البشري انصاري شعب النوبة شريكاً أصيلاً فى بناء القومية السودانية واللحمة الكردفانية القوية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 05:50 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-10-2014, 09:37 PM

ايليا أرومي كوكو
<aايليا أرومي كوكو
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البشري انصاري شعب النوبة شريكاً أصيلاً فى بناء القومية السودانية واللحمة الكردفانية القوية

    ايليا أرومي كوكو
    mailto:[email protected]@gmail.com


    البشري انصاري شعب النوبة شريكاً أصيلاً فى بناء القومية السودانية واللحمة الكردفانية القوية .
    ايليا أرومي كوكو
    mailto:[email protected]@gmail.com

    تعقيب علي رسالة الصديق البشري انصاري يقول فيه : شعب النوبة شريكاً أصيلاً فى بناء القومية السودانية واللحمة الكردفانية القوية .

    كل عام وانتم بخير و كل أهل كردفان الغرة أم خيراً جوه وبره بالف خير
    شكراً جزيلاً اخي البشري انصاري فقد اخجلت تواضعي بما جدت به من كرم كردفاني أصيل .. ليس بمقدوري الان ان اقول شيئاً فيما أفضت به علي من مديح أحسبه شرف عظيم جداً جادت به قريحتك عبر يراعك البارع ... واجد نفسي محرجاً ازاء وصفك المشحون بالصدق والوفاء وكلماتك المعبرة عن معني النخوة و الاخوة و المودة .. تعيدني الي ربوع وطني الجميل في زمن كان السودان فيه بلدو وطن يسع الجميع برحابة وتحنان من الالفة و التجانس و التمازج في بوتقة من الانصهار القومي المتفرد المتميز .. فاين نحن الان من تلكم الايام يتدولها البشر موعظة وعبرة ... وها نحن قد تراجعنا كثيراً و تخلف الوطن بسوء الساسة وقذارة السياسة ... تقلص الوطن ... نقص الوطن بتردي فعلنا وفساد فكرنا وضيق افقنا وقصر نظرنا وعدم فطنتنا وقلة حيلتنا ... انقسم الوطن الواحد الي الي اثنين كلاهما فاشلين .. ذلك نسبة لعمي بصيرتنا أم حمد و لا زلنا في خشاوة عيوننا نكابر في مصير بلادنا بعواطفنا الطفولية الهوجاء ... لم نزل عند نقطة الصفر لا نعرف و لا ندري كيف نتدبر امورنا لاصلاح حال وطننا الخراب ... عدنا الي الوراء الف عام و عام او يزيد فقل بالله كيف عدنا الي الجاهلية الاولي نحن في عصر الفضاء المفتوح ... عدنا نقتل بعضنا بعضاَ كالوحوش الضاريه .. بل كدنا لا نميز بين الاخ القريب الحبيب و العدوء البعد الغريب وصار شهوة قتل النفس التي حرمها في كل الاديان لذتنا ... عدنا الي الجاهلية الاولي كما اسلفت في عهود القبلية وصار الكل يحتمي بقبيلته في الصراء والضراء و صار كل قبيلة عدوة لجارتها تلحق بها الاذي ما امكن ذلك سبيلاً قتل النساء و الاطفال وحرق حرق كل اخضر ويابس...
    وكنا نستغرب قتال أهل دافور فيما بينهم منقسمين الي زرقة وعرب وهم أهل دين واحد مشهور بالتدين والتقرب الي الله... وفيما بعد صار العرب يتقاتلون فيما بينهم بني حسين علي رزيقات علي وبني هلبه علي مسيرية دعك من الفور والمساليت والزغاوة من الذين هجروا الي ما واراء الوطن في شرق تشاد في الخيام نازحين ولاجئين .. و بالامس القريب هنا في غرب كردفان يتقاتل الحمر و المعاليا وبطون المسيرية فيما بينهم يفنون بعضهم اولاد سرور و عيال هيبان يتحاربون بالاسلحة الثقيلة ... !!!
    و كنا نكتب ونتجادل و نتناقش فنتحاور بأمر الوطن وهم الوطن لكننا اليوم صرنا جهويين عدنا الي قبائلنا خوفاً ورعباً من القتل والتهجير و الابادة الجماعية ... و لعمري سلبية ظلامية سمة التقهقر و التراجع وتالخلف الي العصور الحجرية ... انها نكسة السودان و انتكاسة كل الوطن بأنتشار ثقافة الموت وتقبل وثقافة القتل الاخر بالدم البارد ... الحرب الحرب وليس شيئ الا الحرب كما لو اننا خلقنا لنحارب ونقتل الاخر فقط ... وصار الوطن طارداً لبنيه يفر منه اولاده كما يفر المرء من الاجرب .. لتصير الصحاري قبور أمنة و يصبح اعماق البحار و المحيطات لوحود تأوي جثامين السودانيين الهاربين من وطنهم بقوارب الموت التي يقف خلفها قراصنة من تجار البشر لا يهمهم شيئ ابداً الا المال و لتذهب الاورح في الف داهيه ...
    يا البشري الحكايه طويله و المأساة جد كبير نسأل الله العلي القدير اللطف بالشعب السوداني .. وبمناسبة العيد السعيد نتمني ان يعود الينا بالسلام الكامل في كل ربوع السودان الكبير وعند الله لا مستحيل وكل شيئ ممكن أميييييييييييييييين .
    كل عام وانتم بالف خير .. تصبحون علي وطن من أمان ومن سلام ومن خبز وماء وحياة..
    مودتي !

    ****
    رسالة الصديق البشري انصاري يقول فيه : شعب النوبة شريكاً أصيلاً فى بناء القومية السودانية واللحمة الكردفانية القوية
    نرحب جداً بالأخ العزيز والصديق الحبيب ايليا كوكو والمهتم المهموم بنضال وحالة شعب النوبة الشقيق والذى يتعرض لأبشع الحملات الغاشمة والقتل والتشريد وهو الشعب التوأم الشقيق فى الكردفانية والعرق الأصيل فى نسيجها الوطنى المكون لامة السودان المتلاقحة المتسامحة وجميعنا أهل كردفان نعرف شعب النوبة الوديع الذى عايشناه من خلال تاريخ تكوين الفسيفساء الكردفانية المنمنة الجميلة .
    *** أيليا كوكو صوت نوباوى أصيل نبهنا مبكراً عبر كتاباته الوطنية الصادقة عما يتعرض له شعب النوبة المبدع المساهم فى تاريخ السودان اجتماعيا واقتصاديا وفنياً عبر تاريخه الضارب فى القدم وتعرضه صيلة أجيال للاهمال والنسيان وهو الشعب الذى يملك كل مكونات ومقومات النهضة والتطور والذى يسعى الى المحافظة على هويته وبناء مستقبله والاستفادة من تطور أبناءه المخلصين الذى نالوا مراتب علمية وامتزجوا بتقافات مختلفة أهلتهم الى النظر بروح الخصوصية لمجتمعهم وتراثهم وتنمية شعبهم ووطنهم .
    *** أدعو كل أبناء كردفان الأوفياء المخلصين الى الترحيب بالأخ ايليا كوكو ودعم طموح ومطالبات أبناء النوبة المشروعة والمخلصة والدعوة الى وقف العمليات الحربية العشوائية ضد الأبرياء من شعب النوبة الشقيق وتعرضهم للأبادة والتشريد . وعودة شعب النوبة شريكاً أصيلاً فى بناء القومية السودانية واللحمة الكردفانية القوية .
    • Mohannad M. Ballal
    مرحب بالصوت القوي المتمدد على كل الفضاءات ..!!.
    اليا رجل عايشناه طويلا في شتى الاسافير وهو صاحب قلم قوي حكيم بعيد النظر واضح الفكرة .. ظل يحمل قضيه اهله ناشرا اياها في كل العالم بطريقة سهلة جميلة بعيدة عن العنصرية داعيا للتسامح والمحبة .. شكرا اليا ..!!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de