كتاب جديد للكاتب ناصف بشير الأمين:التعذيب في السودان 1989 - 2016م
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 22-11-2017, 01:08 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

قيادة الحركة المُكلفة تتنكر و تأكل مُفكِريها.. (قرار) فّصل دكتور أبكر آدم إسَّماعِيل..!!

29-10-2015, 05:19 PM

عبد الوهاب الأنصاري
<aعبد الوهاب الأنصاري
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قيادة الحركة المُكلفة تتنكر و تأكل مُفكِريها.. (قرار) فّصل دكتور أبكر آدم إسَّماعِيل..!!

    05:19 PM Oct, 29 2015
    سودانيز اون لاين
    عبد الوهاب الأنصاري-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    كتبنا قبل فترة قصيرة مقالنا. "القيادة (المٌكلفة) للحركة الشعبية تَفّصِل دكتور أبكر آدم إسمّاعيل..وآخرين"..وفيما يلي نسخة مترجمه للغةالعربية،(حتى تعم الفائدة الجميع) من خطاب (الطرد)الصادر من القيادة(المُكلفة)للحركة الشعبية.. أصل الخطاب مُحرر باللغة الإنجليزية.

    ملاحظات حول الخطاب:
    *الخطاب كأنه صادر من محاكم الإدارة الأهلية محاكم "العُمد والمشائخ" زمان.. لا يؤسس حكمه على مواد دستور، أو نصوص قانون ولا لآئحة، فقط تشاور، طق حنك "عُرف" ربما، أم وفقاً للمزاج،أو الفهلوة لا أدري"..!؟أما المؤسسية و قنواتها ومسالكها المُتعارف عليها فلا وألف لا.. دونكم نسخة من القرار أدناه.

    القرار من غير حيثيات صادرة من (قيادة) تدعي المؤسسية، أو (مادة) دستورية، أوقانونية أو لآئحة. منصصة.. لأنهم "أصحاب شهادة البحث والمالكين" للحركة الشعبية وأولياء والورثة يعطوا العضوية لمن يشاء ويمنعوا ممن يشاء ولهم الطاعة بغير حساب.. وهم الملوك المتوجين والبقية رعية.. لا سادتي في زمن السماوات المفتوحة وإمتلاك المعلومة.. ما عاد لدكتاتور مكتنه ولكل مستبد أجل وأن أستطال.

    يقول: الخطاب أدناه ما يلي:
    *أولاً:
    الدكتور أبكر آدم إسماعيل مُتهم بعقد إجتماعات، وورش عمل وذلك بمدينة (جوبا)، عاصمة دولة جنوب السودان، خُصِصت بالكامل للتعبئة والتحريض ضد، قيادة الحركة "المُكلفة".. وضد مؤسسات الحركة.. "
    هي وينّا المُؤسسات دي يا قيادة يا(مُكلفة).. الما إحترمها د.أبكر آدم إسماعيل.. "ومسح بيها الأرض" دي من عندي.. وأين الرؤوية".. والدستور الحاكم، والقانون اللآزم، واللآئحة الضابطة، أين؟ هنا يحضرني مشهد للفنان المبدع (عادل إمام)في رائعته الخالدة شاهد ماشفش حاجة.. وهو يقول في ذلك المشهد..الذي يعمقه أداءه المميز؟؟

    "أما أنا ح أحكي ليكم عن حتة فصل .. أمبارح جتني فاتورة التليفون فيها مكالمات زيادة بـ 18 جنيه ، تخيلوا 18 جنية مكالمات زيادة مع العلم نادر لما إتكلم مع حد ، إتكلم مع مين يا حسرة ، ثم أنا معنديش تليفون.. ؟؟

    رُحت المصلحة علشان إشتكي قالولي أدفع الأول وبعدين إشتكي ، رُحت إدفع قالولي الساعة 12 والخزنة أفلت تعال ثاني يوم بقى.. رحت ثاني يوم لآقيت صف طويل عريض ، فضلت وآإف.. لغاية ما وصلت للشباك قالولي لا ده معاد الدفع فات ولازم تدفع عشرة جنيه غرامة.. يا إما نشيل العدة ، بيني وبينكم أنا خُفت على العدة بصراحة.. رُحت دافع ولا هممني حاجة "
    لآحظ عزيزي القاريء كل اللفة دي (وهو ماعندوش تلفون) من أصلو

    أها ناس القيادة (الُكلفة).. بنادوا بالمؤسسية مع إنو مافيش رؤوية .. ومافيش دستور.. ومافيش برنامج من أصلوا.. وهذه هي المعضلة التي خلقت الأزمة العميقة المنكورة من قبل القيادة (المُكلفة) أو المُضللة من قبل ذوي الغرض.. والغرض مرض.. كلو شيء تمام يا أفندم ونحن في أفضل حالآتنا.. إلي أن يقول: لهم (الطفل أنظر يا أبتي إلي هذا الرجل العُريان)..!!؟

    *ثانياً:
    يقول خطاب الفصل دعّا الدكتور أبكر آدم إسماعيل.. لهذه الإجتماعات، (التآمرية) "دي من عندي" كوادر الحركة الشعبية، المدنيين والعسكريين على السواء، "دون الحصول على إذن أو تصريح من وحداتهم العسكرية ".. !!؟؟

    (طيب.. أفرض دة صاح ..يحاسبوا..دكتور أبكر يا ناس.. ولا يحاسبوا الزول الحِضر هذه الإجتماعات الإنقلابية الخطيرة.. بدون يأخذ إذن..أوتصريح من وحدته العسكرية.. (أكيد سمعتوا بقصة الكديس والفار القطعوا البحر في مركب واحدة وفي ظروف طارئة جداً.. و(التحميرة) بتاعت الفار المجرم في وش الكديس المسكين).

    *الدكتور أبكر إسماعيل متهم بإثارة النعرات العنصرية، والإنقسامات، ونشر ثقافة وسياسة مختلفة عن التي إعتمدتها القيادة (المُكلفة)..ومؤسساتها (تاني)..!!؟ أين الخط الفكري للحركة يا سادة.. أين الرؤوية.. بل أين المنهج.. وأين البرنامج ..(هو دة كلوا فِي طيب المشاورة في شنو..!!؟ بين الرئيس (المُكلف).. ونائبه (المُكلف).. والسكرتير العام (المُكلف).. لإصدار قرار بهذا الحجم..!!؟ أين مواد القوانين وحيثيات الحُكم المستند عليها قرار الشورة.. والمؤسسات..!!؟ بل أين المؤسسية من أصلو.

    * وفي خطوة تنم عن المّن و المكرمة، ثم التكرم من أصحاب السمو والريادة والسقية والجود بمنح العضوية، من أصحاب المِلك الحُر، ما (الحِكر) وكمان بـ (شهادة بحثها)، يقول: موضوع (الإنشاء) أدناه.. رحبت الحركة الشعبية بدكتور أبكر.. بين صُفوفها، (آي والله)..! ويستمر الخطاب لأنها كانت (تِعتقد) إنه سوف يسهم في ترسيخ وتعميق رؤوية (السودان الجديد).. "لكن ياحسرة طلع مش كدة" دي من عندي.. تخيل قيادة تسعى للحكم وإدارة بلد ..لا تسطيع أن تكتب خطاب مؤسس على مواد أو أحكام .. لمحاسبة أحد منسوبيها.. و بدون مرتكزات قانونية مؤسسة.." كنا بنكتبها زمان في فرق الأحياء ونحن أطفال من شاكلة ((سب الدين في الميدان غرامة قرش ونصف.. التبول في الميدان غرامة قرش.. سب الوالدين غرامة قرشين.. الخ )) وتتنكر لأسهامته التي تراها حتى العين المصابه بالرمد..عجب!!؟

    * الخطاب يقول: تم لفت نظره دون تحديد مواد لفت النظر الأسباب..أو الإشارة والتوضيح للتاريخ.. ونوع المخالفة الخ..!؟

    الغريبة يقول الخطاب "لكنه إستمر في (الضلال)"!!؟..حسّب صِياغة الخطاب.. شغال تضليل.. أي والله.. وتم إستدعائه في الأراضي المحررة.. فاطلق حملة تحريضية وغطرسة وإزدراء..

    يا قيادة يا (مُكلفة) لقد قلناها من قبل كيف يستأمنكم دكتور أبكر أو غيره على أرواحهم ومازالت روح الشهيد الهندي أحمد خليفة.. تُحلق في سماء القصاص تطالب بالعداله وتبحث عن الحقيقية.. ودماءه الطاهرة مفرقة بينكم وبين حكومة الجنوب التي حملتموها سوءتكم..وأهله يتوسدون لهيب الصبر، وكبد نقص الأنفس والثمرات وهم من الصابرين في نبل عميق.. هل تظنون أن الذي دفن بليل في نواحي جوبا كان (كيبل) إنه لحم ودم وإنسان نقي ونبيل وفاضل!!؟؟

    •الخطاب مزيل بتوقيع الفريق مالك عقار الرئيس (المُكلف) للحركة الشعبية لتحرير السودان

    •متوقع بقوة أن يعقب هذا التصعيد من قبل القيادة (المُكلفة) إصدار خطابات أخرى بفصل القيادات العسكرييين ال7 الذين تمت إحالتهم (للمعاش) صالح عام.. بدون سند قانون (كما أوضحنا في مقال سابق).. في سابقة لم تحدث قط لحركة ثورية تقاتل من أجل التحرير..الأيام حُبلى..وشرف الكلمة وصدقها فضاء لا تحده حدود.. (أفتح الجرح ونظفه ليبرأ لا تغطيه يزداد الإلتهاب)

    (النص المترجم لخطاب فصل دكتور أبكر آدم إسماعيل من الحركة الشعبية لتحرير السودان)


    الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال (SPLM-N)
    مكتب الرئيس

    إلى: دكتور/ أبكر آدم إسماعيل

    شَاركَ دكتور/ أبكر آدم إسماعيل فى عقدِ اجتماعات و ورشة عمل خُصِّصَ بالكامل للتعبئة والتحريض ضد قِيَادة ومؤسسات الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، وذلك فى مدينةِ جوبا.
    وقد دعَا المذكور أعلاه أياً من كان من كوادرِ الحركة الشعبية لهذه الجلسات، بما في ذلك المدنيين والأفراد العسكريين، دون الحصول على إذنٍ أو تصريح من الوحداتِ التى ينتمُون إليها.
    وكانت هذه الجلسات والمناقشات تُركِّز على إثارةِ الانقسامات العِرقية وتكريس الخلاف داخل قيادة الحركة الشعبية- شمال، ونشر ثقافة وسياسة مختلفة عن تلك التى إعتمدته القيادة ومؤسساتها.

    وبما أنّ الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال قد تأسست على رؤية "السودان الجديد"، فليس هناك من سبب للسماح بتعبئة على أساس عرقى أو إقليمى/ جهوى من أجلِ التقسيم ونشر العداء العِرقِى فى صفوفِ أعضائِها. وهذا السلوك لا يليقُ بأى عضوٍ عادى فى المؤسسة، ناهيك عن شخص يقدِّم نفسه بإعتباره مُفكِّراً سياسياً. هذا العمل سيقود فقط إلى عزلِ الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال من مجموعة أصدقائِها وحُلفائِها الفعلِيِين والمُحتملِين.

    فى البداية رحَّبتِ الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بدكتور أبكر بين صفوفِها وداخل مؤسساتها ليس لأنَّها تفتقِر إلى المفكرين، لكنَّها كانت تعتقد أنّه سوف يُساهِم فى زيادة ترسيخ وتعميق رؤيتها المتمثلة فى "السودان الجديد"، التى لا تُصنّف الشعب السودانى إلى جماعاتٍ عِرقية وإقليمية.
    وقد تمَّ لفت نظرِه عُدَّة مرَّات لمخاطرِ ذلك التوجٌّه، لكنه استمر فى طريقِ الضلال. وعندما صدَرَ أمر من القيادة بتعليق عضويته، وإستدعاءه للمثول لإجراءات تأديبية فى الأراضى المُحرَّرة حيث مقر المؤسسات التعليمية للحركة، إطلاق المذكور حملة إعلامية تحريضية بالمخالفة لقواعد الانضباط التنظيمى والإجراءات الواجبة الإتباع. ونعتقدُ أنّ التمسك بهذه القواعد يجب أن تكون من أولوياتِ الشخص المسؤول عن التعليم داخل الحزب قبل أى شخصٍ آخر.
    تضع قيادة الحركة الشعبية- شمال فى الإعتبار، الغطرسة والإزدراء الذى خاطب به دكتور أبكر قيادة ومؤسسات الحركة
    الشعبية شمال.

    تأسست الحركة الشعبية- شمال على رؤيةِ "السودان الجديد" التى صَاغَها دكتور جون قرنق، وسنستمر فى تطويرِها من أجلِ تغيير الواقع السياسى والفكرى، داخلياً وخارجياً، من حيثُ الممارسة وحرارة النضال، وننخرط بالتضامن مع جماهير الشعب السودانى فى مقاومة إغراءات السياسات العِرقية والمناطِقية التى لا تُقدِّم الإجابة والحلول لتحدياتِ المستقبل.
    بعد دراسة دقيقة للأمر، والتشاور بين الرئيس ونائب الرئيس والأمين العام، قرر مجلس قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، طرد دكتور أبكر آدم إسماعيل من عضوية الحركة اعتباراً من تاريخ هذا الخطاب.
    يجوز الطعن فى هذا القرار، بطبيعة الحال، أمام مؤسسات الحركة الشعبية- شمال إذا رغِب دكتور أبكر فى ممارسةِ ذلك الحق.

    مالك عقار إير
    رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال
    والقائد الأعلى للجيش الشعبى لتحرير السودان
    22 أكتوبر 2015م


    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • كادقلي وأنفــاس التغيير بقلم حامد ديدان محمـد
  • تدمير مستشفي الخرطوم مسرحية سيئة الإخراج بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات
  • الشعب السوداني ما بليد ، الشعب السوداني ولوف!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • اقصر رسالة للرئيس السوداني عن أبشع جريمة... !! بقلم قريمانيات .. بقلم الطيب رحمه قريمان
  • لماذا تزال مستشفي الخرطوم من الوجود(2) بقلم عميد( م ) طبيب .سيد عبد القادر قنات
  • بـرلمان أكْـل عـيـــش بقلم مصعب المشرّف
  • ماذا قال الله ورسوله فى أمثال الانقاذيين بقلم عصام جزولي
  • للأجيال القادمة كي لا تنسى عدم شرعية وعد بلفور بقلم د.غازي حسين
  • نواب في البرلمان لا يعرفون ( الطريق إلى البرلمان)..! بقلم عثمان محمد حسن
  • أين قضايا الفساد؟ بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • أصابع الاتهام !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • ندوات لا تجرح الخاطر ..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • الاتصالات الحيطة القصيرة! بقلم الطيب مصطفى
  • قناة النيل الأزرق :ايستقيم الظل والعود اعوج!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • أي أمن وطني هذا؟ بقلم اسراء الزاملي
  • ليه يا جامعة يا عربية بقلم سعيد شاهين
  • تصدر تهديد مدير عام وزارة التخطيط العمرانى بولاية شمال بقلم ياسر قطيه
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (19) الخليل تتقدم وشهداؤها يتسابقون بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
قيادة الحركة المُكلفة تتنكر و تأكل مُفكِريها.. (قرار) فّصل دكتور أبكر آدم إسَّماعِيل..!! عبد الوهاب الأنصاري29-10-15, 05:19 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de