|
Re: في نسف الإلحاد (Re: المعز ادريس)
|
يقول فيرارس الذي قاد البعثة الاستكشافية لكهف غران دولينا:
"لقد توقعنا أن نجد شيئاً كبيراً، شيئاً ضخماً منتفخاً.. كما تعلم، شيئا بدائياً.. لقد توقعنا أن يكون غلام عمره ثمانمئة ألف سنة مشابهاً لطفل توركانا، ولكن ما عثرنا عليه كان وجهاً معاصراً تماماً.. بالنسبة لي كان الأمر مثيراً.. لقد كان العثور على شيء غير متوقع أبداً كهذا من نوعية المواقف التي تهز كيانك، فعدم العثور على متحجرات أمر غير متوقع، مثلما يُعتبر العثور عليها أمراً غير متوقع أيضاً.. ولكن لا بأس في ذلك.. غير أن أروع ما في الأمر أن ما كنت تعتقد أنه ينتمي إلى الحاضر اتضح أنه ينتمي إلى الماضي.. إن الأمر يشبه العثور على شيء مثل... مثل جهاز تسجيل في كهف غران دولينا.. سيكون هذا أمرا مدهشاً جداً، فنحن لا نتوقع العثور على أشرطة كاسيت وأجهزة تسجيل في العصر البلستوسيني الأسبق.. ويعتبر العثور على وجه معاصر أمراً مماثلاً.. لذلك فقد دُهشنا جداً عندما رأينا هذا الوجه" "Is This The Face of Our Past", Discover, December 1997, pp. 97-100.
وتدلي إلين مورجان، وهي عالمة باليوأنثروبولوجيا ومن دعاة التطور، بالاعتراف التالي:
هناك أربعة أسرار تُعد من أبرز الأسرار التي تحيط بالبشر وهي:
1- لماذا يمشون على قدمين؟
2- لماذا فقدوا فراءهم؟
3- لماذا أصبحوا يملكون هذه الأدمغة الكبيرة؟
4- لماذا تعلّموا الكلام؟
وتعد الأجوبة التقليدية لهذه الأسئلة هي:
1- نحن لا نعلم بعد،
2- نحن لا نعلم بعد،
3- نحن لا نعلم بعد،
4- نحن لا نعلم بعد!
ويمكن أن تطول قائمة الأسئلة بشكل بارز دون أن تتأثر رتابة الأجوبة" Elaine Morgan, The Scars of Evolution, New York: Oxford University Press, 1994, p. 5.
يقول دارون:
"لا أجد أية صعوبة في أن يزداد ارتباط فصيلة من فصائل الدببة (عن طريق التنوع الطبيعي) بالماء، مع زيادة حجم أفواهها شيئاً فشيئاً، حتى يبرز في النهاية مخلوق هائل كالحوت" Charles Darwin, The Origin of Species: A Facsimile of the First Edition, Harvard University Press, 1964, p. 184.
نشرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك (وهي واحدة من أكثر المطبوعات العلمية شهرة وجدية في العالم):
"بدأ تطور الحوت إلى حجمه الحالي قبل ستين مليون سنة عندما غامرت الحيوانات الثديية البرية ذات القوائم الأربع و الشعر بالتحول إلى الماء بحثاً عن الغذاء.. وعلى مر العصور طرأت التغيرات تدريجياً، فاختفت القوائم الخلفية وتحولت القوائم الأمامية إلى زعانف، كما اختفى الشعر ليتحول إلى جلد سميك لين الملمس، وتحولت فتحات الأنف نحو أعلى الرأس، و تغير شكل الذيل ليصبح أكثر تفلطحاً، ثم بدأ جسمه يكبر جداً داخل الماء" Victor B. Scheffer, “Exploring the Lives of Whales”, National Geographic, vol. 50, December 1976, p. 752
"شرعت بعض الزواحف التي عاشت في المناطق الباردة في تطوير أسلوب للحفاظ على حرارة جسمها، وكانت حرارتها ترتفع في الجو البارد وانخفض مستوى الفقد الحراري عندما أصبحت القشور التي تغطي جسمها أقل، ثم تحولت إلى فرو.. وكان إفراز العرق وسيلة أخرى لتنظيم درجة حرارة الجسم، وهي وسيلة لتبريد الجسم عند الضرورة عن طريق تبخر المياه.. وحدث بالصدفة أن صغار هذه الزواحف بدأت تلعق عرق الأم لترطيب نفسها، وبدأت بعض الغدد في إفراز عرق أكثر كثافة تحول في النهاية إلى لبن.. ولذلك حظي هؤلاء الصغار ببداية أفضل لحياتهم" George Gamow, Martynas Ycas, Mr Tompkins Inside Himself, London: Allen and Unwin, 1968, p. 149
زعم عالم المتحجرات الأوربي شايندولف (الذي سار على نهجه إلدردج وغولد) أن أول طائر خرج من بيضة إحدى الزواحف كطفرة هائلة، أي نتيجة مصادفة ضخمة حدثت في التركيب الجيني! Steven M. Stanley, Macroevolution: Pattern and Process, San Francisco: W. H. Freeman and Co. 1979, pp. 35, 159.
يقول دارون:
"لا يستطيع الانتقاء الطبيعي أن يفعل شيئاً ما لم تُتح الفرصة لحدوث اختلافات مواتية" Charles Darwin, The Origin of Species: A Facsimile of the First Edition, Harvard University Press, 1964, p. 177.
يقول دارون:
"إذا كان من الممكن إثبات وجود أي عضو معقد لا يُرجَّح أن يكون قد تكَّون عن طريق تحورات عديدة ومتوالية وطفيفة، فسوف تنهار نظريتي انهياراً كاملاً". Charles Darwin, The Origin of Species: A Facsimile of the First Edition, Harvard University Press, 1964, p.189.
يقول داروين في خطاب كتبه إلى آسا غراي في الثالث من أبريل سنة 1860:
"كلما تأملت العين انطفأت حماستي لنظريتي.. ولكني تغلبت بمرور الزمن على هذه المشاكل، أما الآن فبعض التراكيب الموجودة في الطبيعة تسلب راحتي.. مثلا: إن منظر ريش الطاووس يجعلني سقيما! Norman Macbeth, Darwin Retried: An Appeal to Reason. Boston, Gambit, ,1971 p. 101
يقول الفيزيائي الأمريكي ليبسون:
"عندما قرأت كتاب أصل الأنواع لمست أن دارون نفسه كان أقل ثقة مما كان الناس يصوّرونه في أغلب الأحيان، إذ يوضح الفصل الذي يحمل عنوان صعوبات النظرية -مثلاً- قدراً لا يستهان به من عدم الثقة بالنفس.. وبوصفي فيزيائيّاً، فقد أثارتني بشكل خاص تعليقاته حول كيفية ظهور العين". H. S. Lipson, "A Physicist's View of Darwin's Theory", Evolution Trends in Plants, Vol 2, No. 1, 1988, p. 6.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 10:21 AM |
Re: في نسف الإلحاد | Hani Arabi Mohamed | 03-25-16, 10:27 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 10:34 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:12 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:17 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:21 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:29 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:37 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:42 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 11:38 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:51 AM |
Re: في نسف الإلحاد | خالد المبارك | 03-25-16, 11:55 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 12:10 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 12:12 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 12:28 PM |
Re: في نسف الإلحاد | خالد المبارك | 03-25-16, 12:39 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 12:42 PM |
Re: في نسف الإلحاد | خالد المبارك | 03-25-16, 12:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 12:58 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 01:20 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 01:25 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 01:38 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 01:28 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 01:30 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 02:16 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Hafiz Bashir | 03-25-16, 02:44 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 02:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Abureesh | 03-25-16, 02:59 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 03:27 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 03:31 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 03:36 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 03:51 PM |
Re: في نسف الإلحاد | صلاح عباس فقير | 03-25-16, 04:21 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Abureesh | 03-25-16, 04:01 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 04:05 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 04:27 PM |
Re: في نسف الإلحاد | صلاح عباس فقير | 03-25-16, 04:27 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Muhib | 03-25-16, 05:00 PM |
Re: في نسف الإلحاد | محمد المسلمي | 03-25-16, 05:16 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 07:40 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 07:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:12 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:09 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:21 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:22 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:25 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:23 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 08:18 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:28 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:34 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:49 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 11:14 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:36 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:46 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 09:49 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Muhib | 03-25-16, 10:07 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 10:46 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 11:00 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 11:47 PM |
Re: في نسف الإلحاد | محمد حيدر المشرف | 03-25-16, 11:58 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 01:56 AM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 02:08 AM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 02:08 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 02:15 AM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-26-16, 02:39 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 03:43 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 03:49 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 04:01 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 04:26 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 06:14 AM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 06:17 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 06:32 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 06:35 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 08:51 AM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-26-16, 09:15 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 11:21 AM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 01:29 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 02:33 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 03:26 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 02:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 03:45 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 04:07 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 04:45 PM |
Re: في نسف الإلحاد | مجدى محمد عبد الله | 03-26-16, 05:35 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 05:37 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 05:51 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 06:02 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 06:09 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 06:08 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 06:23 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 06:48 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-26-16, 10:47 PM |
Re: في نسف الإلحاد | حاتم إبراهيم | 03-26-16, 07:02 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 07:16 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 08:00 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 08:12 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 08:33 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 08:24 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-27-16, 00:00 AM |
Re: في نسف الإلحاد | حاتم إبراهيم | 03-26-16, 08:50 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 09:32 PM |
|
|
|