هل ستكون السعودية اولى ضحايا ممالك الربيع العربى ؟؟ بقلم جاك عطالله

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 06:02 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-09-2015, 05:07 AM

عبد الكريم مكي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل ستكون السعودية اولى ضحايا ممالك الربيع (Re: جاك عطالله)

    الأخ جاك عطا الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    تحليك السياسي البحت بعيد جداَ وجدا عن الحقائق وعن المجريات في أرض الواقع ،، ولقد عشنا في تلك الديار لأكثر من أربعين عاماَ عن كثب ,, ودرسنا الأمور في تلك البلاد بتعمق شديد ،، كما عاشرنا الشعب السعودي بذلك القرب الذي يعني مكامن الإفصاح بما في الصدور .. وصدقني يا أخي الفاضل فإن الشعب السعودي هو من أذكى شعوب الأرض إطلاقاَ .. وهو يدرك جيداَ حقائق الأحوال في البلاد العربية وفي البلاد الإسلامية .. تلك الحقائق المخزية الفاضحة القاتلة قبل انتفاضات الربيع العربي وبعد انتفاضات الربيع العربي .
    ولمن يجهل الحقائق نقول :

    • أن السواد الأعظم من الشعب السعودي يعيش أفضل أنواع الحياة فوق وجه الأرض بالمقارنة للشعوب العربية الأخرى .. والشعب السعودي يدرك ذلك جيدا وجيداَ .
    • وهو الشعب الذي لا يعاني من الضائقة الشديدة بذلك القدر الذي يماثل الظروف لدى شعوب الانتفاضات في العالم العربي .. بل أن أحوال الشعب السعودي بعيدة جدا وجدا عن أحوال تلك الشعوب في العالم التي تمردت على الملكية في بلادها .. كما حدث في إيران في يوم من الأيام أو كما حدث في أثيوبيا .. أو كما حدث في أماكن أخرى في العالم .

    • تركيبة المجتمعات القبلية بالسعودية معقدة للغاية فمعظم أفراد العائلة الملكية بالسعودية ينتمون لتلك القبائل السعودية الكبيرة ذات النفوذ العالية .. وتلك كانت سياسة ماهرة وعالية جدا من سياسات الملك عبد العزيز ( مؤسس السعودية الحديثة ) .. والذي كان يصاهر القبائل العربية القوية والشهيرة والأساسية .. ثم يمكن بذوره في تلك القبائل .. فكل أمير من أبناء الملك عبد العزيز هو يمثل ابن قبيلة من القبائل السعودية العريقة النافذة المتمكنة . فتلك القبائل تجد ذاتها في زمرة الأسرة المالكة .

    • ومن جهل الجهلاء أن يتوقع البعض حدوث ذلك الشرخ الكبير في هيكل العائلة المالكة بالسعودية .. وهؤلاء لا يدركون مدى ذكاء الأمراء أفراد العائلة المالكة .. فهؤلاء الأمراء يدركون جيدا مدى خطورة الخلافات في العائلة .. وهي تلك الخلافات التي تغرق أقوى أنواع المراكب .. وذلك الدارس والمحلل لأمور الأسرة المالكة في السعودية عادة يعتمد على علامات طفيفة يراها بوادر شرخ كبير .. وذلك تحليل يجافي الحقائق جملة وتفصيلاً .

    • لسنوات طويلة نشطت المعارضة السعودية ومقرها الأساسي ( لندن ) ببريطانيا .. وحاولت بكل ما تملك من قوة أن تحدث شرخاَ بين الشعب السعودي وبين العائلة المالكة ،، وهي معارضة نشطة للغاية ،، وتملك الكثير من قنوات الاتصال .. كما تملك الكثير من مواقع التواصل عبر الانترنت .. حيث تجمع حولها زمرة من المعارضين السعوديين .. كما أن لديها قناة فضائية موجهة مباشرة للشعب السعودي عبر الأقمار الأوروبية .

    • وعبر تلك الوسائل حاولت المعارضة السعودية أن تكشف الكثير والكثير من الأسرار والمفاسد التي تقع من بعض أفراد الأسرة المالكة .. ولكن رغم كل ذلك المجهود فإن الشعب السعودي ظل متمسكاَ بالعائلة الملكية بطريقة في غاية الذكاء .. ولم يقع في أفخاخ المعارضة .

    • ومن الحقائق أيضاَ أن الظروف الاقتصادية القوية للملكة تغطي على الكثير من مظاهر الفساد المالي الكبير التي تقع من قبل بعض الأمراء أو من قبل بعض أصحاب النفوذ .. فالخيرات لديهم متوفرة بتلك الدرجة التي تكفي أفواه المفسدين كما تكفي أفواه العامة من الشعب السعودي .

    • ويا ليت الأمر كان كذلك في هذا السودان ( بلد النحس ) حيث تتمنى الأنفس ذلك الاقتصاد القوي الوفير الذي يغطي حاجات سدنة عمر البشير المفسدين .. كما يغطي حاجات الشعب السوداني الذي يعاني من أوجع أنواع الويلات .

    • ويعلم الله لو أن هذا الشعب السوداني وجد مثقال ذرة من الحياة الرغدة الكريمة الهانئة الخالية من الهموم والأوجاع والمعاناة لرضي بأي نوع من أنواع الحكم رغم مفاسدها ( ملكية أو رئاسية أو عسكرية أو شيطانية ) .. فالمهم في الأمر أولا وأخيرا لدى الشعب السوداني أن يخرج من بوتقة الفقر والعذاب والمعاناة التي لازمت حياة الأمة السودانية منذ استقلال البلاد .

    • وعندها ندرك جيداَ مدى الذكاء الفائق لدى ذلك الشعب السعودي .. فهم يدركون جيداَ أن ظروف حياتهم الحالية في ظلال تلك الملكية رغم بعض مظاهر المفاسد أفضل حالاَ مليون مرة من أحوال غيرهم من الشعوب العربية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
هل ستكون السعودية اولى ضحايا ممالك الربيع العربى ؟؟ بقلم جاك عطالله جاك عطالله26-09-15, 05:50 AM
  Re: هل ستكون السعودية اولى ضحايا ممالك الربيع عبد الكريم مكي 27-09-15, 05:07 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de