سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 03:30 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-05-2010, 09:41 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! (Re: الكيك)

    مناوي يتوعد كبر بالجنائية
    الكاتب/ رفيدة ياسين
    Thursday, 06 May 2010

    الاخبار


    مناوي يتهم خليل بالاصطياد فيالمياه العكرة
    توعد كبير مساعدي رئيس الجمهورية رئيسالسلطة الانتقالية بالمطالبة بتقديم والي شمال دارفور المنتخب عثمان يوسف كبرللمحكمة الجنائية الدولية حال عدم إحقاق العدالة بالداخل، واتهم حركة العدلوالمساواة بالاصطياد في الماء العكر باستغلالها لأزمة سوق المواسير ومحاولة تهديدالأمن في الفاشر وتجنيد الشباب.


    واتهم "مني أركو مناوي" كبير مساعدي الرئيس ورئيس السلطة الانتقالية في دارفور، ورئيس حركة جيش تحرير السودان، "عثمان محمد يوسف كبر" والي ولاية شمال دارفور المنتخب بالتورط في كافة أحداث سوق المواسير منذ إنشائه وحتى انهياره، على خلفية التظاهرات الأخيرة التي اندلعت في الفاشر حاضرة الولاية. وأكد مناوي في حوار لـ(الأخبار)، يُنشر غداً، أن كبر استخدم أموال سوق المواسير في تنظيم الدورة المدرسية التي أقيمت بالفاشر في يناير الماضي وفي الدعاية لحملته الانتخابية، مشيراً إلى أن والي شمال دارفور أجبر الكثير من المواطنين الذين تعرضوا لعمليات نصب في السوق على انتخابه قائلاً لهم "أسقوا الشجرة بنديكو حقوقكم".
    كما قلل مناوي من نجاح مساعي عبد الباسط سبدرات وزير العدل لحل ما وصفه بالكارثة في شمال دارفور، قائلاً: إن سبدرات غير قادر على الحل، ولا يملك أموالاً لكي يعوض بها المتضررين من هذا السوق. وشدد مناوي على ضرورة اللجوء للقضاء والتحقيق مع والي ولاية شمال دارفور،
    مطالباً الحكومة الاتحادية بإقالة كبر على ما حدث في الولاية. وفي مفاجأة من العيار الثقيل، قال رئيس السلطة الانتقالية في دارفور إنه إذا لم تتم محاسبة كبر في القضاء السوداني، فيجب تقديمه للمحكمة الجنائية في حال ثبوت تورطه، عقاباً على ما اعتبره جريمة إبادة جماعية.
    وفي السياق، وجه مناوي أصابع الاتهام لحركة العدل والمساواة، كبرى حركات التمرد الدارفورية، بقيادة خليل إبراهيم، بالاصطياد في الماء العكر واستغلال ما حدث في الفاشر بالدخول حتى غرب المدينة بهدف استقطاب الشباب وتجنيدهم في الحركة، علاوة على إجراء اتصالات مع المتضررين من سوق المواسير وتحريضهم على الحكومة، الأمر الذي أدى إلى تفاقم عمليات العنف، بحسب مناوي.



    ---------------------------------------


    سبدرات:ستون ملياراً خسائر سوق المواسير
    الكاتب/ لينا يعقوب
    Thursday, 06 May 2010


    أعلنت وزارة العدل، أن المبلغ الحقيقي لخسائرالمواطنين في سوق المواسير وصل إلى (60) ملياراً، عبارة عن شيكات بمبلغ (28)ملياراً وإيصالات بـ(32) ملياراً، وأشارت إلى ضبط (58) متهماً حتى الآن في ما سمتهبسوق بيع (الوهمة) والثراء. وكشف وزير العدل عبد الباسط سبدرات لأول مرة أن المتهمين،آدم إسماعيل وصديق موسى، كانا يديران أنشطتهما المشبوهة من داخل مباني الشرطة، ثمانتقلا إلى موقع آخر،


    وقال إن عدد معارضهم وصلت إلى ثمانية، ثم خمسة وعشرين فثمانين معرضاً، مضيفاً إن الاثنين قدما استقالتهما من الشرطة بعد أن كشفا عن أعمالهما التجارية في لقاء صحفي أجري معهما قبل عدة أشهر، لافتاً أنه تم قبول استقالتهما لممارستهما أعمالاً تجارية مع مهنة الشرطة.
    ونفى سبدرات إدعاءات تورط والي شمال دارفور محمد عثمان كبر أو أي من السياسيين في قضية سوق المواسير، وقال إن لجنة التحقيق التي تم تشكيلها تلقت 3700 عريضة تتراوح بين صكوك مرتدة وإيصالات، مشيراً إلى تسجيل 2000 بلاغ حتى أمس الأول، وأوضح في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء أمس، أن الأموال النقدية المحتجزة لديهم ستة ملايين، بالإضافة إلى (108) عربة في الفاشر، (36) عربة و(25) عقاراً في الخرطوم، وأكد أن كل البلاغات قابلة للتسوية بحيث ستوزع الأموال على جميع المتضررين بنظرية (تلتو ولا كتلتو). ودحض الوزير ما أثير عن شبهة غسيل الأموال في السوق، وقال إن المتهمين، آدم وموسى، وقعا على شيكات مفتوحة، وإن جميع بلاغات المواطنين المفتوحة ضدهما تتلخص في "الاحتيال عليهم".

    ----------------


    رفع حظر التجوال.. وحالة من الرعب تسود الفاشر
    الكاتب/ النذير قبلة
    Thursday, 06 May 2010


    رفعت حكومة ولاية شمال دارفور حظر التجوالالمعلن في الفاشر عند الثالثة من ظهر أمس، فيما سمع دوي انفجارات وأصوات إطلاقنيران في الاتجاه الجنوبي الغربي للمدينة، وسادت حالة من الرعب والخوف وسطالمواطنين في ظل إشاعات أطلقت أن مجموعات مسلحة تنوي دخول الفاشر.


    وأبلغت مصادر (الأخبار) أن مجموعة من حركة العدل والمساواة تستغل أكثر من 150 عربة لاندكروزر مرت بمنطقة (كروة) شرق شنقل طوباي. وقال مصدر مسؤول بالفاشر إن حظر التجوال أعلن في المدينة عقب ورود معلومات أن هناك مجموعة من العدل والمساواة رصدت تحركاتها في بعض مناطق الولاية. إلى ذلك، أقامت أسر ضحايا تظاهرات الأحد تأبيناً لفقدائهم في الأحياء الجنوبية للمدينة، واعتصموا في سرادق العزاء احتجاجاً على ما تعرضوا له من ظلم وفقدان لأرواح وأموال في سوق المواسير.
    وكان والي شمال دارفور بالإنابة إدريس عبد الله حسن قد أصدر أمر طوارئ رقم (1) لسنة 2010م، قضى بإعلان حظر التجوال بالمدينة الذي امتد من الساعة الحادية عشرة من مساء أمس الأول إلى الثالثة من ظهر أمس، وخلت شوارع المدينة من أي مار طيلة نهار أمس.
    إلى ذلك، وصل الفاشر، أمس، وزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود حامد بغرض الوقوف على الحالة الأمنية بالمدينة.























    -------------------------------


    الوالي أكبر ماسورة
    الكاتب/ أمل هباني
    Tuesday, 04 May 2010


    وبدأ العهد الديمقراطي الإنقاذي بتوزيع والي شمال دارفور لأهل الولاية هدايا بطعم الحنظل بعد فوزه في الانتخابات وهم يتظاهرون (سلميا) أمام منزله ويمارسون حقهم في التجمع والاحتجاج على فساد الكبار الذي دفعوا هم ثمنه بعد أن وضعوا أموالهم وممتلكاتهم في أيدي بعض أفراد(العصابة) الحاكمة ،


    و الهدايا كانت قمة في الروعة والإحساس بالمواطنين الذي امتطى ظهر أصواتهم للوصول ولو كذباً وتزويراً فقط فتحت فيهم الشرطة التي (تحرس بيت الوالي) نيران أسلحة ثقيلة وخفيفة ،وأزهقت أرواح ثلاثة أو أربعة أو ثمانية (يعني شنو؟ حكومته قتلت من ذات أرض دارفور عشرة آلاف (حسب التوقيت المحلي ) أوثلثمائة ألف (حسب التوقيت العالمي) فأهل دارفور دماؤهم رخيصة وأراوحهم أرخص عند كبر و(حكومته) ،لذلك يتعامل معهم بهذه الطريقة الوحشية في مشكلة هو المتسبب الأول والمسئول المباشر فيها وهي مشكلة سوق المواسير التي (شفطت) أموال المواطن المسكين في دارفور فهو مثل (في البير ووقع فيه الفيل) ...وحسب التقارير والتغطيات الصحفية فإن الوالي عثمان محمد يوسف كبر يقف وراء هذا السوق واستغله في دعايته الانتخابية ،وأسماه سوق الرحمة وأصحاب الشركة التي تدير سوق المواسير آدم اسماعيل وموسى صديق من مرشحي المؤتمر الوطني ...والجديد والمؤسف في هذه القضية ليس ما يختص بجانب سوق المواسير فأزمة سوق المواسير هي شكل مصغر لأزمة حكم السودان منذ 30 يونيو 89 تاريخ (استباحة الدولة السودانية بكامل مؤسساتها)،


    فالمواسير يحكموننا وحشروا كل السودان في ماسورة ضيقة بذات الخطوات التي انتهجوها هناك، فالسلطة الحاكمة حليفة للفساد وهي وكل منتسيبها يركبون القانون ومؤسساتها حماراً يدور بهم أينما أرادوا، والجهاز المصرفي (مطية) يفلسوا بذاك البنك فيرموه، ليدوروا على غيره من البنوك و هي بأموالها وسنداتها ومدرائها تحت رحمتهم ...لكن الجديد ان تنكشف علاقة الفساد بالمسؤول والحزب وأجهزة الدولة عيانا بيانا وفي وضح النهار ،وعندما يتحرك المواطن مطالباً بحقوقه يقتل ويجرح ويعتقل .إن المؤتمر الوطني الآن يسوق لنفسه بفتح صفحة جديدة ،بالاتجاه الى دولة المواطنة وحلحلة مشاكل الحكم في دارفور والجنوب وكل مناطق السودان ،ولو أراد أن يكون صادقا وجادا فإن قضية أهل الفاشر الذين قتلوا وضربوا واعتقلوا لتظاهرهم بحثا عن أموالهم المنهوبة لابد ان تزلزل أركان الحكومة التي قالوا إنها (منتخبة) من الشعب واحتراما لأولئك الناخبين وعقولهم يجب ان تبدأ الحكومة بمحاسبة الوالي وكل من تسبب في إزهاق أرواح الناس من الشرطة ،ولماذا فتحت الشرطة النار على مظاهرة سلمية ؟ ومن الذي أعطى الأوامر ومن نفذ ......هذا لو أرادت الحكومة وفاقا وطنيا أو حلا لمشكلة دارفور أو مصداقية أمام المواطن أولاً وأمام العالم ثانياً. محاسبة كبر وكل حكومته أولاً.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك01-05-10, 04:47 PM
  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك01-05-10, 05:11 PM
    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك01-05-10, 07:28 PM
      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ01-05-10, 07:42 PM
        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 03:09 AM
          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! Al Sunda02-05-10, 03:52 AM
            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! Al Sunda02-05-10, 03:55 AM
              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 04:21 AM
                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 08:23 AM
                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 08:41 AM
                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 09:08 AM
                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 09:54 AM
          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! مُحَمَّدٍ عِوَضٌ احْمَدُ02-05-10, 10:33 AM
  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! احمد محمد بشير02-05-10, 11:36 AM
    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! ناذر محمد الخليفة02-05-10, 12:09 PM
      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! جعفر محي الدين02-05-10, 12:40 PM
        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 04:34 PM
          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-05-10, 08:23 PM
            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 03:09 AM
              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! عبد الناصر حسن أحمد03-05-10, 05:05 AM
                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 05:19 AM
                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 07:10 AM
                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 08:34 AM
                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 09:12 AM
                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! Hisham Ibrahim03-05-10, 10:38 AM
                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 02:44 PM
                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! النذير حجازي03-05-10, 02:57 PM
                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 09:09 PM
                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-05-10, 09:52 PM
                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك04-05-10, 03:59 AM
                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك04-05-10, 05:44 AM
                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! نزار عثمان السمندل04-05-10, 07:56 AM
                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك04-05-10, 09:24 AM
                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك04-05-10, 09:30 AM
                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك04-05-10, 09:38 PM
                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك05-05-10, 03:23 AM
                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك05-05-10, 09:07 AM
                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك05-05-10, 09:17 AM
                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 04:22 AM
                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 04:45 AM
                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! عبد الناصر حسن أحمد06-05-10, 04:48 AM
                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 05:14 AM
                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 05:29 AM
                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 09:41 AM
                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 09:54 AM
                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-05-10, 10:25 AM
                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 03:15 AM
                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 03:52 AM
                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 03:54 AM
                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 04:03 AM
                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! Abdlaziz Eisa09-05-10, 04:01 AM
                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 04:19 AM
                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 04:49 AM
                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 10:04 AM
                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 10:16 AM
                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 07:04 PM
                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 08:16 PM
                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-05-10, 09:11 PM
                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-05-10, 08:46 AM
                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-05-10, 09:06 AM
                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-05-10, 10:33 AM
                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-05-10, 08:12 PM
                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-05-10, 08:21 PM
                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك11-05-10, 05:19 AM
                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك11-05-10, 05:32 AM
                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك11-05-10, 05:46 AM
                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! البحيراوي11-05-10, 07:12 AM
                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! هيثم التوم11-05-10, 08:46 AM
                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك11-05-10, 07:57 PM
                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك11-05-10, 08:25 PM
                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك11-05-10, 08:39 PM
                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك12-05-10, 08:20 AM
                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك12-05-10, 09:59 AM
                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك12-05-10, 07:40 PM
                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك13-05-10, 11:07 PM
                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك14-05-10, 01:45 PM
                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك14-05-10, 02:02 PM
                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك14-05-10, 03:31 PM
                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك15-05-10, 05:45 PM
                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك16-05-10, 04:35 AM
                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك16-05-10, 08:21 AM
                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك16-05-10, 08:40 AM
                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك16-05-10, 08:47 PM
                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك17-05-10, 06:33 AM
                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك17-05-10, 09:59 AM
                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك18-05-10, 09:46 AM
                                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك18-05-10, 09:04 PM
                                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك20-05-10, 09:18 AM
                                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك21-05-10, 08:45 AM
                                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك21-05-10, 09:16 AM
                                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك22-05-10, 06:59 AM
                                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك23-05-10, 04:17 AM
                                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك23-05-10, 08:26 PM
                                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك24-05-10, 09:00 PM
                                                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك25-05-10, 09:03 AM
                                                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك25-05-10, 07:48 PM
                                                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك27-05-10, 03:34 AM
                                                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك27-05-10, 03:46 AM
                                                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك27-05-10, 10:00 AM
                                                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك27-05-10, 09:55 PM
                                                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك29-05-10, 04:26 PM
                                                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك30-05-10, 04:35 AM
                                                                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك31-05-10, 03:47 AM
                                                                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك31-05-10, 09:08 AM
                                                                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك31-05-10, 09:21 AM
                                                                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك31-05-10, 08:35 PM
                                                                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك01-06-10, 05:18 AM
                                                                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك02-06-10, 06:54 PM
                                                                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك03-06-10, 10:20 AM
                                                                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك04-06-10, 06:06 PM
                                                                                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك05-06-10, 10:26 AM
                                                                                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك05-06-10, 09:34 PM
                                                                                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-06-10, 03:12 AM
                                                                                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-06-10, 07:36 AM
                                                                                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-06-10, 08:09 AM
                                                                                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-06-10, 06:44 PM
                                                                                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك06-06-10, 07:29 PM
                                                                                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك07-06-10, 10:23 AM
                                                                                                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك08-06-10, 08:15 PM
                                                                                                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك09-06-10, 08:44 AM
                                                                                                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-06-10, 10:00 AM
                                                                                                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك10-06-10, 09:51 PM
                                                                                                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك14-06-10, 09:57 PM
                                                                                                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك18-06-10, 10:51 AM
                                                                                                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك19-06-10, 01:07 PM
                                                                                                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك20-06-10, 06:09 PM
                                                                                                                                                                                                                        Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك23-06-10, 05:07 PM
                                                                                                                                                                                                                          Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك24-06-10, 10:02 AM
                                                                                                                                                                                                                            Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك25-06-10, 04:09 PM
                                                                                                                                                                                                                              Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك27-06-10, 09:44 AM
                                                                                                                                                                                                                                Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك27-06-10, 10:27 AM
                                                                                                                                                                                                                                  Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! Al-Mansour Jaafar27-06-10, 11:36 AM
                                                                                                                                                                                                                                    Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك28-06-10, 09:11 AM
                                                                                                                                                                                                                                      Re: سوق مواسير ...بالفاشر ...اكبر سوق للربا ....فى العالم ...!!! الكيك29-06-10, 07:39 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de