سيدي الرئيس انقذ عملية السلام.. شعبك يريد السلام/دندرا علي دندرا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 02:46 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-03-2014, 04:01 PM

دندرا علي دندرا
<aدندرا علي دندرا
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سيدي الرئيس انقذ عملية السلام.. شعبك يريد السلام/دندرا علي دندرا


    راجل واحد بس صنع دولة جنوب أفريقيا .. ونحن مالوّ!!
    دولة جنوب أفريقيا صنعها رجل واحد بس.. رجل عاقل زرع الحب في قلب شعبه بدل الكراهية والموت والدمار إنه قائدهم العظيم مانديلا الذي نحت إسمه في قلب العالم بأحرف من نور كرسول سلام ومحبة وعظمة مانديلا تجلت في كونه علم شعبه التسامح والمحبة وقبول الاخر باخطائه وضعفه ..اقنعهم بانه لا يمكن ان تكون هناك جنوب افريقيا بدون أن يقبلوا بالرجل الذي إستعمرهم ان يكون أخاً لهم يعيش معهم في وطن واحد غير منقوص الحقوق هذه هي عظمة شعب جنوب افريقيا فكيف يجب ان نكون نحن الاخوة ناس المصير الواحد في وطن واحد
    أنحنا مالو ما دايرين سلام؟؟ مالو ما قادرين نحب بعض؟؟؟
    يا أهلي الصابرين.. يا قادتنا الذين أفنوا زهرة شبابهم في حرب تحريرنا.. شعبكم مازال محتاج لكم لتصنعوا نهضته فلا تتقاتلوا وتموت في رب عبثي... وأعلموا ان الله خلقنا كبشر ضعفاء في الفكر والتدبير ثم خلق فينا صفة الطمع والحسد والخصام وأكد ان تلك الصفات تقود الاخوة دائماً الي الا نقسامات في قوله (إذ فيكم حسد وخصام وإنشقاق، ألستم جسديون وتسلكون بحسب البشر؟؟ لأنه متي قال واحد: أنا لبولس وآخر: أنا لأبلوس أفلستم جسديون)كورنثوس 3:3 لذلك يجب ان لا نستغرب من الحرب والخصام الذي حدث بيننا كما يجب ان لا نقف عند هذه المحنة وأجمين كثير حتي تتعمق جراحتنا ونزيد نكره بعض بل دعونا نستفيد من اخطائنا وعثرتنا لنحولها الي نجاحات (فالنصر غالباً ما يأتي بعد عثرات وهزائم لا تحصي) يجب ان ننهض ونستخلص دروس وعبر من الحرب الذي يدور بيننا ونتعلم كيف نحب بعض، نعيش مع بعض.. دعونا لا نكرر تجربة السودان الكارثية، كراهية قادة الاسقلال لبعض منذ الاستقلال الي الان المهدي لا يقبل بالميرغني والترابي عدو نقد الي يوم القيامة مبارك الفاضل عنده حزب امة وعبدالرحمن المهدي عنده حزب أمة آخر.
    سيدي الرئيس يكفيك فخراً إنك صنعت دولة لشعبك فأهديهم السلام أيضاً
    كلنا مؤمنين الاخ الرئيس ان قيادتك لهذا البلاد خطة إلهية كذلك إستمرارك فيها. إذاً تذكر دائماً الرب هو من أعطاك السلطة وهو من ينزعه منك متي ما جاء الوقت شئنا أم أبينا وهي بذلك لا تحتاج الي حراسة بالدبابات او القتال دفاعاً عنها. لذلك سيدي الرئيس حان الوقت لكي تصنع السلام وتصنع لنفسك تاريخاً يزيد تثبيت صورتك نضالاتك الجميلة في راس كل الجنوبيين بلا فرز وبه تشكر الرب وتحمده علي نعمة السلطة التي منحها لك لانها في الجوهر تكليف وليس تشريف حان الوقت لتصنع السلام بأن تعطي أوامر صريحة لنائبك كمرد جيمس وأني إيقا ليقود المفاوضات وياتي بسلام سريع للبلاد فأذا كان الله هو الذي اعطاك السلطة دون ان تتمناها أو تتعب تسعي وتقاتل من أجلها فهو الان يختبرك بين نفسك وكرامتك والسلطة الزائلة التي أعطاك لها أم المحبة والمسامحة والسلام من أجل أن تنقذ حياة أهلك وشعبك ليعيشوا في وحدة ووئام.
    علمت الناس يا إيقة اساس الوطنية .. والوحدة خلاص الوحدة اساس الحرية
    الرفيق الاستاذ جيمس واني إيقا نائب رئيس الجمهورية نحيي فيك روح الوطنية والتضحية يوم الاحد الموافق 24/3/2014 انا كنت أسعد مواطن جنوبي عندما شاهدتك تجلس جوار رئيس الجمهورية داخل الكنيسة.. هذا الوفاق وروح الزمالة الظاهر عليكم طمئن القلوب شعب جنوب السودان ويبعث رسالة واضحة ان البلد تسير نحو السلام.. الوحدة والاستقرار.. أستاذي لقد تعلمنا منك الوطنية وروح التضحية فلو لا تنازلك من منصب نائب رئيس الحركة الشعبية زمن المصلحة بين قيادات الحركة الشعبية للدكتور رياك مشار لما توحدتة الحركة الشعبية والجنوبيين عامة .. لو لا تضحياتك لما تم توقيع اتفاقية السلام الشامل.. لو لا حبك للجنوبيين كان مافي دوله اسمه جنوب هسع.. أي والله.. ايوه ياكمرد.. انت قلت الوطنية يعني (الحب الملتهب للاهل وللوطن) لذلك انت أمل هذا البلد .. إتفق مع الرئيس طير لترأس وفد الحكومة في المفاوضات.. وكن واثق كان رياك مشار جنوبي صح.. ونويراوي أصيل ود بلد سوف يقدر وطنيتك وحبك وتضحيتك وإحترامك له كقائد كبير من زمن الانشقاق ويقدم لك تنازلات كمان أيوه... (واحدة بواحدة) تنازلات من أجل السلام لشعب جنوب السودان المكتوي بنار الحرب... كررها مرة آخري يا كمرد واني إيقا من أجل بلدك وشعبكم وسوف لن ينسي شعب جنوب السودان افضالك ووطنيتك وتسامح الرئيس سلفا كير وتنازلات رياك مشار أبداً وبهذا سوف تجددوا كتابة التاريخ وتصنعوه للجيل القادم وتثبتوا للعالم والشمات ان جنوب السودان ستظل دولة قوية تتجاوز كل العقبات والصعاب بقوة وصلابة وتسامح قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان.
    عاش كفاح شعبنا البطل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de