للأسف رئيسكم ما راجل ! الشعب السودانى لم يفوض البشير لأنه أسير مختطف ولا ولاية لأسير !

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
كسلا..يا(علماء السلطان) تحتاج الدواء وليس الدعاء! بقلم بثينة تروس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 10:15 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-10-2014, 04:49 AM

عثمان الطاهر المجمر طه
<aعثمان الطاهر المجمر طه
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


للأسف رئيسكم ما راجل ! الشعب السودانى لم يفوض البشير لأنه أسير مختطف ولا ولاية لأسير !

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بقلم الكاتب الصحفى عثمان الطاهر المجمر طه / لندن
    [ رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى وأحلل عقدة
    من لسانى يفقهوا قولى ]
    { رب زدنى علما }
    معلوم لدى العامة المثل السودانى الذى يقول :
    { الراجل بيمسكوا من لسانه } والرئيس البشير قال :
    يعضمة لسانه كذا مرة أنه سوف لن يترشح لرئاسة الجمهورية
    وأكد هذا الطيب زين العابدين الذى علق قائلا دكتور أمين حسن عمر قال فى شجاعة نادرة لا يحق للبشير أن يترشح للرئاسة لهذا
    نقول لناس المؤتمر الوطنى رئيسكم الذى رشحتموه للرئاسة للأسف ليس راجلا لأنه لحس كلامه وقبل الترشيح الغير قانونى وغير دستورى ولم تأخذه الغيرة من الرئيس الكينى الراجل الفحل إبن الزعيم جومو كنياتا الذى كان أكثر شجاعة وغيرة ومسؤولية تجاه
    شعبه ووطنه وذهب بنفسه طواعية وسلم نفسه للمحكمة الجنائية
    وجنب شعبه المسكين الفقير المستجير بالمنظمات العالمية ويلات العقوبات الإقتصادية والحصار العالمى وأن يكون بلده منبوذا عالميا
    لهذا أن الأموال التى صرقتموها من دم ولحم الشعب السودانى لتجيير هذه الرئاسة هى أموال الفقراء البسطاء الضعفاء الأذلاء
    المحرمون من الدواء والغذاء والكساء ودفع فاتورة الماء والكهرباء
    والمحرومون من الشورى والديمقراطية والحرية حرية الرأى والتعبير والتغيير وحرية الصحافة والثقافة والفن والرياضة وحرية الإتحادات والإنتخابات والنقابات وحرية النساء وحرية القضاء
    ولهذا ليس من حقكم أن تزجوا بالشعب السودانى فى إنتخابات الرئاسة لا تسرقوا لسانه وتقوله ما لم يقله الشعب السودانى أسير مختطف منذ 30 يونيو1989م ولا ولاية لأسير .
    أما البشير نقول له ما قاله عز وجل فى القرآن الكريم :
    { ياأيها الذين أمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله
    أن تقولوا ما لا تفعلون } .
    مقتطف من كلمة لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسى :
    فالله سبحانه وتعالى يمقت الإنسلن فى حالات ويرضى عنه
    فى حالات لو إستعرضنا بعض الحالات التى يمقتنا الله عز
    وجل أحد أكبر هذه الحالات أن يكون كلامك فى واد وعملك
    فى واد آخر هذا التناقض بين الأقوال والأفعال هذا الكلام الذى
    يفضى للإستهلاك المحلى والواقع على خلافه هذا الموقف الإزدواجى هذه الصورة ذات الوجهين المتناقضين هذه الشخصية الإزدواجية تقترب من إنفصام الشخصية .
    له شئ يقوله أقول بقولها أفعاله تناقض هذه الأقوال والحقيقة العالم
    اليوم يعانى أكبر نقص فى سلوك البشر الآن الأقوال شئ والأفعال شئ آخر
    الأقوال معسولة غالبا يعنى كلمة حرية وديمقراطية يقابلها قصف دمار قتل نهب تخريب هذا الذى يقابلها .
    أنا أتفق تماما مع الدكتور وأقول عمر البشير يعانى من مركب نقص خطير بعد حكم إستمر خمس وعشرين عاما لم بعد فى قواه العقلية الكاملة ولم يعد فى قوته الجسمانية والبدنية التامة ولم يعد يتمتع يصحة وعافية تسمح له بالإستمرار فى الحكم يكفى أنه أجرى ثلاث عمليات
    جراحيه الأولى فى الحبال الصوتيه والثانية والثالثة فى الركبتين
    اليمنى واليسرى وأكبر دليل على تناقضه ما جاء فى خطابه
    عن الحوار الوطنى الشهير بخطاب الوثبة وخطابه الأخير الحماسى
    قبل ذهابه للحج .
    {2}
    شهد شاهد من أهلها
    بخصوص عدم دستورية ترشيح الرئيس البشير وعدم قانونيته
    نستشهد بما جاء فى مقال الدكتور الطيب زين العابدين والذى خص به صحيفة سودانايل ونشر تحت عنوان :
    { الحيثيات السياسية والقانونية لتنحى الرئيس البشير جاء
    الأتى نصه :


    بالنسبة لولاية رئيس ا لجمهورية والتى يجب أن تكون أكثر إلزاما لهذه الحكومة فقد جاء فى دستور جمهورية السودان لسنة 1998م
    الذى وقعه فى 30 / 6 / 1998م الفريق الركن عمر حسن أحمد البشير رئبس الجمهورية ما يلى بالنسبة لولاية رئاسة الجمهورية


    فى المادة { 41 } أجل ولاية رئاسة الجمهورية خمس سنوات تبدأ
    من يوم توليه ويجوز إعادة إنتخاب ذات الرئاسة مرة أخرى فحسب
    وتكرر ذات النص فى دستور جمهورية السودان الإنتقالى
    لسنة { 2005 م } تقول المادة { 57 } يكون أجل ولاية رئيس الجمهورية خمس سنوات تبدا من يوم ولايته لمنصبه ويجوز
    إعادة إنتخابه لولاية ثانية فحسب إنتهى تعليق الدكتور .
    { 3 }
    ما أشبه الليلة بالبارحة تكرر نفس سيناريو الكاركتيرست عو الدين
    فى الأيام الأخيرة لمايو والسودان يعانى من مجاعة طاحنة أجبرت الرئيس ريغان لإرسال إغاثة إلى السودان لدرجة أن بعض أهالى دار فور سموا أولادهم بريغان لأن الطائرات الإمريكية كانت تسقط
    لهم جوالات القمح والذرة هانحن اليوم السودان يعانى من كارثة سيول وأمطار ومجاعة والشعب السودانى يعانى ما يعانى ويلافى ما يلاقى من شظف العيش والمسغبة المؤتمر الوطنى يدعو ضيوفه المحترمين والقادمين من أكثر من 48 دولة ينزلون ضيوفا على السودان فى فنادق خمس نجوم ويتم الصرف عليهم يوميا بملايين الجنيهات أن لم تكن مليارات على حساب الشعب السودانى الأسير المغلوب على أمره والشاهد فى الأمر إن الكاركتيرست عزالدين
    عثمان يومها رسم إمرأة وهى تخاطب إبنها الرئيس نميرى وتقول
    له : يا ولدى البيت ما فيه زيت ولا لحم ولا فحم وكمان عازم ضيوف فما أشبه الليلة بالبارحة .
    وإتفرج يا سلام .
    بقلم الكاتب الصحفى
    عثمان الطاهر المجمر طه / لندن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
للأسف رئيسكم ما راجل ! الشعب السودانى لم يفوض البشير لأنه أسير مختطف ولا ولاية لأسير ! عثمان الطاهر المجمر طه23-10-14, 04:49 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de