|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: خالد حاكم)
|
Quote: سلامات خالد حسنا فعلت اتمنى هذه المرة ان لايتهرب حاتم من الاسئلة طالما تداخل في البوست المذكور ..
|
وعليكم السلام يا حيدر انت تقصد على ام حاتم ؟ حقيقة المعنى بهذا البوست وبهذه الاسئلة هو على تاج الدين سيد الكيس اكثر من حاتم مع انى كنت اتمنى من حاتم ان يجاوب على الجوانب القانونية بحكم مهنته والمامه بالقضية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: خالد حاكم)
|
ليس من عدالة القضاء السوداني النزيه فحسب .. ولكن من عدالة قضاء نزيه في دولة يقودها حاكم ملهم تأريخي وعظيم وصاحب تعاليم روحية راشدة اشبه ما تكون بطقس من الصلوات..
Quote: القائد التاريخى العظيم الملهم(البشير)ولشعب عظيم....لا شك قد وصلت رسالتك الى شغاف النفوس ....وستخرج تعاليمك منحيز السياسة الى حيز الارشاد الروحى وطقسه من صلوات و وجولات فى النفس عميقة ...لانك بطلتاريخى باتم معنى الكلمة القى فى نفس شعبه فكرة كبيرة ستنبعث امثولة فى النفوس تستلهمهآلاجيال وتتحدد بها الامال فى المقابل ما اكثر من اخذ السياسة بغير ماخذها الاخلاقى فكسب معركةثم لم يلبث ان خسر حربا بعد حين. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: خالد حاكم)
|
ابن عمى سلام موضوع طلب اللجوء موضوع شخصى بامتياز ومحاط بالـ Confedentiality فى اى بلد فى العالم . سلطات الهجرة وهى تتعامل مع هكذا قضايا لاتعتبر محاكم مفتوحة للجمهور كما هو الحال فى محاكم القضاء العادى. مثل هذه القضايا تنظر امام موظفى الهجرة ولاتعرض امام القضاء الا فى مراحل استئنافية ,, وحتى تلك الاخيرة لاتكون مفتوحة للجمهور الا فى احوال مخصوصة لأن طبيعة المسائل المنظورة تكون عادة متعلِّقة بسلامة الشخص وحريته. والمعلومات الخاصة بطلب اللجؤ لايجوز افشائها الا فى حالات استثنائية ولجهات حددها القانون ,, وقطعاً سودانيز اونلاين ليس من بينها. ويجوز بموافقة طالب اللجؤ كتابة افشائها لمن يشاء. اما موضوع محاكمة الردة فى السودان فهذا موضوع يتعلَّق بسجلات محكمة ولايجوز لاحد الاطِّلاع عليه الا من ذوى الشأن او من يمثِّلهم.
وشكرن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
Quote: موضوع طلب اللجوء موضوع شخصى بامتياز ومحاط بالـ Confedentiality فى اى بلد فى العالم . سلطات الهجرة وهى تتعامل مع هكذا قضايا لاتعتبر محاكم مفتوحة للجمهور كما هو الحال فى محاكم القضاء العادى. |
سلام يا استاذ عبد العزيز، يا اخوي استهدئ بالله، مافي طلب منه يفشي حاجة. عشان ما تكوس ليه مراقة من بدري. سالوه لماذا لم تنتظر عدالة القضاء السوداني؟ لماذا هرب و لم يستنفد فرص التقاضي امام القضاء السوداني الذى يعتقد فى نزاهته؟ دا سؤال ما عنده علاقة بمحتويات كيس اللجوء الضارب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: خالد حاكم)
|
تحياتي أخ خالد حاكم أضف لما تقدم هرب تاج الدين من جور القانون وعبث وظلم القضاء وبطش السلطة الغاشمة لحيث أمن علي نفسه في ظل دولة قانون وعدل ومؤسسات إذا لماذا يمارس المزائدة والتشهير بضحايا السلطة الإنقاذية وقوانينها ومحاكمه آلذين فضلوا للجوء للخارج أو إستنصروا بقوانين ومحاكم الخارج ؟ ......... طالما تغير وموقفه من الإنقاذ فكان عليه أن يتخلي عن المكاسب والأوضاع التي نالها بموجب اللجوء ! ويكف عن المزائدة والتشهير بضحايا السلطة الإنقاذية وقوانينها ومحاكمه آلذين فضلوا للجوء للخارج أو إستنصروا بقوانين ومحاكم الخارج !\ كيف يدافع طالب لجوء عن نظام لازال علي فاشيته وفساده وقمعه ! ؟وكيف يرفض محاكمة البشير خارجيا طالما هو نفسه هرب من جور القضاء السوداني ؟ هل تخلي تاج الدين عن أفكاره التي قادت لردته أم تم الغاء حد الردة والقوانين القمعية؟ **** * نستلف منطق ولغة الكيزان ومنطق: علي تاج الدين تحديدا *رفضك الرضوخ لأحكام القضاء والقانون والسلطة الحاكمة يتعارض مع المصالح "الوطنية والإستراتيجية" للدولة كيف تستقوي بالصليبين والنصاري في مواجهة حكام القضاء والقانون والسلطة الحاكمة بالسودان ؟ * كيف تشوه سمعة الوطن ومحاكمه وقانونه وحكامه وتربطه بالهوس والتطرف والجور القضائي والقانوني والسلطوي ؟ * هروبك من أحكام القضاء يعني إن القضاء غير مؤهل وهو مايشكل مدخلا ومنطقا موضوعيا لمن طالبوا بمحاكمة البشير بالخارج~! * كيف تضحي بسمعة الوطن والقضاء والقانون تفضيلا لمصيرك الشخصي؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: خالد حاكم)
|
خالد و بكور سلام مرة اخرى انا عارف موضوعكم يتعلَّق بالمحاكمة التى كانت فى السودان وكلامى الفوق ده ما اعتراض على سؤالك لكن انا معترض على تناول موضوع اللجؤ والاسباب التى تقدم بها سواء فى البوست ده او فى البوست الاصلى ,, وبعدين ياخ انتوا عاوزينو ينتظر المحاكمة نامن يلحقوه محمود محمد طه ولا شنو؟ لكن اقول ليك حاجة انافعلاً مامركز لان المداخلة دى اصلاً انا قايل نفسى كتبتها فى بوست لمعاوية ودالمدير والبوست حقك ده من الطشاش العلى شفتو كاتبه ودالمدير ,, ومشيت اشوف رده على مداخلتى لقيت موضوعه مختلف وكنت قايل بكرى استك البوست.
بعدين ياجماعة ظروف السودانيين معروفة فماتزيدوها ليهم ,, وماتسعوا للمضرة وكان اخوك غِلط معاك ماتوصلها معاهو الحد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: Amin Eltaib)
|
Quote: الشوايعة عندما يحققون .. يستفهمون .. وينظّرون ..!! مش لما تعقدوا مؤتمر حزبكم " العتيد " شكلكم يدعو للشماتة ههههه ... تتركون المباراة هناك لأنكم مهزومون عشرة صفر ، وتخرجون من خلف المرمى لتلعبوا مع أنفسكم هههه هذه هي "الفسالة" كما يسميها أبو بكر . ........... * أرجو من علي تاج الدين أن يتجاهل هذا البوست إلى أن يجد اعتذارا " واضحا " هناك .
|
يامن تكتب من نافذة الفيس وحقيقة ما اهتميت باسمك لانو اسم نكرة انا خالد حاكم صاحب هذا البوست ممكن اتحداك زى تحدى على تاج الدين لابوبكر النيجرى باثبات شيوعيتى ؟ انا ما عايز اقول ليك شرف لا ادعيه والى اخر الكلام .. لكن خلينى اقول ليك بانو لو كانت فى الزامية فى السودان فى ان يكون لاى مواطن انتماء حزبى لما اخترت غير الحزب الشيوعى والحركة الشعبية ولو عايز السبب مستعد بس بعيدا عن هذا البوست , يعنى ممكن تكلف زول من معارفك يفتح بوست بالموضوع ده واطلبنى فيه ! وبعدين انا مالى ومال الاعتذار حتى تحرض على تاج الدين على تجاهل هذا البوست .. هذا بوستى انا وليس بوست ابوبكر صالح وانا غير معنى بالاعتذار الذى تدعو اليه ! انت لوفعلا بتقرأ ما نكتب وعندك الامانة وزول نصيحة وحقانى .. شخصى الضعيف هو من صدح بكلمة الحق فى حق على تاج الدين ولم ادلى بشهادتى الا احقاقا للحق بمعلومة حقيقية امتلكها فى قضيته .. يعنى كان فى امكانى اعمل رايح زى ما بيقولوا وعلى تاج الدين لا يعرفنى عن قرب وانا لا اعرفه وما كان متوقع ذاتو ممكن يكون فى واحد من سودانيزاونلاين بيعرف قصته عن قرب وشاهد اعيان ليها لو استثنينا صديقه ودفعته حاتم الياس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاستاذ على تاج الدين على لماذا هربت من عد (Re: خالد حاكم)
|
Quote: خالد حاكم : يامن تكتب من صدر المنبر .. هههه جنس محن !! أنا أيضا لا أهتم بك كليا ــ ناهيك عن اسمك ــ ولا أعير كتاباتك أدنى اهتمام ، لأنها لا تستحق أن ينظر لها شخصي الكريم :) .. كيف كدا كويس ؟!! ............. يا بنيّ : عندما تكتب موضوعا تأكد أن القراء يقرأون ويفهمون ... هذا البوست هو محاولة " صبيانية " منك لتلافي ما تظنه أو ــ ما أفهمك إياه شلة الشوايعة ــ من أنك قد أدليت بشهادة تضرهم ، وصحوت على نفسك وأنت كالأحمق الذي يريد أن ينفع فيضرّ .. ولتفهم أكثر : فأنا أدركت منذ اللحظة التي قرأت فيها تعليقك الأول ــ الذي جاء بالمناسبة في الصفحة الثانية بعد أكثر من 100 مداخلة ــ أنك جئت لتنال من علي تاج الدين ، ولو راجعت " شهادتك المضروبة " ستجد أنك قلت عبارة واحدة فقط هي ( سمعت فى وقته التهمة كانت الحاد وحقيقة لم اتابع القضية حتى النهاية ) !! أي أنك كنت تثبت أن علي تاج الدين نال اللجوء لأنه متهم بالإلحاد !! وبقية التعليق كان محاولة لتنظيم أجندة خاصة بك تتلاقى مع الشوايعة ، لكن كان يهمك التركيز على " عروبية علي تاج الدين " .. وفاتك ــ لغبائك ــ ان الكلمة / السرّ التي بحت بها مرغما هي " المحكمة " !!! أي أن الرجل خرج بعد أن كان مهددا بمحاكمة ــ التي لم تتابعها حتى النهاية !! ــ وبالطبع أتيت للشهادة!! في الصفحة الثانية وبعد أن وضّح حاتم الياس الموقف بجلاء ... فكان حضورك خصما على رفاقك الشوايعة ... وعندها بدأ توافد معاوية عبيد وكمال عباس لمحاولة لملمة الموضوع هههه بينما لو لاحظت أن علي تاج الدين لم يهتم على الإطلاق بشهادتك وكأنها لم تكن ــ لأنه يعرف الدافع الذي لم تتمكن من إبرازه ، وهو ما تحاول أن تفعله هنا ــ وأخذ المجادل كمال عباس يخوض في الأمر من كل جانب ، ولكنه أيضا ــ في غمرة الجدال ــ لم يفهم أن الأمر لا يتعلق بكوزنة علي تاج الدين ولا إلحاده ولا عروبيته ــ وأن الأمر يتعلق تحديدا بـهذا : [الكوز الذي حصل على اللجوء في هولندا بحنك انه ملحد ] إنه يتعلق باتهام أبو بكر لعلي تاج الدين أنه كذب في طلب اللجوء .. وهو ما حاول أبو بكر أن يتخلص منه بالرجوع إلى صلب فكرته النبيلة حقا ، التي بسببها فتح البوست ، ومفادها سؤال بسيط : كيف يمكن أن يقف لاجئ ما في وجه لجوء الجنوبيين إلى الشمال ؟ غير أن هذا السؤال فقد أهميته في الموضوع السابق ، لأن مافهمه القراء والمتداخلون المنصفون من شبهة " الكيد " لعلي تاج الدين والتهديد المبطن بإثارة كذبه المزعوم في طلب اللجوء .. جعل الغالبية يطلبون اعتذار أبو بكر ، واعتذار من علي تاج على تلميحه العنصري بكلمة " نيجيري " ... ها .. أنت الآن تحاول تلافي أمر شهادتك المضروبة ، وتحاول أن تبيّض صفحتك أمام رفاقك الشوايعة ، وأتيت لتكتب هذا الموضوع التافه ، وتظن أنك " جبت الديب من ديلو " .. أعرف أني أطلت عليك هنا .. ولكن لتفهم أننا نعرف كل ما يدور ، وبالتالي لا داعي للتذاكي الممجوج .. فالتذاكي لن يقيلك من عثرتك الحمقاء التي لو تركتها كما هي ، لربما بقي لك في نفوس الناس " ميزة الشك أنك رجل يقول الحق " ... لكن كما نقول في أمثالنا : " مالك في الطيب نصيب "
|
كويس انك قريت اسمى وكتبته كمان ودى من حسنات الاسماء الواضحة والشفافة و حتى ان لم تهتم بى كليا على العموم ده ما موضوعنا فعلا اطلت على وما عارف ارد عليك من وين ؟ انت اصلا لو ما بتدعى عدم الفهم كل الناس فهمت موضوع البوست بمن فيهم على تاج الدين نفسه بانو على تاج الدين كذب على الهولندين بقضية او قصة ما حاصلة اصلا بصرف النظر عن نوع القصة اذا كانت الحاد او ردة او تكفير .. وانا بالنسبة لى ممكن اكون عرفت الموضوع ردة فى تاريخه لكن بمرور الزمن نسيتو والمدة طالت ومر عليه اليوم 17 او 18 سنة وزى ما قلت ليك اصل الموضوع فى البوست انو على تاج الدين كذب على الهولنديين بقصة غير حقيقية بصرف النظر عن نوع القصة وهذا ما اكدته فى مداخلتى بان على تاج الدين كان لديه قصة حقيقية اتهم بها وبموجبه وقف امام المحكمة .. هل تصدق وانت ما طالبنى حليفة انو انا ما دخلت البوست الا وهو فى الصفحة الثانية وقبل ان اصل او اعرف بمداخلة حاتم الياس كان قررت انى ادلى بشهادتى بعد اكتمال قرايتى للبوست وبعدين لو خليت المكابرة شهادتى كانت مهمة لكثير من الزملاء والقراء لانو حاتم الياس شهادته مجروحة للكثيرين بحكم علاقته بعلى تاج الدين وكذلك لاسباب اخرى .. انا لم ادلى بشهادتى طالبا ود على تاج الدين او لكى يهتم بى ومع ذلك انا قبل شهور قليلة فى بوست اخر ادليت بنفس شهادتى دى وعلى تاج الدين اهتم بى .. يعنى على تاج الدين سلفا عارف بشهادتى قبل هذا البوست ! وبعدين انا لا يهمنى كائن من كان فى ابداء ارائى ولا اكتب هنا من اجل ارضاء زيد او عبيد واختلافى مع على تاج الدين فى الشان العام لم يمنعنى بالادلاء بما اعرفه حقا حتى لو كان يصب فى مصلحته
| |
|
|
|
|
|
|
|