النضال ضد الإنقاذ داخلياً وخارجياً/أسماء الجنيد

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 05:10 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-08-2014, 04:03 PM

أسماء الجنيد
<aأسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 21-08-2014
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


النضال ضد الإنقاذ داخلياً وخارجياً/أسماء الجنيد

    أسماء الجنيد
    القصد من هذا المقال هوتكوين جسم في الخارج يجمع السودانين تحت راية واحدة.

    الظروف الراهنة هي التي اجبرت خيرة ابناء هذا الشعب على الهجرة القسرية ،،

    وأوصلت البلاد لنفق مظلم الله وحده يعلم مصيره!!

    هذه الأوضاع تحتم علينا جميعا التكاتف بقوة والنضال بشراسة ضد نظام الإنقاذ حتى إسقاطه !! الحاجة الماسة التي نحتاجها في الوقت الراهن خاصة مع ضعف المعارضة الداخلية ! وإنقسامها ما بين رافض ومؤيد للحوار! هي وحدتنا وتعاضدنا جميعا دون اي حزبية اوجهوية اودينية..

    اسباب فشل الثورة حتىي الآن هوعدم التنسيق من المعارضة بالخارج مع المواطنين عامة ،، خاصة شباب الثورة بالداخل !! وإذا اضفنا إلي ذلك تقييد المواطنيين من طلبة الجامعات وغيرهم من الشرفاء الذين حاولوا التغيير بشتى الطرق !! وايضا بعض الحركات المسلحة ، كلها مقيدة من قبل الجهات الامنيه التي ارهبت الجماهير بقوات الجنجويد والعنف المفرط من قبل جهاز الأمن لقمع الإحتجاجات السلمية ، وسجن وتعذيب الأبرياء الشرفاء دون وجه حق وتكسير مجاديفهم !!!

    ومع هجرة وخروج اغلب الشباب والمثقفين من السودان بسبب مضايقات الحكومة وإحالة خيرة كوادر البلد لما يسمى بالصالح العام! التي اسفرت عن وجود اعداد لا يستهان بها في دول العالم المختلفة !! هؤلاء جميعا يتطلعون للعمل من مواقعهم للنضال ضد السلطة ودعم الثورة في الداخل حتى ينال هذا الشعب حريته التي ظل يحلم بها طوال الربع قرن المضى ولا نعلم مصيرالوطن الآتي!!

    اما شباب الداخل لم يتهاونوا ابدا،، نشهد لهم بالصمود في وجه الظلم حتى الموت !! هؤلا الشباب يبحثون عن قيادة حكيمة يلتفون حولها تستطيع ان تنظم إمكانياتهم وتوجيههم التوجيه السليم ، لمحاصرة النظام بالداخل.. لكن للأسف الشديد طوال هذه السنوات لم تثمر جهود مثقفيننا ومنهم من يقبضون على الجمر الحي ، لم تثمر جهودهم على توحيد وتنظيم صفوفهم وتكوين منبر يجمعهم بعيدا عن الحزبية الضيقة التي قيدت حركة الداخل والقت بظلالها على من هم بالخارج !!!

    الوطن ينادينا جميعا لكي نلحق ما تبقى به من جراح انهكها الوجع!! والوضع لا يتحمل التأخير والخطط النظرية بعيدة المدى !! (الشعب ينوم ويصحا على إتفاقيات واهنة!!) كلها تضليل من الأحزاب التي تستفيد من هذا النظام وتطيل بقائه من اجل مصالحهم الشخصية التى اصبحت واضحة كالشمس !

    كلها تمثيليات ومسرحيات هزيلة اصبحت مكشوفة ومضحكة من سذاجتها!! الشعب اصبح يعي كل هذه المواقف الهزيلة من معارضة الأحزاب التي تمثل كيد الحكومة لها بإعتقالات لا تقنع اطفال الروضة!! هذه الأحزاب تعمل بنظام (عصا قايمة وعصا نايمة) لكن الحمد لله عقول الجميع اكبر من تصديق هذه المهازل!!

    الشعب اكثر تضررا بسبب الأوضاع المتردية والكم الهائل من الفساد والإستبداد !! لذلك توحد الجميع داخليا قبل خارجيا في الرأي ضد هذا النظام وجبروته وتسلطه! ويتمنى خلعه ومحاسبته اليوم قبل الغد!!

    الوضع يحتاج التحرك بسرعة وقوة وتنظيم ،، والإلتفاف حول برنامج موحد وتكاتف الجميع لمصلحة وطن واحد دون جهوية ولا عنصرية بغيضة ولا حزبية متطرفة!! الهدف هوإسقاط النظام وإقامة دولة لها برنامج يتم الإتفاق عليه لقيام ديمقراطية حرة نزيهه وفصل الدين عن الدولة !! والقصد من هذا البرنامج ان يكون جاهزا للتنفيذ ما بعد الثورة والنصر بإذن الله …

    وحتي يصل الجميع الي هذه المرحلة ،، تحتاج البلاد الي قيادة تضع في حساباتها إسقاط النظام الذى هواصلا آئلا للسقوط !! اصبح قاب قوسي اوادني من نهايته!! يحتاج الجميع شوية تنظيم وتكاتف وتعاضد فقط لمصلحة هؤلاء الأبرياء الذين انتهكت حقوقهم عنوة وجهارا نهارا امام عيون كل العالم ،، وما زال الشعب صامتا لعدم وجود القائد الحكيم والتنظيم السليم ،،والدليل أوحلقة الوصل لترتيب ثورة ناجحة تقود البلاد لبر الأمان ..

    اما برنامج ما بعد الثورة ، يجب ان يوضع بدراسة مقننة ، برنامج يتضمن ترسيخ مباديء الديمقراطية والحلول الإقتصادية العاجلة، ومعالجة مشاكل البلاد الأمنية والبيئية والصحية،، وحل المشاكل المزمنة من حروب قبلية ! والبدء بالقصاص فورا من ناهبي اموال الشعب وإسترداد كل حقوقه المنهوبة حمرة عين !! والقصاص لدماء كل الشهداء الشرفاء الذين قتلوا بدم بارد في عهد هذا النظام الجائر !!

    لا يوجد في قاموس اي سوداني إنكوى بنيران هذا النظام !! لا يوجد في قاموسه عفا الله عما سلف! القصاص ثم القصاص ثم القصاص وإن طال الزمن!! وامام رؤوس الأشهاد! مثلما نفذوا اجندتهم الخبيثة وقتلوا ونهبوا امام الملأ ! وما زالوا يصرحون بكل بجاحة وإستفزاز في قنواتهم الكيزانية !! يجب محاكمتهم امام الملأ! وفضحهم دون رحمة!

    ولكي تتوحد الكلمة والصفوف ويتفق الجميع في تكوين قيادة تنفذ هذا المشروع الوطني الكبير ،، يجب علينا جميعا الدعم الكامل من كل ابناء الوطن في كل دول المهجر والتعاضد والتكاتف مع اهلنا في الداخل، بالدعم المادي والمعنوي…

    هذا البرنامج يتطلب ان يكون جامع لكل سوداني بكل سحناتهم وبغض النظر عن انتمائاتهم الحزبية اوالعقائدية أوالقبلية !!

    تتكون القيادة من المثقفين الوطنيين الغيرون على وطنهم وارضهم وعرضهم ، الذين إكتسبوا ثقة ابناء هذا الشعب الأبي من خلال تواصلهم من الخارج من خلال كتاباتهم ومواقفهم السياسية الواضحة، دون اي مواربة أوضبابية اومصالح شخصية !!

    تكوين القيادة والاتفاق علي برامجها يجب ان تتبعها اجندة مرتبة وخطوات منظمة وواضحة وصريحة وثابتة ،، والترويج لهذا البرنامج من خلال إقامة الندوات وتوثيقها بإلإضافة للقآءات والحوارات المصورة،، ويتم بثها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي لكي يطلع عليها الجميع،،

    (إنشاء صفحات خاصة لهذا البرنامج في موقع الفيس بوك) وقنوات تبث كل خطوة عبر برنامج (الواتس آب) الذي اصبح بفضل التكنلوجيا في متناول الجميع،، خاصة شريحة شباب السودان بمختلف اعمارهم ..

    ثم ياتي دور تكوين المكاتب في المدن المختلفة والتي تتبعها إقامة الندوات والمحاضرات المكثفة من أجل الهدف المنشود وهوكيفية إسقاط النظام والتبشير بمرحلة قادمة تحيي الأمل في نفوس كل مواطن تظلم من هذا النظام المستبد المتسلط !!

    بالتأكيد سوف تجد هذه الخطوات تجاوب من ابناء الوطن في ظل استقلاليه هذه القيادة واكتسابها ثقة المواطنين مما سيوفر عليها الدعم لاقامة قناة فضائية تطرح برامجها على الملأ ، وتعكس فعالياتها لفضح جرائم هذا النظام !! قناة طال انتظارها، لكل سوداني ،، كل سوداني داخل وخارج ارض الوطن يحلم بقناة فضائية تكشف وتعري فساد هذا النظام بالصوت والصورة!!

    والحمد لله الشرفاء بالداخل كثر منهم من نأى بنفسه عن هذا الفساد وحفظ نفسه من التلوث من قذارتهم .. وايضا شرفاء لهم مستندات تثبت نهب هؤلاء الظلمة لأموال هذا الشعب وتجويعه وتحويل ممتلكات الدولة لمصالحهم الخاصة في ارصدة البنوك الخارجية ! ومشاريع إستثمارية في معظم الدول!! كل هذه الأدلة موجودة فقط ننتظر القناة التي لا اعتقد إنها صعبة على معارضة الخارج !!

    إن شاء الله في المستقبل القريب تستطيع هذه القيادة ان تقوم بالتحالفات بمن هم في الداخل وقلبهم على الوطن والمصلحة العامة دون تحزب اوجهوية ومن ابناء الشعب السوداني الكادح الذي تجرع الأمرين من هذا النظام ،، ومن ثم تستطيع مع تكاتف الجميع محاصرة النظام داخليا وخارجيا حتى إسقاطه !!

    متاوقة
    هذا العمل ليس بمستحيل اوصعب!

    إنه حلم الملايين،، ومشوار المليون ميل يبدأ بخطوة ،،

    والنجاح حليف الوحدة والتكاتف والثقة والوطنية من أجل الحرية والسلام ..

    والله ولي التوفيق ،،

    وثورة حتى النصر بإذنه تعالى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de