قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر )

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 08:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-06-2010, 06:23 PM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 19-09-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) (Re: أحمد الشايقي)

    سلام استاذنا شكوكو الجميل,,

    لا أدرى إذا كان نظرك قد وقع على هذا المقال العدائى,للكاتب الصحفي ممتاز القط, والصحافة المصرية كثيرا ما توجه سهامها نحو الشيخة موزة وإنجازاتها ..
    فى أزمة سابقة بين البلدين قامت دولة قطر بعد موجة ضخمة من الإساءآت والإنتقادات لدولة قطر وحاكمها بإبعاد مجموعة ضخمة من العمالة
    وقيل أنها قامت ببعض الأنشطة الإستخبارية وتسريب بعض التفاصيل والمعلومات الحساسة عن الدولة ,,


    Quote: أنا من أشد المعجبين بالأشقاء حكام دولة قطر، التي تتصدر اليوم ــ بلا منازع ــ الريادة العربية!!، وتحاول جاهدة القيام بأي دور يضمن لها البقاء تحت الأضواء، وأيضا تقديم قرابين الولاء والطاعة للولايات المتحدة، وإيران وحزب الله، وأي قوة أخري قد تظهر اطماعها في ثروات رجالات قطر.

    اضاف تحت عنوان "كلنا وراءك يا موزة": أنا معجب بالسيدة المصونة الشيخة موزة زوجة حاكم قطر، التي ينطبق عليها المثل الذي يقول "إنها ست بعشرة رجال" وذلك طبعا بالحسابات المصرية، ولكن بالحسابات القطرية فهي "ست بألف راجل قطري وتزيد".

    وقال: "الشيخة موزة التي تنحني لها هامات الرجال، قامت بعمل جليل، سوف يخلده التاريخ في أنصع صفحاته، حيث اخترقت نموذجا يحاكي معبر رفح، في اشارة منها إلي ضرورة اقتحام المعبر، والذي ترفض مصر فتحه، كما يدعي ويروج لذلك حامل مفاتيح الحل والربط بدولة قطر، سمو الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومنسق العلاقات بين بلاده، وكل من اسرائيل والولايات المتحدة وإيران
    .

    الأخبار المصرية تستهزئ بزوجة حاكم قطر

    --------------------------------------------------------------------------------

    الشيخة موزة زوجة حاكم قطر

    تندّرت صحيفة "اخبار اليوم" المصرية في عددها الاسبوعي الصادر اليوم السبت على الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على خلفية قيامها بعمل مجسم يحاكي معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة، واقتحامه مع عدد النساء في إشارة تحريضية للفلسطينيين لقيامهم بنفس العمل ولكن على أرض الواقع.

    وقال رئيس تحرير الصحيفة الكاتب الصحفي ممتاز القط: "أنا من أشد المعجبين بالأشقاء حكام دولة قطر، التي تتصدر اليوم ــ بلا منازع ــ الريادة العربية!!، وتحاول جاهدة القيام بأي دور يضمن لها البقاء تحت الأضواء، وأيضا تقديم قرابين الولاء والطاعة للولايات المتحدة، وإيران وحزب الله، وأي قوة أخري قد تظهر اطماعها في ثروات رجالات قطر.

    اضاف تحت عنوان "كلنا وراءك يا موزة": أنا معجب بالسيدة المصونة الشيخة موزة زوجة حاكم قطر، التي ينطبق عليها المثل الذي يقول "إنها ست بعشرة رجال" وذلك طبعا بالحسابات المصرية، ولكن بالحسابات القطرية فهي "ست بألف راجل قطري وتزيد".

    وقال: "الشيخة موزة التي تنحني لها هامات الرجال، قامت بعمل جليل، سوف يخلده التاريخ في أنصع صفحاته، حيث اخترقت نموذجا يحاكي معبر رفح، في اشارة منها إلي ضرورة اقتحام المعبر، والذي ترفض مصر فتحه، كما يدعي ويروج لذلك حامل مفاتيح الحل والربط بدولة قطر، سمو الشيخ حمد بن جاسم، رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومنسق العلاقات بين بلاده، وكل من اسرائيل والولايات المتحدة وإيران.

    وتابع: "الشيخة موزة أعفت وزير خارجيتها من الحرج مع مصر، لأن الموضوع كله سيصبح "شغل ستات"،لا يحق للدبلوماسية المصرية أن تنتقده، أو حتي تعتب عليه.

    ويواصل القط حديثه قائلا: ومع تقديرنا الكبير لهذا العمل البطولي، فإننا نأمل أن تقوم قرينة أمير قطر بصنع نموذج مماثل لقاعدة العديد الامريكية، أو قاعدة السيلية، وتحاول اقتحامه، لتعلم الشعب القطري درساً جديداً في الوطنية، نثق في انه يعيها ويدركها، ولكنه لا يستطيع البوح أو الحديث عنها، لأنها ستمثل لحكام بلاده اثما من عمل الشيطان".

    وقال: افعليها يا شيخة موزة، وسنقف كلنا وراءك نشجب ونندد بكل من يدين فعلتك، لان القواعد العسكرية تمثل بالنسبة لنا نوعا من الاستعمار البغيض، واذا كان هناك بعض السذج ــ وما اكثرهم في بلاط الحكم ــ يعتقدون انها تمثل نوعا من الحماية وتأمين ملكهم، فعليهم ان يعودوا الي دروس التاريخ، وعليهم ايضا ان يدركوا غضبة واستياء جيرانهم في دول الخليج المجاورة، والذين يتهامسون ــ فيما بينهم ــ حول اسباب شرود طائر قطر، بعيدا عن سرب الوطنية".

    واضاف: الغريب أن الاقتحام "الحريمي" لنموذج معبر رفح، جاء متزامناً مع محاولات الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية، للتأثير علي عملية التهدئة بين الفصائل الفلسطينية الذي تقودها مصر، من خلال انشاء محاور فرعية للتفاوض، وأيضاً تبني دعوة عقد اجتماع دولي لاعادة الاعمار، رغم أن القاهرة قد أعلنت بالفعل عن هذا المؤتمر، وحددت موعداً له الشهر القادم، وتلقت موافقة عشرات الدول من مختلف العالم لحضوره".

    واختتم القط حديثه بالقول: ويبدو أن الاخفاق الكبير، الذي حدث في قمة الدوحة، وسقوط أوراق التوت عن كل الذين حولوا مأساة غزة إلي سيرك للمواقف العنترية، لا يزال يؤلم وزير خارجية قطر، الذي يقوم الآن بجولات مكوكية، لانقاذ ما يمكن انقاذه من دور لا يؤهله التاريخ، أو الجغرافيا، أو المكانة، أو البشر، لبلاده".

    قطر أصبحت محورا للحرب الباردة

    كانت صحيفة "بوسطن هيرالد" الأمريكية ذكرت في عدد سابق لها إن قطر أصبحت محورا لما وصفته بـ "الحرب الباردة" في العالم العربي، بسبب علاقاتها المتشعبة بالولايات المتحدة والغرب وإسرائيل، وفي نفس الوقت تلقى انتقادات لمحافظتها على روابط قوية مع إيران وحماس و"خصوم الغرب" في المنطقة.

    وقالت الصحيفة إن قطر قامت مؤخرا باستضافة مؤتمر عن غزة حضره الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأصبحت منبرا لانتقاد الولايات المتحدة وحلفائها في الشرق الأوسط، ثم اجتمع القادة القطريين بعد ثلاثة أيام فقط في الكويت مع الملك عبد الله ملك السعودية، متحدثين عن الوحدة مع أكبر حلفاء واشنطن في العالم العربي.

    اضافت: "الأمر يبدو إلى حد ما شبيها بالحرب الباردة في الشرق الأوسط الآن، فهناك جانب يقف بشكل ثابت مع الولايات المتحدة، و(الرئيس الفلسطيني محمود) عباس، والآخرون يدعمون حماس، وبالتالي يُنظر إليهم باعتبارهم يتحركون باتجاه إيران".

    وتابعت: "وكما هو الحال في الحرب الباردة، لا يرغب أحد في الضغط بقوة لأن المخاطر كبيرة للغاية.

    وذكرت إن هذا ظهر واضحا في قمة الكويت عندما صمت رئيس الوزراء القطري أمام قيام الرئيس المصري حسني مبارك بانتقاد القيادات العربية التي لها علاقات مع إيران.

    وأشار تحليل الصحيفة إلى أن قطر لديها مكاتب تجارية إسرائيلية، كما أن لديها علاقة خاصة مع الولايات المتحدة وتستضيف أكبر قاعدة جوية أمريكية في المنطقة.

    ولفتت كذلك إلى ان نجاح قطر في الوساطة بين الفرقاء اللبنانيين في 2008، وعرضها استضافة وساطة لإنهاء الصراع في إقليم دارفور السوداني.

    لكن قطر، بحسب الصحيفة، تتجه نحو لعب دور أكبر "وربما أكثر خطورة" باستضافتها ممثلين عن إيران وحماس وغيرهم من "خصوم الغرب" على حد تعبير الصحيفة.




    خالص ودى وجزيل شكرى لكلماتك الطيبات,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:07 AM
  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) أيمن الطيب28-06-10, 10:24 AM
    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:39 AM
      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:10 PM
        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:19 PM
          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:27 PM
            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:34 PM
              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:41 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:44 PM
                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:51 PM
                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:25 PM
                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:32 PM
                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:39 PM
                          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:50 PM
  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) abubakr28-06-10, 03:07 PM
    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) أحمد الشايقي28-06-10, 04:46 PM
      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 05:58 PM
        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:13 PM
          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:18 PM
            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:28 PM
      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) أيمن الطيب28-06-10, 06:23 PM
        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:35 PM
          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:39 PM
            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:46 PM
              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 09:54 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 09:59 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:01 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:01 PM
                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:06 PM
                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:30 PM
                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:34 PM
                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 11:05 PM
                          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 11:12 PM
                            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 07:52 AM
                              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:12 AM
                                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 11:59 AM
                                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 12:06 PM
                                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) ناهد حسن بشير29-06-10, 01:16 PM
                                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 01:40 PM
                                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 01:59 PM
                                          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 02:07 PM
                                            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 02:14 PM
                                              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 02:28 PM
                                                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 07:50 PM
                                                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:18 PM
                                                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:26 PM
                                                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:33 PM
                                                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 10:15 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de