]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الصائم ديمة بسوق أمدرمان احتجاجا على اتهام الشرطة لأحد الشيو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 12:22 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-24-2017, 09:50 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الصائم ديمة بسوق أمدرمان احتجاجا على اتهام الشرطة لأحد الشيو

    08:50 PM April, 24 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الصائم ديمة بسوق أمدرمان احتجاجا على اتهام الشرطة لأحد الشيوخ بممارسة الدجل والشعوذة


    2017-04-24 الشرطة, تظاهرة للمئات, دفع الله الصائم, مريدي الشيخ
    خرطوم بوست

    تظاهر المئات من مريدي الشيخ دفع الله الصائم ديمة بسوق أم درمان اليوم بعد نهاية جلسة محاكمة لأحد تلاميذ الشيخ بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة أمام القاضي طلال إبراهيم بمحكمة النظام العام أمدرمان.

    وتعود تفاصيل القضية إلى أن قوة من الشرطة مدججة بالسلاح اقتحمت منزل المتهم أثناء معالجته لمرضى روحانيين يوم السبت الماضي واقتادته إلى مخفر الشرطة بصحبة تسعة نساء ودونت في مواجهتهم بلاغا تحت المادة 22 من قانون النظام العام المتعلقة بالدجل والشعوذة.

    وقال محامي الدفاع فيصل المهل للصحفيين اليوم إن المحكمة استمعت اليوم لشاهدي الاتهام في جلسة مغلقة ووسط إجراءات أمنية مشددة.

    وأضاف أن الشهود اقروا بعدم المامهم بالعلوم الشرعية والفقهية التي تكييف ما إذا كانت ممارسة الشيخ المتهم تشكل مخالفة شرعية أم لا.

    وطالب المتظاهرون أمام المحكمة بالغاء مادة الدجل والشعوذة لمخالفتها الشريعة الإسلامية.







                  

04-25-2017, 06:43 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: زهير عثمان حمد)

    أقتباس من الخبر :
    اثناء معالجته لمرضى روحانيين يوم السبت الماضي واقتادته إلى مخفر الشرطة بصحبة تسعة نساء ودونت في مواجهتهم بلاغا تحت المادة 22 من قانون النظام العام المتعلقة بالدجل والشعوذة.

    --------------------------------------------------------

    تسع نساء !!! وماذا يفعل تسع نساء مع هذا الرجل ؟؟؟؟
    يا سبحان الله والحمد لله على كل حال
                  

04-25-2017, 07:41 AM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 4496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: زهير عثمان حمد)

    (وطالب المتظاهرون أمام المحكمة بالغاء مادة الدجل والشعوذة لمخالفتها الشريعة الإسلامية)

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    غريبة شوية......

    اعتقد جازماً ان كل او غالبية هؤلاء لا يفرقون بين مادة ومادة في القانون..


                  

04-25-2017, 08:39 AM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: زهير عثمان حمد)

    زهير والمتداخلون
    هؤلاء النسوة ذهبن إلي هذا الشيخ الصائم ديمه "مع أن أفضل صيام كما جاء في الأثر هو صيام نبي الله داؤود عليه السلام والذي كان يصوم يوماً ويفطر يوماً" المهم ذهابهن كان من باب صاحب الحاجة أرعن حتي يدركها ، وقد أدركتهن الشرطة قبل أن يدركن حاجتهن.
    المهم في الأمر موضوع الفقرا دا يحتاج إلي وقفه في مجتمع تزداد فيه العلل النفسية وتكثر فيه حالات العوز والهوس مع ضحالة التعليم وعجز الثقافة التي ما أنفكت تؤمن بالأساطير والخوارق وهلم.
    الكثير من أهلنا يمتهنون هذه المهنة إن جاز التعبير أو لم يفعل والحال كذلك كان لابد للسلطات أن توفر لهؤلاء المعالجون الرواحنيين رخص بعد أن يستوفوا شروطاً بعينها يمنحوا على أثرها شهادات في الطبابه تمكنهم من مزاولة المهنة ولا بأس في أن تكون لهم رابطة أو نقابة.
    أن لا أنهي شخصاً بعينه عن ممارسة هذه المهنة أو آخر يرغب في الذهاب إلي مثل هولاء المعالجين فمن شاء فليعبد موسى ومن شاء فليعبد إله موسى ، لكن عن نفسي لا أقبلها ولا أري فيها ما يفيدني حال عازتي للتطبيب.
    _____
    مخرج:
    أنا مسئول عما أقول لكنني لست مسئولاً عما يفهمه الأخرون
                  

04-25-2017, 09:03 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: زهير عثمان حمد)

    أقرأوا القران الكريم فإن به شفاء لكل داء وتدبروا في اياته فالداء والدواء من الله رب العالمين ؛ فقال الله تعالى في سورة يونس ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (57) وقال الله تعالى في سورة الاسراء (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) وقال الله تعالى في سورة فُصلت (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آَذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ (44) ؛ والله تعالى يسمع ويري واعلم بحوائج الناس ولديه خزائن السماوات والارض وقال الله تعالى النمل (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَءِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ (62) ؛ فمن المضطر هذا الشيخ العاطل أم صاحب الحوجة ؟؟؟ فالله قال لنا انه يجيب المضطر اذا دعاء وكان مضطر فعلا مع توحيده لله وحُسن الظًن بالله تعالى ؛ وليست الدعوى ان تاخرت يعني ان الله لم يستجيب فالله القادر والمجيب لكل شيء ولكن قد يدفع بها ضررا عنك وقد يؤخرها لخير لك .
                  

04-25-2017, 11:14 AM

Hasheem Karouri
<aHasheem Karouri
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 2760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: البرنس ود عطبرة)

    وفي صائم ديمة تاني في مدينة ابوسعد ( الفتيحاب ) . لايقل دجلا عن المذكور .
    معظم رواده من منسوبي ( المؤتمر الوثني ) ولاعبي كرة القدم السودانية ، والكثير من النساء .

    بلد كلها دجل وشعوذه وخزبعلات

                  

04-25-2017, 11:59 AM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 4496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: زهير عثمان حمد)

    السودان اليوم :

    هناك كان قاعة المحكمة بعد دخول المتهمين وهيئة الدفاع المكونة من أربعة محامين قد تم إغلاقها بإحكام ووسط حراسة مشددة حيث تقف عربة الشرطة (الدفارات) أمام البوابة الرئيسية وعدد من أفراد الشرطة عند مدخل القاعة، فالحشد الغفير كان يتطلب مثل هذه الحراسة،
    ______
    همهمات الصوفية وأصوات الذاكرين لله كثيراً والذاكرات، (الجبب والطواقي الخضراء)، عبق التصوف، سبح اللالوبة، والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    مشاهدات داخل وخارج محكمة النظام العام وسط سوق أمدرمان أمس، حشود غفيرة من شيوخ ومريدي الطريقة القادرية وتلاميذ الشيخ أحمد الشيخ دفع الله الصائم ديمة، لا صوت يعلو البارحة في سوق أمدرمان ناحية (دكاكين العدة) غير صوت الذكر والصلاة
    الجريدة: علي الدالي
    أصل الحكاية
    الشيخ الريح يجلس على سجادته المعروفة تلك بخلوته قبالة مسيد الشيخ الصائم ديمة فتلميذ الشيخ يعالج المرضى روحياً بالمحاية والآية والحجبات والتمائم، وعلى نحو مفاجئ داهمت خلوته قوة مدججة بالسلاح حسبما يروي ل(الجريدة) شقيقه دفع الله. القوة اقتادته ومعه تسعٌ من النسوة إلى قسم الكبجاب ودونت بلاغاً في مواجتهم تحت المادة 22 من قانون الدجل والشعوذة، فلما عمَّ خبر توقيفه ونما إلى تلاميذ الشيخ الصائم ديمة وأنصاره هاجروا بغضبتهم من شتى بقاع البلاد إلى أمدرمان ونزلوا مسيد شيخهم يتناقلون خبر أن أحد أحباب الشيخ خلف القضبان، لم تكن فكرة التوقيف في مخيلة أي منهم فغالبيتهم من الذين ينتهجون طريقة المحتجز لدى الشرطة وفيهم شيوخ كبار، فالمسألة عندهم لا تخالف شرع الله الحنيف ومأخوذة من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي ممارسة عادية في حدود شرع الله لكن عند من يطبقون القانون هي جريمة مكتملة الأركان وفقاً لنص وضعي دفع به المشرع السوداني تحت المادة 22 من القانون.
    (لابسين المرقع) الحفاة الذين يرتدون (المرقع والجبب) الممسكون (بالسبح) ظلوا وطوال جلسة سماع شاهد الاتهام وهي الجلسة الأولى لمحاكمة الشيخ المتهم بمحكمة النظام العام بأمدرمان؛ ظلوا (يجرّون) السبحة ولا تسمع منهم إلا كلمات في شكل صيحات قصيرة « يا لطيف » ،« يا الله » ،« اللهم صلِّ على محمد »، هناك كان قاعة المحكمة بعد دخول المتهمين وهيئة الدفاع المكونة من أربعة محامين قد تم إغلاقها بإحكام ووسط حراسة مشددة حيث تقف عربة الشرطة (الدفارات) أمام البوابة الرئيسية وعدد من أفراد الشرطة عند مدخل القاعة، فالحشد الغفير كان يتطلب مثل هذه الحراسة، لكن التزام المريدين بالأدب الصوفي وجد استحساناً من كل الحضور فلا تسمع إلا ذكر الله ولا يتحرك أيٌّ منهم إلا ليسقي شيخه أو أخاه كوباً من الماء يتبادلون التحية بتقبيل الأيادي والانحناءة الشهيرة التي اعتاد المريدون عليها، لكن لم يثر أحد منهم أو يفارق مكانه إلا في وقت الضرورة.
    تفاصيل ما حدث
    تفاصيل ما حدث بالداخل يرويها محامي الدفاع عن جميع المتهمين فيصل المهل بقوله: «اليوم تم سماع شاهد الاتهام الثاني أمام قاضي النظام العام مولانا طلال صديق الحاج حيث أفاد الشاهد أنه لا يمتلك أي نص من كتاب الله الكريم أو السنة الشريفة أو الإجماع أو القياس أو الاستصحاب أو الاستحسان أو سد الذرائع أو شرع ما قبلنا وليس بحوزته أي نص يحرم التداوي بالمحاية والبخرة وحمل الحجاب والتطبيب والاستشفاء بالطين المبارك طين المدينة المنورة وطين حفيرة الشيخ المكاشفي والشيخ ود الطريفي وحفيرة الصادقاب وترابة الشيخ حسن ود حسونة »، وقال إنه لا يمتلك أي نص يحرم هذه الأفعال، وأضاف أن القانون والشريعة الإسلامية لم تمنع أخذ البياض و « حمل السوط » جائز شرعاً والدولة لا تمنعه وهو يُباع في الأسواق وتقاطعات الطرق وفي جميع أنحاء البلاد وكذلك التداوي بالأعشاب مثل الخردل والحلبة والكمون هذه الأشياء كلها لا غبار عليها وهي مشروعة والشاهد أقر بأنه ليس مُلمَّاً بالعلوم الدينية وتفسير القرآن أو الحديث وأصول الفقه، وعُرِضَتْ عليه بعض المراجع من ابن القيم الجوزي وفتاوى ابن تيمية والإمام الشوكاني وتفسير ابن كثير وصحيح البخاري ومسلم، وأقر أيضاً أنه لا يعلم عنها شيئاً ولم يقرأ أياً منها، وحول الأفعال التي يعتبرها القانون دجلاً وشعوذة، ومن أين استمد الحكم، وهل هو مستمد من الكتاب والسنة، أجاب (لا هو حكم مستمد من القانون الوضعي ومن تقديرات رجال الشرطة).
    أسئلة وإقرار
    وأقر شاهد الاتهام بمخالفة مادة الشعوذة والدجل للشريعة الإسلامية واعترف بأنه لا يشمل حكم لبس الحجاب ولا حكم استخدام كتاب الإمام أبو حامد الغزالي وأفاد بأن كتاب خيرة الشيخ إسماعيل الولي موجود في جميع المكتبات، ويُباع علناً في الأسواق وعلى الشوارع والمساجد وهو كتاب مُجازٌ ولا غبار عليه في الاستعمال والحيازة وأن القانون والشرع لم يمنع ذلك، وأن المتهمين التسعة حضروا للعلاج ولم يكن بحوزة أي أحد منهم بخرة أو محاية أو أي من العروض المقدمة، هذا وقد تم قفل قضية الاتهام التي اعتمدت على شاهدين وقدمت اليمين المغلظة بصيغة لشاهد الاتهام الثاني وحددت جلسة الغد، فإما أن تقوم المحكمة بشطب البلاغ أو الاستمرار في النظر فيها، وإذا تم الشطب فسيتم وفقاً لنص المادة 141 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 لعدم كفاية الأدلة أو عدم إقناع المحكمة الموقرة بأن ما ارتكبه المتهمون يشكل جريمة وإذا لم يتم الشطب فسيواجه المتهمون بتهمة وأخذ ردهم بالتهمة، والآن نحن بحوزتنا الأدلة الشافية والكافية التي تدل على مشروعية التداوي بالبخرة والحجاب والمحاية واستخدام الأوفاق وخاتم الإمام الغزالي وخاتم البطط وكتاب الخيرة للشيخ إسماعيل الولي والتداوي والاستستشفاء بالطين المبارك.
    تهليل وزغاريد
    ووسط هذا السكون أثناء مداولات المحكمة واستجواب شهود الاتهام، وبعد قفل قضية الاتهام وتحديد جلسة اليوم للاستمرار في النظر في القضية، وما إن خرج الشيخ المتهم وهيئة الاتهام وبقية المتهمين من قاعة المحكمة حتى علت الأصوات واختلطت دموع الفرح بزغاريد النساء المحتشدات في ذلك الركن القصي ودوت الهتافات وسط سوق أمدرمان،
    فوقف المارة وتعطلت الحركة أمام ثورة الصوفية الهادرة وروادها يهتفون ب « لا إله الا الله »، بلحنهم الشهير مع حركة أيديهم وتلويحهم بالعصا والسبح والشالات الكشميرية في مظاهرة صاخبة، ويعلو هتافهم وسط مطالبات بإلغاء المادة 22 من القانون والمتعلقة بالدجل والشعوذة.
    مطالبات بإلغاء المادة
    وتنص المادة 22 من قانون النظام العام الولائي على أنه لا يجوز لأي شخص ممارسة أعمال الدجل والشعوذة والزار، وتعاقب المادة مخالفيها بالسجن أو الغرامة أو العقوبتين معاً، وأصبحت المادة سيفاً مسلطاً على رقاب كثير من شيوخ الصوفية الذين يعالجون بالبخرة والمحاية لأنها تعد أعمالهم ضمن الدجل والشعوذة في وقت بدأت فيه أصوات شيوخ تعلو لتعديل المادة وتعريف الأفعال التي تعتبر دجلاً وشعوذة أو عدمها، بينما يطالب آخرون بإلغائها باعتبارها فضفاضة وتخالف الشريعة الإسلامية.
    الجريدة
                  

04-25-2017, 12:43 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ]تظاهرة للمئات من مريدي الشيخ دفع الله الص (Re: زهير عثمان حمد)

    عقبال لناس الشيخ ابوتكة وابوسروال وابو ساطور وابو فركة وبقية مشايخ الدجل والشعوذة
    اكلوا اموال الناس بالباطل يعالجون النساء بالتفاف عليهًن ويتعالجون هم بقروش هؤلاء النساء في افخم المشافي في اوروبا والاردن
    وعقبال ازالة الاوثان من قبب واضرحة وتماثيل تُعبد من غير الله في السودان لامة عطالة وشفاته وعنقالة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de