هلال الأبيض ... موج الرمال الأزرق ... أزمة أداء ونتائج بقلم عادل قطيه

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 07:29 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-03-2015, 01:59 AM

عادل قطيه
<aعادل قطيه
تاريخ التسجيل: 10-03-2014
مجموع المشاركات: 7

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هلال الأبيض ... موج الرمال الأزرق ... أزمة أداء ونتائج بقلم عادل قطيه

    01:59 AM Mar, 26 2015
    سودانيز اون لاين
    عادل قطيه-جده-KSA
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    ... رافعاً رصيده فى دورى سودانى الممتاز لكرة القدم ... موج الرمال الأزرق يحقق فوزاً باهتاً على نظيره هلال الفاشر بهدف يتيم .... مجهود فردى رائع لمهاجم هلال التبلدى ونجم المباراه السمانى توتى يسفر عن عكسيه مقشره يترجمها القناص محمد عبدالله كول لهدف أنقذ به ماء وجه عيال مولانا هارون فى ملعبهم ووسط جماهيرهم ...
    الأبيض ... ياسرقطيه .
    بدأ واضحاً للعيان إن ( درهم الحظ ) الذى أودعه وجود الساحر الملهم مولانا هارون فى جيب الكابتن صلاح مورده مدرب هلال الأبيض ما يزال موجوداً فى جعبة الرجل ومودعاً فى خزينة هلال التبلدى وكان وما يزال بمثابة التعويذه التى صاحبت الفريق فى كل المباريات التى خاضها منذ التصفيات التمهيديه عبوراً لدورى المجموعات ومن ثم التأهل الذى جاء بضربة لازب ليحتل موج الرمال الأزرق موقعه فى خارطة الكره السودانيه ويعود مجدداً لدورى الأضواء بعد غيبه طويله فى غياهب النسيان أمتدت لأكثر من ربع قرن .
    ولأن البدايات تحدد النهايات والجواب كما يقال ( بتقرى من عنوانو ) فإن صعود هلال الغرا للدورى الممتاز والذى جاء من ( خارج الملعب ) وهو الصعود الذى أهداه للأزرق الكردفانى الخطأ الفادح الذى وقع فيه ( مريخ كوستى ) يبدو إن هذه الطريقه التى نقلت هلال الأبيض من القاع الى القمه والتى هبطت عليه من حيث لا يدرى ولا يحتسب ما تزال هى ( العقليه ) المسيطره على الجهاز الفنى والإدارى وحتى اللاعبين بحيث ظلت نتائج الفريق فى كل المباريات التى خاضها حتى تشير الى ذلك للدرجه التى بات معها المرء يتخيل إن الجهاز الفنى للفريق بقيادة ملك الترسو والتعادلات الكابتن صلاح مورده قد إبتدع طريقة لعب جديده إسمها على الأرجح ( أن تكل تكل !! ) .... يدخل موج الرمال الأزرق أجواء المباراه وفى كل المباريات التى خاضها لغاية الأن بعد مضى حوالى ثلاثين دقيقة لعب أو بالأحرى بعد مرور نصف الساعه ( الأولى ) ! من عمر المباراة .
    لم يقدم عيال مولانا هارون حتى الأن لا النتائج التى توازى هذا الدعم الملطق والسند الجماهيرى الأضخم من نوعه على مستوى السودان وذلك بشهادة خبراء فى مجال كرة القدم وإداريين ومعلقين بحيث صرح أكثر من مصدر مأذون فى الإتحاد السودانى لكرة القدم وعبر عن حجم سعادته ودهشته فى نفس الوقت لوجود جمهور سودانى على هذه الشاكله ما يزال يأكل ويشرب ويتنفس كرة قدم .
    الرعايه غير المسبوقه التى وجدها هلال الأبيض على وجه الخصوص ومن ثم كل الأنديه والفرق بمختلف درجاتها والأهتمام الكبير جداً الذى يوليه مولانا أحمد محمد هارون والى ولاية شمال كردفان لكافة ضروب العمل الرياضى والشبابى ولقبيلة أندية كرة القدم بالذات لم يبذله أحد من قبل ولن يعيه أحد مثقال خردله من هذا الإهتمام الذى يبديه حادى ركب مسيرة النفير والنهضه .... الأمر المؤسف إن هلال الأبيض وهذه المسؤوليه ملفاة على عاتق الإداره مباشرةً يليها الجهاز الفنى هؤلاء لم يكونوا على قدر الحدث والتحدى ورد الجميل لرجل وشعب وجماهير هى الأجلى على مستوى السودان .
    الهلال عجز عن تقديم كرة قدم حقيقه حتى الأن .
    أداء باهت ـ نتائج مخيبه للأمال ـ بل عجز حتى عن إظهار شخصيته وفرض إحترامه على الفرق الأخرى سواء أكانت تلك الفرق تنازله فى ملعبه ووسط جمهوره أو وهو يلعب خارج أرضه ... فى كلا الحالتين النتيجه سيان وبهذه الطريقه وبإعتماد الجهاز الفنى لأزرق التبلدى على تطبيق خطة اللعب الغربيه هذه وإصراره على أداء جميع مبارياته بطريقة ( أم تكل تكل ) هذه ف‘ن هذا الهلال حلم الجماهير والشعب الكردفانى الأبى ورهانه عليه سيمنى يوماً ما بصدمه قاتله وسيتلقى موج الرمال الأزرق هذا هزيمه مذله تاريخيه تسير بذكرها العربان .
    والمرء ما يزال تلفه الدهشه وتعتريه الحيره إزاء الطريقه التى يلعب بها هلال الأبيض ويخوض بها غمار مبارياته .
    فمن خلال ثلاثه حالات فوز حققها أزرق التبلدى بشق الأنفس ، وأربعه تعادلات ( بنات حفره ) وتجرعه لهزيمتين خارج أرضه صاحب كل تلك النتائج المتباينه بتباين غرماءه من الأنديه الأخرى لم يقدم عيال مولانا هارون أى عرض كروى يليق ومستوى الحشد الجماهيرى المهيب الذى يئِم المباريات . الهلال حتى الأن لم يقدم عرضاً وعطاءً داخل المستطيل الأخضر يبرهن به لجماهير وشعب الولايه عن إحترامه لتدافعهم ومأزرتهم القويه ووقوفهم من خلفه بكل ألوان وشعارات أنديته الرياضيه الأخرى .... فى شأن هلال التبلدى الولايه من أقصها لأدناها يرفع شعبها شعار ( كلنا هلال التبلدى ) كما يرفع وعلى ذات الوتيره شعار ( كلنا هارون ) .... هذه النتائج الباهته والعروض المخيبه للأمال ولعشاق المستديره قد تؤدى الى عزوف الجماهير عن متابعة مباريات هلال الأبيض .... وهذا الأستاد التحفه الذى من المفترض أن يسمى بإستاد مولانا هارون سيكون من الحسره والأسف و الأسى بمكان أن تخلوا واحده من مدرجاته خاليه من الجمهور ناهيك عن فراغ شبه كامل لبقية أرجاء هذا الملعب الساحر الأنيق .
    ومباراة الفريق أمام نظيره هلال الفاشر يوم أمس الأربعاء الموافق 25/3/2015 م والتى جرت وقائعها بعد الخامسه عصراً على ملعب ( مولانا مولانا ) على وزن ( بافانا بافانا ) تلك التى كسبها أصحاب الأرض بهدف يتيم كما أسلفنا كشفت بوضوح عن أزمه حقيقيه يعيشها النادى المرصع بالبياض .
    ثمة خبراء ومتابعين متخصصين فى مجال كرة القدم أشارو بطرف خفى دون الإفصاح مباشرةً لوجود مشكله أو سوء تفاهم بالأحرى لم يصل بعد مرحلة الخلاف ربما نشب أو ما يزال ما بين المدير الفنى لهلال الأبيض الكابتن ( صلاح مورده ) وبعض اللاعبين !!! معزين فرضيتهم هذه لخلوا حتى دكة البدلاء من لاعبين مميزين قادرين على تقديم مردود إيجابى كبير تنعكس نتائجه على نتائج المباريات فضلاً عن تقديم أداء جيد يمكن تسميته بكرة قدم .
    هذه الفرضيه تكاد تكون صحيحه الى حدٍ ما لجهة إن مهاجم وهداف مكتمل المواصفات كمحمد مقدم لا يمكن لأى مدرب كرة قدم حقيقى يعرف مهارات لاعبيه أن يجازف بإستبعاده من التشكيله أو حتى وضعه على دكة البدلاء بشكل مستمر والدفع به الى الملعب فى الدقائق الأخيره !!! وكشف كذلك لقاء الأمس ومن خلال طريقة الأداء إنعدام تجانس اللاعبين إن الكابتن صلاح مورده هذا ليس له أى خطة لعب معروفه وإن وجدت فهى فى غاية الغرابه خطه إسمها ( ألكع ) أو ( سايرين ) ! وبلغة ساقى مركبات العايس والأمجاد ( فاضى مليان ) ! .... أنت فى ملعبك ومؤازر بجمهور يسد عين الشمس ، جمهور وفى ـ جمهور أنيق ـ جمهور مرعب ـ جمهور شرس هادر ـ جمهور عاشق للعبه وعاشق لموج الرمال الأزرف وبوجود جمهور كهدا يملأ الإستاد ويشغل طاقته القصوى أى فريق زائر أو ضيف أتى لمنازلة موج الرمال الأزرق يضع فى إعتباره الخساره المؤكده ويركبه الإحباط ويشمله الخوف لينحصر تفكيره وتبلغ أحلامه منتهاها فى الخروج بأقل خسائر ممكنه ناهيك عن الخساره بهدف يتيم أو التعادل ! مع وضع العامل النفسى هذا فى الإعتبار ومن وحى نطره لجنبات الإستاد الذى تهتز وتزلزل الأرض تحت أقدام اللاعبين ووضع ذلك فى عمق خطة اللعب إذ يمثل الجمهور اللاعب الـ ( 12 ) للفريق يبقى من البديهى بمكان أن يخوض موج الرمال الأزرق مباره هجوميه منذ إنطلاقة بدايتها .... إذا لم تلعب مهاجماً فى أرضك ووسط جماهيرك فهل ستجازف باللعب مهاجماً فى أرض الخصم ؟ .... كرة القدم مغامره ، غامر بخطط هجوميه كاسحه ويمتلك هلال التبلدى مهاجمين محترفين من الطراز الرفيع ويتمتع الفريق بعدد وافر من النجوم فى خطوط اللعب الثلاث ، المهارات متوفره عند اللاعبين فمعظم نجوم هلال التبلدى خاضوا ملاحم قاريه ودوليه ومثلوا العديد من الأنديه التى لها باع طويل فى الدورى الممتاز وكل ما يفتقده هؤلاء اللاعبين هو الخطه ( خطة اللعب ) فهل يطبق الكابتن صلاح خطته المعلبه الجاهزه تلك وهى خطة ( سور الصين العظيم ) وهو الشهير بالستار الحديدى أى أنه ملك الدفاع وأمير التعادلات وفنان المتاريس بلا منازع ؟ ألعب لينا يا كابتن صلاح لو سمحت فى بقية المباريات القادمه وطبق خطة لعب هجوميه ... جرب طريقة 3/3/4 .... (تلاته تلاته أربعه ) ثلاثى خط ظهر ... ثلاثى لخط الوسط ... وأربعه مهاجمين ( عيال حفره ) من قولة تيت ستحسم نتيجة أى لقاء فى النصف ساعه الأولى من أى مباراه وبعدد وافر من الأهداف يتيح لك الفرصه فيما لتطبيق نهجك المفضل فى خطط اللعب والعوده للحفاظ على النتيجه بتطبيق طريقة ( حدار برلين ) .... أسحب مهاحم وأكمل رباعى خط الدفاع مع عودة ( السمانى توتى ) بالذات وهو لاعب مهارى لتعزيز خط الوسط وإحكام السيطره على منطقة المناوره وأكتفى بوجود مهاجمين إتنين فى عمق ملعب الخصم مثل ( محمد مقدم ومحمدعبدالله كول ) لمنع تقدم المدافعين لمساندة هجمات الفريق الخصم وإجبار ؤباعى أو حتى خماسى دفاع الأخر لتأمين مرماهم فى ظل وجود إتنين من أحطر وأسرع المهاجمين حتى الأن فى الدورى الممتاز وحساسيتهم الفائقه فى التعامل مع الكره داخل منطقة جزاء الخصم ومقدراتهم الهائله فى تحويل أنصاف الفرص الى فرص كامله وترجمتها الى أهداف ....
    كورة زولك ده يامولانا شكلها كده حتبقى لينا زى شبكة سيدنا برار الماسوره دى ... ! شابكنا ليك درونات درونات بعد شويه بقول ليك هلال الدنكوج قطم عمود طرمبه .... الزول ده ما ماشى يترشح للمجلس الوطنى زى أبو البر ولا شنو يا مولانا ؟ يهبتونا ويترفعوا لنواب مجلس وطنى مش كده ؟ تمو فائمة المجلس التشريعى الولائى بالمان صلاح درونات ده وجيب لينا ( أنشلوتى ) لهلال الأبيض .



    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • نداء قبل الحداء رساله مفتوحه لأمين عام جهاز السودانيين العاملين بالخارج بقلم عادل قطيه 03-21-15, 11:46 PM, عادل قطيه
  • عنتريات اللصوص مدير عام وزارة ( السبتيون ) يهدد . الرياض / عادل قطيه 03-23-14, 06:29 AM, عادل قطيه
  • التخطيط العمرانى بولاية شمال كردفان وزارة السبتيون (2) ......... الرياض/ عادل قطيه 03-20-14, 01:47 AM, عادل قطيه
  • وزارة السبتيون التخطيط العمرانى بولاية شمال كردفان إقطاعية المدير العام الرياض / عادل قطيه 03-10-14, 02:29 AM, عادل قطيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de