سودانيان خطيران في مصر وحمار في الخرطوم ! عبد المنعم سليمان

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 11:15 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-06-2014, 02:31 PM

عبد المنعم سليمان(بيجو)


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سودانيان خطيران في مصر وحمار في الخرطوم ! عبد المنعم سليمان

    abdoalsuda[email protected]



    مهلاً ، لا ترمونني بحجارة من سجيل أسافيركم ، فما كان ينبغي لي أن أبدأ بمثل هذا العنوان التحريضي القميئ ، ولكنه خبراً أوردته صحيفة مصرية ، ونصيبي من وزره أنني هنا في مقام (ناقل الكفر).

    إن نواميس هذا الكون تقول بتغير القوانين ، وعقل الإنسان ، واللغة ، حتى الحكام يتغيرون ، كل شئ في هذا العالم متغير ، ما عدا نظرة الإعلام المصري للسودانيين فهي الوحيدة التي لا تخضع لسنن ونواميس الكون.

    والأسبوع الماضي قالت مقدمة البرامج المصرية "أماني الخياط" في برنامجها اليومي بقناة (صدى البلد) ، أن هناك مُخططاً خطيراً للسودانيين ضد مصر بنشر مرض الملاريا بينهم ، وطالبت السلطات في بلادها بكشف هذه المؤامرة والقضاء على هذا المخطط الخطير الذي يستهدف مواطني مصر!

    لم تنته فواصل التضليل والخفة التي ظلت نهجاً ينتظم الإعلام المصري عند حد أماني ، فجاءت صحيفة (التحرير) إلى (أوكازيون) الأماني تردح دون أن تشتري شيئاً من بضاعته الرخيصة ، ونشرت : ( إن اثنين من السودانيين المقيمين بقرية (العدوة) بمحافظة أسوان، هربا منها)، ولإضافة المزيد من السواد على الحبكة الكوميدية ذكرت الصحيفة أن أهالي القرية أكدوا أن السودانيين معروفين لديهم ، وكانا يعانيان من أعراض الإصابة بالملاريا قبل هروبهما مشيرين إلى أن البعوض متواجد في القرية ، لكن المشكلة في السودانيين !

    وبدوري أتمنى من كل قلبي أن تكون السلطات بمحافظة أسوان قد قبضت على السودانيين وأفرجت عن البعوض بضمان محل الإقامة حقناً لدماء المصريين - يا سبحان الله ، لاحظ عزيزي القارئ ان كل أهل قرية (العدوة) يعرفون أن اثنين من السودانيين القاطنين بينهم يعانون الملاريا ، وكلهم يعرفون حجم انتشار البعوض في قريتهم كما ذكرت الصحيفة ، ولكنهم يبحثون عن السودانيين الفارين ! ولا ريب ، فالسوداني بالنسبة للإعلام المصري أوهن من جناح أنثى البعوض .

    نبهني أحد الأصدقاء للحلقة الفضيحة فبحثت عنها ووجدتها بموقع (يوتيوب)، وحقيقة هالني مقدار الجهل والإسفاف والوقاحة واحتقار الإنسان الذي استفرغته مقدمة البرنامج ، فالسيدة "أماني" بدت وكأنها في مسابقة لإختيار أجهل الجاهلين في العالم ، فهي ليست فقط لا تعرف شيئاً عن السودان والسودانيين بل تجهل حتى مادة الحلقة التي تقدمها ، فقد ظلت تردد عبارة ( انتشار فيروس الملاريا) بواسطة السودانيين ، أي والله الفيروس ، هكذا قالتها أكثر من مرة ، فسبحان الذي أخرج الفيروس من الطفيل وسبحان الذي أسرى بسودانيي العدوى إلى (العدوة) ، واللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف بنا من إعلام الجهل والخِنى والأكاذيب .

    المتابع للإعلام المصري سيلاحظ بسهولة ويسر شديدين حجم الإنحطاط الذي وصل إليه مؤخراً ، حيث أصبحت جُل فضائياته وبعض صحفه محطات لمخاطبة الحواس بدلاً عن العقول ، وأصبح بعض الصحفيين ومقدمي البرامج وحوشاً مفترسة بحلاقيم كبيرة تفتك بلا تثبت ولا رحمة ، ولو أن أماني هذه تساءلت قبل توجيه إساءاتها عن السبب الذي يجعل السودانيين يتركون بلادهم كي يقيموا في منطقة بائسة بضواحي أسوان لعرفت أن همنا واحد وعدونا واحد ومصيرنا واحد ، وأن الخطر الحقيقي الذي يواجهنا جميعاً هو (فيروس) الإسلام السياسي وهو الأولى بتوجيه سهامنا نحوه .

    إن مصر في حاجة ماسة لإعلاميين يواكبون مرحلة الثورة الثانية ، إعلام بقدر قامة القيادة الجديدة ورئيسها "عبد الفتاح السيسي" مُخلص مصر من الفاشية الدينية ومخططات ثورات "هنري ليفي" ، وليست في حاجة لإعلام مذيعي الدرجة الثانية وممثلي الدرجة الثالثة ، إعلام أماني وعكاشة والطرابيلي وأحمد سعد ، الذي سيذهب بمصر من جُب الفاشية إلى مستنقع الجهل والكراهية .

    وحكاية الأطفال (الغراب والبلبل) تحكي أن الغراب التقى بالبلبل ذات يوم فقال له : هل تظن أن صوتك أجمل الأصوات ؟ أجاب البلبل : لست أنا الذي أقول هذا، بل الجميع ، ضحك الغراب بخبث وقال : أنا أقول أن صوتي أجمل من صوتك ، وسنُحكِّم بيننا أول من يمر من هنا والفائز سينتف ريش الخاسر ! وافق البلبل على الرهان ، وكان الحمار أول القادمين ، فحكم أن صوت الغراب هو الأجمل ! وفي الحال هجم الغراب على البلبل ، ونتف ريشه ، حزن البلبل ، ودمعت عيناه ، فقال له الغراب : لم تبك يا بلبل ؟ رد البلبل قائلاً : لا أبك على ريشي ، وإنما لقبولي أن يكون الحمار حاكماً بيننا.

    وأنا هنا لا أبكي على نتف ريشنا من قبل الفضائيات المصرية ولكنني أبكي بلادنا التي أصبحت كالمعزة في مواجهة قطيع الضباع يتناوشون لحمها فلا تجد من يدافع عنها ويخلصها من براثنه بعد أن فرطنا وسمحنا أن يكون (الحمار) حاكماً علينا !

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2014, 08:18 AM

dardiri satti

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 3060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سودانيان خطيران في مصر وحمار في الخرطوم ! عبد المنعم سليمان (Re: عبد المنعم سليمان(بيجو))

    Quote: لعرفت أن همنا واحد وعدونا واحد ومصيرنا واحد ،


    همنا واحد وعدونا واحد ومصيرنا واحد ؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولأن المصريين هم من روجوا لهذه الأكذوبة ،
    ولأن بعضاً منا ما زال يصدقها
    رغم كل ما فعل ، وظل يفعله العدو المصري ببلادنا
    ورغم احتلال هذا العدو لجزء من بلادنا ،
    وإنزال أكبر مهانة بجيشنا الوطني في تاريخه الحديث
    حق لأمثال هذه المأفون أن يكتبوا هذا الهراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de