الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بقلم محمد الحسن محمد علي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 10:30 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-08-2015, 09:09 AM

محمد عثمـان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بقلم (Re: حيدر احمد خيرالله)

    الأخ الفاضل / حيضر أحمد
    السلام عليكم ورحمة الله
    وللقراء الكرام .
    هل تعلم أخي الكريم أن هذا السودان يتسم بأمر غريب وعجيب للغاية ؟،، وهي الدولة الوحيدة في العالم التي تضيع فيها حقوق الناس ظلماَ وإجحافاَ بطريقة مغايرة لكل الأعراف والمفاهيم الدولية ،، وخاصة تلك الحقوق التي تكون أطرافها مجموعات من الأفراد ،، هؤلاء الفقراء والبسطاء ،، والذين يجهلون الحيل ويعجزون عن الملاحقة ،، وهل تعلم أن هنالك المئات والمئات من الشركات المساهمة التي أنشئت في هذا السودان ،، بحجة الاستثمار في الأنشطة المتفرقة ،، والتي أوهمت الناس بالإغراءات الكبيرة وبالأرباح المتوقعة ثم جمعت تلك الأموال الطائلة من بسطاء الناس ،، والتي مثلت رؤوس الأموال المطلوبة لتلك الشركات ،، ثم زاولت تلك الشركات المساهمة نشاطها التجاري والاستثماري لسنوات وسنوات وربحت خلالها الملايين والملايين ،، ثم متعت موظفيها وعمالها بالمزايا والبدلات والبونص في تلك السنوات دون أن تدفع مليما واحدا لذلك المساهم المؤسس الفقير المحتاج في مقابل الأسهم التي تعني التأسيس وتعني رأس المال للشركة !! .. وهنالك ( شركات مساهمة ) كثيرة جداَ في هذا السودان زاولت نشاطها لما يقارب النصف قرن من الزمان نالت خلالها النجاحات تلو النجاحات ،، وكسبت خلالها الملايين والملايين ومع ذلك هي لم تضع أي اعتبار لذلك المؤسس صاحب الحق ( صاحب الأسهم ) ،، والعجيب في هذا السودان أن المساهم يعتبر مجرد إنسان غبي أوقع نفسه في شراك الخداع ،، ولا يحق له أن يطالب أو ينال جزءاَ من تلك الأرباح ،، وإذا طالب المساهم بمستحقاته في مقابل أرباح الأسهم بمقدار القلة أو الكثرة ينظر إليه وكأنه إنسان متطفل لا يستحي ولا يحق له أن يطالب بتلك المستحقات !! .. بل أن مجالس إدارات تلك الشركات المساهمة تضع ذلك المؤسس ( المساهم ) عند أدنى درجات الاهتمام والاعتبار عند الحوار والمناقشة ،، ثم الأدهش في الأمر أن الكثير من تلك الشركات المساهمة في السودان تتلاشى وتختفي عن الوجود بعد سنوات من النجاحات الباهرة لأسباب مجهولة للغاية ،، وعندما تختفي وتتلاشى تلك الشركات لا توجد في هذا السودان جهات من الدولة تحفظ وتسترد حقوق ذلك المساهم المؤسس ،، بل لا يدخل صاحب الأسهم كلياَ ضمن أصحاب الأحقية عند التسويات النهائية !! .. ولذلك فإن هذا السودان هو البلد الوحيد في العالم الذي ينصح فيه المواطن أخيه المواطن بأن لا يساهم إطلاقاَ في أية شركة جديدة تريد أن تزاول نشاطها التجاري والاستثماري ،، والنصيحة الغالية السائدة بين الناس في السودان هي ( أوعى ثم أوعى أن تتورط في تلك الشركات !! ).. فهي كالعادة تلك المؤسسات والشركات الوهمية التي تغري المواطنين السودانيين بمعسول الإغراءات ،، وبمغريات الاستثمار والأرباح ،، فكل ذلك يدخل في سياق النصب والاحتيال على الناس ،، كما يدخل في سياق سرقة ونهب أموال البسطاء دون وجه حق .

    في الوقت الذي فيه نجد أن شركات المساهمة في العالم الخارجي تمثل ذلك النبع الدافق الذي يوجد مقداراَ من الدخل السنوي للمساهم الشريك في رأس مال أية شركة من الشركات .. بل أكثر من ذلك فإن مؤشرات التداول في أسواق المال العالمية هي تركز أساسا على أسهم تلك الشركات الاستثمارية .. وصاحب الأسهم في بلاد العالم يكفيه فقط أن يتاجر في الأسهم إذا شاء ،، فهو يستطيع أن يجني الأرباح من بيع وشراء تلك الأسهم .. كما أن القوانين في معظم دول العالم تحفظ حقوق صاحب الأسهم في أية لحظة مهما كان حجم ومقدار المساهمة . لأن المساهم في تلك الدول الواعية يعتبر صاحب حق يلزم الوفاء مهما كان مقدار مساهمته .، أما هنا في السودان بلد العجائب فحدث ولا حرج .. وتلك حقوق المجموعات تعتبر من الحقوق السائبة القابلة للنهب والسلب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بقلم محمد الحسن محمد علي حيدر احمد خيرالله 30-08-15, 05:39 AM
  Re: الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بقلم محمد عثمـان 30-08-15, 09:09 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de