(2) ثم.. لو سمحت لي..اهديك مدحتين..زمنهما مختلف للغاية..والمعاني..اسكت ساكت خليها.. وقبل ذلك بعض ثرثرة يا صديقي (هاشم الحسن /بابكر قدور/صلاح ابوزيد/اسامة الخواض ، اطلبهم شهود سماع وقراءة..!!).. محسن محظوظ يا صاحب ، لأنو ببساطة عرف اللعبة واشترى دماغو..وهناك اخرين يموتون في الثانية مليون مرة ..فليس وحده ابوبكر/بابكر عباس من يقول (جون ناش وعقل جميل..!)..!! السوداني هو السوداني يا ابوبكر.. سواءا كان في غربة وليل ومطر ، او في ربيع ، اوفي صيف ، سواء كان رجل ، سواءا كان امرأة..سواءا كان صديق ، سواءا كانت صديقة/حبيبة/الخ..لا يؤمن الكائن السوداني بلحظة الحساسية/الشفافية/الصدق/ابتكار المعارف/المقاربات..كلهم يا صديقي في الهوا سوا..والخائفون الجــــــبناء (نساءا ورجالا) هم من ينجحون في التذاكي على الواقع وكتابة ما يرضي القطيع والتقيد بشروط لعبة القطيع..!!!..لا مجال للتمرد..!..او هكذا يظنون..!!!..المتمردون هم مجرد قطيع من المجانين / المنفصمين/ الملعونين..الخ..! هي ثرثرة ، قد تكون مقدمة محزنة لمدحتين..!
المدحة الأولانية..مكاشفي القوم..
اتراك يا ابا اردوغان وبقية عبيدو في امسودان الفضل..!!
(شتفا الكمبيوتر بيسوي شنو با ابكر؟.. لوغريتمات/ تباديل..وشنو كده ما عارف..!!..مدحة مكاشفي القوم ممكن تتقري بمليون طريقة ، والماعارف تباديل واحتمالات ما يجازف..!!..والله صحي)..
..النص/الليرك (على قول صاحب ول ابا محسن)..فيهو غوامض ..ورطين بالباب العديل..ولكن عشان الصوفية تجازف المعاني وهي تبحث عن قبول/حضور وسط العامة ، بتقول ليك النص الذي اعجز العرب حيلة..والعرب هنا مقصود بيها الناطقين باللغة العربية..لغة الكتاب الذي يعمل فيه محسن خالد على شاكلة دان براون (شفرة دافنشي/ الرمز المفقود) ويعمل فيه عبد الدائم الكحيل..والصوفية الفرس وغيرهم من صوفية في دار امسودان من الهموا البوني كتاباتها الجميلة مثل (شمس المعارف/منبع اصول الحكمة)..عرفت ليه يا ابوبكر محسن خالد مصر انو امسودان دي بلد الأسرار ومركز الكون؟؟؟؟!! وده ما المحك.. المحك يا صاحب..ليه الناس بتستمع بمدحة مكاشفي القوم؟..ليه الناس بتنطرب للطيش من مدحة مكاشفي القوم؟..هل هو الماعون (القالب الموسيقي)؟..هل هو جمال اللغة وغرائبها؟..ام هو انجذاب نحو شفرات (ترميز بلغة محسن خالد)؟ بالرغم من انو سودانيين وسودانيات كثر لا يعرفون معاني الليرك في مدحة مكاشفي القوم ، ولكنهم يطربون لها ويرددونها زي الترتيب..ولكن حينما يكتب محسن خالد تبقى رطانة وهدر للباندوث وشنو كده ما عارف..!! هل الريتم لازال سر الروح فينا؟.. عرفت ليها ، الصوفيين الأوائل لمن دخلوا امسودان ، لم يتحدثوا عن اسلام قطع الرقاب حين المفارقة (الردة) وقطع البتاع (ختان الذكور) عند الدخول فيه ، ولا فكرة داعش وسلفية الوهابية وشنو كده ما عارف..وقتها كان اسلام متسامح ويعرف قيمة القاعدة الأصولية (صالح لكل زمان ومكان)..ومحسن خالد يا مؤمن يا مصدق شغال بهذه القاعدة..مع تأصيل دقيق بضرورة الرجوع للكتاب الحق..!!..شكرا عادل عبد العاطي..الناس اليوم يا عادل فكرة (عرفاني ) عندها رطانة..ولمن تجيبها ليها باللوغريتمات والتباديل والإحصاء والجبر التجريدي..بتعمل رايحة زي الترتيب..وبتقول ليك (الإسمو محسن خالد..!!)..يا فليلك يا ود البتولا..الضحك شرطنا قبال يشرطك يا قريبي..!!!!!! كااااااااااااااااك.. كبر
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة