مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 01:47 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-12-2009, 02:48 PM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم (Re: Tragie Mustafa)


    شكرا ياأخت تراجى على التعريف المستفيض بالملياردير (الكاردينال)

    سأعود مرة أخرى للتعليق عليه ..
    -----------



    وهذا هو الخبر كما أوردته الرأى العام:

    ---------


    الرآي العام في إقليم الأمهرا الأثيوبي تشهد اكبر استثمار سوداني في المنطقة

    أكبر ثروة حيوانية وسمكية بأفريقيا.. في قبضة مجموعة أشرف..

    البشير وزيناوي يشهدان الافتتاح الرسمي لـ(5) مصانع الشهر المقبل


    أربع ساعات متصلة.. قضيناها تجوالاً في عدد من مصانع اللحوم والزيوت بأنواعها كافة.. تعبئة، وتكرير، ومصانع للعصائر والمياه والأسماك.
    استثمار سوداني مشرف في أرض أثيوبيا، كلف مبالغ طائلة.. عمل من الأعمال الكبرى في المنطقة لا تستطيع فعله «دولة» وفعله «فرد»!
    شاب طموح.. يملك عقلاً لا يفكر إلا في النجاح وحسن التدبير.. قرابة سبعمائة مليون دولار.. وقبل ذلك فكرة ناضجة غرسها في أرض أثيوبيا.. في خطوة تحث رجال الصناعة في أن يمدوا أفكارهم وأموالهم في مشروعات مماثلة.. في السودان والدول المجاورة حتى تتعمق العلاقات والصلات معها.

    في بحر دار
    «بحر دار».. عاصمة إقليم الأمهرا الاثيوبي.. مدينة حديثة التكوين.. تشرئب بعنقها تبتغي الذكر والخلود.. عمرها خمس سنوات فقط.. تحولت من قرية صغيرة.. الى مدينة تزداد شموخاً كل يوم.. تطل على بحيرة «تانا» التي ينبع منها النيل الأزرق ويروي بها عطش مجراه.
    ترى الفاصل بين مياه البحيرة وبداية النيل الأزرق بأم عينيك فلا تملك إلا أن تسبح بحمد الله الذي فلق الحب وبرأ النسمة ووهبنا النيل.
    «بحر دار» تحولت لمدينة صناعية كبرى.. مصانع لحوم.. وزيوت.. وأعلاف ومصانع للاسماك.. وغيرها أقامها رجل الأعمال السوداني الشاب أشرف سيد أحمد «الكاردينال».. وهو إنجاز مشرف للسودان و«الكاردينال».

    الإعلام حاضراً..
    صحبنا في الرحلة مجموعة من الإعلاميين.. الأساتذة حسين خوجلي، ومصطفى أبوالعزائم.. وجمال علي حسن والجنرال حسن فضل المولى مدير قناة النيل الأزرق والدكتور اللواء عبدالله حسن أحمد البشير والدكتور عبدالقادر محمد عبدالقادر مدير المواصفات السابق واختصاصي التغذية المعروف وهو يشتغل مستشاراً لمجموعة أشرف سيد أحمد الصناعية الزراعية، ومعنا محمد أحمد ضقل عضو المجلس الوطني والعضو القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي.

    صناعة وزراعة
    مجموعة أشرف سيد أحمد الصناعية الزراعية تعمل في مجال «الزيوت» وتعبئتها.. عمل لها مصنعاً أتوماتيكياً بطاقة إنتاجية تبلغ «600» ألف طن وإنتاج المعصرة «150» طن حبوب زيتية في اليوم، ملحق به مزرعة ومعمل مجهز بكل المعدات المعينة لاختبار الزيوت وتبلغ مساحة المصنع «6» كيلومترات.
    أما مجموعة أشرف للإنتاج الحيواني فتعمل في مجال اللحوم بأنواعها.. خصصت لها مساحة تصنيعية خاصة لإنتاج اللحوم سنوياً «140» ألف رأس من الضأن و«265» ألف رأس من الأبقار.. ملحق به «7» مراكز توزيع.. ومركز عناية بيطرية وقسم للبحث العلمي.. المساحة الكلية «165» هكتاراً.. وعدد العاملين بالمشروع «1725» عاملاً.
    المسلخ يعمل بخطي إنتاج أتوماتيكية بطاقة إنتاجية تبلغ «3» آلاف رأس يومياً من الضأن وستمائة رأس من الأبقار.. يعمل فيه «343» عاملاً وفنياً.. كما ملحق به مصنع للثلج بطاقة إنتاج يومية تبلغ «80» طن.

    مجموعة بحر دار الصناعية
    تتكون من مصنع زيوت حديث يعمل بطريقة آلية من إدخال البذور في المعصرة الى خروجها معبأة في جركانات بأحجام وأوزان مختلفة.. ملحق به صوامع وقسم تجهيز البذور بإنتاج يصل الى «5» آلاف طن من الزيوت الخام يومياً وبه اكثر من مائتي عامل وفني من مختلف التخصصات.
    ثم هناك مصنع للبلاستيك يتميز بسرعة إنتاجية كبيرة.. ومصنع آخر لتعبئة المياه بطاقة إنتاجية تصل لعشرة آلاف لتر في الساعة!
    أما مصنع تعبئة العصائر فتبلغ سعته الإنتاجية «10» آلاف لتر في الساعة ومصنع آخر للعلف الحيواني ينتج «7» أطنان علف في الساعة.. وتوجد رئاسة المجموعة بالعاصمة الاثيوبية «أديس أبابا».

    الكاردينال يتحدث
    سألت «الرأي العام» أشرف سيد أحمد صاحب المجموعة عن أسباب اختياره لأثيوبيا مكاناً للإستثمار فقال: اهتمامي بإقليم الأمهرا نظراً لأنه أغنى الأقاليم في اثيوبيا.. غني بموارده ومواده الخام للصناعات المختلفة.. خاصة «الزيوت واللحوم» إذ توجد بالمنطقة أكبر ثروة حيوانية في افريقيا، وزاد: ثم أن أسعار المواشي رخيصة بالمقارنة مع الدول الاخرى إذ يبلغ سعر الخروف «50» جنيهاً سودانياً والعمالة جادة ورخيصة ويوجد في اثيوبيا «80» مليون مستهلك للزيوت واللحوم ولديهم مقدرة شرائية ممتازة.

    القانون الاستثماري هناك مشجع
    يقول الكاردينال إن قانون الاستثمار الاثيوبي مشجع ومرن.. وبه مغريات كبيرة للمستثمرين.. ويسهل للتعامل بالعملات الصعبة بتسهيلات ضخمة.. ولا توجد جبايات أو ضرائب وغيرها!! ويحق للمستثمر تحويل أمواله وأرباحه بالعملة الصعبة، وأضاف: اختياري لإقليم الأمهرا باعتباره عمقاً استراتيجياً بين السودان واثيوبيا.. كما أن سعر الكهرباء رخيص للغاية لا توجد ازدواجية في الضرائب.. كما أنني قصدت من العمل الاقتصادي الضخم هذا تنمية وخدمة العلاقات بين السودان واثيوبيا والعلاقات الأخوية بين البشير وزيناوي التي بها كثير من الاحترام المتبادل. كما أن الأيدي العاملة متوفرة ورخيصة والكهرباء أسعارها أرخص من أي بلد في العالم.. إذ لا يوجد سعر للسكن وآخر للمصانع.
    وقال إن الإنفتاح الرسمي سيكون عبارة عن مهرجان كبير.. يشرفه الرئيسان البشير وزيناوي الشهر المقبل، كما سيحضر الافتتاح عدد كبير من الوزراء السودانيين والاثيوبيين وعدد من رجال الأعمال والإعلام من البلدين.

    مصنع الأسماك
    أيضاً يحتوي على ماكينات ضخمة ومن أحدث الموديلات مثل كل ماكينات المصانع الأخرى التي جاءت من بلدان أوروبية عريقة.. ألمانيا وبريطانيا وهولندا والدانمارك.
    والأسماك متوفرة في بحيرة تانا التي يعتبر النيل الأزرق أحد روافدها.. حيث تتوفر في منبع النيل الأزرق كميات هائلة من الأسماك بمختلف أنواعها.. والمصنع يصنع هذه الأسماك وتُغلف بشكل علمي.. كما أن لديه سفناً لاصطياد وتصنيع التونة والساردين، أسطول العربات المثلجة.. اكثر من عشرين عربة ستحمل الأسماك واللحوم الى السودان والى مصر والى الدول المجاورة كافة.

    د. عبدالقادر محمد عبدالقادر
    المستشار بالمجموعة د. عبدالقادر محمد عبدالقادر قال إن هذا عمل استراتيجي ورائد في افريقيا.. ورابط إقتصادي واجتماعي بين السودان واثيوبيا.. خاصة أن هناك طريقاً برياً يربط بين البلدين وطريقاً آخر يمر الى بورتسودان ومنه الى مصر عبر شلاتين وعبره سيتم تصدير منتجات اللحوم الى مصر والدول العربية والافريقية.
    وأضاف: كما يسهم المشروع في محاربة البطالة إذ تستوعب المصانع بعدالافتتاح الرسمي أكثر من «5» آلاف عامل.. وانتاجنا ركزنا على أن يكون عالي الجودة ولدينا مشروعات مستصحبة لتطوير الزراعة لتستفيد منها شعوب السودان واثيوبيا ومصر.

    حرارة الاستقبال

    كان الاستقبال حاشداً جماهيرياً وشعبياً.. وحضره حاكم المنطقة ووزير الثقافة والإعلام الاثيوبي وعدد من الفرق الاثيوبية.
    إنه عمل عملاق له مردود اقتصادي وسياسي كبير.. سيعمق العلاقة بين البلدين بشكل اكبر.. ويستوعب عمالة هائلة من البلدين.الدراسات اعدتها بيوت خبرة اجنبية عديدة وقد تم استقدام خبراء وفنيين بمستويات عالية ومعروفين بكفاءتهم في هذا المجال.

    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=470&id=34944


    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 01:30 PM
  Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Tragie Mustafa18-12-09, 01:42 PM
    Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 02:48 PM
      Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Tragie Mustafa18-12-09, 04:03 PM
        Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 04:34 PM
          Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 05:39 PM
            Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم أمين محمد سليمان18-12-09, 05:43 PM
            Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 05:53 PM
              Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 06:25 PM
              Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Bashasha18-12-09, 06:35 PM
                Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 07:19 PM
                  Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 07:52 PM
                    Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 08:21 PM
                      Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 09:01 PM
                        Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم عزيز عيسى18-12-09, 09:39 PM
                          Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Osman Musa18-12-09, 10:52 PM
                            Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir18-12-09, 11:51 PM
                            Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir19-12-09, 00:44 AM
                          Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir19-12-09, 00:34 AM
                            Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Osman Musa19-12-09, 03:48 AM
                              Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir20-12-09, 03:12 PM
                                Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir20-12-09, 06:01 PM
                                  Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir20-12-09, 07:06 PM
                                    Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir20-12-09, 07:32 PM
                                      Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم سيف اليزل برعي البدوي20-12-09, 08:24 PM
                                        Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir20-12-09, 10:16 PM
                                          Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir20-12-09, 11:35 PM
                                            Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir21-12-09, 01:33 AM
                                              Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم كمال حامد21-12-09, 04:50 AM
                                                Re: مواطن سودانى يستثمر مئآت الملايين من الدولارات فى أحدث وأجمل مدينة فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir21-12-09, 09:35 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de