|
Re: في نسف الإلحاد (Re: المعز ادريس)
|
هل أصل الإنسان قرد؟؟!
بقول إيرنست هوتن، من جامعة هارفرد:
"إن محاولة إعادة بناء أو تركيب الأجزاء اللينة، مهمة تحف بها المشاكل والمخاطر، ذلك لأن الشفاه والعيون والآذان وطرف الأنف.... إلخ، لا تترك أية آثار على الأجزاء العظمية التي تكسوها.. ويمكنك أن تشكّل بنفس السهولة من جمجمة شخص شبيه بالشخص النياندرتالي، نموذجاً بملامح شمبانزي أو بقسمات فيلسوف.. أما فيما يتعلق بإعادة البناء المزعومة لأنواع قديمة من البشر استنادا إلى بعض بقاياها، فإنها لا تحظى بأي قيمة علمية، وهي لا تستعمل إلا للتأثير على العامة وتضليلها، لذا لا يمكن الثقة بإعادة التركيب" Earnest A. Hooton, Up From The Ape, New York: McMillan, 1931, p. 332.
دلت التحاليل التفصيلية التي أجرتها عالمة الأنثروبولوجيا الأمريكية هولي سميث في سنة 1994، على أن ما يسمى الإنسان القادر على استخدام الأدوات لم يكن إنساناً، بل كان قرداً.. وفيما يتصل بالتحاليل التي أجرتها على أسنان القردة الجنوبية، والإنسان القادر على استخدام الأدوات، و الإنسان منتصب القامة، والإنسان النيانتدرالي، قررت سميث ما يأتي:
"إن التحاليل التي استندت إلى طبيعة وبنية تطور الأسنان، أشارت إلى أن الأسترالوبيثاكينيس وهوم*****لس ينتميان إلى نفس أنماط القرود الأفريقية، وأما تلك الخاصة بالإنسان منتصب القامة والإنسان النياندرتالي فقد أشارت إلى أنهما يملكان نفس البنية العائدة للإنسان المعاصر". Holly Smith, American Journal of Physical Antropology, Vol 94, 1994, pp. 307-325.
أوجز البروفسور تيم بروماج، الذي أجرى دراسات حول تشريح وجه الإنسان، هذه الحقيقة التي كشفها بمساعدة المحاكاة الحاسوبية سنة 1992 بقوله:
"عندما أُعيدَ بناء الجمجمة «KNM-ER 1470» لأول مرة، تم تركيب الوجه على الجمجمة في وضع يكاد يكون عمودياً وأشبه ما يكون بالوجوه المسطحة للإنسان العصري.. ولكن الدراسات الأخيرة للعلاقات التشريحية أظهرت أنه في الحياة الفعلية لا بد أن يبرز الوجه بشكل ملحوظ، مكوِّناً ملامح تشبه ملامح القرد، بل تشبه بالأحرى وجوه القردة الجنوبية" Tim Bromage, New Scientist, vol 133, 1992, p. 38-41.
يقول عالم المتحجرات التطوري كرونين:
"لقد لوحظ في وجه هذه الجمجمة- الذي تم بناؤه أي أعيد تركيبه بشكل تقريبي - صغر حجم القحف، وكبر الأنياب، وغيرها من الصفات التي أشارت إلى أن المتحجرة رقم KNM-ER 1470 تشارك القردة الجنوبية هذه الصفات البدائية.. كما أن متحجرة KNM-ER 0741 تحمل - مثلها مثل النماذج الأخرى المبكرة للإنسان - صفاتٍ مشتركة مع القردة الجنوبية ذات البنية الصغيرة.. ولا توجد هذه الصفات في النماذج الإنسانية المتأخرة أي في الإنسان المنتصب". J. E. Cronin, N. T. Boaz, C. B. Stringer, Y. Rak, "Tempo and Mode in Hominid Evolution", Nature, Vol 292, 1981, p. 113-122.
وتجسد الاستنتاج الذي توصل إليه لاولن في أن كل هذه الأجناس المميزة هي -في الواقع- أجناس مختلفة من الإنسان العاقل أي الإنسان العصري:
"عندما نتأمل الاختلافات الشاسعة الموجودة بين المجموعات المنعزلة أمثال الأسكيمو والبوشمان، التي من المعروف أنها تنتمي إلى نوع الإنسان العاقل، يبدو من المبرَّر أن يستنتج المرء أن هذه العينات المكتشَفة من الإنسان المنتصب - المعروف بتنوعه - تنتمي إلى نفس نوع هومو سابينس أي الإنسان العصري". Marvin Lubenow, Bones of Contention, Grand Rapids, Baker, 1992. p. 136.
وقد كتب أحد العلماء الثقات المشهورين في هذا الموضوع (وهو إريك تراينكاوس، عالم المتحجرات من جامعة نيومكسيكو) ما يأتي:
"لقد أظهرت المقارنات التفصيلية بين بقايا الهيكل العظمي للإنسان النياندرتالي وبقايا الهيكل العظمي للإنسان العصري عدم وجود أي شيء في تشريح الإنسان النياندرتالي يدلل بشكل قاطع على أن قدراته الحركية أو اليدوية أو الفكرية أو اللغوية أقل من نظيراتها في الإنسان العصري". Erik Trinkaus, "Hard Times Among the Neanderthals", Natural History, vol 87, December 1978, p. 10; R. L. Holloway, "The Neanderthal Brain: What Was Primitive", American Journal of Physical Anthropology Supplement, Vol 12, 1991, p. 94
ويقول آلان والكر:
"توجد أدلة من شرقي أفريقيا، على أن أفراداً قليلين من فئة القردة الجنوبية قد كُتب لهم البقاء حتى فترة متأخرة، كانت تعاصر أولاً الإنسان القادر على استخدام الأدوات، ثم الإنسان منتصب القامة". Alan Walker, Science, vol 207, 1980, p. 1103.
ويفسر عالم المتحجرات من جامعة هارفرد، ستيفن جاي غولد، هذا المأزق الذي يواجه نظرية التطور -على الرغم من كونه هو نفسه من دعاة التطور- بقوله:
"ماذا حل بسلّمنا في التطور إذا كانت هناك ثلاث سلالات من الكائنات الشبيهة بالإنسان -القردة الجنوبية الإفريقية والقردة الجنوبية القوية والإنسان القادر على استخدام الأدوات- تعيش معاً في نفس الفترة الزمنية، ومن الواضح أن أياً منها لم ينحدر من الآخر؟.. وفوق ذلك، لا تبدي أية سلالة من السلالات الثلاث أية ميول تطورية أثناء فترة بقائها على الأرض؟!" S. J. Gould, Natural History, Vol 85, 1976, p. 30.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 10:21 AM |
Re: في نسف الإلحاد | Hani Arabi Mohamed | 03-25-16, 10:27 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 10:34 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:12 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:17 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:21 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:29 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:37 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:42 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 11:38 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 11:51 AM |
Re: في نسف الإلحاد | خالد المبارك | 03-25-16, 11:55 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 12:10 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 12:12 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 12:28 PM |
Re: في نسف الإلحاد | خالد المبارك | 03-25-16, 12:39 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 12:42 PM |
Re: في نسف الإلحاد | خالد المبارك | 03-25-16, 12:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 12:58 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 01:20 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 01:25 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 01:38 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 01:28 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 01:30 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 02:16 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Hafiz Bashir | 03-25-16, 02:44 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 02:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Abureesh | 03-25-16, 02:59 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 03:27 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 03:31 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 03:36 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 03:51 PM |
Re: في نسف الإلحاد | صلاح عباس فقير | 03-25-16, 04:21 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Abureesh | 03-25-16, 04:01 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 04:05 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 04:27 PM |
Re: في نسف الإلحاد | صلاح عباس فقير | 03-25-16, 04:27 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Muhib | 03-25-16, 05:00 PM |
Re: في نسف الإلحاد | محمد المسلمي | 03-25-16, 05:16 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 07:40 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 07:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:12 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:09 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:21 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:22 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:25 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:23 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Osman M Salih | 03-25-16, 08:18 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:28 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:34 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-25-16, 08:49 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 11:14 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:36 PM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-25-16, 08:46 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 09:49 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Muhib | 03-25-16, 10:07 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 10:46 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-25-16, 11:00 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-25-16, 11:47 PM |
Re: في نسف الإلحاد | محمد حيدر المشرف | 03-25-16, 11:58 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 01:56 AM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 02:08 AM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 02:08 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 02:15 AM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-26-16, 02:39 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 03:43 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 03:49 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 04:01 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 04:26 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 06:14 AM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 06:17 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 06:32 AM |
Re: في نسف الإلحاد | المعز ادريس | 03-26-16, 06:35 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 08:51 AM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-26-16, 09:15 AM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 11:21 AM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 01:29 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 02:33 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 03:26 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 02:55 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 03:45 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 04:07 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 04:45 PM |
Re: في نسف الإلحاد | مجدى محمد عبد الله | 03-26-16, 05:35 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 05:37 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 05:51 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 06:02 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 06:09 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 06:08 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 06:23 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 06:48 PM |
Re: في نسف الإلحاد | Munir | 03-26-16, 10:47 PM |
Re: في نسف الإلحاد | حاتم إبراهيم | 03-26-16, 07:02 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 07:16 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 08:00 PM |
Re: في نسف الإلحاد | عبداللطيف حسن علي | 03-26-16, 08:12 PM |
Re: في نسف الإلحاد | علاء سيداحمد | 03-26-16, 08:33 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-26-16, 08:24 PM |
Re: في نسف الإلحاد | كمال عباس | 03-27-16, 00:00 AM |
Re: في نسف الإلحاد | حاتم إبراهيم | 03-26-16, 08:50 PM |
Re: في نسف الإلحاد | تبارك شيخ الدين جبريل | 03-26-16, 09:32 PM |
|
|
|