الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبهات?!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-10-2018, 08:02 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-03-2010, 04:22 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    دولة عظيمة وسفارة فوق العادة (2)
    ------------------------------------
    المصـدر: كل الحقوق محفوظة © 2010 www.sudaneseonline.com
    http://arabic-radio-tv.com/newspapers/sudan/sudanile.htm
    الخميس, 25 مارس 2010 14:41
    ... بقلم: جمال عنقرة-
    -----------------------------
    ***- عندما قرأ الرئيس السوداني عمر البشير الورقة التي كتبتها في وصف مصر قال إن هذا الكلام لا يكتبه إلا إنسان عاش في مصر ما لايقل عن خمسين عاماً. وكان ذلك في العام 1993م إستجابة لطلب من الرئيس لتقييم ما يجري بين البلدين وقتها. وكان الرئيس البشير غير راض عن التصعيد الذي يجري بين دولتي الوادي الشقيقتين. ولم تكن صلتي بمصر في ذاك الوقت قد بلغت العشرين عاماً بعد، لكنني عرفت مصر من خلال معايشة عميقة. وفرق بين أن يعيش الإنسان في بلد، وبين أن يقيم فيها. فلقد عشت في مصر بكل حواسي ومشاعري، وغصت في أعماقها وسكنت وأهلها أعماق أحشائي، فصارت جزءاً مني وصرت جزءاً منها. وكانت وصيتي في تلك الورقة أن ندخل مصر من أبوابها إذا أردنا أن نجد خيرها، ونجد فيها الأمن والأمان. ومصر عندي ـ وما زالت ـ كنانة العرب وبوابتهم للعالم أجمع. ومصر عندي شاملة الناس والأشياء والمعالم والأحداث. مصر الشعب والحكومة. مصر بحري وقبلي، مصر حسن ومرقص، مصر حسنين ومحمدين.

    ***- وبهذا الفهم الراسخ عندي جئت إلي مصر قبل ثلاثين شهراً. وبذات المعاني بدأت التعاطي مع الناس والأحداث في مصر. وفي مصر زاد إحساسي بمشكلات بلدي السودان. وتشاء الأقدار أن يتزامن قدومي إلي مصر في منتصف العام 2007م مع نشاط مصري ملحوظ في ملف السودان الأسخن، ملف دارفور. وكان أول نشاط شهدته ندوة حول قضية دارفور نظمه مركز دراسات الشرق الأوسط استضاف فيه السفير أحمد حجاج ممثل الرئيس المصري محمد حسني مبارك في ملف دارفور، والسفير السوداني بالقاهرة السفير عبد المنعم مبروك، مع مجموعة من السياسيين والقانونيين المهتمين بهذا الملف. وبعدها تصاعدت نيران حريق دارفور، وتصاعد معها الإهتمام المصري الداعي لحل القضية عبر التفاوض والحوار. وتزامن ذلك مع إهتمام آخر بملف قريب من القضية، بل ملازماً لها وهو ملف الوفاق السوداني. وتداخل هذا عند مصر مع قضية محورية وهي قضية وحدة السودان التي ظلت تشكل هاجساً كبيراً لمصر حكومة وشعباً.

    ***- وذات القضايا التي تهتم بها مصر هي عندي أيضاً مكان إهتمام. فنشطت في ذلك نشاطاً ملحوظاً. وكان لأخي السفير إدريس سليمان نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السودانية بالقاهرة آنذاك دور كبير. فعلي مستوي قضية دارفور أدرنا حواراً عالياً لاسيما مع حركة العدل والمساواة التي تربط بيننا وبين كثير من قادتها علاقات عميقة. فرتبت مجموعة من اللقاءات بين السفير إدريس ومجموعة من قادة الحركة منهم الأخوة أحمد حسين آدم وأبوبكر حامد والمرحوم جمالي جلال الدين ومحمد حسين شرف. وشارك في بعضها رئيس مكتب المؤتمر الوطني بالقاهرة كمال حسن علي. ولقد وصلنا بالحوار مراحل متقدمة تقاربت فيها وجهات النظر، وشارك فيها قيادات رفيعة من خارج مصر بصور مباشرة وغير مباشرة.

    ***- أما علي مستوي الوفاق السوداني ففضلاً عن المشاركة العامة في كل المناشط العامة التي دعت لذلك، فلقد ظل تواصلنا دائم مع كل القوي السياسية المعارضة. وكان حوارنا الأكثر مع زعيم حزب الأمة السيد الصادق المهدي. ولقد كانت مبادرة التراضي الوطني واحدة من ثمار هذا الحوار.

    ***- وكنا قد أدرنا حواراً خاصاً مع السيد المهدي إتفقنا فيه علي طرح المبادرة التي نشرتها في الصحافة السودانية وأتبعت ذلك إتصالات بمستويات متقدمة في الحكومة والمؤتمر الوطني. وكان السيد الصادق المهدي قد غادر مصر إلي أوربا وعندما عاد أقمنا له ندوة في القاهرة تحدث فيها عن مشروع التراضي ذهب بعدها للسودان، وتم تفعيل المبادرة ثم خرج يبشر بها في الخارج. ومن هناك اتصل بنا عبر الأخ عباس الفكي الناشط في حزبه بالقاهرة لتنظيم لقاء في السفارة السودانية بمصر يبشر فيه باتفاق التراضي الوطني. وفعلنا ذلك وكان هذا أول تدشين عملي للتراضي الوطني بين حزب الأمة والحكومة السودانية.

    ***- المقال القادم نتحث فيه عن السفارة السودانية بالقاهرة بعد وصول السفير المدهش الفريق أول عبد الرحمن سرالختم الذي أدخل تغييراً نوعياً في عمل السفارة، وأعانه عليه آخرون من أركان حربه.

    -------------------------------------------------

    (2)-
    ***- اليوم الثاني للاجئتان من دارفور وأطفالهن في المعتقل بالقاهرة ؛ ويعتقل زوج الثانية ؛ درجة حرارة منخفضة لا طعام ولا غطاء!!
    ************************************************************************************************************
    http://www.sudaneseonline.com/ar1/publish/article_6489.shtml
    المصـدر: موقع-سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتاريخ: Mar 24, 2010, 06:14
    مركز دراسات السودان المعاصر
    قسم الرصد الصحفي
    23 مارس 2010-
    -----------------------------------
    ***- ليلة الثلاثاء 22 مارس 2010ف تعتبر الثانية للاجئتين من إقليم دارفور اعتقلتهن وأطفالهن السلطات المصرية وتم نقلهن إلى محبس الحدائق بالقاهرة ؛ ومعهما أربعة أطفال دون الرابعة من أعمارهم ؛ وكانوا قد قضوا ليلة باردة لم تسمح السلطات للمتطوعين من الشباب إمدادهن في الليلة الأولى بالغطاء أو الطعام ؛أو احتياجات الأطفال كما لم يكن ممكن معروف الأسباب وراء الاعتقال ؛ و قضت السجينتان ليلتهن في غرفة باردة بلا أغطية أو فراش.وزاد حدة نزلات البرد لدى الصغار .

    ***- لكن شبان متطوعون من اللاجئون الدرافوريين بالقاهرة قالوا ان السلطات الأمنية سمحت صباح الاثنين اليوم الثاني بإدخال أغطية وطعام للنساء والأطفال وبعض المتطلبات الضرورية...

    ***- وكانت فاطنة الدوم (23 عاما أم لثلاث أطفال) من قرى الجنينة غرب دارفور؛ وبنت عمها صفية أبكر (27عاما أم طفلة واحدة) قد اعتقلهن رجال الأمن المصريين في مساء الأحد 21 مارس من منزلهن في منطقة الحدائق وراء تهم البحث عن زوج الأولى المتواجد حاليا بالدوحة ؛ وتم نقلهن وأطفالهن إلى المعتقل ومنعت السلطات أي من السودانيين الاقتراب أو الاستفسار وراء أسباب الاعتقال ؛ أو توجيه لوم انه لا يصح وضع الأطفال والنساء في المحابس.

    ***- وقضى الأطفال احمد ؛ أمل ؛ و اوكامبو أبناء فاطنة ليلة على غير العادة بقرب أمهم لكن بعيد عن حضن والدهم ؛ وتقول فاطنة التي لم تنم الليلة الأولى و بحزن تبدي قلقها الكبير على مصيرها و أبناءها في السجن ؛ وان ابنها الصغير (اوكامبو) مريض بالتهاب صدري حاد ؛ وصحته يتدهور في ظل انخفاض درجات الحرارة وهي تخاف على حياته وصحة إخوانه.

    ***- واعتقال اللاجئات وأطفالهن تعد ظاهرة نادرة في سلسلة اعتقالات اللاجئين منذ جانوير 2005 ف مجزرة اللاجئين في ميدان الدكتور مصطفى محمود بوسط حي المهندين بالجيزة والذي قتل فيه العشرات من المدنين غالبهم من نساء وأطفالا علي يد رجال البوليس و الأمن ؛ وقد نقل الأحياء من الشباب و النساء والأطفال إلى سجن القناطر وهم مغمورون من اثر الغاز المسيل للدموع و الضرب بهراوات الشرطة المكهربة والركل بعض ان فتحت عليهم في بادئ الأمر خراطيم مياه باردة في صباح شتوي تنخفض فيه درجة الحرارة إلى نحو 10 فوق الصفر .

    ***- وخلال الأوقات التي تلت الحادثة المؤسفة بميدان المهندسين قامت السلطات الأمنية في مصر بوضع النساء وأطفالهن؛ لكن توقفت من متابعة توقيف اللاجئات والأطفال في القاهرة .

    ***- لكن حوادث أخرى سجلت في سياق أخر ؛ فقد وقعت حوادث اعتقال النساء بأطفالهن من على الحدود مع دولة إسرائيل التي بدا يتسلل إليه أعداد من اللاجئين السودانيين غالبهم من إقليم دارفور هروبا من القهر والاضطهاد الذي ينظمه الأمن والبوليس المصرين ويعتقد ان نافذوون من رجال الأمن لهم دور في تهريب اللاجئين السودانيين مقابل دولارات معدودة .

    وفي السياق يعد حادثة مقتل السيدة حاجة عباس أم الطفلة (سمر ذات السنتين) واحدة من اشد الحوادث ألما وأكثرها بشاعة في جوليه 2007 ف ؛ حيث أطلقت السلطات المصرية النار على رأس والدة الطفلة فأرديت قتيلة في الحال ؛ بينما تم وضع الطفلة سمر ذات العامين في محبس للبوليس بمنطقة العريش مع والدها ساحور أبكر . وكذالك فقدت محاسن يعقوب التي تعيش حاليا في كيبوتز كرم شالوم زوجها وابنها الصغير أثناء التسلل؛ ويضم كيبوتز كرم شالوم الأرملة الدارفورية الشهيرة السيدة صفية وطفلتها .(منشور بموقع افهم دارفور)

    وبالأمس أصدرت المنظمة المصرية لحقوق اللاجئين ومقرها القاهرة بيانا بالانكليزية شجبت فيه استمرار اعتقال السلطات المصرية للنساء اللاجئات من إقليم دارفور ؛ واستمرار توقيف اللاجئين السودانيين ومضايقة أسرهم في القاهرة ؛ وأشار البيان الذي تسلم قسم الرصد الصحفي بمركز السودان نسخة منه إلى عائلتي فيصل هارون المعتقل بسجون امن الدولة منذ جانوير الأول ؛ وعائلة ادم حولي المعتقل منذ 31 من ديسمبر 2009 ؛ وطالب البيان بضرورة إطلاق سراح النساء وأطفالهن من المحابس ؛ وضرورة الكف عن مضايقة اللاجئين.

    ***- يشار إلى ان السلطات المصرية لم تتقيد بالقانون المدني في توقيف وحبس اللاجئين من إقليم دارفور خاصة والسودانيون عامة . كذالك لم تراعي حرمتهم الإنسانية وحقوقهم كلاجئين يتمتعون بالحماية ؛ فقد استمرت تلقي بهم في المحابس دون محاكمات ودون تبين الأسباب وراء القبض؛ واستمرت تضايق عائلاتهم وتهدد النساء والأطفال .وتقول المفوضية السامية للاجئين إنها تمنع باستمرار من قبل الجهات الأمنية من ترتيب زيارة للاجئين المعتقلين أو مساعدتهم في الترحيل إلى أي دولة أخرى كما يقول مصدر من المفوضية .

    ***- لكن معلومات موثقة تشير إلى ان عمليات الاعتقال والمضايقات في مصر بحق اللاجئين من إقليم دارفور تتم بموافقة وطلب من النظام السوداني عبر سفارته بالقاهرة ؛ وعبر مكتب حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالقاهرة أيضا والذين ينسقان في العمليات مع السلطات الأمنية بحق ألاجئين كما تعترف الجهات الأمنية .وابدأ النظام السوداني انزعاجه شديد من أعوام من حركة النشطاء من إقليم دارفور في الخارج ؛ ومعظمهم غادروا إلى أمريكا الشمالية واستراليا من القاهرة . كما يتهم النظام الحاكم في وقت سابق مجهولين بترتيب علميات ترحيل ما أسماهم (الفلاشة السودانيين) من السودانيين إلى إسرائيل بقصد إحراجها كما تعتقد . وأعلنت السفارة السودانية في وقت سابق إنها تنسق مع الأمن المصري في كبح عمليات التسلل . لكن وإلقاء القبض على اللاجئين واللاجئات وأطفالهن هو الاتجاه الخطأ في عملية وقف عمليات التهريب.

    ***- وفاطنة التي يواصل زوجها القيادي في حركة العدالة والتحرير بالدوحة مفاوضاته إلى جانب رفاقه مع النظام الحاكم ؛ تقول ان السلطات فتشت شقتها وقلبته رأسا على عقب؛ وقامت باحتجاز جهاز كمبيوتر تخصها ولم يوجه إليها أي تهمة بحقها وأطفالها ولا تدري إلى أي أمد ستبقى في المحبس ؛ أما صفية أبكر والذي يعمل زوجها محمد هارون (من مواطني الجنينة غرب ) عامل في التجمع الخامس للبناء خارج القاهرة تقول ان زوجها هو الآخر تم وضعه في الحبس عقب عودته من العمل على اثر بلوغه نبا اعتقال زوجته ؛ وكان يحمل إليهم الطعام ؛ ؛ انضم هارون إلى زوجته وطفلته ذات الأشهر السبع . ولا يزال اللاجئين الخمس والأطفال الأربعة في معتقل امن الدولة في منطقة قسم الحدائق إلى اجل غير معلوم.

    ----------------------------------------------------------------------

    ***- ونسأل السفيرالمدهـش ماذا فعلت ازاء مايجري من اعتقالات تعسفية لسودانيات وسودانيين ابرياء بمصر?!!

    ***- ***- الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة.. ( السفير المدهش الفريق أول عبد الرحمن سرالختم )!!...كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبهات?!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبهات?! بكري الصايغ30-01-10, 02:18 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-01-10, 03:02 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-01-10, 03:32 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه Alshafea Ibrahim30-01-10, 04:38 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-01-10, 05:13 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ31-01-10, 05:40 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-02-10, 00:56 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه Omayma Alfargony01-02-10, 01:16 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه محمد أحمد الريح01-02-10, 01:21 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-02-10, 09:21 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-02-10, 09:59 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه محمد أحمد الريح02-02-10, 01:43 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-02-10, 01:53 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه قلقو03-02-10, 09:21 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه الطيب رحمه قريمان03-02-10, 09:30 AM
        Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-02-10, 07:18 PM
          Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-02-10, 11:13 PM
            Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه كمال سالم04-02-10, 00:28 AM
              Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ04-02-10, 07:25 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ05-02-10, 02:16 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ07-02-10, 03:27 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه حسن محمود07-02-10, 08:34 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ07-02-10, 09:53 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ09-02-10, 09:11 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ17-02-10, 10:51 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ19-02-10, 02:25 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه د.محمد بابكر19-02-10, 09:03 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ23-02-10, 03:53 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري عباس علي23-02-10, 05:35 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ24-02-10, 01:39 PM
        Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ27-02-10, 00:54 AM
          Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-03-10, 00:46 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-03-10, 06:12 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-03-10, 06:33 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ02-03-10, 00:39 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه محاسن زين العابدين01-03-10, 07:22 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ02-03-10, 00:44 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ02-03-10, 01:29 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-03-10, 04:10 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ11-03-10, 02:01 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه احمد محمد بشير14-03-10, 10:52 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ25-03-10, 01:08 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ25-03-10, 04:22 PM
        Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-03-10, 10:15 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de