|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد سعيد الحفيان)
|
Quote: فلكي يلج الجمل (الجمل المعروف أو الحبل الطويل الغليظ) في خرم الابرة فلا بد من مط جسمه الى طول مهول حتى يصبح كالخيط ! وكذلك يفعل الله بالمجرمين . واذا قالوا ان الثقب الاسود يضخم الاجسام من بعد ذلك الى حجم مهول ، فكذلك تفعل جهنم بالمجرمين فهي تضخم اجساد الكافرين +++ ونؤكد القول أن موجات جهنم التثاقلية (كتلك التي اكتشفت في الخبر اعلاه ) تختلط بنا وتملأ مجموعتنا الشمسية
|
والله كويس! | جهنم ما شفناها إلا الخرم الأسود قالوا بيضغط المادة بدل يضخمها، فما عارف هل تسأل لنا مصدرك يخبرنا ما هو؟ +++ يا راجل! مش تصبر شوية؟ ما دايرين نقول ليك (كلمنا علمي) _____ العذاب دا نسبي، عند الأعرابي نار، وعند الإسكيمو برد، لكن عندنا غلاء أسعار. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: أبوبكر عباس)
|
هذا مثال للتلتيق الذى عهدناه من بعض الناس كلما ظهر اكتشاف علمى جديد لعمرى ان القران فيه علم المادة والروح ولكن وسيلة المعرفة فيه لا تكن بحشر الايات فيه حشرا. مما لا شك فيه ان الكون وحدة المادة فيه روح وهى ما تدركه حواسنا لان المادة فى حالة من الحركة تتأثر بها حواسنا والروح مادة فى حالة من الحركة لا تتأثر بها حواسنا الخمسة ولكنها تدرك بالحاسة السادسة والحاسة السابعة وهى ما سوف يتطور اليه البشر الحاليين ليظهر منهم الانسان. العلم المادى التجريبي بالغ ما بالغ لن يدرك عالم الروح وهو على اى حال ليس موضوعه. فهو علم بظاهر الاشياء بخواص المادة وليس كنهها. وعلى حال العلم التجريبي ليس موضوعه البحث فيما وراء المادة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: حاتم إبراهيم)
|
هذا ليس اكتشاف وإنما تصديق لنظريـة أينشتاين قبل 100 عام، والتي لم يصدقها هؤلاء إلا بعد ان تمت التجربــة الان.. وقد ذكروا ذلك واعترفوا بها لأينشتاين..
الكلام هذا انا كتبته في سبتمبر من العام الماضى.. والعجيب في الامر انه يتحدث عن ذات الموضوع.. وعقبال اعتراف العلماء التكفريريين بباقى نظريات هذا العملاق العالم.
Quote: Title: الشهيــــد البيرت أينشتاين. Author: Abureesh Date: 12-09-2015, 01:03 AM
01:03 AM Dec, 09 2015 سودانيز اون لاين Abureesh-مكان ما على الكرة الأرضيـة مكتبتى رابط مختصر
د. البيرت أينشتاين، هو عندى شهيـد التوحيـد، فلقد كانت له قناعـة مؤكدة ويقين ان هذا الكون يحكمه قانون واحد.. وإن المغناطيسيـة الكهربائيـة والجاذبية القياسيـة هما قانونواحد.. ولكنه مع الأسف لم يستطع إثبات ذلك، وربما كان ذلك بسبب تقدمه في السن، ولو أخضع هذه المشكلة للبحث اثناء فترة طاقة الشباب، بدل يصرف ذلك الوقت في النظريةالنسبية (الخاصـة والعامـة) ربما وصل للحل.. ثم ان خصومه من فقهاء الفيزياء النظرية وسدنـة ميكانيكا الكوموم وجدوها فرصـة لتهميشـه وعدم مواصلة الاحتفاء به وببحوثه.فانطوى على نفسـه، وهجرهم.. حتى إبنه حين جاءه وعبر عن اختلافه معه.. غضب وقال له ان الله لا يلعب النرد (الله ما قمرتى) .. لم يتنازل أبدا عن رأيه في وحدة قوانين الكون، وكونهلم يستطع إثبات ذلك مثل اثبات نظرياته الأخرى لم يعنى ابدا تنازله عنها.. واعتقد حين استولى عليه اليأس من إقناع الفقهاء الكموميين، أختار الاخرة، ورفض إجراء عمليةجراحية.. فرحل عنا رجل ليس مفكرا وعالما وفيلسوفاً عبقريا فسحب، بل رجل شجاع لا تهمه جيوش الرعاع الذين تكالبوا عليه مثل الفريسين الذين تكالبوا على المسيح.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد سعيد الحفيان)
|
Quote: ومعنى كورت ، ان تلف حول جهنم كما يلف الاعرابي عمامته حول رأسه +++ فالتكوير كما ذكرنا من كار الاعرابي العمامة حول رأسه كارة فكارة اي دورة فدورة كما نفعل نحن السودانيون! |
المركزية الصحراوية المتحدة! | شوية كدة رد الفضل لأهله ياخي. الناس ديل صرفوا مليار دولار وانتظروا 25 سنة عشان تجي تقول ليهم كلام زي ده؟ اتوقعتك في النهاية تقول لينا (راعي الضان في الخلاء يدرك ذلك). _____ Who cares about the rag he_ads. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصر عبد الباسط)
|
**انا ما عارف مع وجود هذه القاعدة الذهبية الناس ديل بصرفوا في القروش و يعملوا في المراصد ليه.**
يا دكتور سيف، هسى البعـرة دى لو زرعهتــا واللا كلشرتهــا ممكن تطلع ليك صوت لموجات الجاذبية ؟
البعرة تدل على البعير ولكنها لا تستطيع إثبات وجوده علميــاً. البعرة تجعلك تتأكد ان هناك بعير.. ولكن لتصل اليه تحتاج وسائل أخرى غير البعرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: Abureesh)
|
سمعوا لها شهيقا وهي تفور يعني الجاذبية؟ يا رجل !!!!!!؟ طالما لجهنم شهيق ... لابد ان يكون لها زفير
Quote: للثقب الاسود قوة جذب ، فكذلك لجهنم كما في قوله تعالى: ( إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ (7) تبارك . فالشهيق والذي هو لغة دخول الهواء الى الداخل يعنى الجاذبية |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: يا حفيان الجنة والنار ليست في السماء ولا الأرضقال الله تعالى : (يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات وبرزوا لله الواحد القهار وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد )والشي الآخر جهنم محجوبة عن ادراكنا هي والجنة. |
الجنة في السماء ء بدليل قوله تعالى ( وفي السماء رزقكم وما توعدون) وما هو الوعد الذي وعدناه ؟ أو ليس الجنة كما قال تعالى كما في قوله تعالى: ( وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (30)) أو النار كما في قوله تعال : ( هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (63) اصْلَوْهَا الْيَوْمَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (64) . هناك فرق بين "بدل" و " أبدل" بدل بمعنى غير في جوهر الشئ مع الإبقاء على أصله. وأبدل أزاح الشئ وأتي بآخر غير الأول. فالسماء تبدل أي يفير شكلها مع البقاء على أصلها . وانت سلفي فاذهب الى شيخك ابن كثير وانظر ماذا قال في هذا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد سعيد الحفيان)
|
Quote: . للثقب الاسود قوة جذب ، فكذلك لجهنم كما في قوله تعالى: ( إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ (7) تبارك فالشهيق والذي هو لغة دخول الهواء الى الداخل يعنى الجاذبية.
|
إذا كان الأمر كذلك وأن الشهيق هو يعني تلك الجاذبية التي في الثقب الأسود فماذا يعني. الزفير. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في سورة الفرقان قال الله تعالي:( إِذَا رَأَتْهُمْ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ سَمِعُوا لَهَا تَغَيُّظًا وَ.زَفِيرًا.) فإذا كان الشهيق يعني الجاذبية القوية فكذلك الزفير بنفس قاعدة قياسك وتأويلك يعني القذف بقوة في ذات الآن يعني جذب ثم قذف ولو كان الأمر كذلك لصار في السماء قذائف وأمور مرعبة... يا رجل لا تنساق للخيالات والأوهام ...كلامك لا يمت للعلمية والعقل بصلة البتة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: يا دكتور سيف، هسى البعـرة دى لو زرعهتــا واللا كلشرتهــا ممكن تطلع ليك صوت لموجات الجاذبية ؟
البعرة تدل على البعير ولكنها لا تستطيع إثبات وجوده علميــاً. البعرة تجعلك تتأكد ان هناك بعير.. ولكن لتصل اليه تحتاج وسائل أخرى غير البعرة. |
Dear Abureesh I was being sarcastic, so take it easy my friend
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: يا رجل لا تنساق للخيالات والأوهام ...كلامك لا يمت للعلمية والعقل بصلة البتة. |
الأخ منتصر سلامات اخي الكريم .... شخصي الضعيف ألف كتاب في الموضوع بعنوان هل جهنم ثقب أسود؟ بتقديم البروفسير / الطيب محمود رئيس قسم الدراسات العليا بجامعة القرآن الكريم والبروفسير / مبارك درار / رئيس قسم الفيزياء النظرية بجامعة السودان كلية العلوم. وطبعت من الكتاب اربع طبعات بعدد خمسة آلاف نسخة . فارجوك يا اخي اذهب أولا وثقف نفسك في أبجديات اللغة العربية والقرآن وأخرى في اساسيات الفيزياء وبعد ذلك اذهب فاقرأ كتابي ثم ....
تعال ناقش.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد سعيد الحفيان)
|
Quote: هذا مثال للتلتيق الذى عهدناه من بعض الناس كلما ظهر اكتشاف علمى جديد لعمرى ان القران فيه علم المادة والروح ولكن وسيلة المعرفة فيه لا تكن بحشر الايات فيه حشرا. مما لا شك فيه ان الكون وحدة المادة فيه روح وهى ما تدركه حواسنا لان المادة فى حالة من الحركة تتأثر بها حواسنا والروح مادة فى حالة من الحركة لا تتأثر بها حواسنا الخمسة ولكنها تدرك بالحاسة السادسة والحاسة السابعة وهى ما سوف يتطور اليه البشر الحاليين ليظهر منهم الانسان. العلم المادى التجريبي بالغ ما بالغ لن يدرك عالم الروح وهو على اى حال ليس موضوعه. فهو علم بظاهر الاشياء بخواص المادة وليس كنهها. وعلى حال العلم التجريبي ليس موضوعه البحث فيما وراء المادة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: آدم صيام)
|
الحــفيان وضيوفه تحية وتـقديــر
الإكتشافات العلمية تقود إلى تفسير ما إستعصى تفسيره من القرآن وتأكيد ما ورد فيه حتى وإن لم يكن ذلك مقصدها فهي لن تتجاوز إطار ما ورد في الكتاب بأي حال من الأحوال . بغض النظر عن إتفاقنا أو إختلافنا مع الحفيان يحمد له إجتهاده والمجهود الكبير الذي يبذله في سبيل الربط بين الإكتشافات العلمية وما ورد في القرآن ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصرمحمد زكى)
|
{بغض النظر عن إتفاقنا أو إختلافنا مع الحفيان يحمد له إجتهاده والمجهود الكبير الذي يبذله في سبيل الربط بين الإكتشافات العلمية وما ورد في القرآن } اقتباس
___________
تحية للأخ محمد سعيد الحفيان
واستعجب من كتاب الرأي في هذا المنبر محاولاتهم حجر الرأي الآخر أو اسلوب ما أريكم إلا ما أرى
القرآن موجود كل واحد يقراه بي قدر فهمه والكون موجود كل واحد يتفكر فيه بي فهمه وينظر زي ما هو عاوز
ولما آينشتين نظر تنظيراته هل كان ممكن الناس يطالبوا بي التزام نظريات من سبقوه ولا ياهو دا بحر العلم كل زول ومغرفته
نظر يا زول ولا يهمك، مافي زول عندو مفتاح العلم والمعرفة في الناس دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: أما عن الإجتهاد فآن له ضوابط فهل يسمح للطبيب أن يجتهد في علاج المريض ويخرج عن العلاج التقليدي الذي درسه دون عمل تجارب تؤكد بما لا يدعو مجال للشك صحة اجتهاده ؟!.. أم هل صار ديننا أهون علينا من كثير مما يعز علينا ؟!!! الدين ينبغي أن يكون عندنا أعظم من أنفسنا ويحتاج الكلام فيه ضبط ومهابة وعدم تساهل وأن لا يترك الأمر بهذا التهوين والاستخفاف |
الأخ منتصر هذه حيلة العاجز عن المدافعة بالحجة والبرهان. الكفرة وانت لست منهم عندما كانوا يهاجمون القرآن يدعون بأنه سحر وشعر وأفك وأساطير وهكذا تهم معممة والله كان يدعوهم لقراءة القرآن وتدبر معانيه برواقة وسوف يرون أن ليس كما وصفوا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: El-Saddig Abdalla Abbas)
|
Quote: واستعجب من كتاب الرأي في هذا المنبر محاولاتهم حجر الرأي الآخر أو اسلوب ما أريكم إلا ما أرى
القرآن موجود كل واحد يقرأه بي قدر فهمه شكرا اخ الصادق ما قلت الا الحق لا حجر على الرأي الله عز وجل دعا الكافرين بالقرآن ليتدبروه فما بالك بالمؤمنين به (أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها)الخطاب في الآية موجه للناس مسلم وكافر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: منتصرمحمد زكى)
|
Quote: الإكتشافات العلمية تقود إلى تفسير ما إستعصى تفسيره من القرآن وتأكيد ما ورد فيه حتى وإن لم يكن ذلك مقصدها فهي لن تتجاوز إطار ما ورد في الكتاب بأي حال من الأحوال . بغض النظر عن إتفاقنا أو إختلافنا مع الحفيان يحمد له إجتهاده والمجهود الكبير الذي يبذله في سبيل الربط بين الإكتشافات العلمية وما ورد في القرآن |
شكرا اخي منتصر زكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد سعيد الحفيان)
|
الأخ مُحمَّد الحفيان تحيِّاتي لك ..
مبدئيًا دعني أتفق معكَ على حقكَ (وحق الجميع طبعًا) في الاجتهاد، وتبني أيَّة أفكار أو آراء، ومن الضَّرورة أنَّ كُل صاحب رأي أو فعل يتوجَّب عليه تحمُّل عواقب ومسؤوليَّة الأفكار والأعمال التي يقولها أو يفعلها، وفي هذا المقام، فإنَّ النَّقد هو الشَّيء الذي يتوجَّب عليكَ أن تتقبَّله بصدرٍ رحب. ومن باب المسؤوليَّة أيضًا، العدول عن الفكرة عندما يتبيَّن لكَ خطؤها. وبناءً على هذه المُقدِّمة اسمح لي أن أُناقش فكرتكَ (التي أراها سخفيةً ومُتهالكةً، وهذا مُجرَّد رأيٍ شخصي لا أكثر).
من النَّاحية المبدئيَّة فإنَّ ما يُسمى بجهنَّم ليست ثُقبًا أسودًا؛ بل هي (نار - Fire) وقد استخدم القرآن لفظة (النَّار) في الدِّلالة على جهنَّم في أكثر من موطن، ومنها على سبيل المثال: {نار الله الموقد التي تطلع على الأفئدة} {ومن يفعل ذلك عدوانًا وظُلمًا فسوف "نُصليه" نارًا} لاحظ لدلالة كلمة {نُصليه} {إنَّ الذين كفروا بآياتنا سوف نُصليهم نارًا كُلَّما نضجت جلودهم بدَّلناهم جُلودًا غيرها ليذوقوا العذاب} لاحظ هنا أيضًا ارتباط النَّار وبنضوج الجلود، وهي علاقة "كيميائيَّة" مرتبطة بالشِّواء. وهنالك العديد من الآيات التي ذكرت جهنَّم بمُسمى (النَّار)
ومن ناحيةٍ أُخرى فإنَّ تأويلكَ لبعض الآيات كان خاطئًا تمامًا، وسوف أًحاول -فيما يلي- تناول بعضًا من هذه الاستشهادات، وأُبيِّن لكَ مكمن الخطأ في تأويلكَ لها:
1- تقول مثلًا Quote: فاذا قال جهابذة علماء الفيزياء النسبية ان الثقب الاسود موجود في الفضاء ، فكذلك جهنم فهي في الفضاء كما في قوله تعالى : (وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ (22) الذاريات. فهي ليست في باطن الارض كما يزعم البعض |
والحقيقة أنَّه لا علاقة أبدًا بين الآية التي استشهدتَ بها، وبين النَّار/جهنَّم أو موقعها، فالآية تتكلَّم عن (الرِّزق) كالمطر مثلًا أو استجابة الدُّعاء، أمَّا إن كان شاهدك هو قوله {وما تُوعدون} فالوعدُ شيءٌ والوعيد شيئٌ آخر، فالعذاب وعيدٌ وليس وعدًا، والقرآن يستخدم لفظة (وعد) للثواب وليس للعقاب، ومن ذلك ما يلي: {ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة} {والذين آمنوا وعملوا الصَّالحات سنُدخلهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدًا وعد الله حقًا ومن أصدق من الله قيلا} {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم} والشَّواهد كثيرةٌ جدًا في القرآن
2- تقول مثلًا Quote: واذا قال العلماء ان للثقب الاسود قوة جذب ، فكذلك لجهنم كما في قوله تعالى: ( إِذَا أُلْقُوا فِيهَا سَمِعُوا لَهَا شَهِيقًا وَهِيَ تَفُورُ (7) تبارك . فالشهيق والذي هو لغة دخول الهواء الى الداخل يعنى الجاذبية. واذا اكد العلماء ان قوة الجذب هذه مهولة وقوية للدرجة التي تجذب النجوم وتبتلعها ، فكذلك جهنم فهي تجذب وتشفط شمسنا هذه كما في قوله تعالى :(إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ (98) الانبياء . وهل الشمس الا نجم متوسط الحجم ! ثم ، و او لم تعبد الشمس من دون الله ؟ بلى فقد عبدت كما في قوله تعالى : ( وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ (24) النمل. |
فلا علاقة البتَّة بين "شهيق" جهنم، وبين قوة الجذب أو الجاذبيَّة، فمن ناحية فإنَّ عملية الشَّهيق البيولوجيَّة لا تعتمد أصلًا على قوانين الجاذبيَّة، فعملية "الشَّفط" شيء، وعملية الجذب شيءٌ آخر، فالأجسام ذات الكُتلة تسقط من أعلى إلى أسفل، ولكننا لا نقول إنَّ الأرض "تشفط" الأجسام، وحتَّى عملية المغنطة لا يُمكن (من النَّاحية) اللغويَّة الصِّرفة أن نُسمِّيها "شفطًا". المعنى من شهيق جهنَّم مُرتبط تمامًا بكلمة {وهي تفور} فجهنَّم -بحسب الفهم الإسلامي- لها فيحٌ يُمكن مُقاربته بالرياح الشَّمسيَّة التي تُرسل سمومها إلى الأرض، ومن ذلك جاء الحديث "الصَّحيح": "الحُمَّى من فيح جُهنَّم فأطفئوها بالماء." فالمسألة هنا مُرتبطةُ بالحرارة، وليس بالجذب أو الجاذبيَّة. وصحيحٌ أنَّ هنالك أقوامٌ عبدوا الشَّمس، ولكنَّ الآية {إنَّكم وما تعبدون من دون الله حصب جهنم} ليس المقصود بها عبدة الشَّمس لأنَّ الجزيرة العربيَّة لم يكن بها عبدة شمس أصلًا، والآية التي أوردتها تتكلَّم عن سبأ ومَلِكة سبأ ولا علاقة لها بأهل مكَّة الذين تقصدهم الآية؛ فالآية تُخاطب عبدة الأصنام والأوثان، وقوله {حصب جهنم} أي وقود (حطب) جهنم، والثُّقب الأسود لا يحتاج إلى حصبٍ أو حطب أو حتَّى وقود، وبإمكانكَ الرُّجوع إلى التَّفاسير إن كانت مُعتبرةً لديك.
3- وتقول مثلًا Quote: واذا قال العلماء ان الانسان اذا وقع في ثقب اسود ، فان الثقب يمط جسمه الى طول مهول فكذلك جهنم تمط اجساد المجرمين الى طول مهول كما هو في قوله تعالى( : إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ (40) الاعراف . فلكي يلج الجمل (الجمل المعروف أو الحبل الطويل الغليظ) في خرم الابرة فلا بد من مط جسمه الى طول مهول حتى يصبح كالخيط ! وكذلك يفعل الله بالمجرمين |
فلا تُوجد علاقةٌ أبدًا بين الآية التي استشهدتَ بها، وبين استدلالكِ، فالآية {حتَّى يلج الجمل في سم الخياط} هي فقط كناية عن الاستحالة، ولكنها ليست حقيقة، كما أنَّها ليست مُرتبطةً بالنَّار، فهي تقول: إن الكافرين لن يدخلوا الجنَّة إلا أن يدخل الجمل من ثقب الإبرة، وطالما أنَّ هذا الأمر مُستحيل؛ فكذلك دخول الكافرين الجنَّة أيضًا مُستحيل، ولا علاقة للآية بعذاب النَّار ولا بالثُّقوب السَّوداء، وهو كقولنا من باب الاستحالة والاستبعاد: "سترى النَّجاح إذا حجَّت البقرة على قرونها" أو "سترى النَّجاح عندما ترى شحمة أُذنك" وما كان على شاكلتهما. إضافةً إلى ذلك فهذه الآية أو بالأصح هذا التَّشبيه مُقتبسةٌ أصلًا من الكتاب المُقدس، ونجد ذلك في الإصحاح العاشر من الإنجيل بحسب مرقس: "فقال يسوع أيضًا: يا بني ما أعسر دخول المُتكلين على الأموال إلى ملكوت الله. مرور جَملٍ من ثُقب ابرةٍ أيسر من أن يدخل غنيٌ إلى ملكوت الله." فالموضوع كُلُّه المقصود به الدِّلالة على الاستحالة، وليس حقيقيًا، ولا علاقة له أبدًا بالثٌّقوب السَّوداء.
4- وتقول مثلًا Quote: واذا قالوا ان الثقب الاسود يضخم الاجسام من بعد ذلك الى حجم مهول ، فكذلك تفعل جهنم بالمجرمين فهي تضخم اجساد الكافرين كما في قوله (ص) فيما رواه الامام احمد (عن ابي هريرة (رض) قال (ص) ضرس الكافر يوم القيامة مثل احد ، وعرض جلده سبعون ذراعا ، وفخذه مثل ورقان ، ومقعده في النار مثل ما بين بيتي وبين الربذة) |
والحقيقة لا عِلم لي أبدًا بفكرة تضخيم الأجسام بعد دخولها الثٌّقب الأسود، وما أعرفه أنَّ الأجسام، تتلاشى تمامًا بعد دخولها الثٌّقب الأسود، فأرجو أن تُزوِّدني بمصدر معلومتك (الغريبة عليَّ عن الثٌّقوب السَّوداء) أكن لكَ من الشَّاكرين.
5- تقول أيضًا Quote: ونؤكد القول أن موجات جهنم التثاقلية (كتلك التي اكتشفت في الخبر اعلاه ) تختلط بنا وتملأ مجموعتنا الشمسية !! ودليل ذلك قوله قوله تعالى : ( يَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ (54) العنكبوت. ولتأكيد حدوث احاطة جهنم بالكافرين (الآن) جاءت الآية مصاغة بالجملة الاسمية ومؤكدة بلام التوكيد (لَمُحِيطَةٌ). فالكافرون موجودون اليوم في الأرض والارض جزء من النظام الشمسي مما يعني وقوع الشمس وكواكبها الآن في قبضة جهنم!. |
لم أفهم على وجه التَّحديد ما الذي تُود قوله: هل أنتَ تقول إنَّ جهنَّم هي الثُّقوب السَّوداء، أو هي الموجات الثقاليَّة؟ فإن كان الأولى (وهو ما يُفهم من مُجمل كلامكَ السَّابق آنفًا) فإنَّ الآية لا تصح كاستشهادٍ على ذلك، فوجودنا في المجموعة الشَّمسيَّة يُؤكد أنَّنا لسنا في (جهنَّم/الثُّقب الأسود)، لأنَّ أقرب الثُّقوب إلينا تبعُد عنَّا ملايين السَّنوات الضَّوئيَّة، وإذا كنتَ تقصد الموجات الثقاليَّة، فالموجات الثقاليَّة ليست مُرتبطًا بالثُّقوب السَّوداء فقط، فالموجات الثقاليَّة تحدث مع أي حركة أي جُرم أو نجم أو حتَّى مجرَّة، فأي حركة أو حتَّى انفجار نجمٍ من النُّجوم بإمكانه أن يُحدث هذه الموجات الثقاليَّة، وليس فقط الثقوب السوداء، الخبر ارتبط بالثقوب السَّوداء لأنَّ هذا ما تمكَّن العُلماء من رصده، وفقط للمعلوميَّة فهنالك ملايين الثُّقوب السَّوداء في كوننا المرئي، والموجات الثقاليَّة المُكتشفة مُؤخرًا، كان لاندماج ثقبين أسودين، فأين هي جهنم تحديدًا؟ هل هي في كُل الثٌّقوب السَّوداء، أم هي في ثقبٍ أسودٍ مُحددٍ من بين ملايين الثُّقوب المُنتشرة في الكون؟ الأمر الأخير (وهذا من النَّاحية العلميَّة الصِّرفة: إنَّ اقترابنا من أي ثُقبٍ أسودٍ سوف يُعذبنا جدًا فعلًا، ولكن لن يكون لنا وجودٌ بمُجرَّد دخولنا الثُّقب الأسود حتَّى يكون هنالك كلامٌ عن عذاب أبدي أو غيره، لأنَّه لا وجود لزمان أو مكان داخل الثُّقب الأسود، وهذا ردًا على استشهادكَ بموضوع تباطؤ الزَّمن واستدلالاتك عليه من القرآن. لا يُوجد زمن داخل الثُّقوب السَّوداء أبدًا لا بمقدار خمسين ألف سنة مما نعد، ولا بمقدار ألفين سنة مما نعد. لا يوجد زمن أصلًا)
مودتي لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: هشام آدم)
|
محمد سعيد الحفيان
والله كلامك ده قدر ما وزنتو بأي كمية من العقلانية ما جاب حاجة
بالاصل لا يوجد ما يسمى بالثقب الاسود و لكن هذا ما يترائى لهم كل الظواهر في الكون لم يتم التأكد منها الا القليل جدا جدا ما تسمع كلام الخواجات ديل و تؤمن بيهو لانهم هم انفسهم يطلقون فرضيات علمية قابلة للتغيير في اي وقت فقط لانه لا يوجد من يكذبهم او يناقشهم
بالله في عاقل يصدق كلمات زي مليار سنة و دشليون سنة ضوئية ؟ هو منو القال انو الكون ده عمرو مليار سنة ؟ و كيف اثبت ذلك ؟؟
صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لو دخلو جحر ضب خرب لدخلتموه )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: خالد المبارك)
|
اتفق مع ما جاء به الأخ هشام آدم ما عدا تخصيص كلمة "وعد" للثواب و"ووعيد" للعقاب. فقد ورد في القرآن الكريم على لسان قوم نوح وقوم صالح قولهم "ائتنا بما تعدنا ان كنت من المرسلين" أو "فاتنا بما تعدنا ان كنت من الصادقين"، وهذا ينطبق كذلك على التبشير بالنعيم أو العذاب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد الأمين موسى)
|
Quote: شخصي الضعيف ألف كتاب في الموضوع بعنوان هل جهنم ثقب أسود؟ بتقديم البروفسير / الطيب محمود رئيس قسم الدراسات العليا بجامعة القرآن الكريم والبروفسير / مبارك درار / رئيس قسم الفيزياء النظرية بجامعة السودان كلية العلوم. وطبعت من الكتاب اربع طبعات بعدد خمسة آلاف نسخة . |
عنوان البوست غلت ... لا يوجد "إكتشاف" ... ولا يوجد "عظمى" ... وكأن العلم "اكتشف" نوع جديد من موجات الجاذبية الربانية السرّية "العظمى" التى لا نتعاطاها في جاذبية الأرض!
لا يا حفيان ... لقد تم رصد موجات الجاذبية (الجاذبية الواااااحدة دي) وحركتها عند التقاء ثقبين أسودين ...
أما كتابك ... فيشبه لي تصريح العسكري المصري القال القوات المسلحة المصرية تداوي السرطان
أو زعم اخونا حاتم ابراهيم ... أن مشروع أبولو "خدعة" ...
كلام مرسل ... بلا هدىً ولا كتابٍ منير
(والبعرة - للأسف - تدل على عقل البعير)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: هشام آدم)
|
الاهشام السلام عليكم اشكرك على نهجك العلمي في الرد والحوار. قولك :
Quote: من النَّاحية المبدئيَّة فإنَّ ما يُسمى بجهنَّم ليست ثُقبًا أسودًا؛ بل هي (نار - Fire) وقد استخدم القرآن لفظة (النَّار) في الدِّلالة على جهنَّم في أكثر من موطن، |
جهنم ليست نار وحسب بل هي نار وسلاسل وحميم ومقامع فالنار أحد أصناف العذاب فيها وان كان أشده. والثقب الأسود أيضار نار تتأجج وتصل الى الملاين من الدرجات خاصة عند حوافه. وفيه أصناف من أنواع الأهوال الأخرى. وقولك :
Quote: والحقيقة أنَّه لا علاقة أبدًا بين الآية التي استشهدتَ بها، وبين النَّار/جهنَّم أو موقعها، فالآية تتكلَّم عن (الرِّزق) كالمطر مثلًا أو استجابة الدُّعاء، أمَّا إن كان شاهدك هو قوله {وما تُوعدون} فالوعدُ شيءٌ والوعيد شيئٌ آخر، فالعذاب وعيدٌ وليس وعدًا، والقرآن يستخدم لفظة (وعد) للثواب وليس للعقاب، |
الآية تحدثت عن شيئين : الرزق وعن ما نوعد به . وما وعدنا به هو الجنة أو النار فالنار وعد كما في قوله تعالى : ( هَذِهِ جَهَنَّمُ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ (63) يس.Quote: فلا علاقة البتَّة بين "شهيق" جهنم، وبين قوة الجذب أو الجاذبيَّة، فمن ناحية فإنَّ عملية الشَّهيق البيولوجيَّة لا تعتمد أصلًا على قوانين الجاذبيَّة، فعملية "الشَّفط" شيء، وعملية الجذب شيءٌ آخر، |
الشهيق لغة ادخال الهواء الى الداخل (جذب) بعكس الزفير فهو لغة اخراج الهواء من الداخل (طرد) وكلا اللفظين استخدما في وصف جهنم. وانا لا استطيع ان ابسط معنى الشهيق والزفير الى أكثر من هذا المستوى البين الواضح.
Quote: فلا تُوجد علاقةٌ أبدًا بين الآية التي استشهدتَ بها، وبين استدلالكِ، فالآية {حتَّى يلج الجمل في سم الخياط} هي فقط كناية عن الاستحالة، |
الآية كما وضحت استحالة دخول الكافرين النار ، أوضحت أيضا أن هناك نوع العذاب يجده المجرم أوضحته نهاية الآية بجلاء في قوله تعالى ( وكذلك نجزي المجرمين) والسؤال الواضح أن حرف ( الكاف ) للتشبيه وأن اسم الإشارة (كذلك ) للبعيد. فما هو نوع الجزاء المشبه به الذي يجده المجرم في النار ؟ لا شك انه متعلق بقوله تعالى : (حتى يلج الجمل في سم الخياط). واذا اردت ادخال الجمل في خرم الابرة فلا بد من مط جسمه!! وهل هناك عذاب أشد من مط الاجسام الى طول مهول على مستوى الذرات ؟ ولو كانت الآية مقتصرة على استحالة دخول الجنة وحسب فلماذا جيئ بعبارة الجمل وسم الخياط ؟ ولأكتفي النص بالقول بقوله ( لا يدخلون الجنة).
Quote: والحقيقة لا عِلم لي أبدًا بفكرة تضخيم الأجسام بعد دخولها الثٌّقب الأسود، وما أعرفه أنَّ الأجسام، تتلاشى تمامًا بعد دخولها الثٌّقب الأسود، فأرجو أن تُزوِّدني بمصدر معلومتك (الغريبة عليَّ عن الثٌّقوب السَّوداء) أكن لكَ من الشَّاكرين. |
اليك الدليل: In the last hundredth second ,the stretch and squeeze continue mounting ,and as he reaches the singularity ,they become infinitely strong first his feet the his trunk ,then at his head; his body gets infinitely distended ;and then according to general relativity , he merges with and becomes part of the singularity.) ( ) وما معنى كلمة distendedQuote: لم أفهم على وجه التَّحديد ما الذي تُود قوله: هل أنتَ تقول إنَّ جهنَّم هي الثُّقوب السَّوداء، أو هي الموجات الثقاليَّة؟ فإن كان الأولى (وهو ما يُفهم من مُجمل كلامكَ السَّابق آنفًا) فإنَّ الآية لا تصح كاستشهادٍ على ذلك، |
أثر جهنم يغشانا كما بينت الاحاديث أورده البخاري ومسلم في صحيحيهما: عن أبي هُرَيْرَةَ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (إذا اشْتَدَّ الْحَرُّ فَأَبْرِدُوا بِالصَّلَاةِ فإن شِدَّةَ الْحَرِّ من فَيْحِ جَهَنَّمَ وَاشْتَكَتْ النَّارُ إلى رَبِّهَا فقالت يا رَبِّ أَكَلَ بَعْضِي بَعْضًا فَأَذِنَ لها بِنَفَسَيْنِ نَفَسٍ في الشِّتَاءِ وَنَفَسٍ في الصَّيْفِ فَهُوَ أَشَدُّ ما تَجِدُونَ من الْحَرِّ وَأَشَدُّ ما تَجِدُونَ من الزَّمْهَرِيرِ) وهذه نبوة ستثبت يوما ما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اكتشاف موجات الجاذبية العظمى وبدء العد ال (Re: محمد سعيد الحفيان)
|
انت يا الحفيان يا اخوي تعال النسألك (قبّال تسترسل في الشرح والتوصيف):
الجمل دا - يا كافي البلا - كفر بى ورانا وانحنا ما عارفين؟
ولّ مالك عليهو داير تحشرو في واحدة من "جهنماتك" الجواري الكًنّس ديل؟
يعني ما يضربو بيهو المثل؟ نعيد النظر في "أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خُلِقت" ولّ شنو؟
بعدين نموذجك الجهنمي دا لزومو شنو لى رب العالمين؟ اقتصاد؟
يعني انت ممكن تتفكّر وتفاكرنا معاك ... لاكين بالعقل الله يهداك ...
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
|