يقوم "عبد القادر" من محل قاعد، والقعده هى ذاتا نان قعدة شنو فى طرف العنقريب "أو كأن ريح الكون كله، برفقة الجحيم تحته"
يقوم "ابو عبده" وهو يتمايل يمين شمال، ومره لى فوق ومره لى تحت ومعاها لفته كمان
ومن محل قاعد لحدى ما يصل محل الرقيص عشان يلفح ليهو شبال شبالين يكون المغنى وصل، هو ذاتو "الجاغريو" ده زول بتاع مشاكل، براهو يهابش فى عبد القادر ويحرش فيهو "يا ابو عبده وين أحبابنا"
يواصل عبد القادر مسيرته الخدرا المبللة بالطرب، والغناى هناك يسوى
فارقنى دون اسباب اسألوهو يا احباب عن شنو عن شنو
عن إخلاصى ليهو
ومسموح ل "عبد القادر" بناءأ على فرمان "جاغريوى" خاص إنه يلخبط ترتيب "الهزه" و "التِبِشِر" يعنى وزى ما فى "فرائض" "الهزه" مفروض الزول، وبعد ما يعدل الطاقية "كذا تشنيقه يعنى" يقوم من محله ويدى الفنان غشوه فى الأول، وممكن يدى كمان الكورس "غِشيوه" وبعد داك يدخل لى ساحة الرقيص ويقالع الشبابيل أو الشبالات، ايهما أصح
أهم شى بس الواحد ما "يعتر" فى طرف السباتة أو برش الرقيص، لأنه بكون "مِفندر" واكتر الناس حرصا بكونو "المدققين" عشان الجماعة ما يضحكو عليهم بعدين
المهم ومما الفنان يصل لى "عن إخلاصى ليهو" دى
"عبد القادر" الساعة ديك بكون وصل ذروة الجنون "القيسى"
شى تدردق وشى نط وشى طلوع فوق الحِيّط وشى تتلب
وفى الجيهة التانية من ليل العشاق
اضنانك تسمع
يا "ليلى" ليلك جنّ معشوقك نوح وأنّ
ومافى فاصل بين "الليلين" أو بين "الليلتين" غير خيط رفيع أوهن شويه من خيط العنكبوت، واغلد شويتين من من خيط "عراوى" الترزية لكن يذوب العشاق والخيط واحد ويجن المرهفون والليل واحد
طيب
الجن بداوى، كعبه الإندراوه
ويا حليلكن يا ناس ، "الجاغريو" هدا جاكن البحر فيضانو عمل العمايل وسوى الهوايل
السنة ستة واربعين دربك قسا وطال لينا بس تقول درب الاربعين يا الجاهله فوقك الصالحين
وفى عز الدميره، صدح شادى الليل وسيدو وقريب من خشم المويه، تبدا الرميه على شرف الحبيب الزائر
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة