|
Re: عبدالقادر عبدالرحمن ابوقرون رئيس الحسبة � (Re: Mohd Ibrahim)
|
على الرغم من موقفي ضد الأخوان لا يمنعني هذا من قول الحق في وجه من يريد تبديل دين الله واحكامه.Quote: وذلك لوجود احاديث فى المقابل لاعلم لهم بها تبيح للحاكم اقامة الحد اوقتل من يخالف منهج الاسلام او يَرَتْدِ ْعنَه ومن هذا حديث (لايحل دم امرئ مسلم الا باحدى ثلاثة الثيب الزانى النفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ) |
أولا الإسلام لا يبيح للحاكم أن يقتل إنسان إلا في أحد حالتين لا ثالث لهما ١/ أن يكون هذا القتل في معارك قتالية مباشرة في الحروب بين جيش الدولة والجيش المعادي. ٢/ أن يكون هذا بعد محاكمة عادلة يدان فيها ويحكم عليه فيها بالقتل. وهناك حالة إستثنائية فعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولا أدري هل يحل لغير النبي صلى الله عليه وسلم من الحكام ذلك أم لا وهي أن يباح دم شخص معين ويحكم عليه بالإعدام ويترك تنفيذ الحكم لعامة الناس متى ما تمكنوا من ذلك. ولو جاز ذلك وهو ليس بجائز في زماننا هذا لما سيأتي من بيان فخاشجي لم يصدر ضده حكم بالإعدام ولم يبيح الملك ولا نوابه ولا قاضي دمه . فصار قتله يسمى في الإسلام بالقتل صبرا وهو قتل محرم في الإسلام ومن المآخذ التي واجهها معاوية بن أبي سفيان هي قتله لحجر بن عدي بن حاتم الطائي رضي الله عنهما صبرا وقد عاتبت عائشة رضي الله عنها معاوية رضي الله عنه عتابا حادا لقتله بيد جنوده حجر بن عدي صبرا أي خارج أرض المعارك بلا حرب وبلا حكم قضائي. واعتبر الحسن البصري أن هذا من الثلاثة أو أربعة أمور التي خالف فيها معاوية ذكر منها قتله حجر بن عدي صبرا أي بلا محاكمة ولا قتال. بالنسبة لاباحة الدم وترك عامة الناس لتنفيذ الحكم فهذا لا يجوز اليوم لوجود شرطة داخل الدولة تكفي للقيلم بذلك وهناك الانتر بول وكما سبق أن قلت حتى هذا لم يحدث أي لم يبيح الملك في السعودية دم جمال خاشجي رغم أن هذا لا يجوز لغير النبي صلى الله عليه وسلم لأنه مشرع أما غيره فلا جوز لهم إلا بحكم قضائي أما عبد القادر أبو قرون هذا فهو يفتري على الله الكذب.
|
|
|
|
|
|