هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 07:22 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-08-2017, 08:51 AM

محمد فضل الله المكى
<aمحمد فضل الله المكى
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 4846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: علي محمد الفكي)

    .
    الشين بي شناتو ... يِضوِّقك حلاتو
    والسَّمِح بي سَمَحْتو ... يِضوِّقك مغستو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2017, 10:33 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: محمد فضل الله المكى)

    أشنا مافي..





    عايز أدبل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 01:18 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: A.Razek Althalib)

    ود الطالب يا وجيه هاهاها
    وووووووينك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2017, 01:35 PM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 25-04-2010
مجموع المشاركات: 7796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: وضاحة)

    انا غايتو شييييين ودشن شديد ومحترم نفسي شدييد برضو وما متعقد من شناتي ومتصالح معاها جدا ياخ مرات بتخلع من نفسي....اها في اكتر من كدا بس بالجد الموضوع ما خطير وبصبر نفسى انها كلها ستين ولا سبعين سنة (لو ربنا مد في العمر) وبتخلص من ال container المسجون فيها دي وانطلق..... غايتو بيني وبين نفس حسمت موضوع الزواج دة نهائي واقتنعت انو الناس بقت تتزوج الاجساد وتترك الارواح مع انو (القلوب ارواح مجندة.....ما تعارف منها ائتلف ...وما تناكر منها اختلف) وعلائق الارواح اوثق وان طال بها الامد غايتو علاقتي مع الجسد القاعد جواهو دة علاقة حلوة جدا ....مرات كدة بتاملو زيييين واقعد اضحك ياخ مسكين شديد يعمل السبع وزمتها وبعد داك يجي يدفن ويتحلل سؤال لمن يهمه الامر: هل سنبعث على زات الحُلة والهيئة؟ ــــــــــــــــــــــــ تحياتي لمفترعة البوست وضيوفها الكرام.

    بدون أي تعليق على البوست .. أجمل مداخلة هي مداخلة الأخ محمد مكي (Mohamed Mekki) المقتبسة باللون الأحمر اعلاه.

    مع تحياتي،،،

    عاصم فقيري

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2017, 09:19 PM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3855

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: Asim Fageary)

    وضاحه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2017, 09:31 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: علي محمد الفكي)

    علووووووي
    مالك مزكر لينا الشينين نص أليل
    ماشين ننوم
    🤣🤣🤣
    تشكرال علي الغنية الجميلة يا جميل يازوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-11-2017, 10:13 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 15-08-2017
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: وضاحة)

    "لولا اختلاف السلع لبارت الأنظار"، أليس كذلك؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-11-2017, 01:05 PM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3855

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: علووووووي
    مالك مزكر لينا الشينين نص أليل
    ماشين ننوم🤣🤣🤣
    تشكرال علي الغنية الجميلة يا جميل يازوق


    وضاحة
    السمحه ستهم
    شياطين شنو كماان البتقرب مننا
    احنا محروسين بي دعوات اجدادنا الصالحين
    وفي ثانيه وفي الوقت المناسب جدك حامد اب عصايه سيف صقر الغبيشه
    بي عيونو بكشف الشيطان ويبين حقيقتو وخباثتو وكذبو مهما لبس اقنعه وحاول يتخفى ويتجمل
    وبالعصايه بضربو في راسو
    ويرجعو خايب الرجاء والكيد
    ويرد شناتو وقباحتو وخباثتو عليهو
    وبراك شفتي ضربو للشيطان الرجيم
    عشان كده احنا بنطأ على رقابهم
    اطمني يا الشمس ممنوع هناك اللمس


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2017, 01:56 PM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3855

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: علي محمد الفكي)

    وضاحه
    السمحه ستهم
    سؤال مخستك و طاشي شبكه
    هل من حق الزول الشين وطبعو شين
    يتفاعل مع الناس في السوشيال ميديا
    ويفسبك ويغرد ويرتوت تغريدات الناس ؟
    القصه دا ما قادر استوعبه
    عليك الله جاوبيني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2017, 02:08 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: علي محمد الفكي)

    علووووووي
    شكيت محنك
    انت بوست الزول الشين دا كل ما يغطس تجي تتطلعوا
    😂😂😂😂
    عملنا لي شهرة 😆😆😆
    المشكلة ما في التغريد
    المشكلة في الانجليزي الخطاء و التسلق والتغريد مع ناس ما من مستواه
    الزول عاوز يوصل مسكين يعمل شنو
    أهو يكذب ويخدع الناس ويعمل لي نفسوا وهم انوا مهم
    ارح نغرد
    🤣🤣🤣🤣🤣🤣
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2017, 02:32 PM

محمد عوض احمد
<aمحمد عوض احمد
تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: وضاحة)


    منقول من الاخ د. قرن شطة
    الـــــــزول الـــشين
    Quote: لايوجد تعريف واضح وموثوق لتوضيح ماهو شين وما هو زين… بمعنى الجميل والقبيح… النسبية تتحكم فى هذه المسألة بالكلية، فالامر يبدو فى نسبيته كبعض المسائل غير المحسوسة فقد يكون مثلاً شىء كالباطل او حتى الكفر ” ماحاك فى قلبك ورفضته نفسك” وقد وردت كلمة “شين” فى قاموس اللهجة السودانية لبرفيسر عون الشريف قاسم بمعنى القبيح والعيب، وأضاف وقد تكون “الشناه” من شناءة الفصحى بمعنى بغض…

    والشناه منازل ومراحل وقد تكون فى الاشياء والمواقع والمواضع وتعنى دائماً وترمز بلاجدال الى القباحه وعدم الإتساق مما يدل ايضاً على عدم إنتظام افكار ما وإختلال فى الموازين والحسابات…وشناة البشر تنقسم الى أنواع وعينات منها : شناة الافكار وشناة الافعال واشدها تأثيراً إنطباعياً شناة الخلقة ذلك انه وعادة تكون لهذه الاخيرة ماوراءها بل وحتى ماقبلها وإنعكاساتها اللاحقة… فالافكار الشائنة والشينة فى الحقيقة لاتوجد، فطالما ظلت تدور فى عقل صاحبها وتخالط اوهامه وخيالاته فهى افكار حبيسة قمقم سوءها وفسادها كاى نوع من أنواع الخواطر والخلجات الابليسية – القانون لايحاسب على أفكار ونوايا حتى تُنفذ – ولكن تصبح افكاراً ردئية وشينة عندما تخرج الى الفضاء الرحب وبالتالى قد تصير موضع تقُبل و تنفيذ…

    أعتقد صراحة ان الافكار الردئية والشائنة ينشأها اشخاص “شينين” فقد قال بهذا الشاعر والحكيم طاغور.. اشخاص شينين فى إى من درجات القبح والحقد ، وفى الجو المناسب – ونعنى بهذا قابلية مجتمع ما لتقبل الفساد والإفساد والقبيح والرذيل والتعايش معه – تجد هذه الافكار الخائبة مرتعاً لها بل وقد تصير نوعاً من مفاتن الحداثة والتجديد ومن ثم تلقى من يقوم برعايتها وتبنيها ..الافكار الردئية دائماً تجد لها مُناصر وشارح وإعلامى ايضا ، وهذا – اظنه – تثبيتاً لمبدأ وحقيقة ان الشاذ والقبيح هما الإستثناء الذى يعضد ويؤيد القاعدة…فالشىء بالشىء يُعرف…

    الشناه أنواع مختلفة تتوزع بين الرجال والنساء بمقادير معلومة وأقدار مختومة، وهنا نذكر بعض من انواع شناة الرجال وماتستلزمها وتصاحبها من صفات: فهناك الشين ذو الدم الخفيف، وهذا شخص شين ومقبول حتى أن الناس لا تلاحظ مدى بشاعته وقبح صورته، فغالباً ما يكون حضوره المليح وحديثه الظريف مغطى على الساحة وطاغياً على الجو، فهو محبوب مرغوب، وقد يضحك على قبحه بنفسه فيقطع الطريق امام الاخرين للتندر بمنظره… ويوجد الشين العالم، وهو عالم جليل وشين مثل الجاحظ فقد ذكر انه عندما كان صغيراً وقد مر باحدى اماكن الصاغة، وكانت هناك إمرأة تتحدث وتشرح أمراً الى الصائغ ويبدو انه لم يفهمها، وعندما رأت الجاحظ اشارت اليه ان يقترب ، فلما دنا قالت للصائغ : يكون هكذا وعلى صورة هذا الصبى، وبعد ان ذهبت المرآة سأل الجاحظ الصائغ عما كانت تقصده ، فقال له بانها كانت تريد منه ان ينقش لها على خاتمها صورة الشيطان!

    كما يوجد الشين الجاهل باوضاعه ، وهو رجل شين إعتقد – فى لحظة وهم – بانه جميل ووسيم (فاكيها فى روحو) ويظن بنفسه خيراً كثيراً وقد يستغرب كيف ان الآخرين يلمحون اليه بالشناة! ويذهب للمرآة ويرى نفسه على ابدع حال واتم خلقة! لا أظنها ثقة بالنفس مكرسة وربما تكون – والله أعلم – عمى نهارى أو عشى ليلى او انسداد بصيرة وترهل فى الافق كمان…وهناك الشين الغنى “المرطب” وقد يكون عارفاً بحاله واعياً لرسمه ولكنه فى ذات الوقت يعرف أهمية الثروة وانعكاسها على البشر والتى تسمى فى بعض المذاهب “الثلجية” “بالقوة الناعمة” فالناس معظم الاحيان ترى مايريدون رؤيته ، والغنى حجاب قيل….

    ويوجد وبكثرة الشين الموصوف فهو شخص صعب الملامح متعسر الوجه ولكنه يتصف بصفات تجعل الاخرين يصرفون النظر عن رؤيته كذلك ، فهو شهم وكريم ويمد يد العون للآخرين واجتماعى (زول مواجبة) وهكذا.. كما تتكاثر ايضاً انواع الشين الحاقد على المجتمع، فهذا ونسبة لما عليه منظره يصب جل حقده على الاخرين ، فيتحول الى شخصاً غير صالح بالمرة..معوقاً للمشاريع ومكسراً للمقاديف ومجروح الشهادة غير محمود الصحبة ، وهذا لايُطلب الخير عنده ولايظن به المعروف ، كيف وقد قال رسولنا الكريم “إبتغوا الخير عند حسان الوجوه” …واخيراً الشين السمح ، فهذا هو رجل الصفات الجميلة والمواقف الشجاعة المشرفة مقسط فى الميزان والمساواة ويحسن العدل ، فهو شين لايراه الآخرون كذلك بل يروه عكس ذلك..

    اما النساء ومع انهن يتشاركن نفس التقسيم والانواع مع الرجال ، ومع ذلك فامرهن اعقد ومسالتهن اعمق ، ذلك ان الشناة بالنسبة للرجال ليست مسالة أساسية وحتمية ، فالرجل وكما يقول المثل الاروبى مثل الدب كلما إزداد قبحاً كلما إزداد جمالاً وجاذبية! وهو قد يحتمل شناته ويتدوال بها فى الاسواق ويتعامل بها على كافة الصعد ويفلسفها كعارض وراثى حتمى لزم عليه السعى به .. اما بالنسبة للمرأة فالشناة تعطل جل مشاريعها وتوقف آمالها وتقصر نسبة إحتمالتها أو تلغيها بالكامل، فهى تريد وبدون شك ان تظفر بشريك حياة (راجل وكده) وشريك الحياة المنتظر لايهتم بسيدة بشينة حتى لو كان هو ذاتو شين ، أو بالاخص اذا كان هو شين…معقول الاتنين يكونوا فى ذات الفورملا وبنفس الملابسات! وعلى كل توجد اصناف ايضا بين النساء وشناتهن منها :

    الشينة الظريفة ، وهذا النوع ينقسم الى نوعين (أ) ظريفة طويلة المدى – على وزن القطن طويل التيلة (2) ظريفة قصيرة المدى .. وطويلة المدى هى ماتسمى بالظريفة الحقيقية أو الاصلية وهى إمرأة رايقة هادية وراسية بالرغم مابها من نقاط ضعف تُدخل بكل الطرق الى قلب شريكها كل البهجة وتزين حياته بالفرح والتفاؤل وتملأ ايامه بالبهجة والجمال فيراها بعيونه اجمل الحوريات واحسن الحسناوات..اما المصنفة قصيرة المدى فهى ظريفة لفترة معينة – إى ظرافة مرحلية مدروسة وتكتيكية – فهى إمرأة ذات أجندة خاصة ومشروع محدد إحتضنته وتراه حضارى واجب التنفيذ ، فقط تحتاج الى زمن تكون فيه الاوضاع مستقرة لتنفذ فيه مخططاتها المرسومة بدقة شيطانية، ثم بعد الحصول على مبتغاها “تقلب” فتريك الوجه الحقيقى ، ومن ثم تبدأ تتضح لديك تفاصيل المأساة وعمق الكارثة! وهذه العينة تسمى “الشينة بالجد جد” ….

    وتجىء الشينة (الماعارفها روحها) وهذه النوعية شائعة ومتواجدة بكثرة فى الجامعات والوزارات ولاتعرف الاسباب الحقيقية لهذا الشعور الكاذب الاصيل والمتمكن! ربما الاهل – وبحسن نية – قد اوحوا لها منذ الصغر بالفكرة المتمناه والصورة المرغوبة فصدقتهم … ربما وجدت محتالاً كذبذب دساس قد شوه واحدث خلطاً فى أمور اساسية للقياس لديها، ربما هى نفسها لاتمتلك الحس الصادق والمتزن بالاشياء والجماليات! ربما الضغوط النفسية والمجتمعية جعلتها لاتعى تماماً الوقائع الصحيحة للامور فهامت! واخيراً نجد لدينا الشينة والتى لسبب مجهول قد عرفت وايقنت انها كذلك وبناءاً عليه ضيق الفرص لشراسة المنافسة، ومن ثم يئست من المجتمع وأفراده ورحمته وحتى تعاطفه فاعتزلت الناس والدنيا ، واصبحت مثل بشر القرون الوسطى والمظلمة جل أفكارها وآمالها وامانيها تتمركز حول العالم التانى والشيطان والغيب والعقاب والثواب والجنة والنار…وهذا أمر يفضى بها ولكثافته الضاغطة على “السايكو” الى هلاويس بصرية ومناظر وتخيلات توهمية وامور سمعية غير يقينية وقد تٌدعى فجاءة “الوصول الى القوسية ومخالطة الملائكة” وتصير فقيرة كتابات وحريفة محايات أو شيخة بها يستدل فى امور الغيب والمستقبل ، وهذه إمرأة – لظروف معروفة – دخلت مناطق الخطر وبدأت التعامل مع ابليس…

    وايضا نلحظ وجود عينة تسمى بالشينة المتخفية الساحرة، وهى إمراة شينة ولكن ونسبة لبصارتها العجيبة ودبارتها المريبة ومعالجاتها الناجعة للامور لايمكن لاى شخص مهما كان وفى حضرتها ان يعرف او حتى يشعر على الاطلاق انها شينة الابعد فوات الاوان ، إى بعد الزواج – أو عنده- يكتشف الزوج كثافة “إسبيراتها” والحجم الهائل لما يسمى بالملحقات والإكسسورات المحيطة بنواحيها ، ولكن تكون الفاس وقعت فى الرأس، وهنا فقط تسأل الله ليس رد القضاء ولكن اللطف فيه…

    الرجل الشين ضرب من عثرات الحظ وسوء تصاريف زمان ووعث فى الميراث ، ومع ذلك للاقدار تصاريف خاصة فقد يختلط الجميل مع القبيح ويلتقى السمح والشين وينتج عنه صبر وعلم وتفاهم وتقدير وذرية صالحة…فقد قالت تلك المرأة الجميلة لزوجها “الشين” وهى تتأمله ذات يوم بانهم سوف يدخلون الجنة معاً، ذلك بانها قد أُبتليت بزوج شين فصبرت وهو قد حظى بإمرأة جميلة فشكر والصابر والشاكر فى الجنة…

    اخيراً اصدقائى الجمال وغيره من كثير من الامور تحيطها النسبية ويغلفها القبول ويشملها وتغطيها عين الرضا… لانعرف لها مقاييس محددة أو مضابط صريحة ومترية، فالناس قد خلقهم ربهم فى أحسن تقويم واحسن تصويرهم ، والثابت أن الجميل جميل الصفات ..هو الهين اللين الذى تجده حاسر الرأس عند كل جمال وجميل…كنا فى الصغر نرى نساءاً ورجالاً نظن أنهم جميلين وأصحاب فضل وسبق وتميز، ثم إكتشفنا فداحة نظرتنا وسوء تقديرنا ، فعرفنا أن الجمال آمرغير محسوس بقدر ماهو صفات وسلوكيات وان النساء والرجال يدركون مدى جمالهم او بشاعتهم فى عيون وكلمات الآخرين ..فالجمال أمر يصنعه البشر ويقره الرضا ويصادق عليه الحس المتعافى والسليم..وأن الشناة والقبح هو من سوء الاخلاق وفساد النوايا وآذية البشر وإقلاق مضاجعهم… فلنتجمل اولاً بالصبر على المكاره ثم التحلى بالمكارم وحسن المعشر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2018, 06:39 AM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3855

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: محمد عوض احمد)

    وضاااحة ست السماحه

    زميلنا علق على حاجه بي مثل خليجي
    الزين زين لو توه قايم من النوم
    و الشين شين لو تكحل كل يوم
    ضحكت واتذكرت بوستك دا

    ثم وينك طولتي الغيبه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2018, 01:49 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: علي محمد الفكي)

    السلام عليكم،
    في رأيي المتواضع سؤال وضاحة،
    لا غبار عليه،
    فيه قدر من الجرأة نعم،
    ولكن كذلك فيه قدر من الواقعية!
    ويدل على مشروعية سؤال وضاحة:
    الأجوبة الرائعة التي استمتعنا بها.
    ولو أنو الناس تجملوا بحسن الظن وجميل القول؛
    لطرق البوست أبواب الفلسفة،
    ولأتانا الدكتور سناري بخلاصة الموقف الفلسفي،
    من هذه القضية، (ابتسامة)

    ويا لحكمة الخالق العظيم،
    الّذي ميّز بين الناس في الدنيا،
    وفاوت بينهم في الانصباء،
    فهذا قبيح وذاك وسيم،
    وهذا غني وذلك فقير،
    وهذا كلّه من الابتلاء الدنيوي:
    الوسيم مبتلى بوسامته،
    وغير الوسيم كذلك،

    ولا ريب أنّ الناس يُبعثون يوم القيامة،
    كلّهم رائعو الجمال،
    أعني أهل الجنة.

    أحد كبار التابعين: الإمام الشعبي،
    سألوه عن أرجى عمل يرجو جزاءه عند الله؟
    قال: أنّه رضي بأن يتزوج امرأة دميمة تعلقت به،
    واجتهد في أن يتظاهر لها بالمحبة.

    أرجو من الإخوة المحترمين،
    الّذين ندّت عنهم عبارات غير لائقة
    أن يبادروا بمسحها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2018, 05:32 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: صلاح عباس فقير)

    وضاحة الشينة😊
    دي عملها تعمليها
    يعني زايغة من المنبر ثلاثة شهور
    لا احم ولا دستور؟
    عليك دينك دي ما شناة طبع؟
    سماحة الحلقة دي ماعايزين نتكلم فيها عشان في ناس كان جبنا وصفك بتجهجهو.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-09-2018, 06:06 AM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: عمر التاج)

    😂😂😂😂😂
    اشهر بوست في سودانيز اون لاين
    بكور عليك الله ما تارشفوا خلوا دائماً فووووق😜
    ثم مشتااااقين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-09-2018, 09:58 AM

Nasser Amin

تاريخ التسجيل: 07-02-2017
مجموع المشاركات: 1086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: وضاحة)

    Quote:
    اشهر بوست في سودانيز اون لاين


    ثقة شديدة






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2018, 01:33 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16255

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: Nasser Amin)



    Quote:
    اشهر بوست في سودانيز اون لاين
    ....

    من حيث الانصرافية و عدم الموضوع...
    الناس فى شنو ووضاحة فى شنو ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2018, 02:27 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 04-03-2014
مجموع المشاركات: 1441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: nour tawir)

    أعتقد الأنسان في العشريات القادمة سوف يفكر عشرات المرات في مسألة صلاحية تمرير جيناته للأجيال القادمة.
    المسألة ليست مسألة شكل
    يعني في احتمال يحصل انتخاب اختياري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2018, 12:09 PM

فرحات عباس
<aفرحات عباس
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: أبوبكر عباس)

    من الفنانين السمحين " عثمان خوجلي " رحمه الله، كنت ألحظ وسامة الرجل كمستمع سوداني عادي .. كنت في زيارة " للنيجر" في بداية التسعينات .. ألح أحد المواطنين " يعمل في المركز الرئيس ببريد النيجر " في التعرف علي فقط لكوني سوداني ... رحبت بالرجل خاصة وأنه كان إلى جانب " الهوسا " يجيد الإنجليزية ... ودعاني إلى منزله الريفي الجميل .. واسترعى انتباهي وجود صور ملونة وبأحجام مختلفة للفنان الراحل خوجلي عثمان، واقتناء الرجل لمجموعة كاسيتات له لم أسمع ببعضها في حياتي .. وكان يستمع إليه في حماس بالغ ... ويطفئ المسجل فجأة وبسرعة ويسألك .. هذا المقطع ماذا يقول ؟ سألته ماذا يعجبه في هذا الفنان وهو لا يفهم العربية .. فرد ضاحكًا ما معناه " زول وشو سمح، وصوتو سمح as well as his music ...
    رحم الله الفنان عثمان خوجلي رحمة واسعة فقد كان فنانا سمح الوجه والقلب والسريرة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2018, 05:09 PM

عبدالمنعم الطيب حسن
<aعبدالمنعم الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 15-11-2012
مجموع المشاركات: 3013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: فرحات عباس)

    فرحات عباس شخسيا!!!
    جابني للبوست اسمك يا حبيب
    مختفي خالص وتلفونك المعاي خارج الخدمة
    رنني بالله بتلفون شغال
    او شد لي سلك زي ما بقول ربيع
    ربيع الدنيا في عيني
    بعدين عثمان خوجلي دا منو؟
    ما يكون واحد صاحبك سمح وفنان ونحن ماعارفين!!!
    غايتو ما بنختلف ولعلك تقصد خوجلي عثمان الوسيم اللطيف الفطن....

    ..........
    زمهرة الف
    مرة واحد صاحبنا في معرض السيارات ببيع في اخر ممتلكاته
    ساله موظف المعرض اسم البايع
    صاحبنا اتلخبت
    وراسو ضرب
    في النهاية طلع الاقامة وقد يقرا في اسمو
    تصدق.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2018, 08:57 PM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7381

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: عبدالمنعم الطيب حسن)

    Quote: المشكلة في الانجليزي الخطاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2018, 10:20 AM

فرحات عباس
<aفرحات عباس
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: عبداللطيف حسن علي)

    تسلم يا بشيري ... ياهو زاتو تلفوني ما اتغير .. بشد ليك سلك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2018, 10:20 AM

فرحات عباس
<aفرحات عباس
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: عبداللطيف حسن علي)

    تسلم يا بشيري ... ياهو زاتو تلفوني ما اتغير .. بشد ليك سلك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2018, 10:21 AM

فرحات عباس
<aفرحات عباس
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: فرحات عباس)

    أخونا عبد اللطيف معليش للخطئين .. الانجليزي .. واسم الفنان ... حتى ترضى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2018, 03:36 AM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: nour tawir)

    Quote: من حيث الانصرافية و عدم الموضوع.
    الناس فى شنو ووضاحة فى شنو ؟


    ماما نور الشووووق مطر😂😂😂😂❤️
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2018, 03:41 AM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: Nasser Amin)

    Quote: ثقة شديدة

    اكيد
    لانوا موضوع فلسفي عميق
    والدليل تفاعل الناس معه
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2018, 04:05 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 20-01-2013
مجموع المشاركات: 3908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل من حق الزول الشين ان يتزوج ؟ (Re: وضاحة)


    ماااااااااااالو ما بتزوج

    انا بشهادة صاحبي قباني قال لي جنس شناتك ما اتخلقت في بشر

    واهو انا متزوج وعندي ولد قرن شطة بس

    ما تتمقلبي الزول الشين سماحتو كلها في روحو وفي جوهرو

    اها انتي بتدوري المظهر وللا الجوهر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 3 „‰ 3:   <<  1 2 3  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de