في نسف الإلحاد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 12:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-28-2016, 07:57 AM

المعز ادريس
<aالمعز ادريس
تاريخ التسجيل: 05-18-2009
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في نسف الإلحاد (Re: المعز ادريس)


    صرح عالم المتحجرات المشهور كارل دانبار بانّ:

    "ريش الأركيوبتركس هو السبب في تصنيفه بشكل متميز مع فئة الطيور".
    Carl O. Dunbar, Historical Geology, New York: John Wiley and Sons, 1961, p. 310.

    قام أحد أشهر علماء تشريح الطيور في العالم، وهو ألان فيدوتشيا من جامعة كارولينا الشمالية، بالاعتراض على النظرية
    القائلة بأن هناك قرابة بين الطيور والديناصورات، على الرغم من أنه هو نفسه أحد دعاة التطور، قائلا:

    "حسناً، لقد درستُ جماجم الطيور لمدة خمس وعشرين سنة، وأنا لا أرى أي وجه تشابه بينها وبين جماجم الديناصورات.. إن
    نظرية تطور الطيور من كائنات ذات أربع أرجل هي في رأيي وصمة عار على جبين علم البالانتولوجيا في القرن العشرين".
    Pat Shipman, "Birds Do It... Did Dinosaurs؟", p. 28. 255

    يقول أ. هـ. بروس، أستاذ الفسيولوجيا والبيولوجيا العصبية من جامعة كنكتكت على الرغم من انتمائه لدعاة التطور فيقول:

    "كل مقوم -بدءاً من بنية الجينات وتنظيمها حتى النمو والتشكل وتنظيم النسيج- مختلف في الريش والقشور"..
    H. Brush, «On the Origin of Feathers». Journal of Evolutionary Biology, Vol. 9, ,1996 p.132
    "ولا يوجد دليل من المتحجرات على أن ريش الطيور قد تطور من قشور الزواحف.. بل على العكس، يظهر الريش فجأة في
    سجل المتحجرات بوصفه صفةً فريدة -بشكل لا يمكن إنكاره- تتميز بها الطيور.. وبالإضافة إلى ذلك، لم يكتشف حتى الآن في
    الزواحف أي تركيب للبشرة يوفّر أصلاً لريش الطيور".
    A. H. Brush, “On the Origin of Feathers” p. 131

    وفي عام 1996 أثار علماء المتحجرات القديمة ضجة حول متحجرات ما يُسمّى بالدينصور ذي الريش المكتشف في الصين
    (المعروف باسم سينوسوروبِتْركس sinosauroptryx).. ومع ذلك، ففي عام 1997 تم الكشف عن أن هذه المتحجرات لا شأن لها
    ولم تكن تملك أي تركيب مشابه لريش الطيور
    Plucking the Feathered Dinosaur», Science, Vol. ,872 41 November ,1997 p. 1229

    ويعلن آلان فيدوشيا، عالم تشريح الطيور المشهور:

    "إن كل مواصفة من مواصفات الريش تملك خاصية أيروديناميكية (ديناميكية-هوائية).. فهي خفيفة إلى أقصى حد، ولديها المقدرة على
    الارتفاع التي تقل عند السرعات المنخفضة، ويمكنها العودة إلى أوضاعها السابقة بكل سهولة.. ثم يواصل قائلاً: "لا أستطيع أن أفهم أبداً كيف
    يمكن لعضو مصمم بشكل مثالي للطيران أن يكون قد ظهر نتيجة ضرورة أخرى عند البداية"
    Douglas Palmer, «Learning to Fly» (Review of The Origin of and Evolution of Birds
    by Alan Feduccia, Yale University Press, 1996), New Scientist, Vol. ,153 March, 1 ,1997 p. 44

    يقول لاري مارتن، اختصاصي الطيور القديمة بجامعة كنساس:

    "لأصدُقَك القول، إذا اضطرِرْتُ إلى تأييد الفكرة القائلة بأن أصل الطيور هو الديناصورات بصفاتها الحالية فسأشعر بالخجل
    في كل مرة أُضطر فيها للنهوض والتحدث عن هذا الموضوع".
    Pat Shipman, "Birds Do It... Did Dinosaurs؟".

    كتب عالم البيولوجيا الإنكليزي، روبرت واتُن، في مقال بعنوان «التصميم الميكانيكي لأجنحة الحشرات»:

    "كلما تحسن فهمنا لعمل أجنحة الحشرات، ظهرت هذه الأجنحة بشكل أكثر براعة وجمالاً.. ويتم تصميم البنية عادة بحيث
    يكون كم التشوه فيها أقل ما يمكن، وتصمم الآليات لتحرك الأجزاء المركبة بأساليب يمكن التنبؤ بها.. وتجمع أجنحة الحشرات
    كلا التصميمين في تصميم واحد مستخدِمة مركّبات لديها نطاق واسع من الخواص المطاطية، ومجمَّعة بأناقة لتسمح بتشوهات
    مناسبة استجابة لقوى مناسبة، ولتحصل على أفضل فائدة ممكنة من الهواء.. ولا توجد أي مماثلات تكنولوجية لها حتى الآن"
    Robin J. Wootton, «The Mechanical Design of Insect Wings», Scientific American, v. ,263 November ,1990 p.120

    لا توجد حفرية واحدة يمكن أن تقدَّم دليلاً على التطور التخيلي للذباب.. وهذا ما كان يقصده عالم الحيوان الفرنسي المتميز، بيير غراسيه، عندما قال:
    "نحن
    جاهلون فيما يتعلق بأصل الحشرات"
    Pierre-P Grassé, Evolution of Living Organisms, New York, Academic Press, 1977, p.30

    قال داعي التطور بويس رينسبرغر (الذي ألقى خطاباً أثناء ندوة استمرت أربعة أيام حول مشكلات نظرية التطور التدرجية، و
    عقدت في عام 1980 في متحف فيلد للتاريخ الطبيعي بشيكاغو بحضور مئة وخمسين من دعاة التطور:

    "لقد عُرف منذ وقت طويل كم هو خاطئ المثال الشائع الذي يُضرب على تطور الحصان، للاقتراح بأن هناك تسلسلاً تدريجياً
    للتغيرات التي طرأت علي مخلوقات بحجم الثعلب، لديها أربعة أصابع في قدمها، وكانت تعيش قبل نحو خمسين مليون سنة، إلى
    حصان اليوم الأكبر حجماً بكثير، والذي لديه إصبع واحد في قدمه.. فبدلاً من التغير التدريجي، تبدو متحجرات كل نوع متوسط
    متميزةً تماماً وباقية دون تغير، ثم تنقرض بعد ذلك.. ومن ثَم فالأشكال الانتقالية غير معروفة
    Boyce Rensberger, Houston Chronicle, November ,5 ,1980 p.15

    وقد قال عالم المتحجرات المشهور كولين باترسون، مدير متحف التاريخ الطبيعي في إنكلترا (حيث كانت تُعرض مشاريع تطور
    الحصان الوهمية)، المقولة التالية بخصوص هذا المعرض الذي ما زال مفتوحاً للجمهور في الطابق الأرضي من المتحف:

    "لقد كان هناك كم هائل من القصص، بعضها مغرقة في الخيال أكثر من الأخرى، عن الماهية الحقيقية لطبيعة الحياة.. وأكثر
    هذه الأمثلة شهرة (والذي ما زال يعرض في الطابق الأرضي للمتحف) هو العرض الخاص بتطور الحصان، الذي ربما يكون
    قد تم إعداده قبل خمسين سنة.. لقد ظل هذا العرض يقدَّم بوصفه الدليل الحرفي في كتاب مدرسي بعد كتاب مدرسي
    ((درسته في مصر في التسعينيات! _الفضاء الرحيب)).. أما أنا فأعتقد أن هذا وضع يدعو إلى الرثاء، خصوصاً عندما يكون
    الناس الذين يقدّمون مثل هذا النوع من القصص مدركين هم أنفسهم للطبيعة التخمينية لبعض تلك المواد"
    Colin Patterson, Harper’s, February ,1984 p.60

    يقول الكاتب العلمي التطوري، غوردون تيلور، في كتابه الذي يحمل عنوان اللغز "العظيم للتطور":

    "ولكن ربما تكمن أخطر أوجه الضعف في الدارونية، في فشل علماء المتحجرات في العثور على تطور مقنع في
    نشوء السلالة، أو تتابعات لكائنات حية تبين تغيراً تطورياً أعظم.. وغالباً ما يُستشَهد بالحصان بوصفه المثال الوحيد
    الموضوع بشكل كامل.. ولكن الحقيقة هي أن الخط التطوري من اليوهيبوس إلى الحصان خط غريب جداً.. إنهم يزعمون
    أنه يبين تزايداً مستمراً في الحجم، ولكن الحقيقة هي أن بعض الأطوار المتغيرة كانت أصغر من اليوهيبوس وليست أكبر منه..
    ومن الممكن أن تُجمع العينات من مصادر مختلفة وتُقدَّم في تسلسل يبدو مقنعاً، ولكن لا يوجد دليل على أن هذه الأطوار تسلسلت بهذا الترتيب مع الزمن"
    Gordon Rattray Taylor, The Great Evolution Mystery, Abacus, Sphere Books, London, ,1984 p. 203

    يقول عالم المتحجرات التطوري، روجر ليوين:

    "عملية التحول إلى أولى الثدييات، التي حدثت -على الأرجح- في نسل واحد أو نسلين على الأكثر، ما زالت تمثل لغزاً بالنسبة لنا"
    Roger Lewin, "Bones of Mammals, Ancestors Fleshed Out", Science, vol 212, June 26, 1981, p. 1492.

    ويقول جورج غايلورد سيمبسون، أحد أكبر الثقات في علم التطور وكذلك أحد أكبر مؤسسي النظرية الدارونية الجديدة:

    "إن أكثر حدث محير في تاريخ الحياة على الأرض هو الانتقال الفجائي من العصر المازوزيكي، أي عصر الزواحف، إلى عصر
    الثدييات.. ويبدو الأمر وكأن الستار قد أسدل فجأة على خشبة المسرح حيث كانت الزواحف ـ وخاصة الديناصورات ـ تلعب أدوار
    البطولة الرئيسية بأعداد كبيرة وتنوع محير، ثم أزيح الستار مرة أخرى في الحال ليكشف عن نفس المشهد ولكن بشخصيات جديدة تماماً..
    شخصيات لا تظهر بينها الديناصورات على الإطلاق.. وفي حين تلعب الزواحف الأخرى دور الكومبارس فقط، وأخذت الثدييات تلعب كل
    الأدوار الرئيسية، علما بأننا لا نعثر على أي أثر لها في الأدوار والعهود السابقة"
    George Gaylord Simpson, Life Before Man, New York: Time-Life Books, 1972, p. 42.

    ويقول عالم الحيوان التطوري، إريك لومبارد، في مقال ظهر في مجلة التطور (Evolution) بقوله:

    "ستكون خيبة الأمل حليفاً لأولئك الذين يبحثون عن أي معلومات حول أي علاقات تطورية بين الثدييات"
    R. Eric Lombard, "Review of Evolutionary Principles of the
    Mammalian Middle Ear, Gerald Fleischer", Evolution, Vol 33, December 1979, p. 1230.

    ويقول أحد علماء الأنثروبولوجيا من جامعة هارفارد، ديفيد بيلبيم:

    "على الأقل في علم المتحجرات الذي هو ساحتي واختصاصي، فإن نظرية التطور وضعت على أساس تأويلات
    معينة، أكثر مِن وضعها على أساس من المعطيات والأدلة الفعلية"
    David R. Pilbeam, "Rearranging Our Family Tree", Nature, June 1978, p. 40.
                  

العنوان الكاتب Date
في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 10:21 AM
  Re: في نسف الإلحاد Hani Arabi Mohamed03-25-16, 10:27 AM
    Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 10:34 AM
      Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:12 AM
        Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:17 AM
          Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:21 AM
            Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:29 AM
              Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:37 AM
                Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:42 AM
              Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 11:38 AM
                Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 11:51 AM
                  Re: في نسف الإلحاد خالد المبارك03-25-16, 11:55 AM
                    Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 12:10 PM
                    Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 12:12 PM
                      Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 12:28 PM
                        Re: في نسف الإلحاد خالد المبارك03-25-16, 12:39 PM
                        Re: في نسف الإلحاد Munir03-25-16, 12:42 PM
                        Re: في نسف الإلحاد خالد المبارك03-25-16, 12:55 PM
  Re: في نسف الإلحاد Osman M Salih03-25-16, 12:58 PM
    Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 01:20 PM
      Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 01:25 PM
        Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 01:38 PM
  Re: في نسف الإلحاد Osman M Salih03-25-16, 01:28 PM
    Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 01:30 PM
      Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 02:16 PM
        Re: في نسف الإلحاد Hafiz Bashir03-25-16, 02:44 PM
          Re: في نسف الإلحاد Munir03-25-16, 02:55 PM
        Re: في نسف الإلحاد Abureesh03-25-16, 02:59 PM
          Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 03:27 PM
            Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 03:31 PM
              Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 03:36 PM
                Re: في نسف الإلحاد Munir03-25-16, 03:51 PM
                  Re: في نسف الإلحاد صلاح عباس فقير03-25-16, 04:21 PM
                Re: في نسف الإلحاد Abureesh03-25-16, 04:01 PM
  Re: في نسف الإلحاد Osman M Salih03-25-16, 04:05 PM
    Re: في نسف الإلحاد Osman M Salih03-25-16, 04:27 PM
    Re: في نسف الإلحاد صلاح عباس فقير03-25-16, 04:27 PM
      Re: في نسف الإلحاد Muhib03-25-16, 05:00 PM
        Re: في نسف الإلحاد محمد المسلمي03-25-16, 05:16 PM
          Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 07:40 PM
            Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 07:55 PM
              Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 08:12 PM
            Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:09 PM
              Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:21 PM
                Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:22 PM
                  Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:25 PM
              Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 08:23 PM
  Re: في نسف الإلحاد Osman M Salih03-25-16, 08:18 PM
    Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:28 PM
      Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:34 PM
        Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-25-16, 08:49 PM
          Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 11:14 PM
    Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 08:36 PM
      Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-25-16, 08:46 PM
        Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 09:49 PM
        Re: في نسف الإلحاد Muhib03-25-16, 10:07 PM
          Re: في نسف الإلحاد Munir03-25-16, 10:46 PM
            Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-25-16, 11:00 PM
              Re: في نسف الإلحاد Munir03-25-16, 11:47 PM
  Re: في نسف الإلحاد محمد حيدر المشرف03-25-16, 11:58 PM
    Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-26-16, 01:56 AM
    Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 02:08 AM
    Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 02:08 AM
      Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-26-16, 02:15 AM
      Re: في نسف الإلحاد Munir03-26-16, 02:39 AM
        Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 03:43 AM
          Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 03:49 AM
            Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 04:01 AM
              Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 04:26 AM
                Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 06:14 AM
                Re: في نسف الإلحاد عبداللطيف حسن علي03-26-16, 06:17 AM
                  Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 06:32 AM
                    Re: في نسف الإلحاد المعز ادريس03-26-16, 06:35 AM
                      Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-26-16, 08:51 AM
                        Re: في نسف الإلحاد Munir03-26-16, 09:15 AM
                          Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-26-16, 11:21 AM
                            Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 01:29 PM
                              Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-26-16, 02:33 PM
                                Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 03:26 PM
                              Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 02:55 PM
                                Re: في نسف الإلحاد عبداللطيف حسن علي03-26-16, 03:45 PM
                                  Re: في نسف الإلحاد عبداللطيف حسن علي03-26-16, 04:07 PM
                                    Re: في نسف الإلحاد عبداللطيف حسن علي03-26-16, 04:45 PM
                                      Re: في نسف الإلحاد مجدى محمد عبد الله03-26-16, 05:35 PM
                                Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 05:37 PM
                                  Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 05:51 PM
                                    Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 06:02 PM
                                      Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 06:09 PM
                                    Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 06:08 PM
                                      Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 06:23 PM
                                        Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 06:48 PM
                            Re: في نسف الإلحاد Munir03-26-16, 10:47 PM
  Re: في نسف الإلحاد حاتم إبراهيم03-26-16, 07:02 PM
    Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 07:16 PM
      Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 08:00 PM
      Re: في نسف الإلحاد عبداللطيف حسن علي03-26-16, 08:12 PM
        Re: في نسف الإلحاد علاء سيداحمد03-26-16, 08:33 PM
    Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-26-16, 08:24 PM
      Re: في نسف الإلحاد كمال عباس03-27-16, 00:00 AM
  Re: في نسف الإلحاد حاتم إبراهيم03-26-16, 08:50 PM
    Re: في نسف الإلحاد تبارك شيخ الدين جبريل03-26-16, 09:32 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de