فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعرض!!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 08:44 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-01-2008, 03:51 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحبيـب الـحـبوب،
    الـشـفيع ابراهـيـم،

    تـحـية الود والأعـزاز،

    ولك الشكر الـجزيل علي مـشاركاتك القيـمة التـي اجـدها دومآ وتتـصـدر قائـمة الردود علي ماأكتب مـن مواضـيـع.

    اعـيـد فتـح ملف الفسـاد في بورتسـودان والتـي ظـهرت فيها اكـبـر عملية تزويرات للاراضـي فـي تاريـخ السـودان ..والـتي لـم يسـتطع وزيرالعدل وان يـداريها مثل قـضـية غـسـيل الأمـوال الـمعـروفة.. ففـر بـجـلده مـن مـدينة الفسـاد وعاد ســـالـمآ لقوعـده بالـخرطوم!!!!

    لك مـودتي.

    فضائح والي البحر الأحمر وجماعته ( دراكولا ) الذي ظهر في الشرق !!!
    _______________________________

    Sudan.Net Discussion Board - Main Page آ» General Discussion

    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

    12-Jan-08

    أوشيك همد جوجل.

    أنهم يأكلون المال العام أكلاً لما ( 2 ).

    أن ما يحدث في ولاية البحر الأحمر من نهب لأموال الدولة وقتل للنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق أصبح أمراً مثيراً للحيرة والقلق في ظل الصمت الرهيب المطبق من قبل المسئولين بالدولة فلا يمكن السكوت عن ما يحدث في هذه الولاية بسبب تعارض مصالح بعض النافذين من مراكز القوى في الحكومة وخارج الحكومة كأشقاء الرئيس الذين أصبحوا كالأخطبوط فهم يبتزون بعض المسئولين ولا سيما والي البحر الأحمر المتورط في مشاكله وممارساته الخطيرة من نهب لأموال الولاية والمحرض لقتل الـ 29 شهيد في أحداث 29 يناير 2005م هنا يتدخل أشقاء الرئيس لأخذ نصيبهم حسب حالة التورط مقابل التعهد بضمان بقائه في موقعه المهم يدفع ثم لا يشيل هم بعد ذلك.

    نعم لقد تورط والي البحر الأحمر في التحريض لقتل شهداء 29 يناير 2005م وأصبح أمر الوالي أمراً مثيراً للحيرة والقلق في ظل الصمت الرهيب المطبق من قبل المسئولين بالدولة فلا يمكن السكوت عن ما يحدث في هذه الولاية والناس ترصد هذه الظاهرة الشاذة وثفسر أن صمت المسئولين بالحكومة إلي هذا الوقت أعطي نوع من الشرعية لتلك الممارسات الفاسدة القذرة.

    صدقوني أن الأمور في هذه الولاية وصلت إلي مستوى لا يمكن السكوت عليه من أي مواطن عادي وكيف له أن يسكت وهو يرى الوالي وهامان محمد طاهر أحمد حسين ورهطهم يقومون بسرقة أموالهم تحت مسمى التنمية المفترى عليها ومرة أخرى تكون السرقة عن طريق إعداد كشوفات باسماء وهمية لا وجود لهم في محليات الولاية إلا في ضمائرهم الخربة صاحبة السفلى وأن مثل هؤلاء الذين يأكلون مال السحت قال فيهم المولى عز وجل : (ولا تعجبك أموالهم وأولادهم إنما يريد الله أن يعذبهم بها في الدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون). صدق الله العظيم. لقد قلنا أن أيلا وأولاده وشركاؤه سرقوا من حر فقر مال المساكين وسمع بهذه السرقات كل من به صمم ونحن من جانبنا سوف لا تألوا جهداً عن فضح جرائمه حتى يقضى الله أمراً كان مفعولاً.

    لقد أحاطنا من نثق في حديثه ما لم نحط به وجلس أدروب غير بعيد وجاءنا من محكمة الخرطوم شمال بنبأ يقين وقال : إني وجدت محكمة ايلا ضد ميرغني الخضر أخذت أتجاهاً وتصعيداً خطيراً فالقضية كانت تتعلق بالمادة (159) إشانة السمعة أو هكذا كانت تسير الأمور ولكن فجأة إنقلبت القضية رأساً على عقب وتغير خط سيرها بعد أن أدلى جعفر بامكار محافظ طوكر السابق بكلام خطير حيث أوضح إلي المحكمة أن أيلا هو من قام بتحريض الجماهير وأن انتفاضة 29 يناير 2005م التي راح ضحيتها 29 شهيداً لم تكن انتفاضة عفوية ولكنها كانت بتدبير من أيلا والغرض من ذلك هو خلق فوضى خلاقة بالولاية ومن ثم إزاحة الوالي حاتم الوسيلة ولجنة أمن الولاية من مواقعهم وكان أيلا في هذا الأثناء يقوم بعدة جولات واجتماعات شهدتها مدينتي بورتسودان وسنكات ثم سافر بعدها إلي الخرطوم بعد أن هيأ الملعب تماماً وبعد أن تأكد أن مخططه يسير حسب ما أراد له وقام باعطاء معلومات كاذبة ومضللة إلي الجهات ذات الاختصاص وكل تفكيره هو إزاحة حاتم الوسيلة ولجنة الأمن بالولاية وعلى أثر تلك المعلومات الكاذبة أنزعجت الجهات المختصة وقام وزير الدولة بالداخلية آنذاك أحمد هارون بإرسال جنوداً للأهالي العزل ببوتسودان لا قبل لهم بها وضربوهم في الأعناق وضربوهم في كل بنان فأردوا منهم 29 شهيداً في الحال في مجزرة رهيبة لم تشهد لها المدينة من قبل مثيلاً في التاريخ المعاصر !!!.

    وهكذا نجح مخطط أيلا الإجرامي وتم له ما أراد وعين فيما بعد والياً على الولاية عن طريق الغش والخداع والتدليس وإعطاء معلومات مغلوطة وكاذبة ومضللة لدائرة الاختصاص الجدير بالذكر أن قاضي محكمة الخرطوم شمال الذي ينظر في قضية ايلا ضد ميرغني الخضر عصمت محمد يوسف انزعج من شهادة جعفر بامكار حينما راه مسترسلاً في كشف خيوط الجريمة فأضطر القاضي عصمت أن يتدخل ليذكر بامكار بأنه على اليمين وأضطر أن يكشف بأنه كان المسئول عن لجنة التحقيق في تلك المذبحة البشعة وهنا سكت القاضي ولم يوضح هل توصل إلي القاتل الحقيقي أو المحرض الذي خطط لهذه الإبادة الجماعية أم دونت القضية ضد مجهول وأسدل الستار على تلك المجزرة؟ من قتل نفساً بغير ذنب فكأنما قتل الناس جميعاً هذا جزء من شهادة جعفر بامكار أمام المحكمة وهي شهادة وضعت النقاط في الحروف وبينت بوضوح من هو المحرض ومن هو المخطط لقتل الناس بالباطل والغاية تبرر الوسيلة كما يقولون وهناك ثمانية شهود عدول كانوا ضمن الذين اشتركوا بجهالة مع إيلا في ذلك المخطط الإجرامي الخطير والآن هم يريدون أن يتحللوا من هذه الجريمة البشعة التي أوقعهم فيها ايلا.

    أنه من المدهش أن يفجر جعفر بامكار مثل هذه الشهادة الخطيرة وأمام القاضي هو أساساً كان مسئولاً عن ملف التحقيق ومع ذلك تستمر الجهات المسئولة وتواصل تكتمها حماية لمجرم هو في الأساس خدعها بمعلومات كاذبة ومضللة ماذا وراء الأكمة ؟!! هذا في الوقت الذي يظل فيه المجرم حراً طليقاً يمشي بين الناس ويأكل المال العام أكلاً لما لماذا .. لماذا. إن معظم الكوارث والمصائب التي حلت ببلادنا خلقت عداوات وأزمات مستحفلة بين أبناء الوطن الواحد هي نتائج الشعور بالظلم ومرارة الألم وعظيم النار من مستصغر الشرر.

    الآن حصص الحق الآن فقط جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا .. الآن تأكد للملأ ولجماهير ولاية البحر الأحمر المكلومة من هو الذي ذبح أبنائهم ورمل نسائهم ويتم أطفالهم الآن فقط بعد أن عرفوا الحقيقة ستنطوي من القلب حسرة وستزول من الحلق غصة.

    الآن فقط لابد أن تكون الحكومة عرفت لماذا خدعها أيلا .. الآن فقط صمت أيلا صمت أهل القبور ولا يستطيع أن يطعن في تلك الشهادة التي أدلى بها جعفر بامكار ولم يستطع محامي أيلا أن يناقش جعفر بامكار في إفادته تلك المتعلقة بجزئية الشهداء. فماذا فاعلة أنت يا حكومة الإنقاذ بعد ذلك بل ماذا أنتم فاعلون يا أهل الشهداء ويا أهل البحر الأحمر هل يذهب دم الشهداء هدراً والقاتل والمحرض يعيش بين ظهرانيكم لأن الوالي وهامان ورهطهما ظلوا يدفعون الجزية مما تجود به حصيلة تعبيد الطرق إلي من أتي بهم إلي هذه المواقع تدفع هذه المبالغ من حر فقر مال الشعب وهم صاغرون !.

    إن لعنة قتل الأبرياء والشهداء أصبحت تطارد أيلا وأنعكس ذلك على تصرفه وتعامله مع كافة الناس فأصبح يبعد منهم وكأنه يقول لا مساس كالسامري في قصة قوم موسي... لماذا يعادي أيلا الشيخ أبو علي مجذوب أبو علي ، السيد محمد سر الختم الميرغني ، السيد حاتم الوسيلة ، السيد مهدي إبراهيم ، السيد صلاح الدين محمد أحمد كرار ، السيد محمد نور جميل ، السيد عثمان شوف ، السيد سيد أبو آمنة ، السيد مجدي عثمان ، السيد عيسى الحسن كرب ، السيد وكيل ناظر البنى عامر ، السيد كجر علي موسى ، السيد جعفر بامكار ، السيد موسى محمد أحمد ، السيد محمد طاهر جيلاني ، السيد عثمان فقراي ، السيد ميرغني الخضر محمد ، السيد اللواء أبوبكر محمد صالح ، السيد اللواء بابكر سمرة ، المهندس هاشم طاهر شيخ طه ، السيد عبد الله أبو فاطمة ،السيد مستشار الولاية ، السادة وكلاء النيابة ببورتسودان السادة الأجهزة الأمنية ببورتسودان ، السيد مسجل الأراضي ببورتسودان وغيرهم الكثير والكثير وحتى أولئك الذين يتظاهرون بأنهم معه لكن قلوبهم تلعنه صباح مساء ويسرون لخواصهم بانهم مغلوبون علي امرهم بسبب تصرفات ايلا الشاذة مثل محمد طاهر أحمد حسين والصادق على المليك وموسى شاش المسخوط نعم هذه هي القيادات الانتهازية الضعيفة.

    ولابد أن أذكر في هذا المقال أن من أسوأ ممارسات أيلا أنه يبحث عن الدفاع عن النفس وعن حكومته باستخدام مساحيق الصحافة واستغلال آلية الصحافة والصحفيين المشار إليهم في ما يعرف بممارسة الدعارة السياسية كالمدعو الأمين أوهاج صاحب الأمور المعروفة مع آدم الحاج ولا نزيد حتى لا يتطاول على القامات وأن هذا الأسلوب سيئ الرائحة يرجع إلي ايلا وتبرز صورته ذات العيون السبلانة في صحيفة كادت أن تفقد قرائها بسبب المواد التافهة مدفوعة القيمة. بعد أيام قلائل إن شاء الله ستحل علينا في ولاية البحر الأحمر الذكرى الثالثة لشهداء مجزرة أيلا فماذا نحن فاعلون وماذا أعددنا من الخطط العملية بعد ما تكشفت لنا خيوط اللعبة؟ فالشهادة التي تثبت تورط أيلا موجودة في محضر القضية بمحكمة الخرطوم شمال وكلنا سمعنا بهذه الشهادة الخطيرة حينما خاطبنا أيضاً جعفر بامكار في ندوة في شهر رمضان 2006م الماضي ببورتسودان. الرأي عندي أن لا نتتظر حلول مناسبة ذكرى الشهداء ثم نتبارى بالخطب النارية التي لا تغني ولا تسمن من جوع ثم ينصرف سامر الجمع ويصبح الأمر نسياً منسياً.

    لابد من المطالبة بفتح التحقيق مرة أخرى كما يفعل الآن د. رياك مشار وباقان أموم وغيرهم لمعرفة الجناة الذين أغتالوا د. جون قرنق وأني أطلب من الحكومة أن تكون أكثر جدية هذه المرة في التعامل مع هذه القضية الخطيرة التي سوف تقلب موازين الأمور راساً على عقب وسوف تتفجر الأوضاع وتسوء أكثر مما هو حادث في دارفور فهؤلاء الشهداء أرواحهم داخل حواصل طير خضر مازالت تحلق وترفرف في سماؤنا ولا يعقل أن ينصب القاتل ليصبح والياً لان سيادته يجيد دفع (الدقينة) من عائدات عمولات تعبيد الطرق وشركة الشاطئ الشهيرة وبذل الوعود لأشقاء الرئيس بالموانئ وهذه قصة أخرى إن تمثيلية إعطاء ملف الشهداء إلي القائد موسى محمد احمد رئيس جبهة الشرق الحالي ثم إجباره على السكوت وقفل هذا الملف بالضبة والمفتاح هو أمر مكشوف فموسى ليس ولي أمر أحد من هؤلاء الشهداء وهو ليس وكيلاً عنهم أو ناطقاً بأسمهم والمسرحية واضحة وهنا أوجه نصيحة خالصة للأخ موسى محمد أحمد أن يعيد الملف إلي وزير العدل كما أستلمه أول مرة ويطلب بقوة إعادة التحقيق بعد هذه التطورات الأخيرة (بشهادة جعفر بامكار) فإذا فعل هذا فأنه سيستعيد كثيراً من شعبيته ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه وأن لم يفعل فليعلم أن هذه أرواح (وقاتل الروح ما بيروح) وعلى العموم الناس تراقب بدقة ماذا سيفعل موسى ولابد أن يسأل أحمد هارون وزير الدولة السابق بوزارة الداخلية كيف حضر إليه أيلا المشرف السياسي للولاية الشرقية آنذاك ولماذا أستجاب أحمد هارون وأرسل القوات الخاصة إلي بورتسودان لتعيث في الأرض فساداً.

    ولابد أن أنبه كل أهلي في ولاية البحر الأحمر على اختلاف قبائلهم وأنتماءاتهم السياسية أن يأخذوا هذا القضية مأخذ الجد وليست هي قضية تخص أسر الشهداء وحدهم فإذا راوغت الحكومة ولم تبد أي جدية فحينئذ لابد من فتح باب التبرعات على مصراعيه فسكان ولاية البحر الأحمر حوالي مليون نسمة وإذا تبرع ربع هذا العدد كل فرد تبرع بمبلغ واحد جنيه فقط تكون محصلة التبرعات مئتان وخمسون مليون جنيه يمكن بهذا المبلغ أن يشكل تيم من المحامين ليدفعوا بهذه القضية قضية الإبادة الجماعية إلي محكمة لاهاي فالشهود موجودين والمحرض القاتل موجود فماذا أنتم منتظرون.

    أوشيك همد جوجل.

    الأخ الـحبيـب الـحـبوب،
    الـشـفيع ابراهـيـم،

    تـحـية الود والأعـزاز،
    ولك الشكر الـجزيل علي مـشاركاتك القيـمة التـي اجـدها دومآ وتتـصـدر قائـمة الردود علي ماأكتب مـن مواضـيـع.

    اعـيـد فتـح ملف الفسـاد في بورتسـودان والتـي ظـهرت فيها اكـبـر عملية تزويرات للاراضـي فـي تاريـخ السـودان والـتي لـم يسـتطع وزيرالعدل وان يـداريها مثل قـضـية غـسـيل الأمـوال الـمعـروفة ففـر بـجـلده مـن مـدينة
    الفسـاد وعاد ســـالـمآ لقوعـده بالـخرطوم!!!!

    لك مـودتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعرض!! بكري الصايغ18-01-08, 10:28 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 10:38 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 10:50 AM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر حيدر حسن ميرغني18-01-08, 02:02 PM
      Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ18-01-08, 03:22 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر Ali Mahgoub18-01-08, 03:40 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر Alshafea Ibrahim18-01-08, 03:49 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ19-01-08, 00:29 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ19-01-08, 01:01 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ19-01-08, 03:51 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ21-01-08, 01:01 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر اسعد الريفى22-01-08, 08:23 AM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ23-01-08, 12:22 PM
      Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ28-01-08, 03:12 PM
        Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ13-02-08, 03:15 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير13-02-08, 11:23 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ14-02-08, 01:10 AM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير15-02-08, 01:56 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ15-02-08, 04:26 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير15-02-08, 09:05 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ16-02-08, 10:49 PM
  Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر انتصار محمد صالخ بشير16-02-08, 11:46 PM
    Re: فـي اكـبـر عمليـة تزوير فـي تاريخ السودان كله: الـمافيا باعـت بورتسودان بالطول والعر بكري الصايغ26-02-08, 03:28 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de