وزير العدل دوسة هل يدافع عن القضاء ام انه سوف يتملص بعد رحيل البشير

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-03-2014, 09:15 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وزير العدل دوسة هل يدافع عن القضاء ام انه سوف يتملص بعد رحيل البشير

    في تصريحات لوزير العدل السوداني مولانا محمد بشارة دوسة أن الاستقرار الأمني وبسط هيبة الدولة هما أساس العدالة .وشدد دوسة خلال التنوير الذي قدمه لأعضاء المجلس التشريعي لولاية شمال دارفور والادارات الأهلية بالفاشر ضرورة توفير قوة اكبر لتجسيد العدالة وبسط هيبة الدولة (سونا)
    تحدث السيد الوزير عن العدالة فى السودان نحن وقفنا عند هذه التصريحات نجدها مستفزة للشعب السوداني حيث ان السيد الوزير كان يتحدث عن العدالة وبسط العدل فى دارفور وانه يسعي لملاحقة مرتكبي الجرائم فى دارفور من الناحية او من ناحية وجهة نظر النظام الحاكم فى الخرطوم , ان وزير العدل و الذي يرأس المحكمة الجنائية فى السودان لم ينظر لخطاب المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت قرارا بتوقيف البشير وآخرين اتهامهم فى جرائم ضد الإنسانية واغتصاب نساء و أخرا إبادة جماعية فى دارفور .
    اذا كان وزير العدل اكد استعداد وزارته لملاحقة مرتكبي الجرائم في دارفور وإلقاء القبض عليهم ومحاكمة المتهمين غيابياً في حال عدم وجودهم،
    اقول له اذا كنت فعلا رجل قضاء لا تهاب فى العدالة شي عليك اعتقال الرئيس السودانى عمر البشير , الذي هو المتهم الاول فى جرائم الحرب فى دارفور وانت تعلم هذا ان اى محكمة فى العالم لها الحق فى تحقيق العدالة واقول لك أيها الوزير الأحمق الذي نسيت القسم الذي قسمته وانت تتحرج من كلية القانون و عندما استلمت عملك بالسلك القضائي الا تعتقد ان البشير وزمرته المعروفة بعصابة البشير انهم هم من يستحقوا العقاب .
    اذا انت رجل قضاء لا تهاب فى العدل شي لماذا تغض الطرف عن الذين اتهموا من حكومة الخرطوم بانهم مجرمين حرب بعيد توقيع اتفاق سلام معهم .
    اذا كانوا صحيح هولا هم متهمين لماذا يوقع معهم البشير الاتفاقيات وانت ترحب بذالك وتعلم ان هناك من فيهم مدان من القضاء السودانى .
    ان هذه التصريحات هى تعد وشمت عار فى جبينك لانك انت من يتستر على الفساد فى السودان وانت ضعيف الشخصية و لا تستحق هذا المنصب ايها الجاهل , اذا كان الرئيس السودانى عمر البشير المجرم اعلن انه سوف يحاسب كل المفسدين الذين نهبوا اموال الشعب , انت المخول لك بنشا هذه المحاكم لم تقوم بتوقيف احد من المفسدين داخل دولة البشير والتى انت احد اعضائها , و سكوتك على الفساد يعنبر جريمة يعاقب علبها القانون ومن تستر على مجرم او فاسد وجب على جهات الاختصصاص التحرك وتحرير بلاغ ضد وزير العدل السودانى , الذي تخاذل فى تحقيق العدالة فى السودان .
    ان تصريحات السيد الوزير حول المتهمين الذين يتم ترحيلهم للسجون بعيد عن ولاياتهم هذا انتهاك لحقوق الانسان ان التبريرات التى يتعذر بها وزير العدل حول ترحيل المتهمين لسجون مدينة بورسودان هى تؤكد اولا ان الوضع فى دارفور ليست امن كما يدعى السيد الوزير , ان سجن بورسودان يعد احد السجون التى ينتهك فيها حقوق الانسان كاملة , ان اخذ المتهمين لسجون بورسودان هو انتهاك لحقوق زوى المتهمين من الملاحظ ان غالبية المتهمين هم صغار السن .
    ان الجريمة التى يرتكبها النظام فى حق المتهمين فى عدم وجود محامى معهم هذا يؤكد تلفيق التهم لهم باطلا , ان حقوق الاطفال فى السودان منتهكة عليه ان كل من اعتقل من هولا المتهمين ربما يكونوا اطفال , انا ادعوا المنظمات الحقوقية لمتابعة هذه المحاكمات التى تجرى فى الغرف المغلقة , لانه الحكومة لا تعطى كل واحد من المتهمين الحرية فى الدفاع عن نفسه .
    اذا وجد اطفال بين المتهين هذا جديدا خطير و على المجتمع الدولى متبابعة هذه المحاكم التى تعقد , فقط على اجهزة الاعلام بعد صدور الحكم .
    تحدث السيد الوزير عن حقوق المواطنين و (تبصير المواطنين الذين انتهكت حقوقهم بضرورة فتح بلاغات بشأنها، مشيراً الى ضرورة عدم السكوت عن الأحداث والانتهاكات التي حدثت حتى تأخذ العدالة مجراها) سونا .
    اوجه هذا الاستفسار للسيد وزير العدل حول هذه التصريحات التى تعتبر هى تصريحات كافرة لا يؤمن بها النظام الحاكم فى السودان و على راسهم الرئيس السودانى عمر البشير , اقول لك ايها الوزير اذا كان هناك الكثير من البلاغات ضد الرئيس البشير و عصابته من المؤتمر الوطنى هل سوف تقبل هذه البلاغات من المواطنين الذين تضحك عليهم بهذه التصريحات , وهل سوف تقوم بتوقيف البشير كاى متهم عادى انتم توقفون المواطن العادى فى دارفور وتعتقله لانه مشتبه فيه , دون بلاغ , هل سوف تعتقل البشير اذا وجد بلاغ ضد الرئيس البشير .
    بالتاكيد لن يحدث هذا لان هذه التصريحات تعد من الاكاذيب التى تنتهجونها يا اباليس القضاء السودان .
    اذا كان تلك الزيارة التى قمتم بها لمدينة الفاشر لحصر الخسائر , لكل نيابة , تقرير فى كل خسائر تحدد من فعل هذه الجريمة اذا كانت هذه الحسائر حدثت بين تبادل اطلاق نار وثبت ان نيران البشير قد احدثت خسائر كبيرة , هل سوف توجهون الاتهام لحكومة البشير , او قادة المعركة .
    ان النفاق الذي يتحدث به وزير العدل يظهر فى هذه الزيارة التى قام بها
    متاكد انا ان حظر الخسائر سوف تكون من فعل رجال الرئيس السودانى , ولن تفعل شي وزارة العدل , تذكر ايها الوزير الاحمق اننا سوف نذكرك هذه التصريحات ولن نقبل من اى اعذار مثل انا كنت عبد المامور او الى ذالك .
    هذه التصريحات عندما (( استهجن دوسة بشدة الاعتداءات الأخيرة التي قامت بها الحركات المسلحة الرافضة للسلام على دارفور بصفة عامة وولاية شمال دارفور على وجه الخصوص)) سونا
    ايضا نقف هنا ونقول للسيد وزير العدل اذا كان من هولا المسلحين الذين اصدرت فى حقهم امر توقيف , اتوا ووقعوا سلام مع البشير هل سوف تطالب بحقوق القضاء فى محاسبتهم ام انك سوف تدعى ان الاسماء هى مطابقة وليست هم المطلوبين , انا لست منجما ولكن احسب ان شي مثل هذا سوف يحدث .
    محمد القاضى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de