رياضــة الهيلاهــوب

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 05:54 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-04-2004, 04:24 AM

صلاح شكوكو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رياضــة الهيلاهــوب

    حاولت كثيرا أن أبحر في أعماق فكر السيد كمال حامد لأفهم ما كان يرمي إليه وهو يشرك فرقة ( الهيلاهوب ) في برنامج الرياضة بالتلفزيون .. وحاولت كذلك أن أفسر معنى ذلك و لم أجد لذلك تفسيرا .. لا في السياق العام ولا في الإطار الخاص . وأخيرا أدرجت ذلك ضمن اللامعقولات الكثيرة التي أضحت معقولة لدينا .
    يا جماعة الخير برنامج الرياضة إن جاءت كفقرة ضمن برنامج الأطفال .. لحقق برنامج الأطفال أكبر قدر من المشاهدة والدليل على ذلك أن برنامج الرياضة في الإذاعة قد حقق ذات النتيجة هناك .. أتدرون لماذا ؟؟ لأن الرياضة في السودان أصلا لها عشاقها وأنصارها هم المتخندقون في خندقها حتى أن لم تكن هناك برامج لها ولو لم تكن هناك رياضة أصلا .
    أخي الفاضل كمال حامد دعني أهمس في أذنك فأقول :- أنظر حولك في كل برامج الرياضة التي تقدمها الفضائيات العربية لتقف على مكانة برنامجك مقارنة بهم .. أنا لا أطلب منك أن تكون في مستوى المحطات الخليجية صاحبة الإمكانات الكبيرة التي قد أجد لك أمامها بعض العذر ولكنني أدعوك لمشاهدة ! القنوات المتواضعة كاليمن مثلا أو لبنان أو سوريا ..
    وقتها سترى بأم عينك ما نحن فيه من فوضى وتخبط .. أين يمكن أن تجد أخي كمال ضيفا يدخل الاستديو وفي معي! ته تليفونه المحمول ؟؟؟ أين تشاهد المذيع وهو يأتي بحركات إشارية انفعالية والكاميرا موجهة إليه ؟؟ أين تجد مخرجا يدخل بسبب أو بدون ! سبب مقدمة البرنامج بين كل فقرة وأخرى ؟؟ أين تجد أخي كمال مذيعين لا يميزون بين الغين والقاف ؟؟ أين تجد مذيعين لا يعرفون أسماء الأندية واللاعبين ؟؟
    بالأمس القريب علمت أن الإرسال التلفزيوني السوداني قد وصل إلى أنحاء من أميركا الشمالية وبدلا من أن تنتابني مشاعر الغبطة والسرور بدأت أشعر بشيء من الحسرة والأسى وأدركت أن مساحة المأساة ستزيد وبدلا من أننا كنا مستورين فقد أصبحنا مكشوفين وسيشاهد أصحاب الوجعة هناك برنامج ( الكتاحة ) وقلة الفصاحة (( و يا صديق الله يكون في عونكم )) وأنتم تتباهون بدار الرياضة أم درمان وإستاد التحرير وكرة لا تعرف أهي بالأقدام أم باليدين ‍‍‍ .
    بعد كل هذا أخي كمال تريد أن تدخل كوميديا الهرجلة في البرنامج ؟؟ و أي كوميديا تلك التي تريدها ؟؟ الناس ! ; في بلادنا مجمعون على سخف هذه الكوميديا وقبحها وأنت تريد أن تجمل بها البرنامج بالله عيك كيف يستقيم ذلك عقلا ؟؟ اللهم إلا إن كنت! تؤمن بأن الشيء الذي يزيد عن حده ينقلب إلى ضده .
    أتدري أخي كمال ماذا يطلق أبناؤنا على هذه الدراما الخاوية ؟؟.. التي تقوم على السخرية و الاستخفاف بالناس ؟؟ .. إنهم يسمونها (( عوارة )) وهي اشتقاق دارجي لطيف من كلمة (( عورة )) بعدها يمكنك من خلال هذه العبارة البسيطة أن تقف على حجم المأساة .
    .. مازلت أخي كمال أحاول جاهدا أن أجد لك العذر ولكن تخونني كل الأدوات والحيل .. وأعترف أنني مازلت حائرا أبحث عن مصدر الإلهام الذي أوعز لك بأن تزج هذه الفقرة الفقيرة في برنامج لا يلبي الحد الأدنى لمتطلبات العمل الإعلامي ..&n! bsp; ذلك أن للإعلام أهداف وغايات .. ومازال برنامجك (( وصفيا وللحد البعيد )) الإعلام أخي كمال أصبح الآن أخطر أدوات التوجيه الاجتماعي .. هو الذي يشكل الرأي العام ، فأي رأي شك! لتم أخي ؟؟
    الناس من خلال الاستطلاعات يسعون إلى التطور والرقي .. وأنا أراك تتقهقر للخلف .. أنا أخشى أن يكون الإطراء الاجتماعي العام الذي نمارسه نحن جميعا قد! أسكرك وأفقدك التوازن حتى استوى عندك الخبيث والطيب وهان عليك أننا نضيع جزءاً من أعمارنا أمام التلفاز ومن فاز ..
    أنا أفهم جيدا أخي كمال أن البرامج الرياضية تدور جودة ً وسوء اً حسب مستوانا الرياضي ولكن مأساتنا أنكم تعملون كمعدين مقدمين ومعلقين ومخرجين ومراسلين ومشاهدين وناسين أن مثل هذه البرامج تحتاج إلى فريق عمل متمرس مارس اللعبة وخبر شعابها ومدرك لطبيعتها ورغبات أهلها . والجمهور عندنا&! nbsp; مدرك بفطرته لكل ما يدور .
    لحظة .. أنا لا أود أن أكون مهاجماً لك فقط … لهذ! ا أسمح لي أن أشيد بفكرة الشريط الإخباري الذي يمر أسفل الشاشة رغم أنها فكرة وردت إليكم من مشاهد مما يؤكد على أن نصف الصواب عند غيركم .
    أخي كمال هل تريد اقتراحا مني ؟؟
    كف عن نفسك مشقة الحضور للتلفزيون كل يوم جمعة لتقديم البرنامج .. فرّغ برنامجك في هذا الشريط دون تقديم فهو يكفينا .. ثم أعيدوا الاستطلاع فسوف تجدون أن الشريط قد فاز بأفضل مشاهدة .. لأن الناس عندنا مغرمون بالرياضة إلى حد الجنون .. لقد انتهى كل شيء في الرياضة ولم يتبق إلا وفاء هذه الجماهير التي مازالت تمسك بجمر القضية ولولاها لإنتهى كل شيء .
    إن فكرة الكوميديا أخي كمال تقوم عندنا على التهكم الجهوي و الثقافي مما يجعلها جوفاء وتتعارض تماما مع أهداف الرياضة السامية وقيمها المثالية التي ! تدعو الناس إلى المحبة والتآلف واحترام الناس .
    ظاهرة أبحث عن أسبابها :-
    بمجرد انتهاء خطبة الجمعة وظهور مقدمة برنامج عالم الرياضة يحوّل الأطفال قناة السودان بحثا عن الرسوم المتحركة وخاصة كابتن ماجد .. ترى كيف ميزوا بين حديث الكاروري وغيره ؟؟؟ وكيف تركوا! الصور الواقعية إلى الرسوم الحركية ؟؟
    خــــــــــذ و هــــــــات :-
    · سيف الدين علي .. أنسب برنامج يمكن أن تقدمه هو ( من تراثنا ) .

    · معتصم محمد الحسن .. ( تسعه ) وليست ( تزعه ) .. ( تسعة وتسعين ) وليست ( تزعة و تزعين ) .. !!!

    · رضا الشيخ … ما رأيك في برنامج حديث الذكريات ؟؟؟

    · الجعفري .. مختارات من المدائح النبوية .

    · محمد فضل يوسف .. أنت في حاجة إلى برنامج رياضي ( من نوع خاص ) في مضمار المدينة الرياضية .
    صلاح محمد عبد الدائم

    ( شكوكو )

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de