|
ملاحظتي هذه فقط ردا علي الشق الثاني من العنوان يعني كواحد من المخمومين طواعية بالفيا له السؤدد (Re: عبدالماجد فرح يوسف)
|
سلامات وعوافي منعم لايغيب ذاته ورايه اطلاقا عندما يتناول اي قضية بمعني انه ينظر اليها بمنظاره هو لامنظار صاحب الفكرة او القضية واظن هذه هي المحمدة فهو بفترض بان لايوجد ايشو(issue) وضعي يصعب علي العقلية البشرية سبر غوره وخوض خيرانه طالما انه خرج من صلب العقل البشري فتجده ينقب دائما باحثا عن مايقنعه ويراه هو وهكذا ينبغي ان يكون الحال فالافكار والاجتهادات البشرية لايمكن اسباغ صفة القدسية عليها اطلاقا فهي اتت من عقل ونفس بشريتين يصعب اكتمالهما في كائن بشري اذا لكل فرد الحق المطلق في فهمها واستيعابها والدخول اليها كيفما يتفق والخروج منها وفق مايري ....وهذه لعمري الميزة الفريدة عند منعم فهو في تناوله مثلا للنصوص الادبية او النقدية لاياتي اليها وهو مستلب تماما في حضرت قدسيتها بمعني انها لاتسحره فان فعل فاكيد سيكون مغيب تماما باعتبار انه اضحي ينطلق من نقطة ارتكاز هذه النصوص بالصورة التي يكون رايه فيها ناقصا تماما لان فعل السحر سيخفي عنه بعض العيوب ... وكونه قانوني اظن هذه ميزة اخري في وجهة نظري فرجل القانون او المحامي في حالة منعم دائما امامه ثابتين في كل قضية (الدفاع والاتهام) لذلك يقبل عليها وهو علي علم تام بكل مايمور ويدور داخل هذه القضية بالمعني الذي يمكنه من فهم كيفية دفاعه وتوقع مايمكن ان يصدر من الاتهام مثلا تجاه موكله وهو هنا ينظر لهذه القضية من فوق وبالطريقة المثلي اي يغطي نظره كافة نواحي القضية بمافي ذلك المنطقة المظلمة منها ... واكيد منعم له اسهامات قوية ونجيضة لم ولن يخطئها اي مطٌلع علي هذا المنبر .. واكيد ايضا ان منعم انسان والانسان له محاسن ومساوي ولكن في حالة هذا الانسان الراقي تطغي المحاسن وتنزوي المساوي ان وجدت ..فقط لايعجبني منعم حين ينفعل في النقاش لانني لم اتعود علي ذلك منه في بواكير وجوده هنا في هذا المنبر ولم اراه الا حليما كريما تواقا للمعرفة ونشرها بين الناس ... ولك يامنعم كل الود والاحترام .. ولك اخي اتبراوي ولكل الزملاء الشرفاء دسم التحايا ...
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | atbarawi | 12-12-04, 05:01 AM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | محمد أبوجودة | 12-12-04, 05:49 AM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | نصار | 12-12-04, 05:57 AM |
المثاقفة | mohmmed said ahmed | 12-12-04, 07:04 AM |
Re: المثاقفة | atbarawi | 12-12-04, 04:21 PM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | democracy | 12-13-04, 08:29 AM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | محمد اشرف | 12-13-04, 11:13 AM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | Agab Alfaya | 12-13-04, 08:46 PM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | alsngaq | 12-13-04, 10:50 PM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | tariq | 12-15-04, 00:21 AM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | عبدالماجد فرح يوسف | 12-15-04, 08:23 AM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | Agab Alfaya | 12-15-04, 07:40 PM |
عطبراوى | mohmmed said ahmed | 12-15-04, 10:37 PM |
Re: عطبراوى | atbarawi | 12-16-04, 02:22 AM |
Re: عطبراوى | atbarawi | 12-16-04, 06:09 AM |
Re: عطبراوى | عبدالماجد فرح يوسف | 12-16-04, 10:22 AM |
Re: عطبراوى | عبدالماجد فرح يوسف | 12-16-04, 10:08 AM |
ملاحظتي هذه فقط ردا علي الشق الثاني من العنوان يعني كواحد من المخمومين طواعية بالفيا له السؤدد | ودرملية | 12-16-04, 05:36 PM |
Re: ملاحظتي هذه فقط ردا علي الشق الثاني من العنوان يعني كواحد من المخمومين طواعية بالفيا له الس | Agab Alfaya | 12-19-04, 08:08 PM |
الى أي حقل معرفي يتنمي هذا المصطلح???? | osama elkhawad | 12-20-04, 02:07 PM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | Bashasha | 12-20-04, 04:33 PM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | Tagelsir Elmelik | 12-20-04, 07:16 PM |
Re: اسامة الخواض ومفهوم "المثاقفة الخاطئة" 00 عجب الفيا والمخمومين فيه!!! | atbarawi | 12-23-04, 02:46 AM |
|
|
|