اضبط ... اكتشاف سرقة اموال البترول من قبل المؤتمر الوطني ... انه الانفصال لا محالة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 10:29 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-09-2009, 07:35 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اضبط ... اكتشاف سرقة اموال البترول من قبل المؤتمر الوطني ... انه الانفصال لا محالة

    قال نشطون يوم الاثنين انهم وجدوا تناقضات خطيرة في تقارير عن عائدات السودان من النفط قد تعني ان الحكومة السودانية تقتطع مئات الملايين من الدولارات من جنوبها الذي تمزقه الحرب .

    وقد يثير ما توصلت اليه مؤسسة "جلوبال ويتنس" التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها عاصفة سياسية في السودان حيث مازالت العلاقات بين شماله المسلم وجنوبه الذي تقطنه اغلبية مسيحية متوترة منذ انتهاء حربهما الاهلية التي استمرت 20 عاما في 2005.

    واتفق الجانبان بموجب اتفاقية 2005 على اقتسام ثروة البلاد النفطية مع حصول الجنوب على نصف العائدات الرسمية من النفط الذي يتم استخراجه من اراضيه.

    وقالت جلوبال ويتنس انها وجدت ان عائدات بعض حقول النفط التي نشرتها وزارة المالية السودانية وهي من بين الارقام التي استخدمت لحساب نصيب الجنوب من هذه العائدات كانت اقل من عائدات نفس الحقول والتي نشرتها شركة البترول الوطنية الصينية التي تديرها.

    ولم يتسن على الفور الاتصال بأحد من وزارتي المالية او الطاقة السودانيتين للتعليق بشكل فوري على ذلك.

    وقالت جلوبال ويتنس وهي جماعة تشن حملات على الصراع والفساد المتصلين بالموارد الطبيعية ان هذه الدراسة "تثير تساؤلات خطيرة بشأن مااذا كان يتم اقتسام العائدات بشكل عادل.

    " وجود عدم تطابق بهذا الحجم يمثل مبالغ مالية ضخمة محتملة."

    وابلغت روزي شاربي النشطة بجلوبال ويتنس رويترز في رسالة عبر البريد الاليكتروني ان حجم التناقض اختلف من حقل لاخر ومن سنة لاخرى"ولكنه تقريبا عشرة في المئة."

    وقال بيان الجماعة ان نقصا بلغ في مجمله عشرة في المئة منذ 2005 يعني ان"الحكومة الجنوبية ستكون لها أكثر من 600 دولار
    وقالت شاربي لرويترز ان هذه النتائج لا تعني بالضرورة ان حكومة الخرطوم تأخذ اموالا بطريق التحايل من الجنوب .

    واضافت "ربما تكون شركة النفط هي التي تبلغ في الارقام على الرغم من ان الارقام تأتي من تقريرها السنوي وهو نشرة رسمية لشركة حجمها مليارات الدولارات."

    ويضخ السودان حاليا 500 الف برميل من النفط يوميا معظمه اكتشف في الجنوب.

    وتأتي هذه النتائج في وقت حساس للسودان الذي يشهد انتخابات عامة في ابريل نيسان 2010 واستفتاء على استقلال الجنوب في 2011 . واي عودة للصراع سيكون لها تأثير مفجع على السودان والمنطقة المحيطة به.

    وتشارك الحركة الشعبية لتحرير السودان المتمردة سابقا بالجنوب في الحكومة الائتلافية التي شكلت في الخرطوم بموجب اتفاقية السلام. ولكن الحركة اتهمت شريكها الشمالي في الائتلاف وهو حزب المؤتمر الوطني بالتلاعب في الاحصاءات النفطية ولاسيما في المناطق الحدودية المتنازعة.

    وقال تقرير جلوبال ويتنس وعنوانه "تأجيج عدم الثقة.. الحاجة للشفافية في صناعة النفط السودانية" ان باحثين وجدوا تناقضا بنسبة تسعة في المئة بين تقديرات الحكومة وتقديرات الشركة للانتاج في 2007 من حقول 1 و2 و4 السودانية والتي تديرها شركة النيل الاعظم للبترول والتي تقودها شركة البترول الوطنية الصينية.

    وقالت جلوبال ويتنس انه في عام 2005 كان هناك اختلاف بنسبة 26 في المئة بين تقارير الحكومة وشركة البترول الوطنية الصينية لحقول 1 و2 و4 بالاشتراك مع حقل 6 الذي تديره ايضا الشركة الصينية.

    ووجدت الدراسة تناقضا بنسبة 14 في المئة لاحصاءات 2007 من حقلي 3 و7 اللذين تديرهما شركة بترودار التي تهيمن عليها شركة البترول الوطنية الصينية.

    وقالت انها لم تجد تضاربا ملموسا لحقول النفط في شمال السودان والتي لا يتعين على الخرطوم ان تدفع عائدات منها للجنوب.

    وقالت جلوبال ويتنس ان هناك انعدام للشفافية في الطريقة التي تخصم بها الحكومة الوطنية السودانية الاموال من عائدات الجنوب لرسوم خطوط الانابيب وتكاليف التسويق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2009, 07:40 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اضبط ... اكتشاف سرقة اموال البترول من قبل المؤتمر الوطني ... انه الانفصال لا محالة (Re: عمار نجم الدين)

    انها الخيانة الوطنية
    انه السؤ
    وبيع الوطن
    مقابل بعض الاموال
    فساد وافساد

    (عدل بواسطة عمار نجم الدين on 07-09-2009, 07:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2009, 07:46 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اضبط ... اكتشاف سرقة اموال البترول من قبل المؤتمر الوطني ... انه الانفصال لا محالة (Re: عمار نجم الدين)

    المؤتمر الوطني يعملون بصورة جادة على توفير كل مقومات الانفصال . ويطرحون انهم الاذكياء الوحيدون على وجه الكرة الارضية ولكنهم هم من الغباء والحماقة بحيث ان هبنقة يكون بالنسبة اليهم نيتشة .
    فساد وغباء

    (عدل بواسطة عمار نجم الدين on 07-09-2009, 07:52 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2009, 08:16 AM

Zaki

تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: عمار نجم الدين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-09-2009, 01:22 PM

كمبورة
<aكمبورة
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 2840

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Zaki)

    عمار رمضان كريم


    ياخي ديل سرقوا بلد بحالها

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 04:06 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: كمبورة)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 06:25 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Elbagir Osman)

    الاخ عمار نجم الدين.

    الكيزان من الصعب عليهم التخلي عن عاداتهم السيئة وهي السرقة والخداع.

    على الحركة الشعبية أن تتحرى جيدا في مثل هذا الامر الخطير .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 07:03 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 13-05-2003
مجموع المشاركات: 4285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Deng)

    الأخ عمار نجم الدين
    اسمح لى ان اقول ان الحركة الشعبية لتحرير السودان من البداية هى من فرطت فى وزارة الطاقة والبترول لأنها كانت من نصيبها هى عند تقسيم الحقائب الوزارية واكتفت بوزيرة الدولة فى الوزارة التى صارت مثل الشاهد اللى ماشاف حاجة,مش كدة وبس بل حتى تنازلت عن حقيبة وزارة المالية التى من خلالها كان يمكن ان تضبط مداخيل الصادر والتحكم فيها.الحركة الشعبية عندما قبلت التنازل عن تلك الحقائب الوزارية المهمة ربما كان فى خاطرها تقديم بادرة حسن النية تجاه شريكها فى اتفافية نيفاشا ولكن هل الكيزان كانوا فى يوم من الأيام يمكن ان يكونوا امينين او يؤتمنوا او يصونوا اى عهد او ميثاق ؟ ثم بعد داك يبتدؤا فى التباكى بأن الحزب الوطنى اكلنا.والله ديل اكلوا مال الله ومال النبى مايكلونا نحن ؟
    يلا خمو وصرو .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 07:33 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Deng)

    العزيز دينق سلامات
    Quote: الكيزان من الصعب عليهم التخلي عن عاداتهم السيئة وهي السرقة والخداع

    هذه العادات وسؤ الخلق متاصل عند هولاء الاسلامويين مثلما يقول المثل ( من خلا عادته قلت سعادته )
    هولاء يغتصبون النساء في دارفور
    يسرقون اموال شعب جنوب السودان وهي اموال مستشفيات ودراسة لاطفال حرموا من التعليم طويلا
    ومتضررين من الحرب وشيوخ وعجزة وايتام فقدوا ذويهم في حرب استمرت لاكثر من عشرين عاما .
    هل يوجد سؤ خلق اكثر من ذلك ؟!!!!!!!!!!!
    Quote: على الحركة الشعبية أن تتحرى جيدا في مثل هذا الامر الخطير

    انا اعتقد ان هذه الفرصة الذهبية لكشف الفساد بصورة واضحة وفضحه اعلاميا وادارة معركة بين الخير والشفافية ضد الفساد واللصوصية والنهب المنظم من قبل الدولة اتمنى من الامانة العامة للحركة الشعبية ان تنجح في ادارتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 07:23 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: كمبورة)

    كبورة يا صديقي العزيز
    سلامات وكل عام وانت بخير
    هولاء القوم يفوقون سؤ الظن نفسه انظر تصنيف دولة المشروع الحضاري من ناحية الفساد عالمياوعربيا

    وهذا حسب تقرير منظمة الشفافية العالمية ومنظمة قلوبال نفس المنظمة التي كشفت سرقة اموال الفقراء من اهل الجنوب
    Quote: يجئ ترتيب الدول العربية على الصعيد العالمي في قائمة 2006 كالتالي: الامارات (31 )، قطر (32 )، البحرين (36 )، عمان (39 )، الاردن ( 40)، الكويت (45 )، تونس (51 )، لبنان (63 )، مصر (70 )، السعودية (70 )، المغرب ( 79)، الجزائر (84 )، سوريا (93 )، ليبيا (105 )، اليمن (111 )، السودان (156 )، العراق (160 ).

    وضمت قائمة منظمة الشفافية الدولية التي تراقب الفساد وتتخذ من برلين مقرا لها، 163 دولة استنادا الى مستوى الفساد بين مسؤولي القطاع العام ورجال السياسة في تقريرها عن "مؤشر مفاهيم الفساد" لعام 2006.وأفاد التقرير بأن هناك علاقة وثيقة بين الفساد والفقر، حيث تركزت مجموعة من الدول الفقيرة في قاع الترتيب.

    وتقاسمت كل من فنلندا وآيسلندا ونيوزيلندا المرتبة الاولى بين أنزه الدول، وحصلت كل منها على 9.6 درجة، في حين احتلت الدنمارك وسنغافورة والسويد وسويسرا المراتب من 4 إلى 7 بين أنزه الدول.

    وكانت هاييتي أشد الدول فسادا، إذ حصلت على 1.8 نقطة تلتها العراق ثم غينيا وميانمار اللتان تقاسمتا المركز قبل الاخير برصيد 1.9 نقطة لكل منهما. بينما تقاسمت بنغلاديش وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان المركز الثالث كأسوأ الدول فسادا.

    (عدل بواسطة عمار نجم الدين on 08-09-2009, 07:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 07:14 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Zaki)

    Zaki
    شكرا على المداخلة والروابط الهامة ارجو من الجميع الاطلاع عليها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 07:44 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: عمار نجم الدين)

    حرامي وعينو قوية المؤتمر الوطني يمارس التزاكي على الاخرين
    وطبعا هذا استهداف من دول الاستكبار
    وتقارير العملاء السودانيين
    واستهداف المشروع الحضاري الاسلامي
    ودولة الشريعة
    Quote: ومة السودانية تصف بـ «المُضلل» تقريراً يتهمها بحرمان الجنوب من عائداته النفطية
    الثلاثاء, 08 سبتمبر 2009
    الخرطوم - النور أحمد النور
    نفت الحكومة السودانية أمس تقريراً عن تصرفها في عائدات موارد النفط بطريقة غير عادلة مما حرم إقليم جنوب السودان الذي يتمتع بحكم ذاتي من مئات الملايين من الدولارات.

    وقال مسؤول رئاسي لـ «الحياة» إن منظمة «غلوبال ويتنس» على خطأ في إعلانها أن التباين في حصيلة عائدات النفط يعني أن جنوب السودان لا يُعطى حقه من عائدات النفط، مؤكداً أن مسؤولي الجنوب يشاركون في مؤسسات إنتاج النفط وتصديره وتحصيل عائداته، لافتاً إلى أن رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت يشغل منصب نائب رئيس مفوضية النفط كما أن للجنوبيين وزير دولة في وزارة الطاقة وآخر في وزارة المال.

    واعتبر تقرير المنظمة مضللاً ويثير غباراً في شأن اقتسام الثروة، كما أن المعلومات التي استقتها غير صحيحة و «لا يُستبعد أن يكون وراءه (التقرير) جهات لها أجندة خاصة».

    لكن وزير شؤون مجلس الوزراء السابق الأمين العام لـ «الحركة الشعبية لتحرير السودان» التي تحكم الجنوب باقان اموم أيّد تقر المنظمة واتهم شركاء الحركة في حزب المؤتمر الوطني بإدارة النفط بعيداً عنهم وبلا شفافية، موضحاً أن حركته نبّهت إلى ذلك غير مرّة ولكن الحزب الحاكم «ينفرد بالقرار».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 07:48 AM

عمار نجم الدين
<aعمار نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2009
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: عمار نجم الدين)

    Quote: مؤكداً أن مسؤولي الجنوب يشاركون في مؤسسات إنتاج النفط وتصديره وتحصيل عائداته، لافتاً إلى أن رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت يشغل منصب نائب رئيس مفوضية النفط كما أن للجنوبيين وزير دولة في وزارة الطاقة وآخر في وزارة المال.

    للاستمرار في الغباء يسوق اهل المؤتمر الوطني مثل هذه المبررات .
    هذا ان دلّ انما يدل على عدم الشفافية داخل وزارة النفط ووزارة المالية ورئاسة الجمهورية نفسها وانكم حريصون جدا على تقديم تقارير كاذبة للشريك وتبرعون احيانا في تلفيق التقارير وتلفيق الاحداث واخفاء معالم الاشياء.
    ان الفساد يوجد داخل الامم المتحدة رغم وجود اليات صارمة لنمكافحة الفساد ويحدث داخل الحكومة الامريكية وذلك نسبة للتضليل من قبل الفاسدين

    (عدل بواسطة عمار نجم الدين on 08-09-2009, 02:10 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 08:42 AM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 1265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: عمار نجم الدين)

    شكراً جزيلاً عمار نجم الدين على هذا البوست

    وين الكيزان في هذا المنبر ؟ .. وين الكوز محمد فرح ؟

    وين الكوز ودالباوقة ؟

    وين الكوز عبداللطيف السيدح ؟

    وين وين الذين سرقوا أموال جنوبنا الحبيب ؟

    أين راح مبلغ الـ(600) مليون دولار ؟

    حرامية وعينهم قوية !!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 09:51 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: salah almaleeh)

    Quote: وين وين الذين سرقوا أموال جنوبنا الحبيب ؟


    بالله؟؟؟؟

    اكلو قروش جنوبكم الحبيب يا صلاح المليح؟

    وحكومة الجنوب بتاعتكم دي اكلت اموال منو؟؟ ديل اكلو مواطن الجنوب زاتو خلي قروشو

    بالله عليك ما خجلان من كلامك دا..

    ما تتكلم عن الفساد يا صلاح المليح يا بتاع الحركة الشعبية..ناسكم بشهادة العالم كلو أكبر حرامية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 09:15 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: عمار نجم الدين)

    اول حاجة
    انت الكلام ده ما بتقولوا الا لمن سيدنا باقان يقولو!!

    والحركة من خردوشمية شهر بتستلم في حقهاومافي واحد قال كلام زي كلام تقرير المنظمة دي
    مع العلم انو حكومة الجنوب عندها ممثل في مفوضية النفط وفي وزير دولة من الحركة الشعبية في وزارة المالية الهي بتشرف على مبيعات النفط و كمان في وزير تاني في وزارة الطاقة .
    وكمان للمعلومية التقديرات والارقام ما بتحددها الحكومة السودانية لكن ظروف السوق البتحدد مع العلم انو حكومة الجنوب بتستلم شهريا نصيبها من عائدات البيترول والصحف الشمالية هي الوحيدة البتكتب نصيب الجنوب كم بالجنيه و الدولار و سنت بالتحديد .




    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ده منو
    عمار نجم الدين

    ياخي
    قوم لف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 09:51 AM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 1265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: محمد فرح)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 05:58 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: salah almaleeh)

    الأخ محمد فرح
    Quote: >ده منو
    عمار نجم الدين

    ياخي
    قوم لف

    لماذا الانزعاج ..
    اقرأ التقرير
    وأسمعنا رأيك ..
    و لا أظنك تنكر من
    هو المناضل عمار نجم الدين !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2009, 11:16 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21257

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Nazar Yousif)

    هذه قضية تقدم للمحاكم


    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2009, 00:20 AM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46640

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: Elbagir Osman)

    وين وين الذين سرقوا أموال جنوبنا الحبيب ؟

    اخونا المليح انت بتهظر ولا تتكلم جد ..

    قروشكم امشوا اسألوا منها جماعتكم 8 مليار دولار عدا نقدا

    هي نصيب الحركة من عائدات البترول تم استلامها من قبلكم .

    اين ذهبت ؟

    اللهم طولك يا روح ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2009, 01:07 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التناقض فى حسابات دخل البترول فى السودان-التقرير الكامل -عربى وانجليزى (Re: ود الباوقة)

    Quote: قروشكم امشوا اسألوا منها جماعتكم 8 مليار دولار عدا نقدا


    نحنا بنسأل ولكن انت قول والله بقدر اسأل ولا تفعلها.....انت فاضي من الانعتاق وضد التبعية دي
    المجننا بيها دي ....تشبهة الغيظ السياسي لا الحوار السياسي...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de