاسم (الله) هو الحقيقة المحمدية المشار إليها بقول المعصوم " أول ماخلق الله نور نبيِّك يا جابر" و عن كون ذات الله الصرفة لا تعرف، و لا توصف، و لا يشار إليها بشيئ قوله تعالى :(سبحان ربك ربِّ العزة عمّا يصفون)(الصافات: 180) يعني تنزَّه الله في ذاته عن كل وصف... (و سلام على المرسلين)(الصافات:181) يعني خير ما وصف الله المرسلين)))) - ((( والحديث ضعيف ولا سند له - ولا يستدل به اٍلا أصحاب الأهواء ))) .مروان 4 - و قد أوَّل جميع الأحاديث التي تتحدث عن الرؤية، أو نزول الله إلى السماء الدنيا. فصفات الله عند الجمهوريين إنما هي صفات الإنسان الكامل أو الحقيقة المحمدية أو التعيين الأول للذات الإلهية، أو التجسد الإول. و النصوص القرآنية التي تتحدث عن صفات الله و أسمائه – عند الجمهوريين- المقصود بها الله بمعناه القريب – الإنسان الكامل- !! قال الجمهوريون: " و مقام الاسم (الله) الحقيقة المحمدية هو مقام الملكوت، و لكنه بفضل الله يتنزل في كل حين إلى عالم الملك حتى يتجسد على الأرض، و لحظة تجسيده هي لحظة ظهور المسيح (((!!!!!!)))) (( مقتبس))) ......... مروان . 5- أخي محمد هاشم اليك هذه ...(((( قال محمود محمد طه: " فالشهود الأسمائي هو شهود تجليات الذات في الخلق فقد شاهد النبي التجليات الإلهية في جبريل، و القرآن يقصُّ علينا هذه الآيات (علَّمه شديد القوى)(النجم:5) (ذو مرَّة فاستوى)(النجم:6) وصف لجبريل بالشدة، و معنى فاستوى في صورته التي خلقه الله عليها و هي أعلى ما يكون جبريل مظهراً للتجلي الأسمائي، و إلى ذلك الإشارة بقوله (و هو بالإفق الإعلى)(النجم: 7) مما يلي الذات، (ثم دنا فتدلَّى)(النجم:8) تنزَّل في التجلي الأسمائي إلى مرتبة الصفة إلى مرتبة الفعل حيث استقر (فكان قاب قوسين أو أدنى)(النجم:9) و في هذا الثالوث إشارة لطيفة إلى العقل لا يتسع المقام لاستقرائها (فأوحى إلى عبده ما أوحى)(النجم:10) فأوحى جبريل إلى عبده ما أوحى))))..............******* ******* أنظر الي تعمده ذكر - فكرة الثالوث - ثم انظر خاتمة كلامه - أي أن جبريل أوحي الي عبد (محمد صلي الله عليه وسلم) فجبريل هو أحد تجليات الله تعالي وكذا محمد ((( وهذا مانادي به النصاري - فوضع محمد صلي الله عليه وسلم موضع المسيح عليه السلام - وكلهم تجليات لله (((( أليست هذه وحدة الوجود !!!!!!)))) !!!!! 6 - ويقول حمود أيضا ((**(( في تفسير هذه الآيات: يقول المفسرون في ذلك أن الله تبارك و تعالى أقسم بهذه الأعيان ((و التين)) .. و هو المعروف المأكول.. ((و الزيتون)) كذلك ((و طور سينين)) جبل بسيناء الذي كلَّم عليه موسى بن عمران ((و هذا البلد الأمين)) مكة المكرمة.. و لكن هذا التفسير قريب من القرب، و هو ما تعطيه اللغة، و في المعرفة الحقيقية الله لا يقسم إلا بنفسه، و هذه الأعيان في السور إن هي إلا رموز إليه تعالى تترقي في سلم من القاعدة إلى القمة، و هو سلم على شكل هرمي إن صح هذا التعبير، و هي قبل أن تصل في سلم الترقي إلى مستوى الرمز إليه تعالى إنما ترمز إلى الإنسان، لأنه في هذا السلم بينهما، أعني بين الإعيان و بين الله ))**)) ......... هل تريد المزيد ....مروان البدري 7 - ويقول أيضا :- !!!!!!!!!!!–تحت عنوان الخلق ليس من العدم- : "و من فساد العقيدة عند المسلمين اليوم الظن بأن الله خلق الوجود من العدم، فهذا الظن يجعل للعدم وجوداً مع الله، منه استمد الخلق..و على الرغم من ممَّا في هذا الظن من تناقض إذ كيف يجيئ الموجود من المعدوم؟! إلا أنه ظن شائع بين المسلمين و قد استنكره القرآن بقوله : (أم خلقوا من غير شيئ أم هم الخالقون)(الطور:35) فكأن قولهم أنهم خلقوا من غير شيئ –من العدم- هو مستوى من الشرك يشابه القول بأنهم هم الخالقون، فالخلق لا يُستمد من غير الموجود و إنما يستمد من الموجود كامل الوجود!!!!!!!!!!!! ((((( أخي محمد ماذا بعد الهدي اٍلا الضلال - فهذا ينفي العدم لآن الله غير (قادر علي أن يوجد غير الموجود)- فكان خلق الاٍنسان وكل الكون الكائن هو من (الذات الاٍلهية) ومادام المصدر ((واحد)) فالكل واحد - وهذا مانادت به عقيدة وحدة الوجود الفاسقة - ولا حول ولا قوة اٍلا بالله أخوكم مروان البدري
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود محمد طه! بقلم بثينة تروس | بثينة تروس | 01-13-16, 03:52 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | مروان البدري | 01-19-16, 08:45 AM |
خطاب أممي!!!!!!!! | قصي محمد عبدالله | 01-19-16, 09:12 AM |
Re: خطاب أممي!!!!!!!! | عبدالكريم الاحمر | 01-19-16, 11:47 AM |
Re: خطاب أممي!!!!!!!! | مروان البدري | 01-19-16, 12:34 PM |
Re: خطاب أممي!!!!!!!! | ود اب تشا | 01-19-16, 04:20 PM |
Re: خطاب أممي!!!!!!!! | مكـي سيد أحمد | 01-20-16, 05:53 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | Samet ALsamet | 01-20-16, 05:39 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | محمد هاشم ابوزيد | 01-20-16, 08:50 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | مروان البدري | 01-20-16, 10:17 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | محمد هاشم ابوزيد | 01-20-16, 01:24 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | مروان البدري | 01-21-16, 07:03 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | محمد هاشم ابوزيد | 01-21-16, 08:56 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | مروان البدري | 01-21-16, 01:23 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | alazhary | 01-21-16, 02:37 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | مروان البدري | 01-21-16, 03:44 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | alazhary | 01-22-16, 09:54 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | alazhary | 01-24-16, 07:30 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | محمد الزبير محمود | 01-24-16, 07:48 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | مروان البدري | 01-25-16, 10:42 AM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | الهادى عمر محمد | 01-24-16, 08:01 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | ود اب تشا | 01-26-16, 01:34 PM |
Re: ومن أجل هذا نحتفل بذكري الأستاذ محمود مح | محمد احمد | 03-23-16, 05:56 PM |
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|