شفت اللي حصل للزناجرة

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-11-2018, 11:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-01-2006, 04:18 PM

Masaoud Ali

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)

    Quote: واكد راضي في تصريح صحفي برئاسة مجلس الوزراء المصرية اليوم أن كل الاجراءات التي تمت لانهاء اعتصام اللاجئين السودانيين بميدان المهندسين مؤخرا حصلت في اطار من التنسيق مع الحكومة السودانية ومكتب المفوضية السامية للاجئين التابع للامم المتحدة

    المقتبس أعلاه ده "براهو" بس بند شكوى وإدانة قوى جداً .
    ياتو بلد مضيف فى الدنيا بيتشاور لفض اعتصام لاجئين تمّ على أراضيه مع النظام القائم فى بلادهم والذى عذبهم وشردهم !!؟
    وهل كانت المفوضية على علم بإخطار مصر للحكومة السودانية والتنسيق معها!!؟ ده كمان كوم تانى .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2006, 07:43 PM

Masaoud Ali

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Masaoud Ali)

    Amnesty International

    EGYPT: Women targeted......



    "Torture is systematically practised by the Security Forces in Egypt, in particular by State Security Intelligence"


    "...they took me to al-Marsa where I was held for 10 days...once I arrived in the building they put a blindfold on my eyes. They took it off when they put me in a room. The room was so small, very dark and very dirty... then at around 2 am they took me upstairs and started interrogating me. They tortured me severely during those 10 days. They slashed my arms, back and thighs and legs with a sharp knife while I was just in my underwear. They also used electric shocks on different parts of my body. On one occasion I was left suspended from just one arm for about two hours.... They asked me how I knew the names of the officers whom I identified in my complaint to the Prosecution... after 10 days I fainted because of the torture. They brought a doctor who after examining me said to them that I should be released otherwise I would die there. They took me out to the street and left me there. Some passers-by helped me by stopping a taxi and asking the taxi driver to take me to my mother’s home.....

    SSI officers stormed her mother’s house, beat up the 67-year-old mother and subsequently took Amal to the SSI building in al-Marsa. She was reportedly tortured again and methods of torture included the use of electric shocks on different parts of her body.

    Amal Farouq Mohammad al-Maas went to al-Nadim Centre for the Management and Rehabilitation of Victims of Violence in Cairo. A report issued by the Centre noted that scars visible on the thighs, the back of the knee, around the right armpit, just above the navel and around the ankles, were consistent with the methods of torture the victim had described.

    A 17-year-old student, Hana ‘Ali Farrag, who was arrested at her home in Minya in July 1990 and interrogated about the whereabouts of her brother, Sayyid, who was wanted by the authorities told Amnesty International:

    "They took me to the police station and put me in a room. Three of them asked me where my brother was hiding. It must have been around midnight and I kept telling them I didn’t know where he was. The head of the State Security Intelligence told the others to suspend me and they obeyed. I was swinging upside-down from a bar under my knees and they hit the soles of my feet with a thick wooden stick, and kept repeating the same questions ‘did you take him food? Did you go and see him? Where is he hiding?’ Afterwards we submitted a formal complaint of my detention and treatment, but it has never been investigated. My brother Sayyid was not wanted in connection with any offence, it was just the usual detention."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2006, 08:58 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 09:26 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)



    العزيزه تماضر

    وشمس الدين السنوسي ابدع هنا لتوثيق المجزره ايضا:

    رسالة الى أخي سانتو كنونة... الحكومة المصرية بريئة !!

    شمس الدين كان اول من تحدث عن اسماء حقيقيه لناس يعرفهم شخصيا.

    تراجي
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2006, 03:10 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2006, 04:35 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2006, 09:30 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2006, 10:17 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2006, 11:02 PM

Najat Al-Bashir
<aNajat Al-Bashir
تاريخ التسجيل: 30-12-2005
مجموع المشاركات: 191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)

    شكرا ياتماضر

    يكفيناأن تنيري لنا درب الأمل...وأنت تحملين لنا وعي الكلمة
    كونى بالف خير يا بنت بلادي.

    ابوالعسل:

    لامفر من يوم الأثين ال weekend مابينفع
    ونتلاقى ان شاءالله فى سمح بلادنا.

    نجاة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 00:16 AM

امبدويات
<aامبدويات
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 2055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Najat Al-Bashir)

    لندخل الان فى خطوات عملية، لدعم السودانين ضحايا مجزرة القاهرة
    تشكيل لجان فى المناطق اعلامية لتوحيد الخطاب وارساله الى الصحف والسفارات
    لجنة لصياغة شكوى لترفع وتتابع الى المنظمات والسفارات ووسائل الاعلام
    لجنة مالية ونستفيد من اللقاءات فى العيد خاصة المتواجدين فى الدول العربية لانهم معيدين وسوف يتجمعوا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 07:28 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 23-05-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: امبدويات)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 08:20 AM

bakri abdalla
<abakri abdalla
تاريخ التسجيل: 09-10-2003
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 10:15 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)

    شكرا تماضر علي هذا الخيط الجاذب والمعبر....
    أنقل مساهمة قوية ومفعمة بالمشاعر الأنسانية والوطنية الصادقة
    للأخ سوداني عجوز من بوسته
    كتلة احساس .. " من مذبحة الكُشح الى مذبحة الكَشح ..!! "
    حيث يقول
    Quote: كتلة احساس ..
    من مذبحة الكُشحْ الى مذبحة الكَشحْ .!!!

    كتلة احساس .. مشحونة بشحنة موجبة وأخرى سالبة .. شرارة محترقة .. جمرة فى صدرى .. غصة فى حلقى .. شعور غريب فى وطن غريب .. بين أصدقائى أيضا أنا غريب .. أريد أن أفضفض .. أريد أن أخرج ما بقلبى .. أن أقذف سموما قاتلة فى كيانى .. أين ورقى وأين قلمى ..!! .. انها كتلة احساس ..
    فمنذ حلول شهر ديسمبر .. واحساسى كان مؤهلا لكتابة موضوعا عن الذكرى الخامسة لشهداء الكشح .. مذبحة قرية الكشح .. وشهدائها الأبرار .. والذين راحت أرواحهم هدرا .. واحد وعشرون قبطيا .. ذبحوا وأحرقوا غدرا .. الا أن المسئولين جرموا الأبرياء ، و برأوا المجرمين القاتلين .. نعم هذه هى الحقيقة .. هيأت نفسى ورتبت أوراقى لتقديم المقال بعد نظم كلمات مقفاة قد أسميها زجلا متواضعا لأن حال حالى يجارى المثل القائل " لمونة فى بلد قرفانة " ..
    ولندخل فى الموضوع .. ولكن لا أدرى هل هى تصادف صدفة .. أو مصادفة ُصدفاً أخر .. كيف يختار الولاة والحكام توقيتا معينا لتعكير صفو بنى البشر ، فى أيام تعتبر من أحلى ومن أغلى أيام السنة .. أحلى الأيام بفرحتها .. وأغلى المناسبات بقدسيتها .. ولكن للأسف .. دوما يكون اختيار وقوع المصائب فى نهاية العام .. مع أعياد الميلاد ورأس السنة .. هل بلاياهم خاضعة لنظام قفل الحسابات الختامية .. أم أنها نابعة من أمراض الأحقاد والضغائن .. نعم وجب لهم اغلاق دفاتر حساباتهم ، بحسابات قاتلة حزينة مؤلمة .. ثم ترحيل آلامها الى الأعوام التالية .. أم ماذا ..؟؟ ولكن لماذا .. كل هذا .. !! ..
    ولكن قبل أن أفيق من تجميع أفكارى لذكرى شهداء الكُشح (بضم الكاف) .. سمعت ما صعقنى وشل أفكارى بل وجمدها فى هذا الفصل البارد .. فصل بارد بطقسه .. وبارد من بلايا أصحابه .. أخبار شهداء آخرين .. أخبار شهداء اللاجئيين السودانيين .. والذين " كُشحوا " بماء بارد من صنابير خراطيم صنعت خصيصا لايذاء بنى آدم .. والبنو آدم هنا .. أصبحوا شهداء الكَشح (بفتح الكاف) .. من الفعل كشح يكشح كشحا .. وهنا تفاعل احساس شهداء قرية الكُشح مع شهداء ميدان الكَشح .. يا للأسف .. وبدون مؤاخذة .. !!
    فبمجرد سمعى للأخبار الواردة من القاهرة فجر يوم الجمعة الموافق الثلاثين من ديسمبر 2005 .. أقول : ياقاهرة ، قهرتى نفسى .. ياقاهرة ، ظلمتى أناسى .. وكانت أصوات وسائل الاعلام المختلفة مختلطة ببكاء أطفال اللاجئين السودانيين والمعتصمين بحديقة مصطفى محمود ، بحى المهندسين .. اننى أراهم .. أننى أخالهم .. بل أننى أسمع صراخهم يدوى فى أذنىّ عبر آلاف الأميال .. أرى خراطيم المياة وهى تضخ تيارات مياهها الباردة .. تندفع بقوة ضغط ضاغط .. وكأنهم كانوا يطبقون فكرة اقتحام خط بارليف مرة أخرى ، ولكن للأسف ، هذه المرة لاختراق أجسادا بشرية .. مياه باردة تهدر لتغرق أطفالا نائمة عند فجر يوم عطلة .. يالهذا التوقيت الشنيع البشع .. المنعدم الاحساس .. خراطيم مياه .. تستخدم لاطفاء الحرائق ، يستخدمونها لاطفاء الأرواح الحية .. أرى الآباء والأمهات .. يقومون مذعورين .. يحوطون أبناءهم من كل جانب .. ولكن هيهات .. منهم من فارق الحياة .. ثار الآباء .. تعالت الآهات .. اشتباكات وكدمات .. ومات من مات .. والاجمالى على حسب الاحصاءآت .. تقارب الثلاثين قتيلا .. وكتب من كتب .. هذا مؤيد وذاك معارض .. الا أننى أعتقد .. ان هناك طرقا كثيرة يمكن التعامل بها فى مثل هذه الحالات .. مع أخذ كثيرا من الاعتبارات .. مثل التوقيت .. والطريقة المتخذة فى التفريق .. ثم عمل حسابا لبنى آدم .. و بحسبة بسيطة .. هناك أطفال تحبو .. هناك عجائز عاجزة .. هناك مرضى مرضرضة .. ثم هناك بلل فى فصل شتاء قارس .. وهذا البلل يؤدى الى الالتهابات الرئوية القاتلة .. أم أنهم ليسوا بشرا .. أم أن دماءهم لها لون آخر، غير اللون الأحمر القانى المتعارف عليه الخ .. الخ .. أم لأنهم قادمون من جنوب الوادى .. وكما عبر عنهم الأستاذ نبيل شرف الدين فى مقالة الرائع " شفت اللى حصل للزناجرة " .. الجملة التى سمعها أثناء محادثة الشاب " الروش " مع البائع باحدى مطاعم الوجبات الجاهزة .. هذا مثال بسيط من نوعية بسيطة من نوعيات الأجيال القادمة .. ويا لخوفى على الأجيال القادمة .. !!
    وهنا امتزج الاحساسان .. لشهداء المذبحتين .. شهداء قرية الكشح وشهدا مذبحة " منتزه " الكَشح من حيث الظلم المتعمد .. والتفرقة .. والفرقة .. والخ .. الخ .. وهكذا خرجت كتلة الاحساس ..

    كتلة احساس ..
    احساس.. بآلام الناس
    ناس مظلومه .. قلوب مكلومه
    جروح قديمة تنزف .. أصوات منحورة تهتف
    أوتار حزينة تعزف .. بطون خاوية تقذف
    أياد مغلولة ترتجف .. أرجل مبتورة تزحف

    ***
    يتامى يلتحفون العراء
    عرايا تحت الطل والمطر فى فضاء
    ملابسهم مبللة ممزقه .. وطرقات مطرقه ..
    صاعده هابطه .. على جسم هزيل معلق
    بحبل مشنقه
    ***
    ويرقه ميته .. بجدار شرنقه
    على ظهر ورقة شجره .. هى أيضا معلقه
    انسان .. وحشره .. سواسيه
    وقانون الغابه ..
    مظلوم مطعون بحربه .. وظالم محروس بقلعه
    لا يأبـــه ..
    ***
    طفل بعيون مغرورقه .. وعجوز يطلب صدقه
    وفتاة تطلب مرقه .. وأخرى تبكى بحرقه ..
    من بطن خاويه .. فى غرفه خاليه
    كلهم سجناء ..سجناء زمن .. سجناء وطن ..
    والحاكم .. فى غفله .. فى قسوه ..
    لا يأبـــه ..
    ***
    مسئولون.. سجانون .. لا يأبهون .. فرحون
    فى نزوة وشهوه
    خطفوا بنات القريه .. حرقوا بيوت القريه
    قتلوا أهل القريه .. برصاص بندقه
    بعكاز مرتزقه .. وزنديق بزندقه
    وظهور مطعونه .. بخناجر مسنونه
    وحفاة تمشى .. على أشواك منثوره
    وطارق يطرق على أبواب مقفولة
    والحاكمون .. لا يأبهون ..
    ينعمون ..يحلمون .. نائمون
    فى غرف بستائر مسدوله
    والفقراء .. سجناء العراء ..
    ملابسهم .. أجسادهم .. مسحولة
    ***
    .. وفى .. النهايه ..
    سيأتى .. سيأتى يوم الحساب ..
    حيث تحصى الرقاب ..
    والأحباب .. لقاء وراء السحاب ..
    .. أما الطغاه ..
    .. معلقون من الأعقاب ..
    والتاريخ سيحكى ..
    على مر الزمان والأحقاب


    وكل الشكر ..
    من عمكم العجوز ..
    أرنست
    ويضيف العم أرنست
    Quote: هل تدرى أخى .. منذ أن سمعت مافعله هؤلاء القساة ..
    شعرت وكأننى كنت بينهم .. ونالنى من البلل مانالوه ..
    ومن الضرب مانالوه .. ومن التشرد مانالوه ..
    وضعت مكانى مكانهم ..
    وأننى أتساءل .. لماذا يفعل الانسان هكذا بأخيه الانسان ..
    فلو كان المصريون لاجئين فى السودان .. هل يمكن للسودانيين أن يفعلوا بهم
    مافعلوه هم بلاجئينا؟ أنا لا أعتقد .. فقلوب السودانيين الرحيمة لا يمكن أن
    تطرد من استجار بهم .. ولكن أخشى أن تكون هذه الحادثة نقطة سوداء فى تاريخ العلاقات
    بين الشعبين .. لأن الحكومتين هما من دبرا لهذه المذبحة .. أما الشعب السودانى الحر ..
    فلا
    يمكن أن ينسى .. واننى أعتقد اغلاق القنصلية المصرية فى الجنوب هى خطوة صحيحة مائة فى المائة..
    بل وان تلتها بعض اجراءات اغلاق المشاريع المصرية فى الجنوب هى أيضا من وجوب ردود الفعل الصحيح ..حتى يعلموا ويتعلموا أن السودانيين ليسوا فى المرتبة الثانية .. بل وهم ليسوا بزناجرة ..
    وأخيرا أخى كمال .. أشكركم جزيل الشكر .. وليتنا نكمل المناقشة فى هذا الموضوع الهام
    والحساس ..
    ودمت دوما أخى ..

    أخوكم المخلص ..
    أرنست

    كمال




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 01:11 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: kamalabas)

    ويمر العيد هذا العام - كما هو حاله عندما ذبحوا 28 ضابطا - كالحا، وطعم الغصة في الحلوق.
    لماذا أشعر بكل هذا الإذلال الوطني، والكرامة المهدرة ؟
    ما عاد بالمقدور - بسهولة - أن يمشي المرء مرفوع الرأس !!
    الرؤوس - كأعلام الدول - تنكس أحيانا
    هل نحتاج لأن "نذبح" أضحيات هذا العام ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2006, 01:30 PM

محمد السر

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: خالد عويس)

    Quote: هل نحتاج لأن "نذبح" أضحيات هذا العام ؟
    أقول للسائل الكريم: يجوز للوالي أن يضحي نيابة عن رعيته وطالما سكت واليك -جزاه الله على ذلك- عن مساءلة من ذبحوا مواطنيه، فهو بذلك قد كفاك شر الأضحية هذا العام، بما يعادل زنجرين أملحين عن كل مواطن.
    والله أعلم.
    شكراً والينا..
    "شكراً للأقبيةِ السودِ وآلات التعذيب الوطنيةِ.. فقد مهَّدت الدرب لإسرائيل الكبرى"
    بين الأقواس لمظفر النواب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2006, 09:27 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: محمد السر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 05:52 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 23-05-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Balla Musa)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 05:57 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 23-05-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)

    <a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=post&board=50&msg=1136663277&rn=27" target=_self>Re: حشد لمظاهرة بمدينة اتوا استنكارا لمذبحة القاهره - D...onstration in Ottawa
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2006, 06:08 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 16-02-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)

    تماضر كيف حالك
    لابد من انقاذ البقية الامن المصري يطاردهم ويضيق عليهم الخناق ويبدو ان مصر عادت لايام صلاح نصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2006, 07:14 AM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: khaleel)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2006, 04:38 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 27-03-2005
مجموع المشاركات: 6771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2006, 05:13 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 23-05-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: عمر ادريس محمد)

    عاليا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2006, 12:46 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2006, 02:47 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11645

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tumadir)

    ***
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2006, 03:34 PM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: AMNA MUKHTAR)

    لن ننسي ...لن نغفر...ولن تضيع دماء الأبرياء هدرآ

    .......................................
    إمضاء:
    مناضل كيبوردي...دونكيشوتي....مببغ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-01-2006, 09:50 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Rashid Elhag)

    لن ننسي ...لن نغفر...ولن تضيع دماء الأبرياء هدرآ

    .......................................
    إمضاء:
    مناضل كيبوردي...دونكيشوتي....مببغ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-01-2006, 09:51 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Rashid Elhag)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-01-2006, 08:39 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: بكرى ابوبكر)



    اتاوا الكندية تشهد اكبر مظاهرة سودانية استنكارنا لمذبحة القاهرةـ توجد صور

    تراجي
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-01-2006, 06:39 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: Tragie Mustafa)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-01-2006, 05:13 PM

bakri

تاريخ التسجيل: 19-04-2001
مجموع المشاركات: 185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: بكرى ابوبكر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-01-2006, 08:46 PM

bakri

تاريخ التسجيل: 19-04-2001
مجموع المشاركات: 185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: bakri)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2006, 05:30 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19823

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: bakri)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2006, 05:44 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 23-05-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شفت اللي حصل للزناجرة (Re: بكرى ابوبكر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 2 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de