الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبهات?!

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 10:28 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-03-2010, 07:22 PM

محاسن زين العابدين

تاريخ التسجيل: 21-02-2008
مجموع المشاركات: 1440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه (Re: بكري الصايغ)

    هاك عينة اخرى كما جاءت في بوست لابو هريرة
    Quote: الحِساب يوم القِيَامة ... بقلم: فتحي الضَّـو
    الأحد, 28 فبراير 2010 18:53
    [email protected]

    ضمن أعماله الكثيرة كتب الكوميدي المسرحي الفرنسي جون باتيست بوكلان الملقب بـ (موليير) مسرحية بعنوان (تارتوف) وكان ذلك منتصف القرن السابع عشر (1664) وتدور وقائعها حول سلوكيات رجل دين فاسد اسمه تارتوف. كان يتمسك بالدين متظاهراً، ويتزلف بالتقوى تمظهراً، في الوقت الذي يجتهد فيه في تزيين الباطل والانصياع وراء رغباته الوضيعة من وراء حجاب. لهذا لم يكن غريباً أن تثور ثائرة الكنيسة الكاثوليكية ضد موليير ومسرحيته، إلى أن نجحت في حجبها عن العرض لبضع سنوات، وإن لم تطل. وبرغم تعسف الكنيسة فإن مسرحية تارتوف كما سائر مسرحيات موليير أصبحت محط أنظار الشعوب الأوروبية، وبنفس القدر أضحت مصدر إلهام لكثير من كتاب المسرح الكلاسيكي. ولأجل هذا فرض عنوان المسرحية نفسه على الواقع الأوروبي، إذ أصبحت كلمة تارتوفTartuffe في اللغة الانجليزية كما في اللغة الفرنسية، كما في بعض اللغات اللاتينية، تعني رجل الدين المُنافق أو المُرائي أو مُدعي الورع. وكذلك اشتقت منها كلمة تارترس Tartarus والتي تعني الجحيم في الميثولوجيا الكلاسيكية القديمة. ولم يكن العالم العربي استثناءً، فقد قام عثمان بك جلال (1873) بتعريبها وتمصيرها وسمَّاها (الشيخ متلوف) وفي العصر الحديث ونسبة للتأثير الثقافي بين دول المغرب العربي وفرنسا، فقد تناولها أكثر من مؤلف مسرحي وبالأخص المغاربة، منهم عبد الصمد الكنفاري باسم (سي التافي) وكذلك الطيب العلج الذي اقتبس منها اسم مسرحيته (ولي الله) وربَّ سائلٍ عن السودان وأهله. فمن عجب إنه حينما كثر فيه (التارتوفات) في العقود الأخيرة، قلَّ فيه رفاق موليير القادرين على التمام ومسرحة الواقع!

    إذا كنت مثلي – يا عزيزي القاريء – لابد وأنك ممن يتساءلون.. عن كيف أن الدِين الذي نعرفه بكل مُثله وقِيمه وتعاليمه السمحة، أصبح مطية لأناس يعبثون به كيفما شاءوا. وإن كنت مثلي - يا قارئيء الكريم – فلا أخالك إلا والحيرة قد ضربت أقطار نفسك، وأنت ترى الدِين الذي تعلمه بكل نقائه وصفائه ونبل مقاصده، وقد أضحى سلعةً عند تجار دنيا لا يخشون بوارها. وإذا كنت مثلي - يا قارئي الصبور - ممن احاطت بك الدهشة من كل جانب، وأنت تسمع المؤتفكة يصمون الغرب بالكذب والفجور والفسوق وينسون أنفسهم. وإذا عزَّ عليك التمييز بين المتدين لوجه الله والمتدين لوجه البشر، وإذا صعب عليك أن تعرف معنى الفساد في ظل دولة الاستبداد والنظام الشمولي، فتأمل حولك لترى كم تارتوف يعج بهم واقع مأفون، وهم يمشون بين الناس في خيلاء، كأنهم يريدون أن يخرقوا الأرض ويبلغوا الجبال طولاً!

    هذه وثيقة تروي محنة من مِحن العصبة ذوي البأس، والتي ما فتئت تسلسل لنا أحاجيها على مدى عقدين من الزمن بلا رحمة أو هوادة. هي قصة تحتاج لموليير، ولأننا لا ندَّعي ملكاته الابداعية، ما أيسر أن نضعها بحذفارها بين يدي القراء، وما اصعب أن تحملها وهناً على وهناً فوق ظهور أضناها المسير، وما أتعس أن تتواري الحقيقة في زمن تحجبت فيه الألسن وتنقبت فيه العقول!

    تحت الرقم/ش س أع/ قض/صادر

    الأخ أمين ديوان الزكاة الاتحادي حفظه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع: دعم قناة الضحى

    تهديكم قناة الضحى الفضائية اطيب تحياتها، وتشكر لكم كريم تعاونكم معها. وهي قناة تهتم بنهضة الامة ورعاية قضاياها وآمال المستضعفين في الأرض، ونشأت القناة من تكاتف الخيرين من امثالكم، وتشهد بداية انطلاقتها في مارس 2007 باذن الله. وردت إلينا مساهمات مقدرة من بعض الخيرين سيكون لها سهم وافر في تأسيس القناة، لكن مايزال ينقصنا بعضاً من مال التسيير الأول. نرجو من مؤسستكم العامرة وبما عرف عنها من خير فاض على الآخرين أن تكون من المساهمين في بروز هذا الصوت الصادع بالحق إلى الوجود علما بان ميزانية القناة تبلغ حوالي 21838000 دولار امريكي. ونرفع أكفنا لله ضارعين أن يبارك في جهودكم.

    محمد حاتم سليمان/ رئيس مجلس الإدارة

    ردَّ عليها بخط يده الأمين العام لديوان الزكاة والموجهة له هذه الرسالة بالتالي نصه:

    الأخ إبراهيم حسن إبراهيم

    نؤكد على دعم الديوان لهذه القناة الدعوية وإنها ستكون اضافة عالمية للعمل الاسلامي وعليه سيكون الدعم مستمراً لها حتى ترى النور وعليه تصدق لها الان بمبلغ 50 ألف دولار خمسون ألف دولار ستكون من بند (في سبيل الله) للعام 2007 وكذلك هناك تعليق جانبي للمذكور: الأخ أبوعلي عبيد يُكتب لهم شيك من الرصيد بالعملة الحرة.

    التاريخ 2007/1/21 إنتهى

    وللذين لا يعلمون أن السيد محمد حاتم سليمان المذكور أعلاه، هو رئيس مجلس إدارة التلفزيون الذي تضفي عليه صفة القومية زوراً وبهتاناً. أما الأمين العام لديوان الزكاة فهو البروفسير عبد القادر الفادني. وبالطبع فإن القناة المشار إليها لم تر النور حتى تاريخه، وذلك أمر لا يعيننا في كبير شيء، بقدر ما الذي يهمنا ويعنينا هو كيف جعل ديوان الزكاة من هذه القناة المصرف التاسع (أبناء السبيل) اضافة إلى مصارف الزكاة الثمانية المذكورة في القرآن بنص صريح؟ لن نحتار كثيراً فقد جاءت الاجابة على لسان البروفسير الفادني الأمين العام وصاحب التوجيه والتوقيع أعلاه. وقد شاء أن يفك طلاسم فعله فزاد قارئه رهقاً على رهق. وجاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة الحرة (10/2/2010) ونقتطف منه الجزء الذي يخص الموضوع:

    س - سبق أن دفع ديوان الزكاة مبلغاً من المال لقناة الضحى الفضائية.. فعلى أي فقه أو مصرف من مصارف الزكاة استند في ذلك؟.. والمسألة أصبحت بعد النشر رأياً عاماً؟

    ج - أنا تحدثت عن ذلك قبلاً ولكنني أقول مجدداً، أنا دعيت لاجتماع مع عدد من الخيرين، وذكروا لي أنهم بصدد إنشاء قناة دعوية، وأولئك الناس ممن يشهد لهم بالثقة تماماً، وتبرعوا لهذا العمل وطلبوا منَّا أن نتبرع لها، وقلت لهم إنني سأدفع ولكني اشترطت عليهم عندما تبدأ القناة البث أن تقدم نشاط الزكاة وكل ما يتعلق بها في السودان، وكأن الديوان شريكا فيها. وكانت أمامهم قضية استقدام بعض الأجهزة ولقد قدمت لهم مبلغ ٥٠ ألف دولار.

    س - هل عُدت للجنة الفتوى قبل أن يدفع الديوان هذا المبلغ؟

    ج - هذا بند دعوة وصُرف على منبر دعوي، ولقد أعطيت قبل ذلك اذاعة ساهرون وهي لا تحتاج الرجوع إلى لجنة فتوى، والمبلغ قدم في مجلس الأمناء ولم يقل أحد للأمين لم فعلت ذلك.

    س - بروف ولكن مرّ زمن طويل ولم تقم القناة؟

    ج - هذه ليست مسؤوليتي ولقد كتبت إلى القائمين على أمرها وقلت لهم:(عرِّفوا بأنفسكم أذكروا للناس لماذا لم تقم القناة حتى الآن) وذلك على خلفية ما نشر.

    س - بروف هل استرددت ما دفعت للديوان؟

    ج - لم أسترده ولكني سألت عنه. وأنا عندما دفعت هذا المبلغ استندت على علمي وفقهي وثقتي في هؤلاء الأخوان، واشتراطي المسبق بمشاركة الديوان في القناة عندما تبدأ بثها، وذلك بنشر أعمال الزكاة في السودان وكتبت أكثر من مرة أسأل عن سير العمل فيها خاصة بعد نشر (الحرة) المتكرر لهذه المسألة، ولقد ذكروا أنهم بصدد العمل، وأنهم في شأن إكمال التحويل مع إحدى شركات الإتصال في البلاد، وأظنهم كتبوا لكم أو لغيركم في ذلك بعد أن قلتم إنها قناة وهمية.. وأقول لكم الآن ربنا يسألني عن هذا المبلغ إن لم تقم تلك القناة ويسألهم عنه كذلك يوم القيامة.

    س - قبل سؤال الله ويوم القيامة سيادة البروف ألا يتعين عليك استرداد هذا المبلغ إن لم تقم قناة الضحى؟.

    ج - أنا سألتهم ولم يقولوا إنهم توقفوا عن العمل أو حتى عجزوا عنه حتى نطالب باسترداد المبلغ، وأنا زرت مبناهم لأتأكد من العمل ووجدت المبنى قائماً وأنتم في (الحرة) لماذا لم تتقصوا عن هذا العمل بأنفسكم وتروا أجهزتهم؟.. أليس هذا واجبكم كصحفيين؟.. ثم إن الديوان صرف على الفقراء والمساكين مؤخراً نحو أكثر من أربعمائة مليون جنيه (بالقديم) ولم تذكروها في (الحرة).. فهل تبرعنا لقناة دعوية هي القشّة التي قصمت ظهر الزكاة؟.. لماذا لا تقدموا الصورة كاملة للناس!

    بالرغم من أن هذا حديث يشرح نفسه بنفسه، إلا أن ما يلفت الانتباه أن هناك تبرعات أخري لوسائل إعلاميه سمى منها (إذاعة ساهرون) ثمَّ انظر لتلك الشروط البائسة المتمثلة في الدعاية للزكاة،. وتأمل لغة طالب العون والمساعدة، السيد محمد حاتم الذي شاء ان يضع القناة (القومية) على يمينه والضحى على يساره، تمعن تلاعبه بعواطف المسلمين في قوله إن القناة ستحمل آمال وآلام الضعفاء. ثمَّ يكتشف المخدوعون إنها نكصت على عقبيها، وعوضاً عن أن تصدع بقول الحق كما إدعى، إذا بها تتصدع عن الحراك، وقبل ذلك تكشف عن مواهب هائلة في كيفية تديين الاعلام الرسالي! والأمر فيما يبدو لا يتوقف عند شطآن الضحى وشمسها الغاربة، ولا عند ساهرون والليل الذي لم يعقبه صباح. فقد سألت الصحيفة السيد الفادني أيضاً عن مجموعة سيدات لهن منظمة باسم (المتحابات في الله) فكانت إجابته على النحو التالي (هي منظمة خاصة تديرها الأخت سعاد الفاتح، وهن نساء في منطقة أمدرمان، وهو عمل إن قلت لك إن غير سعاد يمكن أن تقوم به أكون كذبت عليكم.. وهي تدير هذا العمل قبل أن ندعمها من قبل الزكاة بنحو خمس سنوات. ولقد عملت مؤخراً دراسة ذكرت فيها إنها بصدد تدريب اولئك النسوة على صناعة الكيك والخبائز والحياكة والخياطة، ولديها مجموعة قادمة من سنار ستدربهن كقابلات، وكل ذلك مكتوب وموثّق. وكتبت إلينا خطاباً بأكثر من خمسمائة مليون جنيه، وقلنا لها إننا سندعمها بمئتين وخمسين مليون جنيه، وكتبنا لها خطاباً حددنا لها فيه صرف المبلغ في تدريب اولئك النسوة وتمليكهن أدوات العمل. ومؤخراً شهدنا عمل سعاد وحضرنا تخريجها للنسوة المتدريات وتمليكهن وسائل العمل.. وأكتبوا على لساني (يا رب يأتي علينا يوم في السودان نقدم فيه أموال الزكاة حلويات وبسكويت) ولكن هل يا ترى ذلك سيأتي في ظل العصبة ذوي البأس؟!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبهات?! بكري الصايغ30-01-10, 02:18 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-01-10, 03:02 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-01-10, 03:32 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه Alshafea Ibrahim30-01-10, 04:38 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-01-10, 05:13 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ31-01-10, 05:40 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-02-10, 00:56 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه Omayma Alfargony01-02-10, 01:16 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه محمد أحمد الريح01-02-10, 01:21 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-02-10, 09:21 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-02-10, 09:59 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه محمد أحمد الريح02-02-10, 01:43 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-02-10, 01:53 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه قلقو03-02-10, 09:21 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه الطيب رحمه قريمان03-02-10, 09:30 AM
        Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-02-10, 07:18 PM
          Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-02-10, 11:13 PM
            Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه كمال سالم04-02-10, 00:28 AM
              Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ04-02-10, 07:25 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ05-02-10, 02:16 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ07-02-10, 03:27 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه حسن محمود07-02-10, 08:34 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ07-02-10, 09:53 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ09-02-10, 09:11 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ17-02-10, 10:51 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ19-02-10, 02:25 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه د.محمد بابكر19-02-10, 09:03 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ23-02-10, 03:53 AM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري عباس علي23-02-10, 05:35 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ24-02-10, 01:39 PM
        Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ27-02-10, 00:54 AM
          Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-03-10, 00:46 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-03-10, 06:12 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ01-03-10, 06:33 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ02-03-10, 00:39 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه محاسن زين العابدين01-03-10, 07:22 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ02-03-10, 00:44 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ02-03-10, 01:29 AM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ03-03-10, 04:10 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ11-03-10, 02:01 PM
  Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه احمد محمد بشير14-03-10, 10:52 PM
    Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ25-03-10, 01:08 AM
      Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ25-03-10, 04:22 PM
        Re: الي الرئيس المؤمن التقي عمر البشير:سفير السودان بالقاهرة..كيف اخترته سفيرآ وتحوم حوله الشبه بكري الصايغ30-03-10, 10:15 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de