ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمهوري في مواجهة داعش

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 02:09 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2015, 06:02 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه (Re: بخاري عثمان الامين)

    خذي يا أخت زينب هذه أكثر من مائة نص من نصوص الكتاب والسنة تدل على الرحمة واللطف والعدل في دين الاسلام قد جمعتها لدحض تلك الفرية المروجة بإن نصوص الشرع تدعو للعنف والقتل .
    1 ـ أول جريمة قتل حدثت في التاريخ وفي الأرض من لدن البشر أدانها القرآن الكريم وهو كلام الله عز وجل وأيد فيه فيها القرآن وصوب موقف وسلوك
    المقتول الذي استسلم للقتل و لم يمد يده لأخيه ليقتله واستسلم للقتل وهوهابيل عليه السلام والقاتل كان أخيه قابيل,
    (لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ )
    قال صلى الله عليه وسلم : لا تقتل نفس ظلما إلا كان على ابن آدم الأول كفل منها رواه الإمام مسلم
    قال الإمام النووي في شرحه لمسلم ; لأنه كان أول من سن القتل ( الكفل ) : بكسر الكاف : الجزء والنصيب ، وقال الخليل : هو الضعف .
    وهذا الحديث من قواعد الإسلام ، وهو : أن كل من ابتدع شيئا من الشر كان عليه مثل وزر كل من اقتدى به في ذلك العمل مثل عمله إلى يوم القيامة ، ومثله من ابتدع شيئا من الخير كان له مثل أجر كل من يعمل به إلى يوم القيامة ، وهو موافق للحديث الصحيح : " من سن سنة حسنة " " ومن سن سنة سيئة " وللحديث الصحيح من دل على خير فله مثل أجر فاعله وللحديث الصحيح : " ما من داع يدعو إلى هدى " " وما من داع يدعو إلى ضلالة " . والله أعلم . انتهى كلام النووي رضي الله عنه


    2ـنوح عليه السلام صبر ألف سنة إلا خمسين عاماً يدعو قومه وهم لم يسلموا له إلا القليل من المستضفين
    قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلاً وَنَهَاراً (5) فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلَّا فِرَاراً (6) وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً (7) ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَاراً (8) ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَاراً (9)
    ًفلما بلغ بنوح عليه السلام اليأس من قومه مبلغه قال كما نص القرآن:
    وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا (27) رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا (28)
    فرغم هذا الصبر الذي صبره سيدنا نوح عليه السلام الذي بلغ ألف عام إلا خمسين ....فقد فضل سيدنا ونبينا عليه الصلاة والسلام عليه إبراهيم عليه السلام في باب الرحمة واللطف
    عن عبد الله قال : لما كان يوم بدر وجيء بالأسرى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { ما تقولون في هؤلاء الأسرى ؟ فقال أبو بكر : يا رسول الله ; قومك وأهلك ، فاستبقهم لعل الله أن يتوب عليهم . قال عمر : يا رسول الله ; كذبوك وأخرجوك ، قدمهم واضرب أعناقهم . وقال عبد الله بن رواحة : يا رسول الله ; انظر واديا كثير الحطب فأدخلهم فيه ، ثم أضرمه عليهم نارا . فقال له العباس : قطعت رحمك . فسكت رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يجبهم ، ثم دخل ، فقال ناس : يأخذ بقول أبي بكر . وقال ناس : يأخذ بقول عمر . وقال ناس : يأخذ بقول عبد الله بن رواحة . [ ص: 431 ] ثم خرج عليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : إن الله ليلين قلوب قوم حتى تكون ألين من اللين ، ويشد قلوب قوم حتى تكون أشد من الحجارة ، وإن مثلك يا أبا بكر مثل إبراهيم إذ قال:
    { فمن تبعني فإنه مني ومن عصاني فإنك غفور رحيم }
    .ومثل عيسى حين قال : { إن تعذبهم فإنهم عبادك } . ومثلك يا عمر مثل نوحإذ قال.: { رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا }
    . ومثل موسى إذ قال : { ربنا اطمس على أموالهم } ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنتم اليوم عالة فلا يفلتن رجل منهم إلا بفداء أو ضربة عنق . فقال عبد الله : يا رسول الله ، إلا سهيل بن بيضاء ، فإني سمعته يذكر الإسلام . فسكت النبي صلى الله عليه وسلم فما رأيتني في يوم أخوف أن تقع علي الحجارة من السماء مني في ذلك اليوم حتى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إلا سهيل ابن بيضاء } . رواه الترمذي مختصرا عن أقوال أبي بكر وعمر وابن رواحة

    3ـ وقوله تعالى :{ فلما ذهب عن إبراهيم الروع وجاءته البشرى يجادلنا في قوم لوط وإنهم آتيهم عذاب غير مردود }
    رغم ما كان من قوم لوط من فعل الفاحشة المعروفة وأنهم يمارسون ذلك مجاهرة ويؤذون النبي لوط عليه السلام ويأبون تصديقه وطاعته والإهتداء بهديه ونحو ذلك ....فلما أراد الله إهلاك قوم لوط
    وجاء الملائكة بأمر الله وبشروا ابراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ببشريات راجع ابراهيم عليه السلام الملائكة عليهم السلام وجادلهم في أمر هلاك قوم لوط رغم أن الأمر من الله ...
    ولأن الله سبحانه وتعالى يحب الرحماء لامه بلطف وكان لومه له مدح وثناء {إن إبراهيم لحليم أواه منيب ياإبراهيم أعرض عن هذا إنه قد جاء أمر ربك}
    رغم أن ابراهيم عليه السلام جادل في أمر صادر من الله عز وجل من باب الرحمة والشفقة قبل أن يتفهم ويفهم حقيقة الأمر..مما يدل على تمجيد الله وكتابه وأنبيائه للرحمة واللطف وأهلهما.
    والأن تجد من لا يرد أوامر قائد أو مسؤول من البشر حفاظاً على منصبه ومخصصاته مهما كان ولو كانت هذه الأوامر يقع بها ازهاق للأرواح البريئة أو يترتب عليها ظلم ولا حتى يستوضح كما استوضح ابراهيم عليه السلام.

    4ـ وقول الله تعالى لموسى وهارون عليهما السلام: {اذهبا إلى فرعون إنه طغى فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى }
    الله سبحانه وتعالى عالم بحال فرعون الذي تجبر وإدعى الأولوهية وقال أنا ربكم الأعلى ....ولكنه يعلم أنبيائه واتباعهم التعامل بلطف حتى مع من هو جبار بطاش
    لعل قلبه يلين ليهتدي قبل اللجو للأساليب الأخرى التي يندر اللجوء إليها ...وأيضاَ رحمة بعوام الناس الذي يهلكون قبل فرعون لو حدث الصدام بين النبي والشقي.

    5.قوله الله عز وجل: : { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكفَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ and#1750; فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ
    7ـ ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ( 64 )) من سورة النساء وكانت في شأن المنافقين
    { لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين } كانت في شأن غير المسلمين من الكفار والمشركين وأهل الكتاب
    ( ولا يأتل أولو الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم ( 22 ) ) من سورة النور
    قال بن كثير في تفسيرة :
    وهذه الآية نزلت في الصديق ، حين حلف ألا ينفع مسطح بن أثاثة بنافعة بعدما قال في عائشة ما قال ، كما تقدم في الحديث . فلما أنزل الله براءة أم المؤمنين عائشة ، وطابت النفوس المؤمنة واستقرت ، وتاب الله على من كان تكلم من المؤمنين في ذلك ، وأقيم الحد على من أقيم عليه - شرع تبارك وتعالى ، وله الفضل والمنة ، يعطف الصديق على قريبه ونسيبه ، وهو مسطح بن أثاثة ، فإنه كان ابن خالة الصديق ، وكان مسكينا لا مال له إلا ما ينفق عليه أبو بكر ، رضي الله عنه ، وكان من المهاجرين في سبيل الله ، وقد ولق ولقة تاب الله عليه منها ، وضرب الحد عليها . وكان الصديق ، رضي الله عنه ، معروفا بالمعروف ، له الفضل والأيادي على الأقارب والأجانب . فلما نزلت هذه الآية إلى قوله : ( ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم ) أي : فإن الجزاء من جنس العمل ، فكما تغفر عن المذنب إليك نغفر لك ، وكما تصفح نصفح عنك . فعند ذلك قال الصديق : بلى ، والله إنا نحب - يا ربنا - أن تغفر لنا . ثم رجع إلى مسطح ما كان يصله من النفقة ، وقال : والله لا أنزعها منه أبدا ، في مقابلة ما كان قال : والله لا أنفعه بنافعة أبدا ، فلهذا كان الصديق هو الصديق [ رضي الله عنه وعن بنته ] انتهى
    إنظروا لله عز وجل وهو يدعو للإحسان للفقراء من ذوي الأرحام وغيرهم ولو كانوا كمصطح الذي تكلم في عرض من يحسن إليه وفي عرض سيدنا ونبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم عرض أمنا عائشة الصديقة المعصومة قدراً وشرعاً مما نسب لها من الإفك الذي برأها منه الله عز وجل
    أنما أحيا الناس جميعا }

    10ـوما أرسلناك إلا رحمة للعالمين
    11ـ عن أنس رضي الله عنه قال :(خدمت النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين فما قال لي أف ولا لم صنعت ولا ألا صنعت ) صحيح البخاري
    12ـ عن أبي مسعود البدري الأنصاري رضي الله عنه قال:( كنت أضرب غلاما لي فسمعت من خلفي صوتا (اعلم أبا مسعود) لله أقدر عليك منك عليه فالتفت فإذا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله هو حر لوجه الله فقال :أما لو لم تفعل للفحتك النار أو لمستك النار) صحيح مسلم
    13ـ ولما أصيب النبي صلى الله عليه وسلم في أحد قال له الصحابة الكرام ادع على المشركين فقال : (اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون )
    14ـ عن عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء الرحم شجنة من الرحمن فمن وصلها وصله الله ومن قطعها قطعه الله ) رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.
    15ـ -عن أبي هريرة قال سمعت أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول: ( لا تنـزع الرحمة إلا من شقي ) رواه الترمذي وقال حديث حسن
    16ـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :إذا فيها جبريل، فنادانى، فقال : إن الله قد سمع قول قومك لك، وما ردوا عليك، وقد بعث الله إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم. فنادانى ملك الجبال، فسلم علىّ ثم قال : يا محمد، ذلك، فما شئت، إن شئت أن أطبق عليه الأخشبين - أى لفعلت، والأخشبان : هما جبلا مكة : أبو قُبَيْس والذى يقابله، وهو قُعَيْقِعَان - قال النبى صلى الله عليه وسلم :"بل أرجو أن يخرج الله عز وجل من أصلابهم من يعبد الله عز وجل وحده لا يشرك به شيئا )
    17ـ قال زيد بن سعنة: فلما كان قبل محل الأجل بيومين أو ثلاثة خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار ومعه أبو بكر وعمر وعثمان ونفر من أصحابه فلما صلى على الجنازة دنا من جدار فجلس إليه فأخذت بمجامع قميصه ونظرت إليه بوجه غليظ ثم قلت ألا تقضيني يا محمد حقي فوالله ما علمتكم بني عبد المطلب بمطل ولقد كان لي بمخالطتكم علم قال ونظرت إلى عمر بن الخطاب وعيناه تدوران في وجهه كالفلك المستدير ثم رماني ببصره وقال: أي عدو الله أتقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم ما أسمع وتفعل به ما أرى؟ فوالذي بعثه بالحق لولا ما أحاذر فوته لضربت بسيفي هذا عنقك ورسول الله صلى الله عليه وسلم ينظر إلى عمر في سكون وتؤدة ثم قال: "إنا كنا أحوج إلى غير هذا منك يا عمر أن تأمرني بحسن الأداء وتأمره بحسن التباعة اذهب به يا عمر فاقضه حقه وزده عشرين صاعا من غيره مكان ما رعته" قال زيد: فذهب بي عمر فقضاني حقي وزادني عشرين صاعا من تمر فقلت: ما هذه الزيادة قال: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أزيدك مكان ما رعتك فقلت: أتعرفني يا عمر؟ قال: لا فمن أنت؟ قلت: أنا زيد بن سعنة قال: الحبر قلت: نعم الحبر قال: فما دعاك أن تقول لرسول الله صلى الله عليه وسلم ما قلت وتفعل به ما فعلت؟ فقلت: يا عمر كل علامات النبوة قد عرفتها في وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم حين نظرت إليه إلا اثنتين
    لم أختبرهما منه: يسبق حلمه جهله ولا يزيده شدة الجهل عليه إلا حلما فقد أختبرتهما فأشهدك يا عمر أني قد رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا وأشهدك أن شطر مالي- فإني أكثرها مالا- صدقة على أمة محمد صلى الله عليه وسلم فقال عمر: أو على بعضهم فإنك لا تسعهم كلهم قلت: أو على بعضهم فرجع عمر وزيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال زيد: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم فآمن به وصدقه وشهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مشاهد كثيرة ثم توفي في غزوة تبوك مقبلا غير مدبرا" رواه بن حبان في صحيحه

    18ـ وعن معاوية بن الحكم السلمي رضي الله عنه قال: بينا أنا أصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا عطس رجل من القوم فقلت يرحمك الله فرماني القوم بأبصارهم فقلت واثكل أمياه ما شأنكم تنظرون إلي فجعلوا يضربون بأيديهم على أفخاذهم فلما رأيتهم يصمتونني لكني سكت فلما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فبأبي هو وأمي ما رأيت معلما قلبه ولا بعده أحسن تعليما منه فوالله ما نهرني ولا ضربني ولا شتمني قال إن هذه الصلاة لا يصلح فيها شيء من كلام الناس إنما هي التسبيح والتكبير وقراءة القرآن أنبأنا وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت يا رسول الله، إني حديث عهد بجاهلية، وقد جاء الله بالإسلام وإن منا رجالا يأتون الكهان ؟ قال: فلا تأتهم قلت ومنا رجال يتطيرون ؟ قال: ذاك شيء يجدونه في صدورهم فلا يصدنهم رواه مسلم
    19ـ عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏ دخل أعرابي المسجد والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏جالس فصلى فلما فرغ قال اللهم ارحمني ‏ ‏ومحمدا ‏ ‏ولا ترحم معنا أحدا فالتفت إليه النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏لقد ‏ ‏تحجرت ‏ ‏واسعا فلم يلبث أن بال في المسجد فأسرع إليه الناس فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أهريقوا ‏ ‏عليه ‏ ‏سجلا ‏ ‏من ماء ‏ ‏أو دلوا من ماء ‏ ‏ ‏ثم قال إنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين
    20ـ في الصحيحين عن أنس بن مالك قال: كنت أمشي مع رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي فجَبَذه جَبْذَة، حتى رأيت صفح أو صفحة عنق رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - قد أثَّرت بها حاشية البرد من شدَّة جَبْذَته، فقال: يا محمد، أعطني من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه فضَحِك ثم أمر له بعطاء.
    21ـ عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى اللهُ عليهِ وسلمَّ :
    بينَما كلبٌ يُطيفُ برَكيَّةٍ قد كادَ يقتُلُه العَطشُ إذْ رأتُه بغيُ مِن بغايا بني إسرائيلَ فنزعتْ مُوقَها فاستقتْ لهُ بهِ ، فسَقتُه فغُفرَ لها بهِ ) رواه البخاري ومسلم
    22ـ قال صلى الله عليه وسلم :( إن الله يحب الرفق في الأمر كله )
    رواه البخاري 6395
    23: ( من أعطي حظه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير , ومن حرم حظه من الرفق فقد حرم حظه من الخير )
    رواه الترمذي 2013وقال حسن صحيح
    24ـ ( يا عائشة ! إن الله رفيق يحب الرفق . ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف . وما لا يعطي على ما سواه )
    رواه مسلم 2593
    25ـ ( إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف )
    صحيح الترغيب / المنذري
    26ـ ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه . ولا ينزع من شيء إلا شانه )
    رواه مسلم 2594
    27ـ ( إذا أراد الله بأهل بيت خيرا أدخل عليهم الرفق )
    صحيح الجامع 303
    28ـ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مَعْمَرٍ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَا أُعْطِيَ أَهْلُ بَيْتٍ الرِّفْقَ إِلا نَفَعَهُمْ ، وَلا مُنِعُوهُ إِلا ضَرَّهُمْ
    ر29ـ عَنْ عُرْوَةَ عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - قَالَتْ : جَاءَ أَعْرَابِىٌّ إِلَى النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : تُقَبِّلُونَ الصِّبْيَانَ فَمَا نُقَبِّلُهُمْ . فَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم :« أَوَ أَمْلِكُ لَكَ أَنْ نَزَعَ اللَّهُ مِنْ قَلْبِكَ الرَّحْمَةَ » . رواه البخاري
    30 ـ أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ :« جَعَلَ اللَّهُ الرَّحْمَةَ مِائَةَ جُزْءٍ ، فَأَمْسَكَ عِنْدَهُ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ جُزْءاً ، وَأَنْزَلَ فِى الأَرْضِ جُزْءاً وَاحِداً ، فَمِنْ ذَلِكَ الْجُزْءِ يَتَرَاحَمُ الْخَلْقُ ، حَتَّى تَرْفَعَ الْفَرَسُ حَافِرَهَا عَنْ وَلَدِهَا خَشْيَةَ أَنْ تُصِيبَهُ » . رواه البخاري
    31ـ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّه - رضى الله عنهما - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ (( رَحِمَ اللَّهُ رَجُلاً سَمْحاً إِذَا بَاعَ ، وَإِذَا اشْتَرَى ، وَإِذَا اقْتَضَى » .
    32ـ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ يَسَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِ فِى الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ فِى الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ فِى عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِى عَوْنِ أَخِيهِ )) رواه مسلم
    33ـ عَنْ سَلْمَانَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم « إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ مِائَةَ رَحْمَةٍ كُلُّ رَحْمَةٍ طِبَاقَ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ فَجَعَلَ مِنْهَا فِى الأَرْضِ رَحْمَةً فَبِهَا تَعْطِفُ الْوَالِدَةُ عَلَى وَلَدِهَا وَالْوَحْشُ وَالطَّيْرُ بَعْضُهَا عَلَى بَعْضٍ فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ أَكْمَلَهَا بِهَذِهِ الرَّحْمَةِ » .
    34ـقال رسول الله صلى الله عليه و وسلم : مَا مِنْ مُؤْمِنٍ إِلَّا وَأَنَا أَوْلَى بِهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ اقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ فَأَيُّمَا مُؤْمِنٍ مَاتَ وَتَرَكَ مَالًا فَلْيَرِثْهُ عَصَبَتُهُ مَنْ كَانُوا وَمَنْ تَرَكَ دَيْنًا أَوْ ضَيَاعًا فَلْيَأْتِنِي فَأَنَا مَوْلَاهُ"
    رواه البخاري في باب الاستقراض
    35ـ عبد الرحمن بن أبي ليلى قال كان سهل بن حنيف وقيس بن سعد قاعدين بالقادسية فمروا عليهما بجنازة فقاما فقيل لهما إنها من أهل الأرض أي من أهل الذمة فقالا إن النبي صلى الله عليه وسلم - ص 442 - مرت به جنازة فقام فقيل له إنها جنازة يهودي فقال أليست نفسا ) رواه البخاري
    واه أبو نعيم في (معرفة الأصحاب)

    39ـ يَزِيدَ بْنِ نُعَيْمِ بْنِ هَزَّالٍ ، عَنْ أَبِيهِ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : فِي مَاعِزٍ لَمَّا ذَهَبَ : " أَلا تَرَكْتُمُوهُ ، فَلَعَلَّهُ يَتُوبُ ، فَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِ "، وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَا هَزَّالُ لَوْ كُنْتَ سَتَرْتَهُ عَلَيْهِ بِثَوْبِكَ لَكَانَ خَيْرًا لَكَ مِمَّا صَنَعْتَ " . أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ عَبْدَانَ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ غَالِبٍ ، نَا أَبُو حُذَيْفَةَ ، نَا سُفْيَانُ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ نُعَيْمِ بْنِ هَزَّالٍ الأَسْلَمِيِّ ، فَذَكَرَهُ ، وَأَمَّا حَدِيثُ أُنَيْسٍ الأَسْلَمِيِّ .رواه البهيقي في الصغير
    كان النبي صلى الله عليه وسلم يود لو كانوا تركوه ولم يرجموه لما حاول الهرب ...علماً بأنه هو من جاء ينفسه للنبي صلى الله عليه وسلم وكرر الشهادة على نفسه ولم يقبل مشورة أبو بكر وعمر رضي الله عنهما حينما أشارا عليه أن لا يخبر النبي صلى الله عليه وسلم
    بأنه زنا ويستغفر ويتوب ....وهذا لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان حاكماً للدولة التي كانت عاصمتها المدينة وهذا يجعله مجبراً على الحكم وممارسة القضاء لكن رغم ذلك كانت رحمته هي الغالبة ...وليس بالضرورة أن يكون النبي حاكماً كما كان عيسى عليه السلام ليس حاكماً وكذلك ابراهيم عليه السلام وأغلب الأنبياء ونبينا صلى الله عليه وسلم لم يكن حاكماً أيام وجوده في مكة قبل هجرته 13 عاماً وهي غالب فترة رسالته ...وهناك من يخلط بين الحكم ومقتضياته والنبوة والرسالة ومقتضياتها...فالنبي صلى الله عليه وسلم كان نبياً رسولاً وحاكماً .

    40ـ عن ابن عمر : { أن النبي صلى الله عليه وسلم قال بعد رجم الأسلمي ، فقال : اجتنبوا هذه القاذورات من أتى من هذه القاذورات شيئا ، فليستتر بستر الله ، فإن من أبدى لنا صفحته ، أقمنا عليه الحد }. رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين
    ويستفاد من هذا الحديث أن ما تقوم به أي شرطة في بلاد الإسلام باسم الدين من هتك للستر أمراً ينافي الإسلام....فالعقاب للمجاهر الذي شهد أربعة على فعله بكل وضوح وشفافية وبكل دقة وتأكد من الإيلاج دون أدنى شك ...فهل هناك قانون يضع ضوابط وكوابح تحول دون فضح الناس أكثر من ذلك ...ومن يشهد دون تحقق هذه الشروط يعاقب رغم أن إحتمال وقوع الزنا وارداً فيترك الزاني بالظن ويعاقب الشاهد رغم احتمال صدق شهادته....فأي رحمة بالناس فوق ذلك.

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 09-05-2015, 06:04 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 09-05-2015, 06:25 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمهوري في مواجهة داعش بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:09 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:13 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:15 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:16 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:19 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:20 PM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:22 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:23 PM
                Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:24 PM
                  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:25 PM
                    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 12:27 PM
                      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه معاوية الزبير08-23-15, 01:14 PM
                        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-23-15, 01:21 PM
                          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 02:04 PM
                        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 02:00 PM
                          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه علي دفع الله08-23-15, 02:26 PM
                          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 02:28 PM
                            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 02:48 PM
                              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه صلاح أبو زيد08-23-15, 04:52 PM
                                Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 05:16 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه محمد البحر 08-23-15, 04:06 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-23-15, 04:40 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 05:20 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-23-15, 04:41 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 05:18 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-23-15, 04:33 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-23-15, 04:35 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-23-15, 04:39 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Munir08-23-15, 05:13 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 05:25 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 05:29 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه النذير حجازي08-23-15, 05:55 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Munir08-23-15, 06:01 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Munir08-23-15, 06:09 PM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 06:58 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 07:04 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بكرى ابوبكر08-23-15, 07:05 PM
                Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-23-15, 07:14 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-23-15, 11:41 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه زينب محمد عبدالله08-24-15, 00:32 AM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-24-15, 01:13 AM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه زينب محمد عبدالله08-24-15, 02:38 AM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه ABDALLAH ABDALLAH08-24-15, 05:44 AM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-24-15, 12:38 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 04:15 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه الصادق اسماعيل08-24-15, 04:41 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Sinnary08-24-15, 05:59 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-25-15, 00:33 AM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه كمال عباس08-24-15, 06:00 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Munir08-24-15, 06:16 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه زينب محمد عبدالله08-24-15, 06:22 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 06:14 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه الصادق اسماعيل08-24-15, 06:36 PM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Munir08-24-15, 06:54 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه الصادق اسماعيل08-25-15, 04:48 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه متوكل بحر08-24-15, 06:51 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه كمال عباس08-24-15, 07:08 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 08:31 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 07:21 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 07:37 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه الصادق اسماعيل08-24-15, 08:07 PM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه كمال عباس08-24-15, 08:53 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 10:21 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه الصادق اسماعيل08-24-15, 10:28 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-24-15, 10:53 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-24-15, 11:10 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Munir08-24-15, 11:42 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-24-15, 11:56 PM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-25-15, 04:11 AM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-25-15, 07:35 AM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-25-15, 07:38 AM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-25-15, 07:42 AM
                Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-25-15, 07:46 AM
                  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-25-15, 07:48 AM
                    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبدالله عثمان08-25-15, 07:50 AM
                  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبد الحي علي موسى08-25-15, 07:59 AM
                    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبد الحي علي موسى08-25-15, 08:02 AM
                      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه مدثر صديق08-26-15, 07:52 AM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-25-15, 01:16 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-25-15, 02:06 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-25-15, 03:16 PM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Sinnary08-25-15, 07:08 PM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه أبوبكر عباس08-26-15, 08:28 AM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-26-15, 08:31 AM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه عبد الحي علي موسى08-26-15, 10:04 AM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه ABDALLAH ABDALLAH08-26-15, 02:22 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه متوكل بحر08-26-15, 05:48 PM
                Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه د.أحمد الحسين08-26-15, 07:02 PM
                  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه بخاري عثمان الامين08-26-15, 07:24 PM
                    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-27-15, 04:02 PM
                      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-27-15, 06:59 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه أحمد عمر08-27-15, 10:51 PM
  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه منتصر عبد الباسط08-28-15, 01:25 AM
    Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه أبوبكر عباس08-28-15, 09:38 AM
      Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-28-15, 10:00 AM
        Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه كمال عباس08-28-15, 03:32 PM
          Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Sinnary08-28-15, 03:52 PM
            Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Yasir Elsharif08-29-15, 02:34 PM
              Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Sinnary08-29-15, 04:25 PM
                Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه كمال عباس08-29-15, 05:56 PM
                  Re: ما تقوم به داعش شريعة اسلامية/ الفكر الجمه Sinnary08-29-15, 06:15 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de