منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 )!!

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 03:22 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-12-2008, 07:41 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 (Re: بكري الصايغ)

    *** - اين وعـدك ياعـمر البشـيـر عام 2005 " 31 ديسـمبـر 2005 " بـمحاربة الفساد وانشاء مؤسسـة خـاصـة لـمحاربة كل انواع الفساد بالسودان?،

    *** -لـماذا تراجـعت عن قرارك?، وهـل تعـرضـت لضـغوطات او تـهديدات من الـمآفيا الالاسـلامية بالخرطوم فتـراجـعت عن وعـدك?،

    *** - يقولون "الرجـل كلمة" فلـماذا لـم تلتـزم بكلـمتك يارجـل?،

    *** - تـمر في ديسـمبـر هـذا العام الذكري الثالثة علي وعـدك ولـم نر حـتي الان اي بوادر جادة منك لانشاء اي مؤسـسة لـمحاربة الفساد، بل ارتفعت ارقام حالات الفساد ودخل السودان عام 2008 كواحـدة من اسؤا دول العالـم فسادآ، فـهل ياتري وفي خـطابك القادم يوم 31 ديسمبر بمناسبة ذكري الاسـتقلال سـتكذب مـجـددآ علي الشـعب الواعـي لاساليبك واعتاد علي كـذبك المتكرر بلا توقف?!!!

    **************************************
    **************************************

    بمناسبة «اليوبيل الذهبي» لاستقلال السودان:
    الرئيس البشير يجدد حربه على الفساد ويتعهد بإنشاء مؤسسة للحد منه.

    --------------------------------------------------------------

    {الشرق الأوسط}

    http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=341254&issueno=9897

    الاثنيـن 03 ذو الحجـة 1426 هـ 2 يناير 2006 العدد 9897

    الخرطوم: {الشرق الأوسط}
    أعلن الرئيس السوداني عمر البشير مجددا الحرب على الفساد في بلاده، وتعهد بإنشاء مؤسسة للحد منه قريباً، وتكوين لجنة للنظر في تظلمات المحالين للتقاعد والمفصولين لأسباب سياسية، قبل ان يعترف بوجوده في البلاد، في خطاب مطول ألقاه في احتفال كبير في القصر الجمهوري بمناسبة الذكرى الخمسين للاستقلال «اليوبيل الذهبي» الذي صادف «الاول من يناير».

    وتشغل قضية الفساد الساحة السياسية السودانية، خاصة بعد صدور تقرير منظمة الشفافية الدولية الذي صنف السودان في المرتبة الـ122 في قائمة الدول الفاسدة من مجموع 158 دولة، والدولة الاولى على مستوى الوطن العربي.

    وقال البشير ان الحديث عن الفساد والإفساد بعضه صحيح، وبعضه يشوبه الغموض. واضاف سنصدر من القوانين ما يسد الثغرات في القوانين التي ينفذ منها الفاسدون.

    ووجه رئيس الجمهورية مؤسسات الدولة التنفيذية والعدلية لتطبيق القوانين القائمة لصيانة المال العام تطبيقاً صارماً فيما يتعلق بالمشتريات أو العقود أو استخدام ممتلكات الدولة في غير الأغراض المحددة لها.

    ودعا المؤسسات التشريعية لممارسة دورها الرقابي في هذا المجال من دون تهيب أو حذر وناشد وسائل الإعلام المقروء والمسموع بكشف المفسدين دون افتئات أو ابتزاز.

    وأعلن البشير انه سيشرع في إنشاء لجنة للنظر في تظلمات من أحيلوا للتقاعد أو فصلوا لأسباب سياسية، وعزا بعض التجاوزات إن وجدت لممارسات يأتيها البعض بحكم العادة، وقال ان بعض الناس عبيد لعوائدهم. وذكر ان «في الدستور والقانون معتصما لكل فرد أو جماعة تتأذى من تلك التجاوزات».

    ووعد رئيس الجمهورية بتسخير الثروة النفطية في تشييد البنى التحتية والرعاية الصحية وتجويد التعليم وإعادة إعمار المدن.

    واكد ان الحكومة ستواصل جهودها حتى يعم السلام دارفور وينبسط في ربوعها في اقرب وقت، واوضح ان السلام الشامل لن يتحقق ما لم يصحبه عمل تنموي، واضاف «نحن الى الفعل احوج منا الى القول».

    وقال البشير ان الشمال ليس ملكاً للمؤتمر الوطني. وفي المقابل، فان الجنوب ليس ملكاً للحركة الشعبية.

    وذكر ان الديمقراطية لا تستوي إلا بجناحين؛ «حكومة ومعارضة». وتابع لا نريد ان تكون المعارضة مُدجنة أو ان تكون مؤسسات الرقابة الشعبية ومنظمات المجتمع المدني مُستأنسة. واضاف «نريدها معارضة ومؤسسات فاعلة مسؤولة تبني معارضتها على الحقائق لا الافتراء، وعلى التقويم الموضوعي النزيه لا التربص وافتعال المعارك، فطريق المعارضة غير المسؤولة هو اقرب المسالك لإعادة انتاج الازمة التي عانينا منها طوال الخمسين سنة الماضية».

    وتعهد البشير بالشروع فوراً في خطوات تعين على جمع الكلمة وتوافق الرأي وفتح الباب لكل ناقد أمين وخلق الاوعية لإجراء حوار وطني هادف من اجل تجويد تنفيذ اتفاق السلام لا تمزيق أوصاله. واضاف «لا نتوهم حصانة عن الخطأ ونرحب بعقل مفتوح ونفس راضية بالنصيحة والدعوة». ودعا لمراجعة مناهج التاريخ ليكون اكثر شمولاً «حتى يرى كل واحد من ابناء السودان وجهه في تلك المناهج».

    وافتتح البشير قبل خطابه المعرض المصاحب لفعاليات الاحتفال الذي وثق لتاريخ السودان بحقبه المختلفة وجسد مراحل الاستقلال وشاركت فيه عدة جهات؛ منها القصر الجمهوري والمجلس الوطني ودار الوثائق القومية وعدد من الوزارات والمؤسسات.

    وتواصلت احتفالات السودان، من داخل قبة البرلمان ومن نفس القاعة التي شهدت اعلان استقلال السودان في التاسع عشر من ديسمبر1955. وأعلن الفريق سلفاكير ميارديت النائب الاول للرئيس السوداني ورئيس حكومة الجنوب بدء برامج اليوبيل الذهبي للاستقلال. وقال «اننا نزداد فرحاً وسروراً عندما تتزامن هذه الذكرى مع احتفالات مرور عام على اتفاقية السلام بأعياد الميلاد وعيد الاضحى المبارك وشعبنا يخطو خطوات ثابتة نحو السلام والتنمية».

    وعقد المجلس التشريعي لولاية الخرطوم «البرلمان الولائي» جلسة جسدت الجلسة التاريخية للبرلمان في 19 ديسمبر 1955 رأسها بابكرعوض الله رئيس الجمعية التأسيسية آنذاك.


    **************
    **************
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 )!! بكري الصايغ17-12-08, 11:20 AM
  Re: منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 بكري الصايغ17-12-08, 11:27 AM
  Re: منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 بكري الصايغ17-12-08, 11:32 AM
  Re: منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 بكري الصايغ17-12-08, 11:45 AM
    Re: منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 بكري الصايغ17-12-08, 01:59 PM
  Re: منظمة الشفافية :الصومال والعراق وبورما وهايتي وأفغانستان والسودان من أكثر الدول فسادا( 2008 بكري الصايغ18-12-08, 07:41 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de