شياطين الأنس و الجن

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 04:28 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-03-2004, 04:42 AM

هلال زاهر الساداتى-مصر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شياطين الأنس و الجن

    شياطين الأنس و الجن

    هلال زاهر الساداتى-مصر

    تحدث الدكتور إبراهيم احمد عمر الأمين العام للمؤتمر الوطني ( الجبهة القومية الإسلامية سابقا ) في اجتماع حزبه بالخرطوم متكلما عن المرحلة المقبلة و هي مرحلة السلام في السودان و التي ستزال فيها القيود عن الحريات و تعود التعددية الحزبية و حرية الكلام و الاجتماع و الصحافة , و هي الحريات التي حرموا الشعب السوداني منها طيلة مدة حكمهم التي بلغت أربعة عشرة سنه , و مما قاله انه ستظهر لهم شياطين الجن و الأنس , و لعل الدكتور يقصد المعارضين لهم من الأحزاب الأخرى بالقول أو بالكتابة , و الدكتور رجل أكاديمي مرموق و لا أظن أن التعبير خانه أو اشطط في تعبيره , و لكن ربما جاءت تلك المقولة عفويا لتكشف عن فكر حزب الدكتور التسلطي الذي لا مجال فيه للآخر , بل فيه إقصاء للآخر , و طبقا لذلك حكمونا أربعة عشرة سنة بالحديد و النار و القهر و القمع و تكميم الأفواه و التعذيب في بيوت الأشباح , فهو إذا منطقي مع نفسه و مفاهيمه … و نحن نعرف شياطين الجن معرفة قرآنية و لكن نختلف مع الدكتور في توصيفه لشياطين الأنس , و نختلف فيمن يستحق هذا الوصف بناء على ما يأتيه من أعمال , و يقول المثل السوداني ( الجمل ما بشوف عوجة رقبته ) , و طبقا لهذا المثل سأورد بعض الشواهد و الوقائع التي حصلت و ما زالت تحدث في وطننا منذ أن ابتلينا بحكم الجبهة , و ليت الدكتور يحفز ضميره بينه و بين نفسه و ربه و أن يزيل عن بصيرته غشاوة الحزبية المتعصبة , و ضلال الهوى المتحيز , ثم يجيب على ما يأتى من أسئلة , و ليطمئن بالا فان أوان الحساب لم يأت بعد ..

    ابتداء من هم الذين تسلطوا على الحكم بالخديعة و الغدر و الكذب بادعاء أن القوات المسلحة هي التي قامت بالانقلاب , كما أن لهم صلة بالجبهة القومية الإسلامية !؟

    و من الذي أقام حكما غاشما مبنيا علي القهر و القمع و كبت الحريات !؟ ومن الذي أشاع الظلم بطرد العاملين في أجهزة الدولة المختلفة من أعمالهم تحت مسمي الصالح العام !؟

    و من الذي ادخل في السودان أساليب وحشية غير إنسانية في معاملة المعارضين و منها التعذيب البدني و النفسي في بيوت سرية!؟

    و من الذي استباح المال العام و بلغ المختلس من أموال الشعب السوداني المليارات من الجنيهات حسب تقارير المراجع العام و لم يحاسب أحد !؟

    و من تسبب في هجرة الملايين من السودانيين شيبا و شبابا و أطفالا و عائلات بأكملها في اكبر هجرة في تاريخ السودان إلى ارض الله الواسعة بعد أن عز العيش في وطنهم و عزت لقمة الخبز و ضربتهم المهانة و الإذلال في دولة بوليسية ليس للعدل فيها منفذ !؟

    و في عهد من تدهورت العملة إلى درك اسفل و صار الجنيه لا يسوى شيئا فألغوه و أبدلوه بالدينار و ما زال الحال علي حاله من السوء !؟

    و عندما تسلطت هذه الفئة علي الحكم كان الدولار يسوي ثلاث جنيهات سودانية و تباهي أحد الانقلابيين و هو العقيد صلاح كرار بأن الدولار كان سيسوي عشرين جنيها لولا انقلابهم , و لكن بعد حين من حكمهم صار الدولار يسوي ألفين و ستمائة جنيها !؟

    وفي عهد من تدهور التعليم إلى اسفل سافلين و هجر المعلمون المهنة لأنهم لا يتقاضون رواتبهم بالشهور و السنين و تصدعت مباني المدارس و شحت الكتب المدرسية و ألغيت الداخليات و جلس التلاميذ علي الأرض !؟

    و صار التعليم وقفا علي القادرين ماليا في المدارس الخاصة !؟

    و في أي عهد انحط العلاج في المستشفيات و انعدم الدواء و صار العلاج لمن يستطيع الدفع بعد أن كان مجانا , و استشرت الأمراض و استجدت أنواع منها لم تكن معروفة مثل الإيدز و السرطان و أصبحت الملاريا مألوفة مثل الصداع !؟

    و في عهد من هدد الجوع و سوء التغذية حياة الناس و طبقا لإحصاءات الجهات المسؤولة اصبح 94% من الشعب السوداني تحت خط الفقر , أي اصبح 6% فقط هم المستأثرين بمقدرات و ثروات الشعب السوداني و هؤلاء هم بالطبع أعضاء الجبهة القومية الإسلامية ومن سار في ركابهم !؟

    و من قضي علي مشروع الجزيرة و الذي كان المورد الأول للخزينة !! ومن ادخل المز راعين السجون لعدم قدرتهم علي سداد القروض ذات الربا الفاحش الذي يقدر ب 60% فائدة علي القرض !؟ ومن استولي علي أموال البنوك و أموال أصحاب المعاشات الذين تعرضوا للمسبغة و الإذلال !؟

    ومن ادخل جرائم الغش و الإضرار بالناس باستيرادهم أغذية و سلع منتهية الصلاحية , و لم يمثل واحد من المجرمين أمام القضاء !؟ و من استولي علي الأموال المرصودة لمشروعات حيوية تقدر بمليارات الجنيهات مثل طريق الإنقاذ الغربي ولم يتعرض للمحاسبه واحد من المتسببين في ذلك !؟

    ومن باع مؤسسات و شركات القطاع العام الرابحة بابخس الأثمان للقطاع الخاص من تجار الجبهة و شردوا العاملين بها !؟

    ومن أجج أوار الحرب في الجنوب بعد أن كادت الحرب تنتهي باتفاقية الميرغني – قر نق و ضحي بآلاف الشباب تحت مسمي الجهاد !؟ ومن أحيا النعرات العنصرية و القبلية البغيضة بل حرض و سلح عصابات الجنجويد في دار فور و استباحوا أرواح المواطنين و أعراضهم !؟

    و أخيرا و ليس آخرا من شجع الخرافة و الدجل و الشعوذة و افرغ الدين الحنيف من محتواه و صيره صورة و شكلا في شعارات و هتافات و دقون و جلابيب قصيرة و زبيبة صلاة مصطنعة علي جبهة الوجه !؟

    و بعد , عندما يجيب الدكتور بينه وبين نفسه – و أمام ربه , بكل تجرد و صراحة , فحينئذ سيتبين له و سيري بوضوح من هم شياطين الأنس …

    هلال زاهر الساداتي

    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de