فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف اللفظي على عثمان

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 11:16 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-19-2017, 00:08 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف اللفظي على عثمان

    11:08 PM January, 19 2017

    سودانيز اون لاين
    فرح الطاهر ابو روضة-...................
    مكتبتى
    رابط مختصر



    وعشان الناس ما تلخبط الكيمان ويتفرع من البوست ده بوستات
    حاكون هنا أكثر وضوحا
    عشان الحاجات مستقبلا تمشي كويس
    أولا
    مافي هنا من هو كبير على اللائحة أو فوق القانون
    ثانيا
    ما يمس المعتقدات والقيم الدينية خط أحمر لا يمكن تحاوزه
    ولا ينحصر هذا على دين وأستثناء دين آخر من الممكن أن يكون مستباحا
    وهذه قاعدة يجب أن تتبع في هذا المنبر حماية كل الأديان وكريم المعتقدات من تناولها
    بشي من الاستخفاف أو التشكيك في مصداقيتها
    الي هنا حلو الكلام
    ثالثا
    وده الموضوع المهم وبيت القصيد
    ما حنتكلم عن موضوع تقديم المناصحة التي أمر بها ديننا الحنيف
    وملاحظ الآن جماعات تحمل السلاح وتمارس القتل
    على المسلمين
    هؤلاء يقدم لهم النصح والإرشاد والموعظة الحسنة قبل الدخول في أي إجراءات قانونية
    هذا المنبر ومن يدعون بأنهم مدافعين عن الإسلام والحبيب المصطفى فشلوا في ذلك فشلا ذريعا
    وكلنا تابعنا الجنون والهياح وكم السباب الذي وجده عثمان
    رابعاً
    لم يتقدم هؤلاء بمذكرة أو بوست بطريقة راقية مهذبة لدعوة إدارة المنبر لتطبيق اللائحة
    بل اقاموا المحاكم العاجزة واعلنوا حرب العنف اللفظي بكافة أنواع السباب ثم طالبوا بإيقاف عثمان
    السؤال
    أين أبسط حقوق المجرم في محاكم سودانيز اون لاين الم يحرص الإسلام نفسه
    على حقوق المتهم والمجرم
    اليس من المفترض أن تقدم لعثمان محاكمة عادلة
    مناصحة بفهم رجال الدين أو نقاش هادي فيه أخذ ورد مفيد لعثمان
    أو لمن حملوا راية الدفاع باندفاع جنون البقر
    خامسا
    ما مصير من أساواء لعثمان عبر هذا المنبر وبكافة أشكال السباب التي
    تنتقص حتى من كونه بشرا سويا لماذا لم تطبق اللائحة بشانهم هل نفهم
    بأن لا مجال للخطأ هنا وبأن الجميع مقدسين وحتى اساتهم مقدسة وماجورين عليها
    وهل هم بسلوكهم هذا قد دفعوا عن الحبيب المصطفى وينتظرون الثواب من الله على ذلك
    رابعا
    للأسف لم يتوقف السباب العنف اللفظي ولم تتوقف البوستات الداعية لنسف عثمان من
    الوجود مع أنه اوقف من هذا المنبر وهم يعلمون ذلك
    فهل تسمح إدارة المنبر بمثل هكذا سلوك أن تسمح لبعض المهوسين بالكتابة عن عضو فقد عضويته ولا يستطيع الرد
    إلا عبر الوكالة أليس في ذلك أجحاف وظلم لا يرضى به الدين الذي يدعون الدفاع عنه
    وجبن فاضح لا يمارسه أصحاب المواقف المبدئية السليمة الخالية من الغرض والمرض
    كنت أتوقع من إدارة المنبر حذف جميع البوستات ذات الصلة وان لا تسمح بتأجيج الغبن في صدر
    رجل لربما أخطأ التقدير وان تحافظ على كامل حقوقه كاملة مثلما حرصت على تطبيق اللائحة
    فكان يجب تطبيقها بغير انتقائية
    اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم



                  

01-19-2017, 00:10 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)


    تنبيه
    أي رد خارج سياق البوست سيتم التعامل معه بالمساحة
                  

01-19-2017, 00:32 AM

Elsanosi Badr
<aElsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4166

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    عزيزنا فرح تحياتي

    انا احد الذين وصفوا عثمان ب(الدلقان) وفي موضع اخر بالبعرة وهو وصف عندما نقارن شخص زويل زي ده بالنبي الربنا مدحو من فوق سبع سموات بانو علي خلق عظيم

    ووصفي ليهو جا بعد رجوعي لمداخلاتو المتنافرة
    عثمان يا فرح ليس من اولئك الذين تستهويني كتاباتهم ببساطة لانو مرتبك ومتناقض الي حد بعيد وليس له خط هو شايت محل ما الهوا يقلب

    ومرات يا فرح عثمان ده ناس الخلا والصي بيسموهو (النعير) وده هو الزول البيتشوبر علي حاجة اكبر منو

    يافرح عثمان لم يكتب عن قناعاته بان الاسلام وادلته كدين سماوي بصورة عادية غير موغلة في الجلافة
    عثمان يا عزيزنا فرح جاء هنا هايج زي الجمل الخويل شتم ومسح

    ربنا قال: لكم دينكم ولي دين
    ولا اكراه في الدين

    عثمان ان ما عاجبو دينا وما بيحب نبينا
    الكترابه في خشمو الليسيبو من سكات ويبقي مارق
    والله يشتغلبو ماف

    الحاجة التانية يا فرح
    عثمان ده في ناس احتفلت بيهو بلي عنق الحقيقة انو الكلام ده هو حرية تعبير
    يا فرح حرية التعبير دي هل بتعني الشتيمة!!

    يا فرح ناس كتيرين ملحدين ومافي زول شتمهم مش عشان الناس بتختلف معهم في فكرهم
    هم يا فرح فرضو احترامهم بالكلام الكويس
                  

01-19-2017, 08:14 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: Elsanosi Badr)


    شكرا على هذه الافادات
    وفاتك أن تكتب بأنك
    حاولت توظيف هذه الحادثة مستقلا غياب عثمان ودغدغة المشاعر الدينية
    لاستعداء آخرين كذب وبهتان
    لو سجلت دي كان إكتمل مشهد قانون الغاب
    وسيف أبي لهب
                  

01-19-2017, 00:12 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15391

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    اي انعدل ياخ!



    بس في ذمتك الشرح ليك (بوستيني) منو؟!

    عثمان خصم من رصيده الكثير

                  

01-19-2017, 08:17 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: الامين موسى البشاري)


    انت يا البشاري
    حرقك القالوا معاوية ولا شنو


    كسرة
    والله بالجد ما بتستاهلو
    خلاص محول لسعادة اللواء
                  

01-19-2017, 02:11 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)




                  

01-20-2017, 08:23 PM

محمد مجيدو
<aمحمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 2392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    Quote:

    كسرة
    والله بالجد ما بتستاهلو
    خلاص محول لسعادة اللواء


    اللهم طواك يا روووح ....
    عـــــــــالـــــــــم بــــــطــــاااالــــــــــــــــــــــــة
                  

01-20-2017, 11:16 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: محمد مجيدو)



    البريدو يسو قليلو فوت
    والبيابو يتمنو ليه الموت
    ولا كيف

                  

01-23-2017, 06:37 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    قبل عام تقريبا كتب هنا عثمان محمد صالح مقطوعة ادبية قوامها ان الله يخاطب سيدنا آدم و امنا حواء.

    فناقشته في انه ليس مفوضا للكتابة او التعبير باسم الله وهذا يدخله في دائرة الكفر.
    رفض حججي و كذلك رفضها كل المعجبين وقتها بمقالته تلك.

    و هاهو اليوم يمضى قدما بان القرآن ليس من الله بل يصف النبي صلى الله عليه وسلم بانه افترى القرآن و يصف الكتاب بالركاكة.


    حرية التعبير ليست في لي عنق الحقيقة او الاستهزاء بالعقائد.



                  

01-23-2017, 07:47 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: Zoal Wahid)

    Quote: تنبيه
    أي رد خارج سياق البوست سيتم التعامل معه بالمساحة

    دكتاتورية الكادحين وفرض الوصاية...

    أولاً - أنت رأيك شنو فيما كتبه المعتوه / عثمان محمد صالح...
                  

01-24-2017, 06:06 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: ahmedona)



    انت يا احمدونا
    جيت داقش البوست ده بوست داعشي مشتهي
    ينفجر ولا شنو
    ولا انت وصلت مرحلة
    ما تتفجر
    بل تبحث عن من يتفجرون نيابة عنكم بالوكالة
                  

01-24-2017, 05:58 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: Zoal Wahid)

    سلا يا Zoal whaidقلت المقطوعة كانت أدبية وليس نصا نقديا لقصة سيدنا آدم وحواء حسب ما وردت في القرآن الكريم أو غيرها من الكتب الدينية انا لم اطلع على هذه المقطوعات الأدبية أو تبخرت بفعل الزمن وخراب الذاكرة ولكن بما انها مقطوعة أدبية لربما كان هذا مدخل لرفض الكثيرين لمحاكمة النصوص الأدبية والفن بصورة عامة ومحاولات الجامها باي شكل من أشكال القيود ولك خالص الود

    (عدل بواسطة فرح الطاهر ابو روضة on 01-24-2017, 06:01 PM)

                  

01-26-2017, 09:46 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    سلامات ابوروضة,,,,


    الأخ عثمان جاء بسب وشتم وقذف وإساءآت واضحة وصريحة لسيد الخلق وخاتم الإنبياء والمرسلين أعلى وأكبر وأفخم رمز لأمة تنسب لنفس هذ االرجل عليه صلاة الله وسلامه!!
    لم يكن رأى أو فكرة مطروحة للنقاش أو الحوار!! ردود الأفعال ليست واحدة وتختلف بإختلاف الأشخاص والمفاهيم قد يفضل البعض أن يحاورك وآخر قد يتعامل برد الفعل طالما
    تعدى أحد الناس على معتقده ورموزه الدينية !!!

    ياخ الناس في الكورة والسياسة قد تصل ردود أفعالها لنفس تلك الدرجة لو جاء من يسى أو يقلل من إحترام رموزهم!!!!!
    فعل ورد فعل مواز له!!

    لن يوقف أحد عثمان عن الكتابة وبالطبع ليس هنا !!
    ولن يوقف أحد ردود أفعال الناس إتفقنا معها أم إختلفنا!!

    تكتب كلام سمح أو شين تتحمل نتايجو ودا شى طبيعى!!!
    الجوطة والعوة الكتيرة المالية المنبر دا في شنو!!!!

    تحياتى,,
                  

01-26-2017, 01:10 PM

عزالدين عباس الفحل
<aعزالدين عباس الفحل
تاريخ التسجيل: 09-26-2009
مجموع المشاركات: 9027

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: أيمن الطيب)




    إلا رسول الله ،
    صلي الله عليه وسلم ،

    ،،،،



    Quote:






    الحكم الشرعي فيمن سب الرسول صلى الله عليه وسلم
    25/01/2006
    ..
    قراءة : 147236 | طباعة : 963 | إرسال لصديق :: 4 | عدد المقيمين : 114
    الحمد لله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله، أفضل الرسل وأكرم العباد، الذي أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره أهل الشرك والعناد، ورفع له ذكره، فلا يذكر إلا ذكر معه، كما في الأذان والتشهد والمجامع والأعياد. وكبت مُحآدَّه، وأهلك مُشآقه، وكفاه المستهزئين به ذوي الأحقاد، وبتر شانئه، ولعن مؤذيه في الدنيا والآخرة، وجعل هوانه بالمرصاد.

    أما بعد:-
    فقد أوجب الله تعالى على الأمة محبة نبيها وتعظيمه وتوقيره ونصرته وتعزيره واحترامه وحفظ مقامه. وقد شرع الله تعالى من العقوبة لمن آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحفظ مقام نبينا، ويردع مَن سوَّلت له نفسه التجرؤ على هذا المقام بالسب أو الانتقاص أو الاستهزاء، وهانحن نعرض الحكم الشرعي لمن سب النبي صلى الله عليه وسلم.
    السبُّ كفر ظاهرًا و باطنًا:
    يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى:
    "إن سب الله أو سب رسوله كفرٌ ظاهرًا و باطنًا، وسواءٌ كان السابُّ يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل".

    ثم نقل أقوال الأئمة رحمهم الله ومنها:-
    "قول الإمام أحمد رحمه الله: من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، وذلك أنه إذا شتم فقد ارتد عن الإسلام، ولا يشتم مسلم النبي صلى الله عليه وسلم.
    وقول القاضي أبي يعلى: من سب الله أو سب رسوله فإنه يكفر، سواء استحل سبه أو لم يستحله".
    وقول ابن راهويه: قد أجمع المسلمون أن من سب الله أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم أو دفع شيئًا مما أنزل الله أو قتل نبيًا من أنبياء الله أنه كافر بذلك وإن كان مقرًا بكل ما أنزل الله.
    والأدلة على ذلك- أي كفر من سب النبي صلى الله عليه وسلم- كثيرة، ومنها:

    قوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ} [التوبة:61 - 66].فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان.

    وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} [الأحزاب:57].

    شاتم النبي صلى الله عليه وسلم يقتل سواءٌ كان مسلمًا أو كافرًا:-
    قال ابن تيمية رحمه الله: هذا مذهب عامة أهل العلم، قال ابن المنذر أجمع عوام أهل العلم على أن حدّ من سب النبي صلى الله عليه وسلم القتل. وممن قاله مالك، والليث، وأحمد، وإسحاق، وهو مذهب الشافعي..
    وقد حكى أبو بكر الفارسي من أصحاب الشافعي إجماع المسلمين على أن حد من يسب النبي صلى الله عليه وسلم القتل.
    وقال الخطابي: لا أعلم أحدًا من المسلمين اختلف في وجوب قتله.

    وقال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم النبي صلى الله عليه وسلم المتنقص له كافر، والوعيد جار عليه بعذاب الله له، وحكمه عند الأمة القتل. ومن شك في كفره وعذابه كفر.
    وقد ذكر بعض أهل العلم أن الساب إن كان مسلمًا قتل بغير خلاف. وأما إن كان ذميًا ففيه خلاف، والمشهور من مذهب مالك وأهل المدينة أنه يقتل أيضًا، وهو مذهب أحمد وفقهاء الحديث، وقد نص أحمد على ذلك في مواضع متعددة.
    قال حنبل: سمعت أبا عبد الله يقول: "كل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم أو تنقصه – مسلمًا كان أو كافرًا – فعليه القتل، وأرى أن يُقتل ولا يستتاب. ولما سئل الإمام أحمد عن رجل من أهل الذمة شتم النبي صلى الله عليه وسلم ماذا عليه؟ قال: إذا قامت عليه البينة يقتل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم مسلمًا كان أو كافرًا.
    وأما الشافعي فالمنصوص عنه نفسه أن عهد الذمي ينتقض بسب النبي صلى الله عليه وسلم وأنه يقتل. والمنصوص عنه في الأم أنه قال: إذا أراد الإمام أن يكتب كتاب صلح على الجزية كتب ...". وذكر الشروط إلى أن قال: "وعلى أن أحدًا منكم إن ذكر محمدًا صلى الله عليه وسلم أو كتاب الله أو دينه بما لا ينبغي أن يذكره به فقد برئت منه ذمة الله ثم ذمة أمير المؤمنين وجميع المسلمين، ونقص ما أُعطي من الأمان، وحل الأمير المؤمنين ماله ودمه كما تحل أموال أهل الحرب ودماؤهم..".

    سنة الله فيمن سب رسوله صلى الله عليه وسلم:
    لقد جرت سنة الله فيمن افترى على رسوله صلى الله عليه وسلم أن يقصمه ويعاقبه عقوبة خارجة عن العادة ليتبين للناس كذبه وافتراؤه، فقد روى الإمام مسلم عن أنس رضي الله عنه قال: كان منا رجل من بني النجار قد قرأ البقرة وآل عمران، وكان يكتب للنبي صلى الله عليه وسلم فانطلق هاربًا حتى لحق بأهل الكتاب، قال: فعرفوه، قالوا: هذا كان يكتب لمحمد فأعجبوا به، فما لبث أن قصم الله عنقه فيهم، فحفروا له فواروه، فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها، ثم عادوا له فحفروا له فواروه؛ فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها، وهكذا في الثالثة، فتركوه منبوذًا.
    قال ابن تيمية رحمه الله: فهذا الملعون الذي افترى على النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما كان يدري إلا ما كتب له، قصمه الله وفضحه بأن أخرجه من القبر بعد أن دُفن مراراً، وهذا أمر خارج عن العادة، يدل كل أحد على أن هذا عقوبة لما قاله، وأنه كان كاذباً؛ إذ كان عامة الموتى لا يصيبهم مثل هذا، وأن هذا الجرم أعظم من مجرد الارتداد؛ إذ كان عامة المرتدين يموتون ولا يصيبهم مثل هذا، وأن الله منتقم لرسوله ممن طعن عليه وسبه، ومظهر لدينه ولكذب الكاذب؛ إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد.
    ومن عجيب الأمر أن المسلمين كانوا في جهادهم إذا حاصروا حصنًا أو بلدة فسمعوا من أهلها سبًّا لرسول الله صلى الله عليه وسلم استبشروا بقرب الفتح مع امتلاء القلوب غيظًا عليهم بما قالوه.
    بقي أن نذكر بأن هذه العقوبة لمن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبغي أن تتم عن طريق الحاكم لا عن طريق الأفراد كي لا تشيع الفوضى ويُرمى أبناء الإسلام بالتهم الباطلة التي هم منها براء ، والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    ،،،
    [/B
    ]







    عزالدين عباس الفحل
    ابوظبي
                  

01-26-2017, 02:37 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيما يخص إيقاف عثمان ومن مارسوا العنف الل (Re: عزالدين عباس الفحل)



    سلا يا Zoal whaidقلت المقطوعة كانت أدبية وليس نصا نقديا لقصة سيدنا آدم وحواء حسب ما وردت في القرآن الكريم أو غيرها من الكتب الدينية انا لم اطلع على هذه المقطوعات الأدبية أو تبخرت بفعل الزمن وخراب الذاكرة ولكن بما انها مقطوعة أدبية لربما كان هذا مدخل لرفض الكثيرين لمحاكمة النصوص الأدبية والفن بصورة عامة ومحاولات الجامها باي شكل من أشكال القيود ولك خالص الود

    يا اخي النص الادبي اذا كان خارج حدود الادب بيسموه قلة ادب.

    يعني انت قاصد انو طالما اللغة ممتازة فنغض الطرف عن اي افتراء على الله او الرسول؟ الادب لديه حدود للتعبير السليم الصحيح. لم يفوض الله عثمانا ليتكلم باسمه سواء في قصة ادبية او شعرية او مسرحية. هو لا يستطيع ان يكتب
    مسرحية انت بطلها باسمك الكامل و وصفك المعروف ، يكذب فيها عنك كما يشاء فالقانون يعطيك الحق في مقاضاته ان نسب امرا ليس فيك او لا شأن لك به. الصحيفة التي تسرد قصة عن شخص ولا تستطيع ان تثبت روايتها تحاكم ، اما بطلكم الزندقيق هذا
    فتجدون له ألف مخرج و مليون عذر.
    .

                  


1 صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de