كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: andquot; قرأت لك andquot; (Re: عوض سيد أحمد)
|
قرات لك (5)
من أقوال المرحوم الشيخ محمد الغزالي ( المصري ) : " هناك خلط بين الدين والسياسة: هناك من تاجروا بالدين وممن تاجروا بالدنيا, وقد ذقنا الأمرين منهما, ولكن السؤال يبقى هو: " هل إذا تاجر أحد بالشعارات العظيمة قررنا الاستغناء عنها لأن حملتها كذبة. ؟.. وهل نكفر بالحرية لأن جرائم كثيرة ارتكبت باسمها. ؟... أم ينبغى أن نحدد المراد ونوضح الوسائل ونتجمع على مكافحة: ( المنافقين ) أيا كان لونهم. " ...... وتابع قائلا: " أنا رجل درست الإسلام وراقبت حكمه في عصره الذهبي واستخلصت منه مبادىء لا أجد مناص من الوقوف إلى, جانبها وهى: عندما يقول الخليفة الأول: " ولّيت عليكم ولست بخيركم. ".... أو يقول: " إن رأئتم خيرا فأعينوني أو رأئتم شرا فقوموني. " .. أو يقول: " أطيعوني ما أطعت الله فيكم فان عصيته فلا طاعة لي عليكم. "... أو يقول: " الضعيف فيكم قوى حتى آخذ الحق له, والقوى فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه. "..... فماذا أفهم من هذه الكلمات ؟؟؟؟ ... أفهم:- • أفهم أن الحاكم في الإسلام يستمد سلطته منى. • وأن الحاكم في الإسلام يجعلني رقيبا عليه. • وأن الإسلام يمكني من محاسبته ومساءلته, . • بل أنه يقول لي أنه إذا انحرف ليس له حق في الطاعة منى. • وعليه يأتي التساؤل: لماذا ينكر أحد هذه المبادىء ؟؟؟؟. • لماذا لا يقف المرء إلى جوارها ليجعل الحاكم يلتزم بها, فلا يقبل من أحد أن يقول: أنا صاحب القرار, أو أنا الدولة أو يكمم الأفواه ؟؟؟؟. • لماذا لا نمنعه إذا نصر باطلا أو خذل حقا ؟؟؟؟. • فإذا كان الإسلام ( كتاب وسنة ) وضع الأساس لقيام دولة حرة عادلة مستقيمة, فهل هناك مسوغ لترك هذه المبادىء, إذا قام أحدهم بالمتاجرة بها أو كان طالب منفعة في ظلّها. ؟؟؟؟؟ • المتاجر بالخير رجل مرائي ووزره على أم رأسه,... أما الخير فيجب أن يبقى في الأرض وأن يكثر حوله الأنصار. • قطع يد السارق أو جلد الزاني أحكام فرعية في الإسلام تنبثق من دستور أصلى لا بد من صيانته وضمان بقائه. • لا قيمة ( للفرع ) إذا كان الأصل غير قايم. • مثل هذه ( الفروع ) في شريعة الإسلام قطرة من بحر التشريعات التي لا حصر لها. • ما هو السر في إبراز هذه ( الفروع ) بالذات والتعويل عليها حتى تصور البعض أنها الإسلام. ؟؟؟ • لماذا ينسى الجو الذى يصنعه الإسلام ابتداءا قبل تنفيذ هذه هذه الأحكام أو المطالبة بها. ؟؟؟؟؟ • سمع الحسن البصري الذى كان يدّرس يوما في الجامع, سمع ضجّة في الخارج فقال ما هذا ؟...قالوا: " لص يقودونه إلى الحاكم. " فقال: ( سبحان الله سارق السر يسعى به إلى سارق العلا نية.؟؟؟ ) • ( هذه الكلمة هي مفتاح الإجابة على هذا الظن الغريب بالإسلام وأحكامه. ) • لماذا لا يذكر هولاى أن الفقه الاسلامى قال: " على القاضي أن يوقف ( الحد ) إذا تاب المجرم وأن علىالقاضى أن يوقف قطع اليد إذا وجد أن للص تاب. • من قال أن الإسلام يقطع يد السارق الجائع ؟..... فقد أجمع الفقهاء على أن السارق الجائع لا تقطع يده. • إن إشاعة الأمن في الإسلام ليس أمرا ثانويا أو نافلة إنما هو أمرا ضروريا. أن دعاة الإسلام عقيدة وشريعة تحركهم مخاوف ماثلة أمامهم في: ( إيران ) . • سفك الدم في إيران يذكرنا بالثورات: ( الفرنسية) و ( الروسية)...الخ.... التي سفكت فيها دماء كثيرة فقد سمعنا عن حمامات الدم التي أقامها هولا لشعوبهم وعن المجازر التي صنعوها لأعدائهم. • أن سفك دم حرام يعد جريمة نكراء ومرفوض من وجهة النظر الإسلامية إذ يرى الإسلام إن العدوان على فرد واحد هو عدوان على الإنسانية كلها. • إن أي حاكم يرفع راية التوحيد ثم يفتئت على الإنسانية وحقوقها ويهدر كرامتها وينال منها لا بد أن يكون: ( منافقا ) أو جاهلا بالقرءان الكريم وحقائق السنة المطهرة. .. ولا يجب الخلط بين تعاليم الإسلام وبين تصرفات بعض الحكام الذين يزعمون أنهم ينفذون الحكم الاسلامى وهم في الحقيقة ينفذون أحكام أنفسهم ويلبون دواعي الشهوة في دمائهم, إن التفريط أو الخيانة أو النفاق شيء وتعاليم الإسلام شيء آخر. وعندما نقتبس الأسوة من تأريخنا يجب ألا نقتبسها من أمثال : " الخميني " أو جور: " السلطان سليم ".....الخ ... وإنما نستمدّها من رجال السلف الصالح( الأول ) الذين أمرنا أن نتأسى بهم إلى آخر الدهر والنستمع إلى قوله صلى الله عليه وسلم: " عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين, المهديين من بعدى, عضوا عليها بالنواجذ. " ...فكيف نترك صورة الحكم في عهد الرسالة والخلافة الراشدة ونلتقط صورا لأسرة محمد على أو أسرة بهلوى أو لأي أسرة أخرى تولت الحكم باسم الإسلام وكانت بعيدة عنه. ..... ولن تبقى فضيلة في الدنيا إذا قلنا أن الكذبة كثيرون فلا معنى للصدق, وأن المستبدين كثيرون فلا أمل في الحرية وهكذا. !!!!!! ( م. المصور 25-3-1983 ) ............... ونواصل :
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
" قرأت لك " | عوض سيد أحمد | 01-04-15, 10:51 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-08-15, 10:14 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-11-15, 10:54 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-13-15, 02:41 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-16-15, 04:00 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-20-15, 12:21 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-25-15, 01:38 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-30-15, 11:31 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-03-15, 10:39 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-08-15, 08:22 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-17-15, 12:02 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-13-15, 04:40 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-18-15, 12:30 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-23-15, 11:51 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-31-15, 10:19 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-04-15, 01:38 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-08-15, 11:13 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-15-15, 02:35 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-21-15, 12:51 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 05-03-15, 02:22 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-06-15, 04:34 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-25-15, 09:02 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:19 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:20 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:23 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:25 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:31 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-07-15, 02:28 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-19-15, 01:40 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عفاف أبو حريرة | 09-19-15, 10:12 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-20-15, 12:18 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-28-15, 10:24 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-06-15, 02:29 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-06-15, 02:29 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-16-15, 04:24 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-25-15, 04:24 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-01-15, 01:54 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-09-15, 11:18 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-13-15, 08:39 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-22-15, 01:05 PM |
|
|
|