منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 14-12-2017, 09:06 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نفيسة الجعلى(مهيرة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

&& الحبر الأجهل &&

16-09-2006, 09:39 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


&& الحبر الأجهل &&

    الحبر الأجهل
    فى محاضرته الأخيرة والتى اقتبس فيها أقوالا من كتاب من القرن الخامس عشر على لسان امبراطور بيزنطى - كان هاربا من بلده وملتجىء الى الخليفة العثمانى فى اسطمبول - يدعى مانويل الثانى ،أقر البابا بما جاء فى الاقتباس من سوء فهم للاسلام واساءة لرسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم . وملخص ما أقره البابا هو أن:- (العقيدة المسيحية تقوم على المنطق، بينما الارادة الإلهية في العقيدة الاسلامية لا تخضع لحكم العقل. ولذا انتشر الاسلام بالسيف لا بالاقتناع العقلي، والنبي محمد لم يأت إلا بما هو سيئ وغير انساني»..هذه هي خلاصة ما قاله بابا الفاتيكان عن عقيدة الاسلام ومنهجه ونبيه
    فهل يعقل أن يجهل البابا تاريخ المسيحية وقد كان أستاذا جامعيا قبل اختياره لكرسى البابوية؟؟؟ أم أنه قد نسى أو تناسى الصفحات المخزية من ذلك التاريخ فى العصور المظلمة؟؟؟ أم أنه أراد تبييض وجه أمريكا بوش زعيمة غرب القرن الواحد والعشرين الذى استباح الحرمات ونقض المواثيق وركل حقوق الانسان فى العراق وفلسطين وافغانستان؟؟؟

    • هل نسى البابا بنيدكت 16 تاريخ هذا الغرب الاستعماري في طوره الإغريقي الروماني البيزنطي والذي امتهن مقدسات النصرانية الشرقية، واتهم عقائدها، واغتصب كنائسها وأديرتها ولقرون عديدة؟؟
    • هل نسى البابا بنيدكت أن الفتوحات الإسلامية هى التى حررت هذه العقائد والمقدسات مع تحريرها لأوطان أصحابها؟؟؟ وعلى هذه الحقيقة، شهد الأسقف "ميخائيل السرياني" فقال:
    "لقد نهب الرومان الأشرار كنائسنا وأديرتنا بقسوة بالغة، واتهمونا دون شفقة، ولهذا جاء إلينا من الجنوب أبناء إسماعيل لينقذونا من أيدي الرومان. وتركنا العرب نمارس عقائدنا بحرية وعشنا في سلام".(11)
    • كما شهد قبله الأسقف "يوحنا النقيوسي" الذي كان شاهد عيان على الفتح الإسلامي لمصر.. بأن هذا الفتح الذي حرر مصر من الاستعمار البيزنطي، إنما كان بمثابة العدل الإلهي الذي انتقم الله به من ظلم الرومان.. فقال:
    "إن الله، الذي يصون الحق، لم يهمل العالم، وحكم على الظالمين، ولم يرحمهم لتجرئهم عليه، وردهم إلى أيدي الإسماعيليين (العرب المسلمين) ثم نهض المسلمون وحازوا كل مصر، وكان عمرو بن العاص يقوى كل يوم في عمله ويأخذ الضرائب التي حددها، ولم يأخذ شيئاً من مال الكنائس، ولم يرتكب شيئاً ما سلباً أو نهباً، وحافظ على الكنائس طوال الأيام، ودخل الأنبا بنيامين بطرك المصريين مدينة الإسكندرية، بعد هربه من الرومان ثلاثة عشر عاماً، وسار إلى كنائسه، وزارها كلها، وكان كل الناس يقولون: هذا النفي، وانتصار الإسلام كان بسبب ظلم هرقل الملك، وبسبب اضطهاد الأرثوذكس.. وهلك الروم لهذا السبب، وساد المسلمون مصر. وخطب الأنبا بنيامين (39ه 659م) في دير مقاريوس، فقال: لقد وجدت في الإسكندرية زمن النجاة والطمأنينة اللتين كنت أنشدهما، بعد الاضطهادات والمظالم التي قام بتمثيلها الظلمة المارقون".(12)
    * * *(
    • وبعد هذا الإنقاذ والتحرير "والنجاة والطمأنينة والسلام"، التي حققها الإسلام لكل عقائد أصحاب الديانات ولجميع المقدسات.. جاءت الحملات الصليبية الغربية (489 690ه 1096 1291م) لتحول المسجد الأقصى إلى اصطبل خيل وكنيسة لاتينية، منتهكة حرمة هذا الحرم القدسي الشريف، الذي هو عند المسلمين أولى القبلتين، وثالث الحرمين، وأحد المساجد الثلاثة التي تنفرد بأن تشد إليها الرحال.. جاء الصليبيون فحولوه إلى اصطبل خيل وكنيس لاتيني لما يقرب من تسعين عاماً (492 583ه 1099 1187م).. حتى حرره صلاح الدين الأيوبي (532 589ه 1137 1193م).
    * * *(9)
    • ألم يعلم البابا بنيدكت بأنه إبان الحملة الفرنسية، التي قادها "بونابرت" (1769 1821م) على مصر (1213ه 1798م) دنست جيوشه جيوش الثورة الفرنسية الرافعة لأعلام الحرية والإخاء والمساواة دنست الأزهر الشريف أقدم وأعرق الجامعات الكبرى وأحد المساجد الشهيرة في تاريخ الإسلام ومزقت وداست الجنود والخيول .. القرآن الكريم وكتب السنة النبوية المطهرة.. وسكر الجنود.. وبالوا وتغوطوا على هذه المقدسات، في الأزهر الشريف.. ولقد وصف مؤرخ العصر الشيخ عبدالرحمن الجبرتي (1167 1237ه 1754 1822م) هذا الذي اقترفه جنود الحملة الفرنسية، فقال:
    "لقد دخل أولئك الوعول التيوس إلى الجامع الأزهر وهم راكبون الخيل.. وداس فيه المشاة بالنعالات وهم يحملون السلاح والبندقيات، وتفرقوا في صحنه ومقصوراته، وربطوا خيولهم بقبلته، وعاثوا في الأروقة والحجرات وكسروا القناديل والسهارات، وهشَّموا خزائن الطلبة، والمجاورين والكتبة، ونهبوا ما وجدوه من المتاع والأواني والقصاع، والودائع والمخبآت، بالدواليب والخزانات وشتتوا الكتب والمصاحف، وعلى الأرض طرحوها، وبأرجلهم ونعالهم داسوها، وأحدثوا بالمسجد وتمخطوا، وبالوا وتغوطوا، وشربوا الشراب وكسروا أوانيه، وألقوها بصحنه ونواحيه، وكل من صادفوه به عروه، ومن ثيابه أخرجوه، ووجدوا في بعض الأروقة إنساناً فذبحوه، ومن الحياة أعدموه، وفعلوا بالجامع الأزهر، ما ليس عليهم بمستنكر، لأنهم أعداء الدين وأخصام متغلبون، وغرماء متشمتون، وضباع متكالبون، وأجناس متباينون، وأشكال متعاندون.
    وأعطى تلك الليلة جيش الرحمن، فسحة جيش الشيطان".(13)
    * * *(10)
    • وتتكرر ذات الفعلة تدنيس الأزهر الشريف والقرآن الكريم.. وكتب السنة النبوية المطهرة على يد الاستعمار الإنجليزي (1338ه 1919م).. فلقد حاول الإنجليز إبان ثورة الشعب المصري 1919م إغلاق الجامع الأزهر في 2 أبريل سنة 1919م لكن شيخه الشيخ محمد أبوالفضل الجيزاوي (1263 1346ه 1847 1927م) رفض.. فاقتحموه ودنسوه في 11 ديسمبر سنة 1919م.. ولقد وصف ذلك المؤرخ الحجة عبدالرحمن الرافعي (1306 1386ه 1889 1966م) فقال:
    "لقد وقف في يوم 11 ديسمبر سنة 1919م 18 ربيع الأول سنة 1338 حادث اهتزت له أرجاء القاهرة، وأثار عاصفة من السخط والاستنكار في أنحاء البلاد، وهو اقتحام الجنود الإنجليزية للجامع الأزهر، لقد دخلوه بنعالهم وأسلحتهم مطاردين للمتظاهرين واعتدوا على من صادفوه بالضرب والإيذاء، فحدث هرج ومرج في الجامع واقتحم الجنود مكاتب الإدارة، وحاولوا كسر الأبواب ففزع الموظفون وحدثت ضجة داخل الجامع وخارجه..."(14)
    * * *(11)
    • أنسى البابا ان الغرب الاستعماري قد احترف نقض عهود الأمان التي قطعها للأسرى المسلمين.. وذبحهم، رغم ما أعطى لهم من عهود الأمان!!؟ رغم أن الديانات السماوية، وكذلك القوانين الوضعية، عبر التاريخ الإنساني، قد تعارفت وتوافقت على احترام العهود وتقديس عقود الأمان وخاصة للأسرى الذين يعانون وطأة الهزيمة والاستضعاف!
    • ففي الحروب الصليبية الغربية على الإسلام والمسلمين، رأينا ملكهم الذي يباهون به "ريتشارد قلب الأسد" (1189 1199م) بذبح ثلاثة آلاف جندي من أسرى المسلمين بعد أن قطع لهم عهد الأمان!.. وبشهادة وعبارة المستشرقة الألمانية الدكتورة "سيجريد هونكه":
    "فعلى العكس من المسلمين الذين شملوا أسرى الصليبيين بمروءتهم، وأسبغوا عليهم من الجود والرحمة ما صار مضرباً للمثل في التخلق بروح الفروسية العالية لم تعرف الفروسية النصرانية أي التزام خُلقي تجاه كلمة الشرف أو الأسرى، فالملك "ريتشارد قلب الأسد" الذي أقسم بشرفه لثلاثة آلاف أسير عربي أن حياتهم آمنة! إذ هو فجأة متقلب المزاج، فيأمر بذبحهم جميعاً"(15)!!!
    • وفي العصر الحديث، رأينا "بونابرت" (1769 1821) يقترف ذات الجريمة، جريمة الغدر بعهد الأمان الذي قطعه لأسرى معركة "يافا" (1214ه 1799م).. فلقد ذبح آلاف الجنود المسلمين الذين استسلموا، والذين أعطاهم عهد الأمان!!.. ولقد وصف المؤرخ الحجة عبدالرحمن الرافعي هذا الغدر، والانتهاك لقداسة عهود الأمان، فقال: نقلاً عن المؤخرين الفرنسيين:
    "لقد وصل نابليون بجيشه تجاه يافا يوم 3 مارس 1799م، وكان الجيش العثماني بقيادة عبدالله باشا الجزار (1132 1219ه 1720 1804م) ممتنعاً بها، فحاصرها نابليون بجنوده واستولى عليها يوم 7 مارس، بعد معركة شديدة، قتل فيها من الجنود العثمانية 2000 قتيل، ودخل الفرنسيون المدينة، وأعملوا فيها السيف والنار.
    لقد نهب الجنود الفرنسيون يافا وارتكبوا فيها من الفظائع ما تقشعر منه الأبدان باعتراف المؤرخين الفرنسيين واستمر النهب والقتل يومين متواليين، واضطر الجنرال "روبان" robin الذي عينه نابليون قائداً للمدينة أن يقتل بعض الجنود لإعادة النظام، فذهب جهده عبثاً، ولم ينقطع النهب إلا بعد أن كلَّ الجنود من الاعتداء وسفك الدماء!!.
    ولم يكد ينقطع النهب لمدينة يافا، حتى أعقبته مأساة أخرى أشد هولاً وفظاعة، ذلك أنه بعد انتهاء المعركة ودخول الفرنسيين المدينة، كان بها من الجنود العثمانية نحو ثلاثة آلاف مقاتل، آثروا التسليم وإلقاء السلاح في يد الفرنسيين بشروط اتفقوا عليها مع اثنين من ياوران نابليون، وهما "بورها رنيه"bearha ranis و"كروازييه" Croisier... ومن هذه الشروط: أن تُضمن لهم أرواحهم بعد التسليم، وتعهد الياوران بذلك باسم القائد العام "نابليون" وتلقاهم الفرنسيون كأسرى حرب، ولكن نابليون، بعد أن فكر طويلاً في أسرهم، وتردد في شأنهم، أمر بإعدامهم جميعاً رمياً بالرصاص.. فسيق أولئك الأسرى إلى شاطئ البحر وأعدموا جميعاً رمياً بالرصاص"!!(16)
    * * *(12)
    • وعندما احتلت فرنسا الجزائر (1346ه 1830م)... لم تنسها علمانيتها المتوحشة الحقد النصراني الصليبي على الإسلام والمسلمين، فاعتبرت انتصارها هذا انتصاراً للمسيحية على الإسلام!.. وسجل رفاعة الطهطاوي (1216 1290ه 1801 1873م) هذه الحقيقة وكان شاهد عيان عليها يومئذ بباريس فقال:
    "إن المطران الكبير بباريس لما سمع بأخذ الجزائر، ودخل الملك "شارل العاشر (1824 1830م) الكنيسة يشكر الله على ذلك، جاء إليه المطران ليهنئه على هذه النصرة، فقال: إنه يحمد الله على كون الملة المسيحية انتصرت نصرة عظيمة على الملة الإسلامية ولا زالت كذلك"(17)!!
    • وعندما احتفل الفرنسيون العلمانيون بمرور مائة عام على احتلالهم للجزائر (1349ه 1930م) ماذا قالوا في الخطب والكلمات التي عبرت عن حقدهم الصليبي على الإسلام...؟ لقد خطب أحد كبار ساستهم فقال:
    "إننا لن ننتصر على الجزائريين ماداموا يقرأون القرآن ويتكلمون العربية، فيجب أن نزيل القرآن من وجودهم، وأن نقتلع العربية من ألسنتهم"!!
    وخطب سياسي آخر فقال:
    "لا تظنوا أن هذه المهرجانات من أجل بلوغنا مائة سنة في هذا الوطن، فلقد أقام الرومان قبلنا فيه ثلاثة قرون، ومع ذلك خرجوا منه، ألا فلتعلموا أن مغزى هذه المهرجانات هو تشييع جنازة الإسلام بهذه الديار..."!!
    وخطب أحد كرادلة الكنيسة الفرنسية، فقال:
    "إن عهد الهلال في الجزائر قد غبر، وإن عهد الصليب قد بدأ، وإنه سيستمر إلى الأبد.. وإن علينا أن نجعل أرض الجزائر مهداً لدولة مسيحية مضاءة أرجاؤها بنور مدنية منبع وحيها الإنجيل..."!!
    * * *(13)
    • أما فى القرن الحالى فقد وقع تحت سمعك وبصرك أيها البابا ماتقشعر له الابدان من وحشية الغرب بقيادة بوش المسيحى اليمينى، فبعد احتلال أمريكا للعراق سنة 2003م بواسطة تحالف صليبي غربي يضاهي الحملات الصليبية الأولى وجدنا رعاة البقر يتعمدون انتهاك كل حرمات المسلمين، مركزين على حرمتي "العرض" و"الدين".
    صنعوا ذلك عندما انتهكوا مقدسات الأعراض للنساء والرجال ومقدسات العقائد في سجن "أبو غريب" وغيره من السجون على النحو الذي سجلت نماذجه الصور التي شاهدها الناس عبر الفضائيات والصحف والمجلات...
    وصنعوا ذلك في مدينة "الفالوجة" العراقية في أكتوبر - نوفمبر سنة 2004م ففي مدينة تعدادها 300.000 ألف أي نحو ثلث مليون ومساحتها أربعة كيلومترات في الطول والعرض:
    دمر الأمريكيون 40 مسجداً من جملة مساجدها السبعين!
    وأجهزوا على الجرحى في المساجد.. ورأى الناس ذلك عبر الصور في الفضائيات!
    ودنسوا ودمروا محتويات المساجد بما في ذلك المصاحف وكتب السنة النبوية المطهرة!
    كما استخدموا الأسلحة المحرمة دولياً مثل الفوسفور الأبيض.. والقنابل العنقودية ضد المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأطفال والنساء!!
    • وصنع الأمريكيون ذلك أيضاً في معتقل "جوانتانامو".. حيث دنسوا القرآن الكريم، ووضعوا صحائفه في المراحيض!! ليهينوا الأسرى والمعتقلين الذين يقدسون هذا القرآن الكريم!
    • وصنعوا ذلك ببغداد في يناير 2006م عندما اقتحم الجيش الأمريكي مسجد "أم القرى" مقر "هيئة علماء المسلمين" بالعراق... ودمروا ودنسوا المقدسات الإسلامية بما فيها القرآن الكريم... وكتب السنة النبوية الطهرة.. ثم رسموا الصليب على جدران هذا المسجد!!
    * * *(14)
    • ولا يحسبن أحد أن هذه النماذج وهي مجرد نماذج من الوقائع والحقائق، قد كانت هي الذروة التي توقفت عندها الممارسات الغربية في انتهاك حرمات الإسلام ومقدساته.. فلقد رأينا من القادة والمسؤولين نعم القادة والمسؤولين من يتجاوزون إهانة رسول الإسلام.. والقرآن الكريم.. وغيرهما من الرموز والمقدسات إلى حيث الإهانة حتى للذات الإلهية!!
    فوزير العدل نعم العدل!! الأمريكي السابق "جون أشكروفت" يهين رب العالمين، فيقول:
    "إن المسيحية دين أرسل الرب فيه ابنه ليموت من أجل الناس، أما الإسلام، فهو دين يطلب الله فيه من الشخص إرسال ابنه ليموت من أجل هذا الإله"!(1
    والجنرال الأمريكي "ويليام. ج. بويكن" نائب وزير الدفاع الأمريكي يخطب في إحدى الكنائس وهو بزيه العسكري فيقول:
    "إن إلهنا أكبر من إلههم.. إن إلهنا إله حقيقي، وإله المسلمين صنم.. وإنهم يكرهون الولايات المتحدة الأمريكية، لأنها أمة مسيحية - يهودية، وحربنا معهم هي حرب على الشيطان.. وإن دين الإسلام دين شيطاني شرير.. ومحمد هو الشيطان نفسه..."(19)!!
    • عن أى عقل تتكلم أيها البابا؟ أهو العقل المسيحى الذى يعتقد بأن الرب يرسل ابنه ليموت من أجل الناس؟؟ هل هو أيضا الرب الذى تتكلمون باسمه وتخدعون الناس باسمه وتأخذون منهم الأموال باسمه؟؟
    • أى عقل هذا الذى تتجرأ به على الله سبحانه وتعالى خالقك وخالق السموات والأرض؟؟
    • وأى منطق هذا الذى أجاز للغرب المسيحى القتل والسلب كما فعلوا بالهنود الحمر؟ وتغيير معتقدات الناس بالقوة كما فعلوا بشعوب أمريكا الجنوبية .
    • أليست هى نفسها الكنيسة الكاثوليكية التى حاربت العلم وقتلت العلماء أمثال جاليليو بتهمة الهرطقة؟؟
    • العقيدة الاسلامية تدعو الى التفكر والتدبر واعمال العقل لمعرفة الله سبحانه وتعالى وتوحيده وتقديسه جل وعلا .
    • العقيدة الأسلامية تدعو الى احترام الرأى الآخر ولا تكتمل الا بالايمان برسل الله وكتبه.
    • العلماء والمفكرون المسلمون أمثال ابن سينا والخوارزمى وابن رشد كان لهم الفضل فى تعريف أوروبا على علم المنطق وغيره من العلوم التطبيقية.
    • الحضارة الاسلامية هى التى أخرجت أوروبا من العصور المظلمة الى عصر التنوير.
    • القرآن هو كلام الله تعالى وكانت أولى آياته الكريمة تدعو الى القراءة وتحض على العلم.
    • القرآن الكريم قد أخبر المسلمين أنه جاء مصدقاً لما بين يديه من الكتب السماوية التي نزلت على سائر الأنبياء والمرسلين.. وتحدث عن صحف إبراهيم.. وزبور داود عليهما السلام وقال عن توراة موسى عليه السلام إن فيها هدى ونور (المائدة:44)، وعن إنجيل عيسى عليه السلام: إن فيه هدى ونور (المائدة:46).
    • القرآن الكريم أفرد سورتين كاملتين لآل عمران وللسيدة مريم العذراء برأها فيها من اتهامات اليهود لها بالبغاء ، ( ومريم ابنة عمران التى أحصنت فرجها فنفخنا يه من روحنا )
    • محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الخاتم الذى ارسله الله تعالى للبشرية كافة هدى ورحمة ومن يؤمن بالله تعالى حقا فعليه الامتثال لامر الله تعالى والايمان بمحمد صلى الله عليه وسلم ، ومن أبى فليكن منصفا على الأقل ولا يسبه زورا وبهتانا . وقد أنصفه العقلاء من الغربيين فقالوا:
    إن طبيعة محمد [صلى الله عليه وسلم] الدينية تدهش كل باحث مدقّق نزيه المقصد بما يتجلى فيها من شدة الإخلاص. فقد كان محمد مصلحًا دينيًّا ذا عقيدة راسخة، ولم يقم إلا بعد أن تأمل كثيرًا وبلغ سن الكمال بهذه الدعوة العظيمة التي جعلته من أسطع الأنوار الإنسانية في الدين. وهو في قتاله الشركَ والعادات القبيحة التي كانت عند أبناء زمنه كان في بلاد العرب أشبه بنبي من أنبياء بني إسرائيل الذين نراهم كبارًا جدًّا في تاريخ قومهم. ولقد جهل كثير من الناس محمدًا [صلى الله عليه وسلم] وبخسوه حقه؛ وذلك لأنه من المصلحين النادرين الذين عرف الناس أطوار حياتهم بدقائقها..
    "كان محمد [صلى الله عليه وسلم] كريم الأخلاق حسن العشرة، عذب الحديث، صحيح الحكم صادق اللفظ، وقد كانت الصفات الغالبة عليه هي صحة الحكم وصراحة اللفظ، والاقتناع التام بما يعمله ويقوله.
    ".. ندر بين المصلحين من عرفت حياتهم بالتفصيل مثل [محمد [صلى الله عليه وسلم]] وإن ما قام به من إصلاح أخلاق وتطهير المجتمع يمكن أن يعد به من أعظم المحسنين للإنسانية.**
    ________________________________________
    *مونته ( 1856 – 1927 ) Montet أستاذ اللغات الشرقية في جامعة جنيف، من كتبه (محمد والقرآن)، وترجمة جيدة للقرآن، و(حاضر الإسلام ومستقبله).
    **عن كتاب محمد والقرآن، ص 18 (عن ستودارد: حاضر العالم الإسلامي 1 / 32 ).
    هوامش:

    (11) د. صبري أبوالخير سليم (تاريخ مصر في العصر البيزنطي) ص 62، طبعة القاهرة، دار عين، سنة 2001م.
    (12) الأسقف يوحنا النقيوسي (تاريخ مصر ليوحنا النقيوسي: رؤية قبطية للفتح الإسلامي) ص 201، 202، 220، ترجمة ودراسة: د. عمر صابر عبدالجليل، طبعة القاهرة دار عين، 2001م.
    (13) الجبرتي (مظهر التقديس بزوال دولة الفرنسيس" ص 72، تحقيق: د. عبدالرحيم عبدالرحمن عبدالرحيم. طبعة القاهرة، دار الكتب سنة 1998.
    (14) عبدالرحمن الرافعي (ثورة سنة 1919م) ص 76 78، طبعة دار الشعب القاهرة.
    (15) د. سيجريد هونكة (الله ليس كذلك) ص 34، طبعة دار الشروق، القاهرة سنة 1995م.
    (16) عبدالرحمن الرافعي (تاريخ الحركة القومية) ج، ص 29، 30، طبعة القاهرة سنة 1958م.
    (17) رفاعة الطهطاوي (الأعمال الكاملة) ج2، ص 219، دراسة وتحقيق: د. محمد عمارة، طبعة بيروت، سنة 1973م.
    (1 صحيفة (الشرق الأوسط) لندن في 21-2-2002م.
    (19) صحيفة (الحياة) لندن في 17-10-2003م، وصحيفة (الأهرام) القاهرة، في 18-10-2003م.
    _________________

    آخر خبرية:
    أعرب بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر اليوم عن أسفه الشديد "لأن تصريحاته حول الإسلام أسيء فهمها".

    ولكن:هل اعتذاره ينفى جهله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
&& الحبر الأجهل && مهيرة16-09-06, 09:39 AM
  Re: && الحبر الأجهل && برير اسماعيل يوسف16-09-06, 09:52 AM
    Re: && الحبر الأجهل && مهيرة16-09-06, 10:19 AM
      Re: && الحبر الأجهل && برير اسماعيل يوسف16-09-06, 10:32 AM
        Re: && الحبر الأجهل && مهيرة16-09-06, 10:46 AM
          Re: && الحبر الأجهل && Rashid Elhag16-09-06, 11:46 AM
            Re: && الحبر الأجهل && مهيرة16-09-06, 01:06 PM
              Re: && الحبر الأجهل && Rashid Elhag16-09-06, 01:32 PM
  Re: && الحبر الأجهل && kamalabas16-09-06, 01:28 PM
    Re: && الحبر الأجهل && مهيرة20-09-06, 01:56 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Frankly16-09-06, 02:02 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Frankly16-09-06, 02:06 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Sabri Elshareef16-09-06, 09:01 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Sabri Elshareef16-09-06, 09:04 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Sabri Elshareef16-09-06, 09:07 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Sabri Elshareef16-09-06, 09:09 PM
  Re: && الحبر الأجهل && Frankly17-09-06, 05:54 AM
  Re: && الحبر الأجهل && Frankly17-09-06, 06:33 AM
    Re: && الحبر الأجهل && مهيرة18-09-06, 08:11 AM
      Re: && الحبر الأجهل && Frankly20-09-06, 01:07 PM
        Re: && الحبر الأجهل && Mustafa Mahmoud20-09-06, 01:23 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de