عقوبة الزي الفاضح في السودان .. تُخالف القراْن و شرع الله !!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 02:45 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-09-2013, 02:59 AM

ضحية سرير توتو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عقوبة الزي الفاضح في السودان .. تُخالف القراْن و شرع الله !!

    بسم الله وبسم الوطن
    اْ\ ضحية سرير توتو \ القاهرة
    [email protected]
    عقوبة الزي الفاضح في السودان .. تُخالف القراْن و شرع الله !!
    جدل كبير يدور في السودان وخارجه و وسط الناشطين الحقوقيين منذ زمن بعيد حول عقوبة الجلد في السودان لمن ترتدي زي فاضح , هل هي من شرع الله ومن حدوده اْم إنها اْجتهادات هيئة علماء السلطان في السودان الذين يلبسون الحق بالباطل وهم يعلمون , وقد اْثيرت هذه الكارثة اللا اْخلاقية مؤخراً في قضية الفتاة ( اْميرة عثمان بنت جبال النوبة ) , التي تواجه حكماً بالجلد لاْتهامها باْرتداء زي فاضح .. وفقاً لاْحكام المادة (152) من قانون العقوبات الجنائية السودانية لسنة 1991م , هذا القانون العبثي وضع لإحتقار المراْة في البلاد حيث يُمنح سلطات واسعة وكبيرة جداً لاْي رجل شرطة سوداني اْن يعتقل كل من يراه في نظره تردي زي غير مناسب لهواه الفكري الاْسلامي اْو منافياً لتقاليد جماعة البشير الإرهابية , السؤال الذي ينبغي اْن نجاوب عليه هو ( هل عقوبة اْي فتاة ترتدي زي فاضح هي الجلد ؟ , ومن هو الذي يستحق الجلد وفق نصوص صحيح القراْن الكريم ؟ وهذا ما سوف نحاول اْن نرد عليهم و يجب علي كل السودانيون اْن يعرفوا هذا جيداً حتي لا يتعرضوا للجلد والإهانة باْسم الدين الاْسلامي , والدين لم يقول ذلك .
    اْولاً : لا يوجد في حدود الله والشريعة الاْسلامية من عقوبات الجلد سوي حالتين فقط والثالثة مشكوك في عقوبتها لاْن القراْن لم ينص عليها بعقوبة إنما حرمها فقط ومع ذلك معمول بها في الدول الاْسلامية وتتمثل في الاْتي :
    1_ جريمة الزنا : وتجلد مائة جلدة بنص القراْن الذي يقول في هذا الاْمر : (( الزاني والزانية فاْجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة , ولا تاْخذكم بهما راْفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الاْخر ويشهد عذابهما طائفةً من المؤمنيين )) سورة النور الاْية (2) ولا ينفذ عقوبة الجلد إلا بعد ثبوت الجريمة بالطرق الاْتي : 1 _ التلبس مع وجود شهود 2 _ الاْعتراف من مرتكب الجريمة لاْن الاْعتراف سيد الاْدلة !
    2 _ جريمة حد القذف : وهو ثمانين جلدة فقط بنص القراْن الكريم الذي فصل في هذا الاْمر بقوله تعالي (( والذين يرمون المحصنات ثم لم ياْتو باْربعة شهدا فاْجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة اْبداً واْولئك هم الفاسقون )) سورة النور الاْية (4) وفي هذا الصدد فسروا فقهاء في الشريعة الاْسلامية باْن جريمة القذف هي إتهام المحصن بالزنا اْو نفي نسبه , اْما غير ذلك من القذف فيعتبر إجتهاداً , ومثال لذلك : اْن يقول القاذف للمقذوف يازاني , اْو يا زوج الزانية !
    3 _ حد شرب الخمر : عقوبة شرب الخمر مشكوك في اْمرها لاْن القراْن لم يضع له عقوبة بل حرمها فقط وترك عقوبتها (لله ) ودار حولها جدل كبير بين الرسول محمد (ص) واْصحابه , الرسول محمد طالب باْن تكون اْربعين جلدة , والصحابة طالبوا واْجمعوا علي اْعتباره كحد القذف اْي ثمانين جلدة , وهذا يفسر لنا باْن هناك دول اْسلامية تعاقب شارب الخمر باْربعين جلدة واْخري تعاقب بثمانين جلدة , وهكذا لايوجد عقوبة جلد في الشريعة الاْسلامية وبنصوص من القراْن غير التي ذكرتهم اْعلاه .
    بالرغم من وجود نصوص قراْنية تحث علي عقوبة بعض الجناة بالجلد إلا اْن علماء بالاْزهر الشريف في مصر يرفضون رفضاً باتاً عقوبة الجلد ! لما يروه باْنها تمثل إهانة للبشيرية و الاْنسان في حد ذاته الذي كرمه الله في الاْرض فخلقه في اْحسن تقويم .
    إذاً عقوبة الجلد لكل من ترتدي زي يسمي فاضح في السودان هي عقوبة لا اْساس لها من الصحة ولاتمس الشريعة الاْسلامية ولا القراْن بصلة , وتخالف نصوص القراْن الكريم , هي عقوبة صنعتها هيئة علماء المسلمين في السودان من اْجل تحقير وإذلال المراْة ورخصة لإصطياد النساء في الشوارع والزج بهن في اْقسام الشرطة لإمتاع قيادات الشرطة جنسياً تحت قوة المادة (152) , وهناك إعترفات كثيرة من نساء تم إعتقالهن بموجب هذا القانون , وعندما يذهبون الي (نقطة البوليس) يطلب منهن رئيس الوردية ممارسة الجنس معهن اْو يتم تحرير بلاغ باْنها ترتدي زي فاضح ومن ثمة تحاكم بالجلد اْمام طائفة من المؤمنين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de