رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 06:03 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة اشرف مصطفي(ASHRAF MUSTAFA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-11-2010, 02:19 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: مفاجأة بالمؤتمر العلمي للتقانة الإحيائية
    دواء سوداني للجلطة .. مستخلص من بذور الحناء..
    اكتشفه فريق سوداني من العلماء والباحثين


    الزائرون «للمؤتمر العلمي الثاني للتقانة الإحيائية» الذي نظمته «مدينة افريقيا التكنولوجية، بقاعة الصداقة الخرطوم خلال يومي «25 و27» اكتوبر المنصرم، لفت إنتباههم جناح خاص يعرض علاجاً للجلطة والشلل الناتج منها بواسطة «بذرة الحناء».. الدواء اكتشفه فريق من العلماء والباحثين السودانيين.. فضولي الصحفي قادني للسؤال والاستفسار والبحث عنه.. فعلمت أنه حائز على وثيقة براءة من وزارة العدل المسجل العام للملكية الفكرية، تحت الرقم «1683» بتاريخ «2009/8/17م».. بينما قام فريق بحثي من العلماء بالمركز القومي للبحوث، وزارة العلوم والتقانة - معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية - بدراسة بذرة الحناء المادة الأساسية في علاج الجلطة المكتشف.. «الرأي العام» التقت بالعلماء والباحثين الذين اكتشفوا هذا العلاج السوداني، وبعدد من مرضى الجلطة الذين استخدموه وكتب لهم الشفاء من الجلطة ومضاعفاتها بواسطة هذه التركيبة التي أطلق عليها مخترعوها اسم «البشير ون»..
    .....
    البحث العلمي
    البحث العلمي الذي تحصلت «الرأي العام» على نسخة منه، يحتوي على شقين: الشق الأول يختص بالتجربة المعملية التي أجريت على نوع من فئران التجارب الشهيرة عالمياً، يطلق عليها علمياً (Wister) «ويستر».. أما الشق الثاني من البحث العلمي، فقد استخدم فيه الباحثون «بذور الحناء» على مرضى متبرعين يعانون من الجلطة، أو آثارها المتمثلة في الشلل، سواء كان شللاً نصفياً، أو شلل أي عضو في الجسم.
    وفيما يتعلق بالجزء الأول من البحث العلمي «التجربة المعملية» فقد تم بالاشتراك مع «المجلس القومي للبحوث» قسم النباتات الطبية والعطرية والسموم حيث تم اختيار «24» فأراً من فئران التجارب فصيلة «ويستر»، قسمت الى مجموعات.. المجموعات الثلاث الأولى أعطيت جرعات من محلول بذور الحناء بقيم مختلفة «جرعات مختلفة القيمة»، لمدة اسبوع.. والمجموعة الاخرى وضعت كعينة ضابطة.. أو حاكمة، وأعطيت وجبتها العادية.. بينما المجموعة الثالثة اخذت جرعات عالية من محلول بذور الحناء لمدة أربعة أسابيع.. بعدها تم قياس مؤثرات الدم، مثل «الهمجلوبين، وكرويات الدم البيضاء، وحجم الكرويات، وتركيز الدم الأحمر في الخلايا الدموية» لكل مجموعة، قبل وأثناء وبعد التجربة.
    وفي نهاية التجربة أخذت عينات من القلب، والكبد، والكلي، لفئران التجارب بواسطة الدكتور (حامد سيدنا حامد) مدير معمل الجزيرة للتحاليل الطبية، بغرض الدراسة (النسيجية) وتحديد الأثر العضوي على الفئران، الناتج من إستخدام بذرة الحناء. وأظهرت النتائج انه في الجرع العالية التي استمرت فئران التجارب بتناولها لمدة أربعة أسابيع، حدثت تغييرات سمية بالكلى والكبد، وفي بعض مؤشرات قياس الدم، بينما لم تحدث مؤشرات سالبة في المجموعات التي أخذت الجرعة بمقدار (87.5) مليجرام لكل كيلو جرام وزن ، بل تلاحظ تحسن وزنها، وتحسن بعض مؤشرات الدم وذلك خلال إستعمالها بذرة الحناء لمدة إسبوع.
    وخلصت التجربة العلمية إلى أن إستخدام بذرة الحناء آمن وسليم في جرعة (87.5) ميلجرام- لكل كيلو جرام وزن في فئران التجارب لفترة إسبوع من الاستخدام.
    نماذج المرضى
    بناء على ما توصلت اليه التجربة السابقة من نتائج، قام الباحثون بتقديم الجرعة الآمنة في حدود (5.5) جرام للشخص العادي البالغ، يوميا لمدة اسبوع ونجحت الجرعة في تقليل سيولة الدم، وعلاج الجلطة في طورها الحاد، والمزمن، مع إستخدام مقويات الجهاز العصبي الغذائية. وتم إستخدام محلول بذرة الحناء مع المقويات لعلاج عدد من المرضى كانوا يعانون من الجلطة، أو آثارها، وحدث تحسن كبير لهم بدرجات مختلفة ومتفاوتة..
    والمرضى الذين خضعوا لتجربة العلاج من الجلطة بواسطة محلول بذرة الحناء، منهم على سبيل المثال لا الحصر:
    د. الرشيد عبد الرحيم:
    - طبيب بالمعاش ومستشار سابق في الملاريا بالسودان.
    - الشكوى: ألم حاد متكرر في كل اليد اليسرى خاصة عند الحركة مع ورم.
    - التشخيص: حدوث تجلطات بالأوعية الدموية.
    - العلاج: أخذ علاج بالسودان ثم بالاردن ولم تتحسن حالته، أخذ جرعة بذور الحناء لمدة ثلاثة أيام ورجعت حالته طبيعياً والآن هو بحالة جيدة.
    عبد الغفار محمد علي:
    - العمرة 53 سنة- السكن: الحاج يوسف. - المهنة: استاذ محاضر بجامعة الزعيم الازهري- بداية الشكوى: أغسطس 2008م - في البداية كان يعاني من سكري وارتفاع في ضغط الدم.
    - حدثت له جلطة وشلل في النصف الايمن للجسم واستقر على ذلك، وكان مستمراً على علاج ضغط الدم والسكري، بعد الشلل استمر على الأسبرين أيضاً.
    - أخذ علاج في عدد من المستشفيات متمثلا في مضادات التجلط والعلاج الطبيعي أخذ علاجات لذلك في مصر والاردن حتى حضوره للعلاج الطبيعي.
    - حضر للعلاج النباتي وهو يعاني من الشلل النصفي الناتج من الجلطة.
    - تركز علاجه النباتي أساساً على بذرة الحناء وتحسن في فترة وجيزة (اسبوعين) والآن بحالة طبيعية.
    د. احمد شنان
    - يشكو من أعراض مهددة بالجلطة في أطوار أولية (impendimg thrombus) أخذ علاج بذور الحناء وتحسنت حالته.
    د. أحمد (انجلترا):
    - حدثت له جلطة وشلل وهو في انجلترا لفترة عام كامل، ارسل له العلاج هناك وتحسنت حالته تحسناً كاملاً<
    علي محمد الحسن:
    - العمر 58 سنة، السكن جبرة - الصحافة- بأت آلامه بآلام في الصدر، ثم استمرت الآلام وتحولت للأطراف السفلى لفترة 15 يوماً، شخصت حالته كجلطة وأخذ العلاج وتحسنت حالته في خلال فترة اسبوع.
    خالد محمد الحسن:
    - العمر 45 سنة، السكن جبرة - الصحافة - حالته ارتفاع ضغط مع آلام وخدر في الأطراف، أخذ العلاج، وتحسنت حالة الآلام الطرفية والخدر.
    أحمد البشير أحمد:
    العمر 45 سنة، العنوان أبو آدم مربع 8
    - حدث له شلل وهو في السعودية، نتيجة جلطة، ثبتت حالته لمدة 10 سنوات ولا يستطيع الحركة، بعد أخذه العلاج هو وزوجته استعاد قدرته على الحركة وتعالجت حالة عدم الإنجاب عندهما.
    الصديقة فضل الله:
    العمر «52» سنة، السكن - الخرطوم، المهنة موظفة
    - الشكوى الأساسية ضعف في حركة الأطراف السفلى، نتيجة جلطة تمت معالجتها الأولى بالمستشفى ولم تتحسن.
    أخذت العلاج النباتي وتمت متابعتها حتى التحسن النهائي.
    فضل الله عبد الله:
    العمر «63» سنة، السكن، الدروشاب
    - حالة ارتفاع في ضغط الدم، وحدث له شلل في النصف الأيمن وضعفت الحركة، أخذ العلاج وتحسنت حالته وهو الآن بحالة جيدة.
    فاطمة محمد الحاج:
    - السكن : شندي
    - العمرة «60» سنة.
    - حدثت لها جلطة قبل 3 شهور من حضورها للعلاج بالنباتات، أخذت علاج بذور الحناء لمدة شهر على فترات متقطعة، تحسنت حالتها بصورة كاملة.
    خديجة التوم:
    - العمر «82» سنة.
    - السكن: الرهد
    - وصف الحالة قبل العلاج النباتي:
    - المريضة تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، كانت مستمرة على علاج ارتفاع ضغط الدم.
    حدثت لها جلطة بعد «5» سنوات، في يناير 2009م في الجانب الأيمن أخذت علاجات بالمستشفى ولم تتحسن حالتها واصلت العلاج الطبيعي والدلك حتى حضورها لعيادة النباتات حيث أخذت شراب بذور الحناء لمدة اسبوع وتحسنت حالتها في خلال اسبوع، ثم واصلت تغذية الجهاز العصبي لتكملة الصورة، حتى استردت وضعها الطبيعي.
    ابراهيم مصباح:
    - العمر «57» سنة - السكن: قري
    - معروف عنه أنه كان يتعاطى علاج الضغط لفترة طويلة، حدثت له جلطة وشلل نصفي في مارس 2009م، أعطى علاج بذور الحناء، ورجعت حالته للوضع الطبيعي خلال 3 أيام، والحالة كانت حادة،حيث أخرج للعلاج النباتي من المستشفى.
    زينب محمد شريف:
    - العمر «68» سنة- العنوان العباسية- تعاني من شلل مزمن في النصف الأيمن، أخذت العلاج وتحسنت حالتها خلال شهر (بإضافة مغذيات الجهاز العصبي).
    عواض عابدين عبد الرحمن- العمر «44» سنة - العلاج: أدوية موسعة للشرايين التاجية. - أدوية مخفضة للكولسترول.
    - حدثت له جلطة قبل سنة ونصف السنة، مما أدى إلى شلل في نصف الجسم الأيسر، وكان في أبوظبي عنده حضوره من السفر مباشرة أحضر للعلاج، وأخذ علاج الجلطة النباتي تحسنت حالته خلال أقل من إسبوع، ورجع بعد ذلك لحالته الطبيعية.
    سام آدم - السكن: الفاشر - أعمال حرة، والد الدكتور آدم سام آدم، حدثت له جلطة وشلل لمدة اسبوعين، كانت على العلاجات الطبية، وأخذ علاج طبيعي بمستشفى فضيل. لم تتحسن حالته في الإسبوع الثالث للحالة، اخذ جرعة بذور الحناء لمدة ثلاثة أيام وتحسنت حالته، ثم ثلاثة أيام لتنتهي كل الأعراض، الآن بحالة جيدة.
    فريق معهد الأبحاث
    قام فريق بحثي من معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية، بالمركز القومي للبحوث، وزارة العلوم والتقانة بدراسة السميات في بذرة الحناء، وقدم شهادة خلو المحلول من السميات.. والفريق العلمي الذي قام بهذه الدراسة مكون من:
    د. ريم حسن أحمد/ دكتوراة فارما كولوجي وسميات / «معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية».
    د. الخاتم حسن عبد القادر/ دكتوراة كيمياء حيوية/ «معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية».
    د. شامة إبراهيم آدم/ دكتوراة كيمياء حيوية/ «كلية العلوم - جامعة الخرطوم».
    أكرم محمد حسن عبد الرحيم/ ماجستير كيمياء حيوية، «كلية العلوم - جامعة الخرطوم».
    ولقد أصدر المركز القومي للبحوث بناء على ذلك شهادة بتاريخ 2/11/2009م يخلو محلول بذرة الحناء من السميات حتى جرعة (78.5) ملجرام، لكل ... من وزن الحيوان، لمدة إسبوع) ، وذلك عبر خطاب بروفيسور (حسن السبكي خالد) ، مدير معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية بالإنابة.
    براءة الإختراع
    على ضوء ما توصل إليه الفريق العلمي للمركز القومي للبحوث خاطبت رئيس لجنة الادوية والسموم بالمركز القومي للبحوث - معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية ،(د. ريم حسن احمد) خاطبت رئيس قسم البراءات والإختراع - الملكية الفكرية - بوزارة العدل، بتاريخ 19/8/2009م بخطاب رسمي هذا نصه:
    السيد/ رئيس قسم البراءات والاختراع- الملكية الفكرية الموضوع: براءة إختراع رقم (2567) بتاريخ 17/8/2009م باسم المواطن/ صلاح الدين محجوب وآخرون بالإشارة الى خطابكم الصادر بخصوص الموضوع أعلاه، نفيد سيادتكم علماً، بأن الاسم العلمي لهذا النبات (بذرة الحناء) هو ((Lawsonia inermis)) .. وقد أجريت تجارب مبدئية على سمية البذور على جرذان التجارب بمعمل الأدوية والسموم- معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية- ووجد أن الجرعة المذكورة في البراءة(78.5) ملجم/ لكل كجم من وزن الكائن الحي) ولمدة اسبوع، هي جرعة آمنة للاستعمال.
    لجنة الأدوية والسموم
    د. ريم حسن أحمد علي/رئيس اللجنة
    وعلى ضوء خطاب لجنة الأدوية والسموم السابق ، قام المسجل العام للملكية الفكرية إصدار وثيقة براءة بالرقم (1683)، باسم أصحاب الإكتشاف- الفريق البحثي.. جاء فيها اسم الإختراع وهو علاج الجلطة والشلل الناتج عنها، بجانب وصف الإختراع وكيفية تجهيزه ومقدار الجرعة العلاجية..


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=786&id=62311
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:07 PM
  Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:15 PM
    Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:19 PM
    Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية صالح عبده02-11-10, 02:19 PM
      Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:24 PM
      Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:31 PM
        Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:03 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:08 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:10 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:10 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:10 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:11 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:12 PM
            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:14 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:14 PM
            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA08-11-10, 02:09 PM
              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA08-11-10, 02:11 PM
              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA08-11-10, 02:12 PM
                Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 02:51 PM
                  Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 02:52 PM
                    Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 03:12 PM
                      Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 03:19 PM
                        Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA10-11-10, 09:31 AM
                        Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA10-11-10, 09:34 AM
                          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:29 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:33 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:33 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:34 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:36 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:36 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:36 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:07 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:08 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:09 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:11 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:12 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:12 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:12 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:13 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:06 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 01:50 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 01:54 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 01:57 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 02:00 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de